رد: *¤®§(*§ ڊرڊشُـُـُُـُة و فَـ ــضـفـضٌّــه رمـْـْْـْضآنـِِـِـية §*)§®¤* 2014 صاحب السعادة : العمل الى الآن جميل رغم ضعف الطرح ، الا ان الحس الكوميدي اعجبني كثيراً وخصوصاً عادل امام وابنه محمد امام والفنان احمد عيد .. سرايا عابدين : لن اتكلم عن سرقة القصة .. لكن العمل بشكل عام رائع جداً ولو انه شبيه لمسلسل حريم السلطان ..، ريحانة : اعتقد انه العمل المظلوم اعلامياً .. قصة رائعة تتكلم عن دار الامان ومشاكلها اضافة الى المصائب التي تتوالى على ريحانة وعلى بنات الدار .. العمل ليس اسطورياً لكنه افضل بكثير من اعمال حياة الفهد الاخيرة .. العمل لم يسوّق جيداً لذلك الكثير لم يتابع هذا العمل .. جرح السنين : ايضاً هذا المسلسل اعجبني كثيراً رغم عدم اعجابي بكتابات دخيل النبهان .. زهرة عرفات عادت للأضواء من جديد بآدائها المذهل في هذا المسلسل وإتقانها لشخصية حياة التي فقدت ابنها اثناء غزو الكويت ولم تنساه 16 سنة ولاتدري هل هو حي او ميت ،، وفي الحلقات القادمة سنكتشف ان ضاري حي ام ميت !! باب الحارة : كـ بداية فهي غير موفقة !! لكن مع مرور الحلقات بدأت الاحداث تظهر وتتضخم .. ايمن زيدان اضافة كبيرة للعمل وأعتقد انه الأفضل حتى الان في باب الحارة .. امبراطورية مين : عمل رائع جداً للفنانه المتألقة دائماً هند صبري .. العمل يتكلم عن عائلة مصرية تتكون من أب وأم وجد وجده وبنت وولد ، تعيش هذه العائلة في لندن .. تعود هذه العائلة لمصر من جديد بعد الثورة المصرية وبإعتقادهم ان البلد قد تغيرت بعد الثورة لكنهم يتفاجئون بالحالة المأساوية في مصر ويحاولون التأقلم مع الحياة في مصر مروراً بعدة أحداث كوميدية وواقعية .. من أجمل الاعمال هذه السنة .. "وردة" |
خف علينا : مسلسل ماله حل .. تمام ..خصوصا درويش وابنه وزوجته العافور : زين بس مااعتقد للمستوى المطلوب ..الحلقات الاولى افضل |
رد: *¤®§(*§ ڊرڊشُـُـُُـُة و فَـ ــضـفـضٌّــه رمـْـْْـْضآنـِِـِـية §*)§®¤* 2014 العافور : جميل وخفيف ومميز وأجواء رائع .. العمل الافضل كوميديا خف علينا : أيضا عمل جميل وخفيف وعبد الناصر مبدع مع ولده الاعمى خالي وصل : أعجبني حسن حسني جدا رهيب .. وأعطى المسلسل نكهة مرحة صاحب السعادة : لولا وجود عادل امام .. لقلت على العمل السلام |
رد: *¤®§(*§ ڊرڊشُـُـُُـُة و فَـ ــضـفـضٌّــه رمـْـْْـْضآنـِِـِـية §*)§®¤* 2014 تقييمي للأعمال الرمضانية .. بسمة منال الافضل ف رمضان 2014 المسلسل الوحيد اللي عجبني التقييم من 10 1 العافور سيء .. المقدمة والكواليس افضل ما ف العافور العافور مستواه اقل من ابو الملايين توقعته يكون اقوى اعطيه 3 من 10 2 طماشة توقعته افضل من چدي اعطيه 4 ونص من 10 3 سعاد عبد الله قروبها مايشجع ماتابعته 4 عادل امام ماتستهويني اعماله 5 منطقة محرمة البداية مشوقة والنهاية ...!! اعطيه 5 الى 5 ونص من 10 6 تدكرة داوود سيء❗صفر من 10 7 خالي وصل سيء❗صفر من 10 8 باقي الاعمال يامن كنت حبيبي وللحب كلمة وحب ف الاربعين حب ولكن و للحب جنون و الحب سلطان صفر من 10 كل عام وانتم بخير |
تقييمي للأعمال الرمضانية الي تابعتهم : العافور : لو قارنته بمسلسلات عبدالحسين عبدالرضا الأخيرة فهو يعتبر افضل من ( حبل الموده2006 - التنديل 2008- الحب الكبير2010 ) العافور تفوق عليهم بجداره بأستثناء ابو الملايين طبعاً باب الحارة 6 : لو قارنته بـ الجزء الثالث و الرابع و الخامس راح اقول ان الجزء السادس افضل منهم جميعهم و مشاركة ايمن زيدان كانت إضافة مميزه تُحسب لـ باب الحارة و ابو عصام رجعته للحارة غيرت من مجرى المسلسل بنسبة 180% درجة ريحانة : افضل عمل درامي تابعته في رمضان رعود المزن : افضل عمل بدوي اردني تابعته من بعد راس غليص و مشاركة ريم عبدالله إضافة مميزه و بطولة متناسبة مع ياسر المصري لكن النهاية سيئة جداً جداً و لم اتوقعها بهذا الشكل !! و شكراً.. |
https://pbs.twimg.com/media/CIAR26mVAAAPYK3.jpg مسلسل (رويحة الجنة) مقتبس من فيلم (الليلة الأخيرة).. ما هي انطباعاتكم الأولية عن العمل؟! بعيدا عن قضية (الاقتباس) في هذا العمل.. ما هي الانطباعات الأولية التي تكونت لديكم بعد مشاهدته؟! حتى أكون صريحا.. لا أنكر أن العمل له شعبية واسعة ومتابعون كثر.. وسوف يزداد عدد المتابعين بالتأكيد في الفترة المقبلة.. ولكن.. لا أستطيع أن أخفي عنكم حقيقة مؤسفة!! وهي أن العمل لم يعجبني بأسلوب الطرح أبدا.. لا أحب هذه الطريقة بتصوير كل النماذج في المجتمع وكأنهم مرضى نفسيون ولا يعرفون طريقة للتعامل غير العنف والصراخ! هناك مبالغات تجاوزت حدود المنطق! مثل كتابة عبارة (بواقة الرياييل) على زجاج السيارة! وكذلك المبالغة في قضية الاعتماد على عنصر (الصدفة) في مسار الأحداث!! أما ما يثير الضحك فعلا فهو مشهد الأصنصير الذي كانت تتحدث فيه فتاة بالتلفون وفضحت كل أسرارها أمام شاب لا تعرفه بصوت مرتفع ودون أي خجل.. هل يعقل أن فتاة تتحدث بالصوت المرتفع أمام شاب غريب وتفضح عيوبها بهذا الشكل؟! |
رد: الليلة الأخيرة.. هل ستكون (الاقتباس الأخير).. يا هبة حمادة ؟! الفكرة هي العمود الفقري للنص و هبه حماده اعتادت على سرقة الأفكار و كأن المجتمع الخليجي لن يكتشف سرقتها ! |
رد: الليلة الأخيرة.. هل ستكون (الاقتباس الأخير).. يا هبة حمادة ؟! سرقة عيني عينك :confused: إن دل فإنما يدل على فشلها تجري خلف افلام زمان وتصنع من الحبة قُبّة .. سحقاً لإمرأة فاشلة كهذه .. |
