إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-2009, 12:36 PM   #1 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,638
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي الدراما العربية تبدأ مبكراً لرمضان 2010


ياسمين عبدالعزيز «فراولة»



http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=186324

يبدو ان الاستعدادات للدورة الرمضانية لعام 2010 بدأت وعلى غير العادة بشكل حتى ابكر من اي وقت او حتى عام مضى فقد بدأت ملامح عدد من الاعمال الدرامية الجديدة للدورة الرمضانية المقبلة وهذا يتجاوز الازمات التي دعت عددا من الاعمال في العام الماضي تأتي مبتورة ومتعجلة.

وفي هذه المحطة تعالوا نتجول معا في عدد من الاعمال الدرامية المصرية للتعرف على جديد الدراما للعام المقبل. فماذا هناك من جديد؟

من ابرز ملامح الأعمال المصرية التي بدأ الاعداد هناك خليط متنوع كمسلسلات المطاردات والأكشن والبوليسي والسير ذاتية والدينية والاجتماعية، فيما يقوم ببطولة هذه الأعمال نخبة كبيرة من كبار النجوم الذين سيعودون للشاشة الصغيرة بعد غياب طويل، وشباب يخوضون البطولة التلفزيونية، ومخرجون سينمائيون سوف يقدمون أوراق اعتمادهم للمرة الأولى في مجال الدراما، مما يجعل العام المقبل على صفيح ساخن عبر منافسة شرسة. ومن بين شركات الانتاج التي استعدت مبكرا لماراثون رمضان القادم، شركة «الريادة» للمنتج ممدوح شاهين والتي تقوم انتاج 3 مسلسلات فقط؛ الأول بعنوان «ريش نعام» تأليف فداء الشندويلي، ويخرجه أحمد سمير، وتقوم ببطولته داليا البحيري بعد غياب لمدة عامين عن التليفزيون، والثاني مسلسل «منتهى العشق» بطولة مصطفى قمر.





فريق مسلسل «ريش النعام»

وتأليف محمد الغيطي، ويشارك مصطفى قمر في دور البطولة الممثلة الأردنية ديانا كرازون، بينما لم يتم الاتفاق حتى الآن على مخرج العمل، والعمل الثالث هو مسلسل «نجيب الريحاني»، ويتناول سيرته الذاتية، كتبه أيضًا محمد الغيطي، وحتى الآن لم يتم ترشيح أبطاله بينما يتولى اخراجه المخرج الأردني محمد عزيزية. أما المنتج طارق الجنايني فبالاشتراك مع ابراهيم المعلم صاحب دار «الشروق» يقوم انتاج مسلسل تحت عنوان «عايز أتجوز» مأخوذ من كتاب نشرته دار الشروق حيث تقوم ببطولته الفنانة هند صبري بعد غياب استمر لعامين من التلفزيون، والمسلسل للمدونة غادة عبدالعال تحكي فيه مشوارها مع الزواج، وستقوم صبري بتقمص شخصيتها في المسلسل. أما الفنانة صابرين والمخرج د. خالد بهجت فيلتقيان للمرة الثانية من خلال مسلسل «العنيدة» يشاركها البطولة ماجد المصري ومنة فضالي، تأليف عبدالمنعم شطا، وتدور الأحداث حول امرأة عنيدة تبني نفسها بنفسها وتتصدى لأي أزمات تعترض طريقها حتى تصل لهدفها.

وكعادتها شركة «العدل جروب» تظل موجودة كل عام، وفي موسم رمضان المقبل تستعد لتقديم 3 مسلسلات الأول للنجمة يسرا، ولايزال أمامهم عدد من النصوص لاختيار نص مناسب لها لتقدمه خلال الموسم الجديد، والمسلسل الثاني ستقدم فيه الشركة الفنان أحمد السقا الذي سيعود للتلفزيون بعد غياب طويل عن الدراما التلفزيونية، والعمل من تأليف مدحت العدل.

وقد اختار له العدل مبدئيا عنوان «الخيال»، وقال مسؤول في الشركة ان شركتهم بصدد اختيار نص ثالث من بين عدد من النصوص المطروحة أمامهم للتعاقد بشأنه مع نجم آخر لتقديم العمل الثالث، وقال انهم خلال أيام سيكونون قد فرغوا تماما من تحديد كل العناصر في المسلسلات الثلاثة التي سينافسون بها في شهر رمضان المقبل.

