شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-2021, 04:58 PM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,532

افتراضي إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!




إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!

«لا مزيد من أدوار الأب»... أعلنها الفنان القدير إبراهيم الصلال، كاشفاً عن اعتذاره أخيراً عن عدم المشاركة في عملين دراميين بعد قراءة نصيهما في الأيام القليلة الماضية.

وفيما أوضح في تصريح لـ«الراي» أن المسلسلين تدور أحداثهما في قالب اجتماعي تقليدي، ومن المقرر عرضهما في الموسم الرمضاني المقبل، لفت إلى أن «الاعتذار تم بعد القراءة لأيام عدة حتى انتهيت تماماً منهما، لكي لا أظلمهما، ولكن النتيجة كانت أنه لا توجد جودة للنصين ومكتوبان بطريقة غير محترفة ولا توجد قصة ولا أحداث ولا عنصر التشويق لجذب المشاهد».

وأضاف الصلال: «لم يناسبي دور الأب الذي شبعت منه وتكرّر في الكثير من أعمالي السابقة، فابعدوني عن دور الأب خصوصاً أن ما عُرض عليّ لا يقدّم فكراً ولا أحداثاً جديدة للنص».

وتابع أن «الرفض للنصوص أفضل من أن أشارك في أعمال درامية هابطة لا تُناسب مشواري الفني الطويل، وكذلك لأنني أرفض أن يتم استغلالي بهذه الطريقة التي لا تحترم تاريخي»، موضحاً أنه لا يمانع المشاركة في أي عمل درامي جديد إذا وجد النص الجيد قبل شهر رمضان المقبل.

وأشار الصلال إلى أنه لا يرفض أن يشارك في أي عمل مسرحي أو درامي، لكنه يبحث عن الكاتب المحترف الذي يُعطي لمساته الجيدة للعمل، «ما من شأنه أن يساعد في النجاح الكبير»، موضحاً أن «الفنانين من جيلي كانوا ومازالوا يقدمون الأعمال النظيفة البعيدة عن خدش الحياء، خصوصاً في المسرح»، بالإضافة إلى «الأخلاقيات والسلوك الجيد حتى يتعلّم منا الجيل الجديد، وتكون الأعمال خالدة».

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2021, 01:26 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,543
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!

خلاص خذ دور شخصيه واحد ماينجب بالحاله هذي ماتكون أب
السن والعمر يفرض هذا الدور يا أب يا جد
وش تريد الدور طالب بالجامعه ويحب وحده معه بالجامعه
على رأي المثل المصري
كل وقت وله أذان

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2021, 01:47 AM   #3 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,776
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!

صحيح التكرار ممل والمشكلة ماكو كاتب يحرص على كتابة ادوار للصلال ، يكتب قصة عامة و فيها ادوار غير مرسومة على احد عدا البطل الرئيسي ، المنتج يشوف دور اب مثالي ملتزم دينيا ، اول من يمر بذهنه الصلال


اكو ادوار ممكن تبعده عن دور الاب أو الجد مثلاً ... راعي بقالة غير متزوج ويعيش مع خادمه الهندي ، او دور وزير مو راضي يبتعد عن المنصب و تواجده في الوزارة اكثر من بيته ، او دور طالب علم مكافح رغم شيخوخته لكنه يحرص على السفر لدراسة وفي النهاية محد يشغله لانه وصل الى سن كبير و كان يخطط على حبيبته الي تنتظره سنوات وفي النهاية تموت لانها وصلت لمرحلة الشيخوخة ههههه يعني تغيير ، او ممكن يقدم دور عالم ومكتشف او مخترع حتى لو كان عنده عيال واب او جد لكن في تغيير وخروج عن الروتين .. يحتاج كاتب (يحب الصلال) وليس (مستغل لاسم الصلال)

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2021, 05:51 PM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,543
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!

ههههههههههههه
اعجبني دور راعي بقاله
لكن عالم مخترع
انا ودي اعرف وش يبي يخترع علاج كورونا
المهم فنان شارف على 80 شئ طبيعي يا أب ياجد المهم
النص والدور يكون في مستوى عمرك الفني الطويل
تخيل تطلع الفنانه مريم الصالح او الفنانه لطيفه المجرن تقول زهقنا من دور الام ,,, وش نعطيهم
دكتوره مديرة مدرسه حتى هذه الادوار لازم يكون عندهم بيت و اولاد يعني أم
بكرا يطلع علينا العندليب يقول زهقت من الحريم

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2021, 06:08 PM   #5 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,532

افتراضي رد: إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!