رد: (تحديث): مسلسل (رويحة الجنة) مقتبس من فيلم (الليلة الأخيرة).. ما هي انطباعاتكم الأولية عن العمل؟! مشكلتكم تنشرون الخبر و تساهمون في طعن نجاح العمل دون التأكد , انا عن نفسي ما شفت الفلم و حتى يوم قريت الموضوع ما صدقت , ممكن فكرة فقدان الذاكره موجوده لكن الاحداث و الافكار كلها تختلف , فالمسلسل يطرح قضية الأم بكل مزاياها و عيوبها و بكل مراحلها و يوضح لنا اهميتها في حياتنا ب بصورة ذكيه جداً , و الفلم قضية اخرى تماماً و بحثت شوي في قوقل و حصلت رد من الكاتبه الي كان فعلاً دليل على ثقافتها العالية و رقيها و تفاهة بعض العقول و الأقلام الي تنتقد نقد هدام للكاتبه بدون اي مبرر وقالت حمادة: انا اشاهد “فلونة” وأقرأ اعداد “تان تان” القديمة واشاكس رواية “المبرومة” لربيع جابر, لا اكل الا ما يبقيني على قيد الترقب اثناء عرض المسلسل, تعودت على ان ارفع القلم واختفي لاترك المسلسل يدافع عن نفسه, لكن لسبب ما هذه المرة اشعر انه اصغر ابنائي واجدني “متورطة” بتوضيح بعض الامور فاعذروني, حيث اكتشفت ان البعض يصاب بعدوى تصديق الاخر دون البحث عن ما ورائياته, اولا فيلم “الليلة الاخيرة” المقتبس من رواية ايطالية هو واحد من عشرات افلام التي استندت على المحتوى الروائى وما زال موضوع فقدان الذاكرة حاضرا دراميا في الكثير من المسلسلات والافلام الاجنبية والعربية كونه كثيف التوقع. واضافت هبة: بطلة الفيلم تستعيد ذاكرتها عند استيقاظها من النوم لا تفقدها, بطلة الفيلم لم تكن متزوجة وليس لها ابناء, الزوج هو زوج شقيقتها والابناء ايضا لشقيقتها وهاجس الامومة لم يكن موضوع الفيلم, كان موضوعه ارادة البطلة بان تثبت هويتها. واختتمت: الذكاء في كيفية التناول لان فقدان الذاكرة مادة قابلة للتناول الدرامي وليست حركا على احد, واخيرا اشكر من استضافوا عملي بقلوبهم واعذر من ضاقت قلوبهم به فاستأثر بعقولهم. مع احترامي لك اخوي الكريم لكن كلامك غريب جداً , مسألة كتابة ( بواقة الريايل ) فهذه ردة فعل تصيب الناس كانتقام و شي متداول مع الكثير , من يفش تواير السياره او من يكسر زجاج السياره , حالات موجوده و بكثره و بالنسبه لقضية البنت الي في الاصنصير , فعلاً كان موقف مضحك و اعتقد له تكلمه فيه , فهي كانت تحسبه ( دريول ) و تأمرت عليه و خلته يشيل الصنيه و خذت راحتها في الكلام , فالنهايه انصدمت انه ولد فاطمه , موقف مضحك و شكلها بتكون فيه قصه بينهم المسلسل جميل و انا ادافع عنه لانه فعلاً منزمان ما شفنا مسلسلات بهالقوه و هالأهميه , و الانتقادات الي اقراها غريبه و اغلبها تهجم عالكاتبه وهي لا تستحق هذا , بل بالعكس نرفع لها العقال على هذا التمييز و حتى النقد على احداث المسلسل فهي ليست بمحلها و في النهايه انا مع رايي الكاتبه اشكر من استضافوا عملي بقلوبهم واعذر من ضاقت قلوبهم به فاستأثر بعقولهم. العفوو يا مبدعه و المسلسل مؤثر و اثر فيني و في الكثير , و انشالله يعتبرون الناس من هالمسلسل و يفهمون قيمة الأم , الأم المقصره تصحى و تعدل من وضحها , و الي على ابواب الامومه تفهم قيمتها , و الابن العاق يصحى, و الي مقصر مع امه يروح و يبرها من بعد هذا الطرح الجديد و المشوق |
رد: (تحديث): مسلسل (رويحة الجنة) مقتبس من فيلم (الليلة الأخيرة).. ما هي انطباعاتكم الأولية عن العمل؟! بإختصار ... لم يعجبني العمل حتى كتابة هذا التعليق |
التطاول على (الأم) بكل وقاحة.. أخطر ما برز في الدراما الخليجية هذا الموسم!! التطاول على (الأم) بكل وقاحة.. أخطر ما برز في الدراما الخليجية هذا الموسم!! http://i.ytimg.com/vi/redqmHIw9Qg/hqdefault.jpg مرحبا بكم... هناك ظاهرة خطيرة برزت في بعض الأعمال الخليجية لهذا الموسم.. وهذه ظاهرة لا ننكر وجودها بشكل لافت في واقع المجتمع.. لكن تصويرها بكل وقاحة في الأعمال الدرامية سيكون له أثر سلبي وتخريبي في ثقافة الجيل الجديد.. وأعتقد أن ثقافة الجيل الجديد قد وصلت أصلا إلى مستوى من التدني والخراب الذي لا ينقصه المزيد من التخريب!! إنها ظاهرة التطاول على (الأم) بكل بساطة وجرأة وكأنه أمر بسيط!! يمكن التجاوز عن أي أمر إلا هذه المهزلة التي لا يقبل بها أي إنسان محترم ولديه ذرة من الحياء!! وقد كتب (أبو طبيلة) في جريدة القبس الفقرة التالية تعليقا على الموضوع أعلاه: في الشهر الفضيل.. تطاول وإهانات للأم! ممكن أن نتقبل أي شيء إلا أن تكون الأم مادة للاستهزاء أو السخرية أو التطاول، هذا ليس رأي بوطبيلة وحده.. ولكن رأي كل الناس المحترمين، ولكن يبدو أن الدراما الكويتية، أو كتابنا الكرام، لهم رأي آخر في الأم بحجة «الواقعية»، فيجدون في الأم وإهانتها والتطاول عليها فرصة جيدة ومادة دسمة لجذب انتباه المشاهد ولفت نظره.. هل يعقل أن نسمع في فضائياتنا شابا يقول لأمه «لما أرجع أحاسبك!» كلمة كبيرة في حق الأم. ولما تنتقد يقولون لك «هذي واقعية يا أخي ولسنا مجتمعا فاضلا»، شنو هالواقعية اللي صار لنا ثلاث سنوات نسمعها ونشوفها في المسلسلات الكويتية؟ شنو مقعدك هني؟ مشهد آخر من مسلسل «أمنا رويحة الجنة» هند البلوشي تقول لأمها سعاد عبدالله «انتي شنو مقعدك هني، شلون دخلتي عندنا؟» وهي تحاول أن تستهزئ بها لأنها تركتهم وعادت إليهم بعد 30 سنة، هذا يحدث في بعض الأسر. ولكن التركيز عليه في العديد من الأعمال يعني أننا سنواجه مشاكل أكبر في المستقبل. تحياتي لحلوة اللبن، والله ما تستاهل الأم هالمعاملة. متى تموتين؟ أكبر وأخطر جملة سمعتها واهتز لها كيان بوطبيلة ولم يستطع النوم بسببها عندما قال عبدالله الطراروة لأمه طيف في ذاكرة من ورق «إنتي متى تموتين ونفتك منك»! كم عددهم؟ كتب أحدهم تغريدة جميلة قال فيها «كم نعتقد عدد الذين سيتعلمون قلة الأدب وإهانة أمهاتهم والتطاول عليهن بعد رمضان الحالي؟ وبعدين يقولون الجيل الحالي فاسد»! شنو السبب؟ أعقل تغريدة قرأتها في هذا الموضوع كتبتها فتاة قالت «ممكن يكون عقوق الوالدين موجودا في بعض الأسر، ولكن لازم لها سبب مقنع، احنا الحين في الحلقة السادسة وكل يوم الأم تنهان وما عطونا سبب مقنع لهذا التصرف»! |
