شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات العامة والإدارية > القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) > ماذا قدم المسرح بالتسعينيات والالفية من اعمال ؟؟
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-2009, 11:02 PM   #1 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,520
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي ماذا قدم المسرح بالتسعينيات والالفية من اعمال ؟؟


الفن رسالة والمسرح يعتبر ابو الفنون لان الفنان يكون متواصلا مع جمهوره وجها لوجه
كانت مسرحيات الستينيات والسبعينيات وبعض الاعمال في فترة الثمانينيات من القرن الماضي قوية لكتمال المربع الفني وهو المخرج والمؤلف والفنان وحتى الممثل الكومبارس يبدعون بادوارهم وبنجاح وبسبب هؤلاء خرجت علينا اعمال ناجحة كثيرة ولكن بعد التحرير بدأ مستوى المسرح لدينا يفقد بريقه وما عاد للجمهور يتذكر اي حوار لاي ممثل مثل ماكان بالسابق نتذكر حوارات اي مسرحية تعرض .. الان بمجرد ان يخرج الجمهور من العرض المسرحي ينسى اي حوار او افيه لاي ممثل او حتى لا يتذكر ماهو موضوع المسرحية .. فماهو السبب ؟؟
هل العيب بالقصة ؟؟
او بالممثل ؟؟
او هناك عوامل اخرى ؟؟؟
الحكم لكم

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2009, 11:23 PM   #2 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,094
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

ربما يتركز محورك النقاشي حول المسرح في التسعينيات انه مسف ولم يقدم عملا ً لامعا ً

انا اعتقد ان كلامك به بعض الإجحاف على الأقل في حق مسرحيات العملاق



أين ذهبت مسرحية سيف العرب المسرحية اللتي تعتبر من الأشهر على المستوى الخليجي والعربي

ألم تأت ِ بعد التحرير ؟

ثم أين مسرحية " مراهق في الخمسين " ألم تكن أحد المسرحيات الخالده !!


صحيح انها قليل وذلك لطبيعة العمل المسرحي أنه يأت ِ كل 6 الى 5 سنوات


اما بقية الأعمال المسرحية ونخص بالذكر مسرحيات طارق العلي وعبدالعزيز المسلم بما انهم

يعرضون سنويا ً فهي مسرحيات مسفه واقل مايقال عنها انها لا تحترم عقل المشاهد

وتعتمد على السخرية والسباب والشتام بين افراد المسرحية ومخاطبة الجمهور بشكل سافر وشاذ

" انا لم اتذكر مره ان العملاق تحدث مع أحد من الحاضرين فهو يقدم لهم ولا يلاعبهم



____


العائق الآخر .. هو عدم وجود مسرح وهذه مصيبة ومعضلة والله

يعني .. العمالقة يقولون حنا عندنا مسرحيات ونبغى نعرض وممكن يجي شيء كبير

لكن مافيه مسرح !!

وهذه كما اسلفت كارثة حقيقية.

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2009, 12:37 AM   #3 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,543
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

من اهم عوامل عدم وجود مسرحيات بفتره التسعينات:
1- عدم وجود مسارح
2- عدم وجود كاتب مميز
3- تقديم الربح على المضمون

على الرغم من هذا ولكن في بعض المسرحيات جيده ولكن ليست بمضمون الاعمال القديمه

 

 

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2009, 09:53 AM   #4 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,520
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي شكرا على المرور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد سامي مشاهدة المشاركة
ربما يتركز محورك النقاشي حول المسرح في التسعينيات انه مسف ولم يقدم عملا ً لامعا ً

انا اعتقد ان كلامك به بعض الإجحاف على الأقل في حق مسرحيات العملاق



أين ذهبت مسرحية سيف العرب المسرحية اللتي تعتبر من الأشهر على المستوى الخليجي والعربي

ألم تأت ِ بعد التحرير ؟

ثم أين مسرحية " مراهق في الخمسين " ألم تكن أحد المسرحيات الخالده !!


صحيح انها قليل وذلك لطبيعة العمل المسرحي أنه يأت ِ كل 6 الى 5 سنوات


اما بقية الأعمال المسرحية ونخص بالذكر مسرحيات طارق العلي وعبدالعزيز المسلم بما انهم

يعرضون سنويا ً فهي مسرحيات مسفه واقل مايقال عنها انها لا تحترم عقل المشاهد

وتعتمد على السخرية والسباب والشتام بين افراد المسرحية ومخاطبة الجمهور بشكل سافر وشاذ

" انا لم اتذكر مره ان العملاق تحدث مع أحد من الحاضرين فهو يقدم لهم ولا يلاعبهم



____


العائق الآخر .. هو عدم وجود مسرح وهذه مصيبة ومعضلة والله

يعني .. العمالقة يقولون حنا عندنا مسرحيات ونبغى نعرض وممكن يجي شيء كبير

لكن مافيه مسرح !!