من وجهة نظري .. لقد تأخر كثيرا في التفكير بتغيير نمط الشخصيات التي يؤديها.. كان عليه التفكير في التغيير قبل سنوات وليس في الوقت الحالي!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2021, 11:29 PM   #6 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,543
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!

[quote=عندليب الكويت;213555]من وجهة نظري .. لقد تأخر كثيرا في التفكير بتغيير نمط الشخصيات التي يؤديها.. كان عليه التفكير في التغيير قبل سنوات وليس في الوقت الحالي![/quote
صحيح هذا الكلام المزبوط
شارفت على 80 الان تقول زهقت

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2021, 01:52 AM   #7 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,776
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!

الجمهور على كل حال (ليس من اهل الاختصاص) اساسا الجمهور اعتاد على متابعة الصلال في هذه الادوار وصعب يتخيل الصلال في دور آخر ... لكن لو بنتعمق في كلام الصلال هو ماقال مليت من دور الشايب .. هو قال مليت من دور الاب والجد .. يعني هل كل من وصل الى سن ال80 لازم يكون متزوج؟ لازم يكون جد ؟ .. يعني صعب نتخيله عزوبي ؟ او رجل خريج سجون او صاحب سوابق وماتزوج ؟ ... ممكن يقدم دور ضابط متقاعد ولازال متطوع في الخدمة العسكرية ولما اصيب بالزهايمر تم التخلي عنه وصار يتعامل مع الناس على انه ضابط والناس تخاف منه لان عنده ادلة تثبت وصور و ... يعني في الاعمال الكوميدية ممكن تطلع ادوار كثيرة فيها تغيير وكسر روتين له



الصلال في حامي الديار ... ما كان اب ولا كان جد
الصلال في الابريق المكسور ... ماكان اب ولا كان جد
في مسلسل سوق المقاصيص .. ماكان اب ولا كان جد
في ديوان السبيل ماكان اب ولا كان جد
---------------------------------------------------------
مسئلة التدخل من قبل القائمين على الاعمال مثل اصحاب القنوات او المنتجين
في خصوصيات التأليف والكاتب .. مثلاً: اعتدنا نشوف حياة الفهد في مسلسل تراثي او كوميدي .. ودورها اما شرير او مكسورة وحزينة ... فأي منتج اتفق مبدأيا على التعاون معها يتفق مع كاتب يقوله: اكتب لنا شي حزين مثل الفرية و فيه شوي كوميديا مثل شريب بزة ... يعني هذا التدخل تجبر الكاتب يسمع اوامر .. وبالتالي اذا حياة الفهد قالت مليت من التراث والاجتماعي و مليت من دور الشر والطيبة ... اكيد الجمهور بقول لها: عيل شتبين تقدمين؟ ماكو غير هالادوار ..
-----------------------------------------------------------

يعني حتى لما ذكرت مثال : عالم او مخترع
ابو ولين ضحك ... صعب يتخيل .. وماهو معتاد هذا الانتقال المفاجئ
لان الدراما الخليجية عودتنا على التكرار .. اختفت المفاجآت ..
-----------------------------------------------------

الفن من خلاله ممكن نقدم المستحيل ونبتعد عن الواقع ...
مو ملزومين في التمسك بأبجديات الواقع حرفياً ..

مثل ما فاجأنا مسلسل بدر الزمان و مسلسل عبدالله البري والبحري
بالمشاهد المدن الي تحت الماي وان في ناس تعيش تحت البحر

كذلك بامكانا نقدم صورة بعيدة عن الواقع .. مليئة بالجمالية و ننقل صورة انتقال البشر لكوكب آخر .. حتى لو عمل خيالي .. والشخصيات غريبة و ملابس غريبة ... من خلال هالاجواء بالامكان نقدم قضايانا بصورة مغلفة كما عملها عبد الحسين في زمان الاسكافي .. صعب عليه يقدم مسلسل اجتماعي و يتولى دور حاكم الكويت الشيخ معروف ال صباح .. وان قدمها بيتحول الى مسلسل وثائقي ومجبور يلمع في فلان و غير تدقيق الناس على التفاصيل .. فالابتعاد عن صورة الواقع يخلق جماليات
---------------------------------------------------------------------------






















 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2021, 05:15 PM   #8 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,543
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!