رد: (تحديث): مسلسل (رويحة الجنة) مقتبس من فيلم (الليلة الأخيرة).. ما هي انطباعاتكم الأولية عن العمل؟! للاسف المسلسل حتى الان فاشل جدا |
ما لنا الا الكوميديا .. عبدالحسين وناصر القصبي والرسالة الفنية واضحة ومقنعة .. تحبون تشاهدون مسلسلات تعرض الواقع بهذا الشكل المقزز ... كأنكم تقولون يجب ان نقنع الناس كلها ان يوجد ظلم ..الناس تعلم ... ولكن المعالجة الفنية لازم تكون سليمة ....شاهدوا جرح الزمن والخراز والفرية وعلى الدنيا السلام تأثرنه في هذه الاعمال وكانت لا تخلو من الكوميديا.... ولكن ليس بشكل يظهر لبعض المشاهدين ويدخل الشك ان ما وجد بالمسلسل موجود في اغلب البيوت وبنفس الطريقة ...ولاحظو ولو قدم عمل عن القيم والاخلاق والمبادىء وبر الوالدين الجمهور قال شدعوه هل نحن في مجتمع ملائكي؟ .... ما لنا الا نشاهد المسلسلات الكوميدية.. |
هل تصدقون؟! أحد الأصدقاء سألني: لماذا يعيد تلفزيون الكويت عرض مسلسل (فريج صويلح) في رمضان هذا العام؟! https://pbs.twimg.com/media/CEme3TAUEAE_-XZ.jpg هل تصدقون؟! أحد الأصدقاء سألني: لماذا يعيد تلفزيون الكويت عرض مسلسل (فريج صويلح) في رمضان هذا العام؟! مرحبا بكم،، أعرف أن ما ستقرأونه في هذا الموضوع يصعب تصديقه! عندي صديق مقاطع لبرامج التلفزيون في رمضان منذ سنوات.. فهو يقضي وقته في رمضان بممارسة الرياضة والمشي قبل الإفطار.. وبعد الإفطار يجلس في مكتبة منزله ويقرأ روايات قديمة ويستمتع بشرب الشاي والعصير.. المهم .. لقد قال لي إنه شاهد بالصدفة تلفزيون الكويت بعد الإفطار حين كانت أسرته متجمعة أمام التلفزيون ويقومون بالانتقال من محطة إلى محطة حتى يجدوا برنامجا يستقرون على متابعته.. وقد لفت انتباهه أن التلفزيون يعرض مسلسل (فريج صويلح)!! وسألني عن السبب الذي يدفع التلفزيون إلى إعادة عرض عمل قديم! وبعد نقاش معه .. عرفت أنه يقصد مسلسل (الليوان) الذي يظهر فيه كل من عبدالعزيز المسلم وإبراهيم الصلال!! فقال لي: العالم تطوروا.. وهذولة للحين على طمام المرحوم!! والسؤال الذي يفرض نفسه: لماذا ينفق التلفزيون أموالا على أعمال كهذه من الميزانية؟! أقسم لكم إن هذا المسلسل بالذات (ضايع بالطوشة) ولا أحد يدري عنه!! متى يصحو (عبدالعزيز المسلم وإبراهيم الصلال) من الوهم الذي يعيشونه؟! |
مسلسلات لا تتحمل أكثر من خمس أو عشر حلقات بالحد الأقصى.. فكيف أوصلوها إلى الثلاثين؟! ارحموا المشاهد من هذا الغثاء! مسلسلات لا تتحمل أكثر من خمس أو عشر حلقات بالحد الأقصى.. فكيف أوصلوها إلى الثلاثين؟! ارحموا المشاهد من هذا الغثاء! مرحبا،، منذ أكثر من عشر سنوات ونحن نقول بأعلى صوتنا.. المط والتطويل سوف يدمر الدراما الخليجية !! لكن لا حياة لمن تنادي!! مسلسلات الدراما الاجتماعية (خاصة التراجيدية منها) أغلبها لا يتحمل أكثر من خمس أو عشر حلقات على الأكثر.. لكن هناك إصرار من جميع المنتجين على إيصال حلقاتها إلى الثلاثين بأي طريقة كانت!! لقد وصل المشاهد إلى مرحلة لا توصف من الغثيان والملل والضجر من هذا المط والتطويل والتكرار في الأطروحات والوجوه والأداء وكل شيء دون استثناء!! الدراما الخليجية (خاصة الكويتية).. دخلت في نفق مظلم منذ سنوات، والأعمال التي رسخت في ذاكرة الجمهور في السنوات الأخيرة لا تتعدى أصابع اليد الواحدة!! فماذا يعني ذلك ؟! ومتى سيفهم القائمون على الدراما هذا الأمر كي يعالجوه قبل فوات الأوان!! لحظة.. ماذا قلت؟! فوات الأوان!! الأوان فات وانتهى أصلا!! والناس لم يعد لديها مزاج للمتابعة.. فالغالبية العظمى تبحث عن الكوميديا السريعة والخفيفة للضحك في فترة تجمع الأسرة حول التلفزيون.. كل المشكلة هي بسبب القنوات الخاصة وشركات الإعلانات التجارية التي تفرض على المنتجين والقنوات عددا معينا من الحلقات! فمتى ينتهي هذا الوضع المثير للغثيان؟! . |
رد: مسلسلات لا تتحمل أكثر من خمس أو عشر حلقات بالحد الأقصى.. فكيف أوصلوها إلى الثلاثين؟! ارحموا المشاهد من هذا الغثاء! نعم أتفق معك بكل ما قلته .. و أقرب مثال لذلك هو مسلسل امنا رويحة الجنه و كأنه أصبح فيلم هندي أحداث تعقبها احداث بدون اي ترابط كل شيء يحصل بالصدفة ! و كل هذا بسبب التمطيط |
رد: مسلسلات لا تتحمل أكثر من خمس أو عشر حلقات بالحد الأقصى.. فكيف أوصلوها إلى الثلاثين؟! ارحموا المشاهد من هذا الغثاء! عندليب الكويت كلامك صحيح وواقع لا غبار عليه انا ماني شايف غبار وانا مقدر ألمك على الدراما الكويتية ... خليتني الحين أتألم كل ما ابي انسى تذكرنا :( |
رد: مسلسلات لا تتحمل أكثر من خمس أو عشر حلقات بالحد الأقصى.. فكيف أوصلوها إلى الثلاثين؟! ارحموا المشاهد من هذا الغثاء! اتفق معك بكل كلمه حتى الان مسلسل سيلفي يغرد بالصداره |
رد: (تحديث): مسلسل (رويحة الجنة) مقتبس من فيلم (الليلة الأخيرة).. ما هي انطباعاتكم الأولية عن العمل؟! رفعت على حسابي في الأنستجرام مشهد من مسلسل سرايا عابدين الجزء الثاني من أحد الحلقات وأنه مسروق من أحد المسلسلات الكويتية القوية حتى هذا الوقت وهو مسلسل معروف لكاتب معروف لكن المطلع على هذا المشهد إلى هذا الوقت لم يعرفوا ذلك المسلسل فالمشهد واضح وأنه مشابه له لأبعد الحدود وهو مسلسل الغرباء عندما قال العم سالم للشاه بندر يريد ترك أمانه عنده من باب عمل خطة لأسترجاع الشاه بندر العقد لأحد الأمهات بالمدينة فنفس المشهد موجود في سرايا عابدين اللهم تم تغيير الأشخاص فنحن جمهور نشاهد ونعرف ولا يتم الضحك علينا |