وهذه كما اسلفت كارثة حقيقية.
انا لا اتكلم عن جيل الرواد اخوي سامي انا اتكلم عن الجيل الثاني من الفنانين الذين قدموا اعمال لا ادري عن ماذا يتكلمون بها ؟؟؟؟؟
واشكرك على المرور

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2009, 04:02 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية نوال الكوتية
 
 العــضوية: 4165
تاريخ التسجيل: 22/07/2009
المشاركات: 14

افتراضي

والله صااااااااااااااج

بس يمكن يعود السبب لأنتشار القنوالت الفضااااااائيه
وكثرت المسلسلات+الممسلين
فصار الواحد ينسى

ولو شفنااااااااااااااااااا الحين حال المسرح بتراجع مستمر
وما عاد زي أول

+++++++++



ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــش
يمن يرجع للؤلفين أو للمخرجين
أو قلت الداعمين للمسرح

 

 

__________________

 





تحياتي نــــــــوال

نوال الكوتية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2009, 04:13 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ممثل مسرحي
 
 العــضوية: 3277
تاريخ التسجيل: 16/05/2009
المشاركات: 73

افتراضي

كانت مسرحيات الستينيات والسبعينيات الثمانينيات كانت هي الأروع بلا منازع فقد كانت النصوص قوية في طرحها وكانت تتميز بأنها وليدة اللحظة ولم تكن كذلك فقط بل تنبئت بأحداث حصلت بعد سنوات عدة منها : فرحة الأمة _ حامي الديار _ كويت 2000 _ حرم معالي الوزير

وهناك نجوم على الخشبة وهم الرواد جمعيهم بدون اسثناء يتميزون بالاحترام واالعمل الراقي

وأيضا في التسعينات هناك أعمال العملاق كانت رائعة كما ذكر الأستاذ / أحمد سامي منها سيف العرب ومراهق في الخمسين .

وأعتقد أن المشكلة : عدم وجود مسارح مجزة بتجهير جيد حيث أن مسرح الدسمة مسرح مرتهل
وقد اشتكى كثير من الرواد من حال مسرح الدسمة منهم العملاق بو عدنان والجوكر غانم الصالح .

وعدم وجود كتاب جيدون وللأسف الجيل الجديد أعمالهم كل إسفاف وسخرية ( سلق ) لا قصة ولا
أحداث ولا بنية همهم الوحيد وإضحاك الجمهور فقط وللاسف الجمهور ساهم في ضعف المسرح

لإن الذوق بصورة عامة أصبح رديئاً .


ألف شكر أخوي كويتي كول على الطرح الرائع .


تحياتي

 

 

__________________

 



http://www.kaef.jeeran.com/

ممثل مسرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2009, 07:27 PM   #7 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,520
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

جزيل الشكر والتقدير على مروركم الاخت نوال الكويتية والاخ ممثل مسرحي

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2009, 03:57 AM   #8 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية احمد نادر
 
 العــضوية: 572
تاريخ التسجيل: 23/09/2008
الدولة: KuWaIt
المشاركات: 2,267

افتراضي

الف الف شكر ...





-

 

 

احمد نادر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2009, 06:55 PM   #9 (permalink)
عضو نادي الألف
 
الصورة الرمزية ملك فنون
 
 العــضوية: 1040
تاريخ التسجيل: 24/10/2008
المشاركات: 1,345
إرسال رسالة عبر MSN إلى ملك فنون
افتراضي

الف مليون بليون شكر

 

 

ملك فنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا نريد من المسرح ؟؟ .. دعوة للنقاش محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 18 14-10-2010 10:32 PM
نبذة عن عبقري المسرح المصري [ محمد صبحي ] بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 11-03-2010 07:26 PM
اعمال مظلومة لبوعدنان؟؟ saa الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 05-03-2010 07:07 PM
ماذا نريد من المسرح ؟؟ دعوة للنقاش الهادف .. محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 17-11-2009 04:58 PM
أنظر ماذا يفعل وزير المالية المصري "يوسف بطرس غالي" في جلسة مجلس الشعب أثناء "مناقشة العلاوة الاجتماعية " ؟! сύτe сάт القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 10 01-08-2009 02:47 AM


الساعة الآن 11:56 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292