ياليت يقومون بعمل مفاجئ ويخرجون من هالروتين اللى تعودنا عليه
حتى صرنا نعرف العمل وشكله وتقييمه قبل عرضه بسبب هالروتين و ما عودونا عليه
وين الكاتب الجرئ الذي سوف يقوم بهذه الخطوه واذا لاقت نجاح تبعه الاخرون
وين اللى يقص الشريط

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-02-2021, 03:14 AM   #9 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,776
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: إبراهيم الصلال لـ «الراي»: أبعدوني عن دور الأب... شبعت من تكراره!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابولين مشاهدة المشاركة
ياليت يقومون بعمل مفاجئ ويخرجون من هالروتين اللى تعودنا عليه
حتى صرنا نعرف العمل وشكله وتقييمه قبل عرضه بسبب هالروتين و ما عودونا عليه
وين الكاتب الجرئ الذي سوف يقوم بهذه الخطوه واذا لاقت نجاح تبعه الاخرون
وين اللى يقص الشريط
لا تنخدع من ما يقال حول أزمة النصوص والكتاب ... هذه كذبة وهروب

الواقع إن الكويت تحديداً تعاني من أزمة كتاب منذ تأسيس المسرح في الكويت
حتى عبد الحسين كان يكرر في اغلب لقائاته : ماعندنا كتاب + انا اضطر اكتب بنفسي لعدم وجود كتاب + نحن ملزومين بالعمل لذلك نوجد النص بأي طريقة

سطر ملاحم ابداعية حين تولى كتابة مسلسل الاقدار و باي باي لندن و اجلح واملح و عزوبي السالمية وبني صامت و .... ومع ذلك هم يقول ما اعتبر نفسي كاتب

------------------------------------------------------------
الكاتب ما هو مطر ينزل من السما (ركز بالكلام)

اذا انا منتجة .. عزمت اقدم عمل اسطوري .. محتاجة نص وكاتب

لازم احصر اسماء ابرز الكتاب و المؤلفين على مستوى العالم المعروفين انهم مبدعين واصحاب رؤوية وافكار كبيرة .. حتى لو كانوا من الدول الغربية ... الكتب والقصص والروايات عديدة .. بالامكان احصل على فكرة اسطورية وثم اكلف كاتب مختص ينفذ سيناريو لها .. هذه سهلة ... اذا كان هو صاحب الفكرة ممكن اتفق معاه (مو شرط كويتي) اشكل لجنة اشراف على النص لتحديد ما يناسب المجتمع ، أو اختار ممثلين حريصين على التعديل وتضبيط النص حتى لو كان اثناء التصوير كما يحصل في نصوص طارق العثمان .. ابطال مسلسل الغرباء و خالتي قماشة هم من اعادوا صياغة النص اثناء البروفات


بتالي انت محتاج ممثلين على مستوى راقي .. لديهم القدرة في تجميل النص اكثر من خلال ادائهم و لازم يكونون مستوعبين النص والقضية المطروحة ... مو حفظ في حفظ وثم تسمعين للمخرج والكاميرا عليهم ... احساسهم يساعد في النجاح ...


------------------------------------------------------------

لكن اذا حياة الفهد او هدى حسين حاطة ريل على ريل ورا مكاتبهم ... ويتسابقون الكتاب الاقزام (الي يبون يسترزقون الله وماعندهم وظايف او يبون الفلوس باي طريقة) كل واحد يكتب قصة حياته ويتعلم من النت فن كتابة السيناريو و يقدمه ل حياة وسعاد و هدى و طارق و .... ولان هالاسماء متفقين مع القنوات ولازم يقدمون شي ... يضطرون يختارون واحد من النصوص الخرطي ... ولو مثلا كان النص حلو .. يجي الممثلين وكل واحد يقرأ النص اثناء التصوير ... يحفظ حواراته ويأديها والسلام عليكم ولا يدري النص عن شنو او القضية عن شنو

------------------------------------------------------------

النص مهما كان اسطوري وفي تغييرات ، لن تنفذ دام قائد العمل عبد الناصر درويش او حسن البلام او طارق العلي او قروب بوربع ... فاقد الشيئ لا يعطيه ... كل من حصل على كلمة نجم والسبب اصحاب القنوات .. الي صاروا يتدخلون في النصوص ويجيك بكرشته يضحك يقول للكاتب : اكتب لي اكتب لي نص ل بودروش ويكون دوره اهبل عشان نضحك والناس تستانس ... وبودروش مسكين يستانس ويصدق نفسه نجم ... و الفنانين الجدد يشوفون هيك مثل بروك المانع وسلطان الفرج وفهد البناي فـ يقدمون الادوار الهبلة والنصوص الهبلة .. ويتعود الناس على الهبال وصاروا يتقبلون الاعمال الهبلة والنصوص الهبلة ..