رد: مسلسلات لا تتحمل أكثر من خمس أو عشر حلقات بالحد الأقصى.. فكيف أوصلوها إلى الثلاثين؟! ارحموا المشاهد من هذا الغثاء! درب الزلق عدد حلقاته 13 |
https://media.alanba.com.kw/articlef...jpg?height=500 «بائعة النخي» مع حياة الفهد.. كتابة النص أوشكت على الانتهاء.. والتصوير بعد أن يتحسن الجو.. ما هي توقعاتكم للعمل؟! مرحبا.. الخبر على هذا الرابط: http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/590104/01-10-2015 ما هي توقعاتكم؟! أتوقع أنها ستختار أسوأ طاقم للعمل - كعادتها - من حيث (الممثلين - الإخراج) تحديدا.. فهل تتفقون معي؟! |
عملها رح يكون حاله حال الداية وباقي أعمالها |
انا لا احب تكرر نفس الطرح او الفكره |
العملاق عبدالحسين عبدالرضا لا يبخل على رفيقة دربه (سعاد عبدالله) بزيارة لوكيشن تصوير أعمالها.. لكنه يبخل عليها بمشاركتها في عمل! العملاق عبدالحسين عبدالرضا لا يبخل على رفقية دربه (سعاد عبدالله) بزيارة لوكيشن تصوير أعمالها.. لكنه يبخل عليها بمشاركتها في عمل! http://www.alanba.com.kw/articlefile....jpg?width=300 مرحبا... الخبر على الرابط التالي: http://www.alanba.com.kw/ar/art-news...4%D9%84%D9%87/ والسؤال المطروح هو: لماذا يكتفي الفنان القدير بزيارة لوكيشن التصوير فقط؟! ولماذا لا يتخذ قرارا جريئا بمشاركة سعاد في أحد أعمالها ليحقق مفاجأة للجمهور؟! هل هو لا يريد عملا يكون فيه (أحد الأبطال) ويريد أن يكون هو البطل الأوحد؟! آنا واثق أن سعاد تتمنى ذلك.. فلماذا لا يجتمع الاثنان في عمل لنرى فيه خلطة نادرة من الكوميديا والتراجيديا في وقت واحد؟! |
رد: العملاق عبدالحسين عبدالرضا لا يبخل على رفيقة دربه (سعاد عبدالله) بزيارة لوكيشن تصوير أعمالها.. لكنه يبخل عليها بمشاركتها في عمل! لماذا يكتفي الفنان القدير بزيارة لوكيشن التصوير فقط؟! هناك مجموعة تتعنى لبوعدنان فقط لزيارته الوكيشن ولماذا لا يتخذ قرارا جريئا بمشاركة سعاد في أحد أعمالها ليحقق مفاجأة للجمهور؟! عبد الحسين يتمنى بس مع سعاد صعب .. سعد وحياة اسهل .. تعامل سعاد مع بوعدنان في زمان الاسكافي خلف الكواليس جعلته يتردد في تجديد التعاون معها .. هل هو لا يريد عملا يكون فيه (أحد الأبطال) ويريد أن يكون هو البطل الأوحد؟! لو كان كلامك صحيح لما قبل مشاركة القصبي في ابو الملايين آنا واثق أن سعاد تتمنى ذلك.. فلماذا لا يجتمع الاثنان في عمل لنرى فيه خلطة نادرة من الكوميديا والتراجيديا في وقت واحد؟! سعاد ما تتمنى كثر حياة الفهد .. سعاد تتمنى ارضاء القنوات عليها وتسهيل عليها مهمة التسويق هذا همها الوحيد حالياً |
http://www.fnkuwait.com/up/uploads/13930080721.jpg مرحبا،، هل تعتقدون أن تلفزيون الكويت قد رفض هذا العمل بسبب محاذير رقابية؟! أم بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية لمؤلفه (طارق عثمان) رحمه الله؟! حيث قامت المؤلفة (عواطف البدر) باستغلال اسم العمل بجزئيه الأول والثاني وكتبت الجزء الثالث بنفسها.. «إلى أبي وأمي مع التحية» يرحل إلى فضائية خليجية يبدو أن البيروقراطية المعمول بها في تلفزيون الكويت للتعاقد مع القطاع الخاص، جعلت العديد من منتجي المسلسلات الدرامية يتجهون إلى المحطات الفضائية الخليجية، ومن بينها مسلسل طال انتظاره طويلاً هو "إلى أبي وأمي مع التحية: الجيل الثالث"، إلا أن المفاوضات بعد سنوات أصبحت في طريق مسدود، ورُفض المسلسل، فضاعت على تلفزيون الكويت فرصة الفوز بمسلسل تربوي اجتماعي يتناول القضايا العصرية، خاصة أنه يمثل الجزء الثالث من السلسلة الناجحة. ورحلت الجهة المنتجة بهذا العمل التربوي إلى إحدى القنوات الخليجية، التي أبدت إعجابها بالمسلسل، خاصة أنه من النوع الاجتماعي المعاصر، الذي يسلط الضوء على التحديات التي تواجهها الأسرة الخليجية في تربية الأبناء ويعالجها ويعزز القيم الاجتماعية من خلال الدراما البناءة وبطرح إيجابي. ويذهب هذا العمل إلى الجيل الثالث، حيث الحوار التربوي العالي الجودة في حكايات مختلفة لعدد من الأسر تتنوع خلفياتها الثقافية والاجتماعية، ولكنها تواجه نفس التحديات في معالجة السلوكيات الخاطئة والتغيرات السلبية التي طرأت على المجتمع، ويسلط الضوء على أهمية تعاون كل من الوالدين مع أجهزة الدولة في مواجهة هذه التحديات، مركزا على دور المدارس في العملية التربوية. الجيل الجديد ويركز الجزء الجديد على الابن الأكبر "أحمد" (عبدالرحمن العقل) في الجزأين السابقين، الذي أصبح رب أسرة، تتكون من زوجة وولد وبنت، وتعيش معه أم زوجته في نفس البيت لتمضي حكاية هذه الأسرة الجديدة والجيل الجديد والعلاقة بين أبناء الجيل الأول الذين حصدوا ثمار التربية الإيجابية وأبنائهم. يشار إلى أن "إلى أبي وأمي مع التحية: الجيل الثالث" من تأليف الكاتبة القديرة عواطف البدر وإخراج رمضان علي، وبطولة: عبدالرحمن العقل، وزهرة عرفات، وأسمهان توفيق، ولطيفة المجرن، وسليمان الياسين، وناصر كرماني، وأحمد مساعد، وأحمد عمر العامر، وهبة الدري، وعبدالله بهمن، وشيماء علي، وشهاب حاجيه، وريما الفضالة، وغدير صفر، وجواهر، ويوسف البغلي. |
رد: هل رفض تلفزيون الكويت الجزء الثالث من (إلى أبي وأمي مع التحية) بسبب محاذير رقابية، أم بسبب انتهاك الملكية الفكرية للمؤلف الراحل؟! مسلسل ربما يستحق المتابعه بصراحه لنا فتره ماشفنا مسلسلات اجتماعيه تربويه شكرا لك اخي عندليب الكويت |
