إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2009, 04:16 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,075

افتراضي يوميات أبو طبيلة 27


كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات ..وطبعا شعاري الاول والاخير ، لا يوجد عندي كبير أو صغير ، فالنقد مباح في المساء والصباح ، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

كرت محروق
** «سير علينا» من البرامج الحوارية المباشرة التي يقدمها إبراهيم أبوعيده في تلفزيون «سكوب» ويستضيف فيها إحدى الشخصيات في كل حلقة.. مشكلة أبوعيده أنه لا يزال أسير برنامج «مع الناس» الذي شهد ولادته الإعلامية وبرزوه للمشاهدين، فأبوعيده يريد أن يكون محاورا رغم أن هناك فارقا كبيرا بين مقدم برنامج يتلقى الاتصالات الهاتفية وبين المحاور الذي يعرف كيفية الغوص في أعماق ضيوفه ويخلق إثارة في الحوار.. إن أراد أبوعيده دخول أجواء الحوارات، فعليه أولا تطوير وتهيئة نفسه لخوض تلك التجربة لكي لا يشتت نفسه .

سلق بيض
** أثبتت الدلائل والمؤشرات تواضع مستوى ما يقارب 90% من أعمالنا الدرامية المحلية في رمضان، حيث عجز النجوم والمنتجون والمخرجون عن تقديم شيء يذكر للمشاهدين، فالأعمال كانت «سلق بيض» ومجرد تأدية دور لا أكثر ولا أقل، فرأينا النجوم الكبار يتساقطون في وحل استنزاف واستهلاك قدراتهم ودخول تجارب لا تليق بتاريخهم الفني.. نتمنى ألا يحدث ذلك في رمضان القادم وإلا سنغسل أيدينا منهم ولا نلتفت الى أعمالهم الجديدة القادمة إن كانت على شاكلة أعمالهم في رمضان الحالي.. لأنهم كانوا مثل شعارات بعض الفضائيات التي خذلت مشاهديها.

رسالة عاجلة
** رسالة عاجلة نوجهها الى كل الفنانين والاعلاميين المشاركين في البرنامج التحفة الفنية «اسانصيد».. كلكم طحتوا من عيون جمهوركم وتحديدا المذيعة الشابة حصة اللوغاني التي احبها الجمهور لهدوئها واتزانها في برامجها لكنها خيبت الامال بعد ظهورها في البرنامج.

نجاح وإخفاق
** نجح مسلسل «الهدامة» بشكل ملحوظ منذ بداية حلقاته واستقطب عددا كبيرا من المشاهدين في الوقت الذي اخفق فيه مسلسل «اخر صفقة حب» لجذب المشاهدين، ومر مرور الكرام في الشهر الفضيل رغم ان العملين للمخرج والمنتج محمد دحام الشمري، وهو اكبر دليل على اهمية النص الدرامي وانه حجر الاساس لاي عمل فني.. والنظرية ذاتها تتعلق بالمخرج غافل فاضل الذي تميز بمسلسل «وعاد الماضي» ولم يوفق في «سارة».. لذلك يجب على المخرجين حسن اختيار نصوصهم قبل تنفيذها وعرضها على الجماهير.

«أم الحالة» مسلسل فاشل
** المسلسل الكوميدي «أم الحالة» الذي تعرضه قناة «أم بي سي» عمل فاشل وركيك وليس له علاقة بالكوميديا لا من قريب ولا من بعيد، فالمسلسل لا يحمل قصة ولا هدفا للمشاهد ورأينا أمامنا ممثلين يتصنعون الكوميديا بشكل فستفز، وكل ما في العمل مجرد تهريج واسفاف.. والعتب ليس على منتج المسلسل أو الممثلين والمخرج لكن على المحطة التي تسمح بعرض مثل هذه الأعمال المتواضعة شكلا ومضمونا وصورة.. وربما نرى هذا المسلسل في أجزاء مثل «بيني وبينك» و«طاش ما طاش» الله يستر.

شمة مو صمخة
** الغريب ان العمة شمة في «ام البنات» صمخة رغم ان من يتابعها بدقة يلاحظ انها مو صمخة بالمرة.. فردود افعالها سريعة وفورية على ما يجري حولها من احداث، وغالبا ما تكون احداث كلامية ولا نبالغ ان قلنا ان في بعض الاحيان تكون ردة فعلها بتلقي الحدث اسرع من باقي البنات. ويبدو ان المخرج عارف الطويل لم يبد. أي مجهود في توجيهها رغم انها ممثلة مبتدئة، حتى خالد البريكي الذي يفترض انه يمثل دور الاعمى فإنه مفتح باللبن.. يا خوفي لا تطلع شمة تسمع هي الثانية وقاصة علينا طول الوقت او انها راح تسمع في نهاية الاحداث.

.. وشمة مو كبيرة
** ملحوظة اخرى نود التطرق إليها حول شخصية شمة (يا كثر الملاحظات على هالشمة المسكينة) عمة البنات الست وهي تبدو في مثل سنهن تقريبا وتحديدا مرام وملاك وفاطمة، والمشكلة ان العمة يفترض ان تكبرهن بكثير ليس لانها شقيقة والدهن فقط بل لان الاحداث بينت لنا انها كانت متزوجة وأنجبت، والبنات لا يعلمن بهذا السر، أي ان كل ما حدث كان قبل ولادتهن او على الاقل قبل أن يَع.ينَ الحياة.. يا عارف يا طويل لم تبد مجهودا حتى في اختيار الشخصية.

داود وطارق
** داود حسين وطارق العلي كونا ثروة لا بأس بها عبر المنتج المنفذ اللي يحصلون عليه كل سنة من قناة الراي. الله يوفقكم ويزيدكم بخيره، واعتقد بعد هذه الثروة يجب ان يقرر احدكما او كلاكما تقديم عمل فني راق يتواءم وحجم الميزانيات التي تصرف لاعمالكم.. لقد سئمنا مما تقدمانه كل عام باسم الكوميديا، نبي منكم الاعتدال باذواق الناس، الله يرضالي عليكم، واذا ما كنتوا قد الاعتدال فالاعتزال اخير.

قاموس «الهدامة»
** على ذكر مسلسل «الهدامة» كان يفترض من فريق العمل توزيع قاموس للمفردات الدخيلة على اللهجة الكويتية في بداية الشهر الكريم حتى يتسنى لجمهور العمل معرفتها، لاسيما ان العمل يحظى بنسبة مشاهدة عالية، وفي محاولة متواضعة من قبلنا سنقوم بشرح بعض المفردات الخليجية وتوضيح مرادفاتها الكويتية:
أرقد : أنام
نشي : قومي او وخري
حول : انزل او حدر
عقيته : قطيته او حذفته

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=17092009

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوميات أبو طبيلة 30 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-09-2009 02:05 AM
يوميات أبو طبيلة 18 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 11-09-2009 03:27 PM
يوميات أبو طبيلة 16 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 08-09-2009 05:11 AM
يوميات أبو طبيلة 15 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 08-09-2009 02:41 AM
يوميات أبو طبيلة 14 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 06-09-2009 04:29 AM


الساعة الآن 11:21 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292