------------------------------------------------------------

ويطلع خالد العبيد في لقاء يقول النص والنص
والناس تكرر وراه النص والنص .. او الرقابة والرقابة


اااااااي نص واااااااي رقابة
المسالة صارت اكبر واعمق من هيك

الدولة والحكومات مو معترفين بالفن .. بدليل حتى في الازمة الحالية الفن غير مدعوم ولا يعامل كاي قطاع في الدولة ... وكا الفنانين متشردين ... الي يصور في الخليج والي ينافخ بالسوشل ميديا ... حتى القنوات ما عادت تشتري الاعمال بمبالغ تعوض المنتج ... عدا ام بي سي (ويارب يجيها يوم وتفلس)


فـ النص الجيد يحتاج من يسعى ويسافر و يجتهد للحصول عليه ... مو قاعد ورا مكتبك وتبيه ينزل من السماء
يخي حتى لو تبي نص قوي قدم قصص القرآن .. مو شرط بتفاصيلها عشان لا يتحول مسلسل تاريخي .. خذ العبرة بس ونفذها بطريقتك
مثلا قصة النبي يوسف ... جسد القصة ان النبي رجل عادي من هذا الزمان يعز ولده ولأنه فقير بس عنده كرامة وشرف كل عياله يطموحون يكونون مثله الى درجة انهم يتخلصون من اختهم الصغيرة الي كان يضرب فيها المثل من خلال رميها في ديرة وتضيع .. في نهاية البنت تعيش فقيرة ويتولاها وزير امريكي وتتمكن من ادخال اهل البلد للاسلام و يكون لها شأن و تتولى منصب و..... هذه طريقة تنقل رسالة الاهية للناس بطريقة غير مباشرة .. هذا اذا كنت خايب ومالك خلق تبحث عن نص قوي ...

النص القوي موجود ... الادباء و اهل التأليف موجودين ... حتى لو كاتب بارز في هوليود او بوليود ... اجره ما راح يكون نص اجر الخمة الي تلمهم من الشارع مثل الصفي وشوجي وكاكولي والمانع و الكندري و بوشهري و بقية الهيلق الي محد مستفيد منهم ...


الوضع يحتاج ترميم من الاساس ... تحتاج رئيس وزراء و مجلس امة يضعون الفن والمسرح والدراما من اولوياتهم .. هذا ما راح يصير الا بقرار من الحاكم ...

نحتاج جرافة تجرف اغلب من يعمل بالوسط الفني ... فاليكون الفن مجال لاهل الموهبة ... والاجر يعتمد على العطاء .. مو على النجومية والشهرة ..

تحتاج منتجين محليين .. مو تجار دلاغات و زلابية في يوم وليلة صار منتج ... تحتاج فنانين مثقفين اولاً و فاهمين مدى خطورة وحساسية الاعلام

الفن يحتاج كل عشر سنوات مؤسس مثل زكي طليمات يأسس أجيال و يخرج فنانين حقيقين .. مو قواطي

المرحوم صقر رشود كان يقول: احنا مو ناقصنا نصوص مسرحية .. احنا ناقصنا رجال للمسرح ..
الرجل المسرحي هو من يخلق النص .. حتى لو كان دليل هاتف .. بإمكان تحويله الى نص








 

 


التعديل الأخير تم بواسطة زهرة البحرينية ; 20-02-2021 الساعة 03:25 AM
زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبعدوني, لـ, من, الأب..., السلام, تكراره!, دور, سبعة, عن, إبراهيم, «الراي»:


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إبراهيم الصلال لـ «الراي»: الفرق الأهلية تحولت إلى أندية... والدولة لا تدعم المسرح عندليب الكويت إبراهيم الصلال 1 07-11-2016 08:38 AM
إبراهيم الحربي : بعد هذا العمر «شبعت» فناً وأحاول الابتعاد عن «اللخبطة» بالوسط الفني! محمد العيدان السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 1 02-10-2012 01:27 AM
إبراهيم الصلال: «ما أصعب الكلام» ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 02-07-2010 10:41 PM
إبراهيم الصلال في «أشياء لا تُشترى» أحمد سامي السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 1 19-07-2009 05:40 AM


الساعة الآن 02:10 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292