رد: هل رفض تلفزيون الكويت الجزء الثالث من (إلى أبي وأمي مع التحية) بسبب محاذير رقابية، أم بسبب انتهاك الملكية الفكرية للمؤلف الراحل؟! العمل اذا كان ممتاز بيفرض نفسه ولو ان قوته لن تكون بقوة الجزأين الاول والثاني لاسباب |
https://www.aljarida.com/uploads/imp...80x960.jpg?v=1 عبدالرحمن العقل يتخلَّى... عن أهله! «عنيف وشرس وأناني ويتخلّى عن أهله من أجل مصالحه الشخصية». هذه ملامح الشخصية الجديدة التي وقف الفنان عبدالرحمن العقل أمام الكاميرات لتجسيدها، مراهناً على تغيير جلده بأداء مثل هذه الأدوار للمرة الأولى. فقد كشف العقل لـ «الراي» عن أنه شرع قبل أيام في تصوير مسلسله الجديد «درب العرايس»، تأليف الكاتبة عواطف البدر وإخراج مناف عبدال، ويشارك في العمل مجموعة من الفنانين بينهم طيف ومحمد جابر وآخرين. وعن ملامح دوره، قال العقل إنه يجسد من خلال العمل «كاركتير» جديد، مشيراً إلى أن دوره تراجيدي بحت، وواصفاً الشخصية التي يؤديها بأنها قد تكون حالة شاذة على المجتمع العربي، موضحاً بالقول: «شخصية (طارق) التي أجسدها في هذا العمل تختلف تماماً عن كل ما قدمته من شخصيات من قبل، حيث تتسم الشخصية بنصيب وافر من العُنف والشراسة والأنانية، فضلاً عن كونها شخصية وصولية يتخلّى صاحبها عن أهله وعن جميع من حوله في سبيل الوصول إلى أهدافه». وأضاف العقل أن المسلسل يُقدم قصة غريبة على الدراما الكويتية والخليجية بشكل عام، وإن كان يتضمن العديد من القضايا والأحداث والشخصيات التي لا تخرج عن نسيج واقعنا الاجتماعي، وتدور أحداثه حول حالة الضياع التي أصبح يعيشها أفراد الأسرة الخليجية، وذلك نتيجة سلوك الأب غير الإنساني أحياناً، معتبراً أن الكاتبة عواطف البدر أبدعت في نسجها للأحداث والقصص والخيوط المتشابكة داخل المسلسل. يُذكَر أن العقل يُعرض له خلال الموسم الرمضاني هذا العام مسلسل «المُحتالة» إخراج محمد العوالي وتأليف نجاة حسين. كما يُعرض له مسلسل «الدعلة» من إنتاج شركة «فروغي». http://www.annaharkw.com/Resources/A...f_main_New.jpg هل تمتلك موهبة حقيقية في التمثيل.. أم أن البعض جاملها لأسباب أخرى؟! مرحبا ،، الممثلة الشابة غدير السبتي.. هل تمتلك موهبة حقيقية في التمثيل؟! وهل استطاعت أن تقنع المشاهدين بأدائها؟! سواء حين أدت دور إحدى الفتيات من إخواننا (فئة ذوي الاحتياجات الخاصة) بمسلسل (ثريا).. أو حين أدت دور المرأة الطبيعية في بقية الأعمال؟! هناك من قال إنها حصلت على مجاملة كبيرة من الجمهور والنقاد لعوامل عديدة، أهمها الكاريزما التي تمتلكها في مظهرها وطريقة حديثها بغض النظر عن موهبة التمثيل! |
رد: هل تمتلك موهبة حقيقية في التمثيل.. أم أن البعض جاملها لأسباب أخرى؟! هاذي وينها وين التمثيل كلو تصنع واقتحام |
ادوار العقل اعتبرها بداية النهاية لنجوميته غدير السبتي افضل من البعض ... على الاقل فنانة اكاديمية والمستقبل اماها |
رد: هل تمتلك موهبة حقيقية في التمثيل.. أم أن البعض جاملها لأسباب أخرى؟! الموضوع شنو مستوى قدراتها؟ مستوى الوعي عندها؟ اهدافها ؟ نظرتها للفن منبر لتوصيل مابالقلب ؟ او مجرد مدينة ملاهي؟ ----------------------------------------- مسلسل نويا ودورها كان توظيفها صح وماكانت تعتمد على الموهبة كثر اعتمادها على الملامح والشكل مثل سمير القلاف في السبعينات والثمانينات اكثر ادواره المحفورة في الذاكرة "دور الخبل" ملامح الوجه لها دور كبير في الاقناع بالاضافة الى ان سمير كان فيه هالحركات وكل واحد فينا فيه جنون مكتوم يفجره مابينه ومابين المقربين واذا كان دمه خفيف اكيد سيكون محبوب ومضحك لكن ليس ما يقدمه مرتبط بالفن بمعناه الحقيقي لو قارناه بـ مستر بين مثلاً او من الخليج عبد الحسين عبد الرضا كوميديا فنية وليست كوميديا "خبول" ... ----------------------------------------------- غدير ايضاً اعتمدت على الملامح في تقمص الدور بامتياز بدليل انها قدمت ادوار اخرى عادية جداً حالها حال اي وحدة من الجيل الحالي ... لم تترك بصمة ولن تترك بصمة .. مجرد حوارات مكتوبة تلقيها ... لن تكون مثل حياة او سعاد او هدى في المستقبل .. الفن مو مجرد هواية او موهبة .. الفن ثقافة هدف وعي ادراك ... ----------------------------------------------- مشكلتها ومشكلة جيلها وجيل الحالي يعتقدون ان التلفزيون مجرد اداة للتسلية كـ ألعاب الاطفال يتسلى الناس في المشاهدة .. لا يعلمون ان هذا المجال اكثر تأثيراً من المجالات الاخرى .. ومن خلاله بامكانه معالجة قضايا و التأثير على مجتمع بأكمله وتمثيل صورة شعب واقل نقطة سلبية تقدم سـ تحسب على المجتمع .. تم تقديم السخافة والاسفاف يعني ان هذا المجتمع سخيف .. تم تقديم الفن الراقي يعني هذا المجتمع راقي ... تم التطرق لقضايا حب وزواج وقضايا اكثر من عادية يعني المجتمع غير واعي وحياته ماصخة بلا طعم وبلا هدف |
رد: هل تمتلك موهبة حقيقية في التمثيل.. أم أن البعض جاملها لأسباب أخرى؟! مجرد أداء عادي وباهت وتسميع للنص المكتوب |
https://www.aljarida.com/uploads/imp...0/1280x960.jpg الفنان عبدالإمام عبدالله انتهى من تصوير دوره في مسلسل «لقيت روحي» مع الفنان سعد الفرج ومجموعة من الفنانين، وهو من تأليف نوال العامر وإخراج خالد جمال. وقال: «أقدم من خلال المسلسل شخصية جديدة بكل ما تعنيه الكلمة، وقد يتفاجأ الجمهور بما أقدمه في هذا العمل، ولكن نحن في النهاية يجب أن نقدم رسالة يستفيد منها المجتمع»، ملمحاً إلى أنه سيكون في صراع مع المخدرات وأبعادها ومشاكلها على المجتمع، لكنه لم يوضح التفاصيل. |
انا اعتقد ان حضوره قوي في الاعمال الخليجيه وهذا للانصاف يخرج خارج نطاق الاعمال الخليجيه سقوط للهاويه وفشل بامتياز |
http://www.annaharkw.com/Resources/A...f_main_New.jpg أداؤها في (بياعة النخي) لا يجعلها ترقى إلى أكثر من مسمى (مؤدية).. تحتاجين إلى دورة في التمثيل يا غدير، لأن اجتهادك في الأداء لم يجعل منك ممثلة بالمعنى الحقيقي! |
رد: هل تمتلك موهبة حقيقية في التمثيل.. أم أن البعض جاملها لأسباب أخرى؟! اقتباس:
على فكرة وظيفتها مُدرسة في معهد العالي للفنون ، تعطي دروس لفنون التمثيل قبل دخولها عالم التمثيل |
الأستاذ الفاضل (عبدالمحسن الشمري).. الناقد في جريدة القبس.. مقالك جاء متأخرا عشر سنوات مع الأسف.. لقد فات الأوان! الأستاذ الفاضل (عبدالمحسن الشمري).. الناقد في جريدة القبس.. مقالك جاء متأخرا عشر سنوات مع الأسف.. لقد فات الأوان! أفضل علاج للدراما المحلية.. التخلص من عقدة «الثلاثين حلقة» عبدالمحسن الشمري | أشرنا في مقال سابق إلى الخطوة الجريئة التي أقدم عليها منتجو «حكايات» الذي يعرضه تلفزيون الكويت هذه الأيام، واشرنا إلى أن تقديم سداسيات أو سباعيات أمر مهم جدا، وربما يكون خطوة للتخلص من عقدة الثلاثين حلقة التي استشرت في الجسم الدرامي المحلي والعربي في السنوات الأخيرة، تحت ضغوط ورغبة من الفضائيات التي يهمها أن تحقق ربحا وجماهيرية، ولا تنظر بأي حال من الأحوال إلى القيمة الفنية التي يتضمنها العمل المقدم، وخير دليل اصرار الفضائيات على أعمال ضعيفة جدا أو مفبركة مثل ما يقدمه رامز جلال أو محمد الصيرفي. والمتابع لما تقدمه الفضائيات المحلية والخليجية، على وجه التحديد، لا بد ان يكتشف مدى الضعف الذي تعانيه المسلسلات التي تبث، حيث المط والتطويل والترهل والدخول بأحداث وتفاصيل لا علاقة لها بالفكرة الرئيسية التي يتناولها المسلسل، كما أن بعض الأعمال التي بدأت قوية عبر حلقاتها الأولى تراجعت بشكل كبير، ولم يعد المشاهد يجد ما يجذبه إليها لعدم وجود أحداث جديدة أو تفاصيل تدور في فلك القضية الأساسية التي يتطرق إليها المسلسل. ساق البامبو كنا قد أشرنا إلى مسلسل «ساق البامبو» باعتباره أحد الأعمال المهمة التي اختارتها الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله، خاصة أنه يتناول قضية خطيرة لم تتطرق إليها الدراما المحلية بهذا الشكل من قبل، وتتعلق بزواج الكويتي بأجنبية ومدى تأثير ذلك في العائلة والأسرة والمجتمع، إلى جانب تناوله قضية البدون بشكل أكثر شمولية من الأعمال التي مرت على القضية مرور الكرام. لكن يبدو أن «ساق البامبو» قد وقع أخيرا في مطب المط والتطويل والتكرار وبدت حلقاته مترهلة، نقول ذلك لأننا توقعنا أن يبتعد المسلسل عن تلك السلبيات، خاصة أن وراءه أسماء مهمة في مجال الكتابة مثل محفوظ عبدالرحمن تحت إشراف مؤلف الرواية سعود السنعوسي، لكن يبدو أن رغبة الجهة المنتجة بتقديم ثلاثين حلقة أفسدت الكثير من الامور، وبتنا نتابع مشاهد ضعيفة جدا. قضايا مجتمعية نشير إلى مسلسل «ساق البامبو» بالتحديد لأن العديد من الأعمال المحلية سقطت من حساباتنا لعدم الجدوى من متابعتها لضعف ما تقدم من أحداث وحوارات ومشاهد، أغلبها لا يرتبط بقضية معينة. ربما يكون حديثنا عن «ساق البامبو» قاسيا لأننا نحب الفنانة سعاد عبدالله، ونحترم ما تقدم من أعمال، ونعلم مدى حرصها على العمل الذي تقدمه وحرصها على تبني قضايا مجتمعية تطرح مضامين تتعلق بواقع الإنسان وهمومه، ولأننا نحب «أم طلال» ونعلم أنها تتقبل النقد الموضوعي فإننا نشير إلى أن تقديم مسلسل «ساق البامبو» عبر ثلاثين حلقة لم يكن الاختيار الموفق، ونسأل بكل حب ألم يكن من الأجدر لفنانتنا الرائعة أم طلال لو أنها قدمت المسلسل في 15 حلقة أو أقل، خاصة أن لها تجارب في تقديم مسلسلات من 13 حلقة نجحت نجاحا كبيرا خلال فترة الثمانينات من القرن المنصرم مثل «خالتي قماشة»، و«خرج ولم يعد» وغيرهما. التخلص من العقدة لماذا أصرت سعاد عبدالله على تقديم مسلسل من ثلاثين حلقة؟. ما الذي كان سيضرها لو تخلصت من «عقدة» الثلاثين حلقة، خاصة أن بعض الفنانين الكبار تخلصوا منها ونشير في هذا المجال إلى تجربة الفنانة ليلى علوي التي قدمتها قبل عدة سنوات. إن الإصرار على دراما الثلاثين حلقة يحتاج إلى خطوات عملية من نجومنا الكبار أمثال سعاد عبدالله وحياة الفهد وعبدالحسين عبدالرضا، تبدأ هذه الخطوات بعدم الرضوخ لمطالب المنتج الذي لا يهمه سوى مصلحته وربحه، ثم اختيار أعمال تقع في 15 حلقة أو أقل، ولا بأس من أن يقدم الفنان خلال شهر رمضان عملين أو اكثر يصل مجموع حلقاته إلى ثلاثين بحيث تعرض على مدار الشهر. لماذا لا يجرب نجومنا الكبار تقديم سداسيات أو سباعيات أو مسلسل من 13 حلقة، قبل شهر رمضان المقبل تكون خطوة أولى للتخلص من عقدة الثلاثين حلقة التي أفسدت الدراما المحلية. |
http://www.annaharkw.com/Resources/A...t_main_New.jpg غدير السبتي لـ «الراي»: «تعبت أراضيك»... مسلسلي الجديد بعدما فرغت من «المدرسة» و«درب العرايس» «تعبت أراضيك»... المسلسل المقبل للفنانة غدير السبتي! فقد كشفت السبتي النقاب عن شخصية مغايرة ستجسدها في المسلسل الدرامي الجديد «تعبت أراضيك»، مؤكدةً أنها أبرمت عقداً مع شركة الدراما العربية للإنتاج الفني، تمهيداً للمشاركة في المسلسل الذي ألّف قصته الكاتب عبدالله الرومي، في حين سيتولى إخراجه مناف عبدال، بينما لم تتضح بعدُ أسماء بقية الفنانين المشاركين في العمل المزمع بدء تصويره خلال الفترة القصيرة المقبلة. وأعربت السبتي، في تصريح خاص لـ «الراي»، عن سعادتها بالمشاركة في أول عمل تلفزيوني، بعد عودتها من إجازة قصيرة قضتها في جزيرة بوكيت في تايلند، مُزيحةً الغطاء عن ملامح دورها في المسلسل الذي حمل اسماً موقتاً بعنوان «تعبت أراضيك»، ومردفةً: «سأجسد دوراً جديداً ومختلفاً عما قدمته في مشاركاتي الدرامية السابقة، لكننّي أتحفظ عن الخوض في تفاصيله في الوقت الحالي، ريثما يدخل العمل حيز التنفيذ، استجابةً لشروط الجهة المنتجة»، وواعدةً الجمهور بأن «هذا المسلسل لن يكون تقليدياً، نصاً ورسالةً ومضموناً». السبتي تطرَّقت، في سياق حديثها، إلى مشاركتها في مسلسل «المدرسة»، الذي انتهت من تصويره أخيراً، وهو من تأليف عبدالعزيز الحشاش، وإخراج خالد الرفاعي، فيما تولت الكاتبة هبة مشاري حمادة مهمة الإشراف الدرامي، وتقاسم تجسيد أدوار البطولة في المسلسل كل من هيا الشعيبي، ملاك، بشار الشطي، أسامة المزيعل. السبتي بيَّنت أن «المدرسة» عمل تربوي بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، مضيفةً «أنه يهدف إلى غرس القيم الأصيلة والمفاهيم الصحيحة في نفوس الأطفال والنشء». وعن الشخصية التي تجسدها في العمل أردفت بالقول: «أؤدي شخصية (سما)، وهي مدرسة الموسيقى التي تحب عملها إلى حد كبير». وأشارت إلى مشاركتها أيضاً في مسلسل «درب العرايس» الذي ألفت قصته الكاتبة عواطف البدر، وتولى مهمة إخراجه مناف عبدال أيضاً، مستطردةً أنها تؤدي من خلاله دور الأم، لكن بشكل يغاير الصورة السائدة والمعتادة، ومشددةً على أنها لن تؤدي أدوار الأم مرة أخرى، لكيلا تبقى حبيسة في زاوية ضيقة، وأزاحت اللثام عن الأدوار التي تستفز موهبتها، خاصةً الأدوار المركبة، على غرار دور «رجاء» المعاقة ذهنياً الذي سبق أن جسدته في مسلسل «ثريا»، مؤكدةً أن هذه النوعية من الأدوار تحتاج إلى طاقة تمثيلية كبيرة. وفي سياق منفصل، أعربت السبتي عن أسفها لغيابها هذا العام عن خشبة المسرح، وخصوصاً مسرح الطفل الذي تعشقه كثيراً، مضيفةً: «حبي لمسرح الطفل يفوق الوصف، لأن محبة الصغار يغمرها الصدق والبراءة، وهم لا يجاملون في مشاعرهم مثلما يفعل الكبار»، متمنيةً أن تطل على محبيها في عمل مسرحي جديد خلال الفترة المقبلة. يُذكر أن آخر إطلالات الفنانة غدير السبتي على مشاهدي الشاشة الصغيرة كان في رمضان الماشي من خلال المسلسل التراثي «بياعة النخي»، وهو من تأليف وبطولة الفنانة حياة الفهد، وإخراج شعلان الدباس. http://www.annaharkw.com/annahar/Res...d_main_New.jpghttp://www.annaharkw.com/annahar/Res...ca_mainNew.jpg غرور لـ «الراي»: أبحث عن الدور المميّز... ولو ضيفة شرف! حوار / «الدراما الخليجية لا تزال خجولة في طرحها للقضايا السياسية» «أبحث عن الدور المميّز، حتى لو كان ... ضيفة شرف»! هذا ما أكدته الفنانة غرور، معربةً عن أنها لا تأبه لحجم الدور، بل تنظر إلى أهميته في السياق وتأثيره في الأحداث، وبقائه في ذاكرة الناس، وإن كان مشهداً واحداً، ومبينةً أن هذه القاعدة تجعلها لا تهتم أيضاً بعدد الأدوار المسندة إليها بقدر ما يعنيها الكيف! «الراي» تحاورت مع غرور، التي كشفت عن ملامح دورها في مسلسل «الوجه المستعار»، كما تطرقت إلى الشخصية التي جسدتها في مسلسل «بين قلبين»، معبّرة عن فرحتها العارمة بنجاح كلا العملين، وتمكنهما من احتلال مكانين متميزين، برغم غزارة الإنتاج الدرامي وشراسة المنافسة في رمضان 2016. غرور ترى أن الدراما الخليجية لا تزال خجولة في طرحها للقضايا السياسية الحسّاسة، التي تشغل غالبية الناس في المنطقة، رغم ما تشهده دول الخليج من ديموقراطية عالية السقف، وهامش واسع من حرية التعبير. وعرَّجت غرور، في حوارها مع «الراي»، إلى عدد من القضايا والآراء في الأمور الفنية والشخصية... والتفاصيل تأتي في هذه السطور: • في البداية، نود التعرف على ملامح دورك في المسلسل الاجتماعي «الوجه المستعار»؟ - أديتُ في المسلسل، الذي أخرجه نوري الضوي وألفته تهاني الغامدي، أحد أدوار البطولة، لمعلمة عصبية المزاج في غالبية الأحيان، إلى جانب تزمتها الشديد داخل بيتها، إذ تسعى دائماً إلى فرض رأيها وكلمتها على الجميع بمن فيهم زوجها الدكتور سعود، الذي يؤدي دوره الفنان شهاب حاجية، والذي يضطر بعد ذلك إلى معاقبتها بالزواج عليها من امرأة أخرى، الأمر الذي يدخلها في دوامة من المشكلات والصراعات الأسرية، لاسيما وأنها أم لشابين أحدهما طائش وغير مبالٍ، تحاول السيطرة عليه، لكنها تفشل في كل مرة، فيما تعمل على دعم وتشجيع ابنها الآخر والطموح الذي يقرر الدراسة خارج البلاد، إلى جانب سعيها أيضاً إلى مساندة ابنتها الطبيبة، إثر تعرضها لمكيدة من قبل زميل لها في المستشفى الذي تعمل به. • وماذا عن دورك في مسلسل «بين قلبين»؟ - شخصيتي في هذا العمل طغى عليها المكر والدهاء وحب السيطرة والتملّك، إذ جسدت زوجة الفنان أحمد السلمان وأم الفنان عبدالله الطليحي، ودبرت خطة محكمة لتزويج ابني من ابنة عمه الغنية التي تؤدي دورها الفنانة صمود، وبالفعل يتم الزواج بينهما، ولكن سرعان ما يحدث أبغض الحلال، بعد مشاجرات ومشكلات تنعكس سلباً على مولودهما الوحيد، والعمل من تأليف علياء الكاظمي وإخراج سائد بشير الهواري، فيما تشارك في بطولته باقة من الفنانين، بينهم عبدالله بوشهري ونور الغندور وسليمان الياسين وروان الصايغ، إلى جانب كوكبة من الوجوه الفنية الشابة. • هل تؤيدين «إفراغ» سلة الإنتاج الدرامي كلها في شهر رمضان المبارك؟ - لا شك أن كثرة الأعمال الدرامية المتنافسة، في شهر رمضان، أدت إلى حالة من التشتت وعدم التركيز لدى المشاهد، فهناك أعمال تبدو فارغة المحتوى وفقيرة المضامين، لكنها تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة للغاية، لكونها تُعرض في أوقات مناسبة وعلى شاشات مرموقة، في حين أن بعض الأعمال، ورغم أنها تحمل قيمة فنية وموضوعية عالية، قد يُبخس حقها كثيراً وتتعرض للتهميش، لعرضها في توقيت غير مناسب، لذلك فنحن لا نستطيع الحكم على نجاح هذا العمل أو فشل ذاك، ما لم نشاهد تلك الأعمال خلال إعادة عرضها في الأشهر المقبلة. • كانت لديك مشاركة خفيفة الظل في مسلسل السداسيات «حكايات الحب»، فهل لك أن تحدثينا عنها؟ - بالفعل، لقد شاركتُ في عدد من الحكايات منها حكاية «الحوش» للكاتب عبدالمحسن الروضان، حيث قدمتُ دور «مضاوي»، إضافة إلى أدائي لدور «أم فهد» في حكاية «يا كل الناس» للكاتب عبدالعزيز الحشاش، وجسدتُ شخصية «نورية» في حكاية «حين أراك» للكاتبة أنفال الدويسان، والعمل من إخراج عبدالله التركماني، ويشارك في بطولته كوكبة من النجوم بينهم أمل العوضي، إلهام الفضالة، منى شداد، بشار الشطي، محمد جابر، أسمهان توفيق، فاطمة الصفي، حمد أشكناني، إلى جانب عدد كبير من الوجوه الشابة. • وكيف وجدتِ أصداء أعمالك هذا العام؟ - الحق أنني تلقيتُ ردود فعل طيبة ومشجعة على الأدوار التي أديتُها خاصة، والأعمال التي شاركتُ فيها بشكل عام، و«الحمدلله» أعتقد أن الجهد المبذول لم يذهب هباء، وهو أجمل شعور يحسه الفنان بعد عناء العمل. • ما الأعمال التي أعجبتك هذا العام؟ - لم أشاهد الكثير من الأعمال التلفزيونية، لضيق الوقت في شهر رمضان، فيما عدا بضع حلقات من المسلسل الإماراتي «خيانة وطن» الذي يتناول قضية وطنية شائكة تلامس الواقع بقوة، وبصراحة أنا أتمنى أن تكون الدراما الكويتية والخليجية أكثر جرأة في طرحها، وألا تظل خجولة في تناولها للقضايا السياسية الحساسة، لاسيما وأننا نعيش في دول ديموقراطية تتمتع شعوبها بسقف مرتفع من حرية التعبير، كما أتمنى أن يبتعد صناع الدراما قدر الإمكان عن النمطية والتكرار، وأن يوجهوا أقلامهم وكاميراتهم صوب المشكلات الأساسية في المجتمع، والتي باتت تشكل مصدر قلق للكثير من الناس، وتشغل عقولهم وقلوبهم. • في رأيك، هل هنالك مبالغات من جانب صناع الدراما الكويتية في تناولهم لبعض الحالات الاجتماعية في البلاد؟ - بالطبع، فهناك مبالغات شديدة، خصوصاً لناحية الفروقات الطبقية في المجتمع، ومسألة الفقر والثراء، ففي بعض الأعمال يظهر المواطن الكويتي البسيط بإمكانات ضخمة لا يمتلكها سوى نظرائه من الأغنياء، وكأنه لا يوجد أي فارق بين الغني والفقير من المواطنين في الكويت، فكلاهما - بحسب تلك الأعمال - يمتلك سيارات فارهة ولديه قصور جميلة وفخمة تحيط بها الحدائق الغناء من كل جانب، وهذا خطأ كبير لا يمتُّ إلى الواقع بصلة، فهناك مواطنون بسطاء جداً ويعيشون في بيوت قديمة وبسيطة للغاية، ويعيشون بدخل شهري يكفي بالكاد حاجاتهم اليومية. • نراك تشتركين في أكثر من عمل فني خلال العام الواحد، فما الذي يهمك في التمثيل، الكم أم الكيف؟ - ما يهمني حقاً هو أن أترك بصمتي في كل عمل أقدمه، ولا يعنيني على الإطلاق عدد الأعمال أو الحلقات التي أشارك فيها، فأنا أبحث عن الدور المميّز والمؤثر الذي يرسخ في الأذهان ويبقى في ذاكرة المتفرج، حتى لو كان يندرج في خانة ضيوف الشرف، فأحيانا يكون ظهور فنان ما في حلقة واحدة أشد تأثيراً من ظهوره في 30 حلقة، وهذا ما أبحث عنه بالضبط، كما أنني لا أنشغل بعدد الأدوار، بل بأهميتها في الأحداث، وبجودة العمل ككل. • بالرغم من نجاحك مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في مسلسل «نوايا» قبل بضعة أشهر، فإنك لم تكوني ضمن الأسماء المشاركة في مسلسلها الجديد «ساق البامبو»، فماذا وراء ذلك؟ - بصراحة عرضتْ عليّ «حبيبة الكل» الفنانة القديرة سعاد عبدالله أن أكون ضيفة شرف في «ساق البامبو» الذي جرى تصويره في مدينة دبي، غير أن ارتباطي في تصوير مسلسل «بين قلبين» في الكويت حال دون مشاركتي، علماً بأن العمل مع «أم طلال» ممتع للغاية، ولطالما خرجنا عن النص و«لعبنا» معاً بالحوار، من خلال إضافة بعض اللمسات التي تخدم العمل الفني، ومن دون أن نتعدى على الحقوق الأدبية للكاتب. http://www.annaharkw.com/annahar/Res...o_main_New.jpg |
https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/s...efb5df68e0.jpg مشكلة اذا وحدة مثل هيفاء تنظر لنفسها انها تمكنت من الوصول للقمة وصار حالها حال هدى حسين وحياة وسعاد و نجمة صف اول .. هذه بفضل المدح المبالغ من قبل الجمهور وكلما قدمت دور جميل مثل دورها في مسلسل القدر المحتوم صفقوا لها ونقلوا لها شعور انها حالها حال العمالقة والمسكينه صدقت .. ... مو كل من اجاد شخصية او دور وصلناه القمة لان ممثلين هذا الجيل بالتحديد سرعان ما يصدقون انفسهم وكلهم صاروا نجوم .. اذا بروك المانع يعتبر نفسه نجم شباك ... و زهرة عرفات غصب لقبوني بنجمة البحرين الاولى وهي من بداياتها هجرت البحرين ... .... ...... الوحيد من صعد على السلم بسلاسة ووصل الى القمة بعد ارهاق وتعب هو العملاق عبد الحسين عبد الرضا اكثر شخص اعتقد انه اعطى من قلب .. ورغم كبر سنه لازال قادر على العطاء ... وهالخمة صكو الاربعين وللحين ما بستطاعتهم تقديم 2% من عطاء عبد الحسين او سعد او النفيسي ولم يخدمون المجتمع بشي .. ومع ذلك يعتبرون انفسهم وصلوا القمة |
الساعة الآن 09:53 AM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0