وعلى الرغم من أن أحمد حلمي ومنى زكي من النادر ما تجدهما في عمل واحد بعد زواجهما، فحسب المعلومات المتداولة يستعدان لتوقيع اتفاق مع المنتج كامل أبو علي للقيام ببطولة مسلسل جديد من تأليف تامر حبيب، واخراج خالد مرعي، وكذلك اتفق النجم كريم عبدالعزيز مع المنتج هشام عبدالخالق على أداء بطولة مسلسل جديد سيتم الاعلان عن مؤلفه ومخرجه في وقت لاحق.

وكذلك النجمة ياسمين عبدالعزيز اتفقت أيضا مع المنتج د. خالد حلمي على بطولة مسلسل «فراولة»، والذي قدمته في الاذاعة في رمضان الماضي، وشاركها البطولة صلاح عبدالله، حيث تجرى حاليا المشاورات لتحويل السيناريو الى مسلسل تلفزيوني، بينما رفضت الفنانة حنان ترك اعلان موافقتها للمشاركة في الجزء الثاني من «هانم بنت الباشا» الذي تنتجه شركة «راديو وان» الى حين قراءة الجزء الثاني من المسلسل الذي كان قد قام المخرج سعيد حامد باخراج الجزء الأول منه. وعودة للانتاج المشترك، يدخل منتجان ـ أمير ابراهيم شوقي، اللبناني صادق الصباح، في تحالف لانتاج ثلاثة مسلسلات استعدادا للموسم المقبل، حيث أكدا أن الأعمال التي سيقومان بانتاجها ستعتمد على النجوم الشباب سواء في التمثيل أو التأليف أو الاخراج حيث نجد المسلسل الأول بعنوان «ضد مجهول» تأليف أحمد فهمي.

واخراج نادر جلال في أول تجربة له في مجال الدراما التلفزيونية، وتدور أحداثه في اطار بوليسي، وسيقوم أحد الفنانين الشباب بدور البطولة فيه، والعمل الثاني هو «قضية صفية» تأليف أيمن سلامة في ثاني تجاربه، واخراج أحمد شفيق، وبطولة مي عز الدين، أما المسلسل الثالث فهو «العين الحمراء»، وهو أول بطولة مطلقة للفنانة مي كساب في عمل درامي تلفزيوني.

وتستعد أيضا شركة «كنج توت» للمنتج حسام شعبان لانتاج 5 مسلسلات ما بين اجتماعية وكوميدية وبوليسية، حيث تم التعاقد مع الفنان نور الشريف لتقديم مسلسل للسيناريست عبدالرحيم كمال سيتم الاتفاق على اسمه خلال أيام.

بالاضافة الى مسلسل كوميدي آخر بعنوان «الرجال عائدون» من تأليف عاطف بشاي، كما تم الاتفاق مع الفنانة الهام شاهين على بطولة مسلسل (اغتيال وزيرة)، يقوم بكتابته حاليا السيناريست محسن الجلاد، ويقدم الفنان خالد صالح مسلسل «وحوش أليفة» تأليف أيمن عبدالرحمن واخراج أحمد عبدالحميد، وسيكون المسلسل الخامس من بطولة الممثل السوري تيم الحسن، وتأليف بشير الديك واخراج نادر جلال.

فيما استقرت شركة «الجابري» على انتاج مسلسلين فقط الأول «آخر ملوك الصعيد» وهو شيخ العرب همام، والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وبطولة يحيى الفخراني، والمسلسل الثاني دراما كوميدية بعنوان «الخواجة عبد القادر» ومن المتوقع أن تسند فيه البطولة للفنان محمود عبدالعزيز، وأكدت مصادر مطلعة من الشركة أن المسلسل الأول سيبدأ تصويره في أول يناير المقبل، والثاني خلال شهر أبريل 2010.

وبعد نجاح مسلسلها «حكايات وبنعيشها» العام الماضي قررت الفنانة ليلى علوي تكرار التجربة، وقالت انها لن تكتفي بقصتين فقط، وهي تريدها هذه المرة ثلاث قصص، وتعقد هذه الأيام الفنانة ليلى علوي جلسات عمل مع مجموعة من كتَّاب السيناريو لاختيار 3 سيناريوهات تحت اسم واحد، وهو نفس اسم مسلسلها العام الماضي «حكايات وبنعيشها».

أما المخرج اسماعيل عبدالحافظ سيكون من أول المخرجين الذين يبدأون التصوير لكرنفال رمضان 2010 حيث قرر أنه سيبدأ في يناير المقبل 2010 تصوير أول حلقات مسلسله الجديد «روح أكتوبر» من تأليف فتحي دياب في أولى تجاربه التلفزيونية، وستقوم بانتاجه مدينة الانتاج الاعلامي في مصر، وتدور أحداث المسلسل حول التغيرات الاجتماعية والثقافية السلبية التي يشهدها المجتمع المصري هذه الأيام.

انها البداية وهناك اكثر من عمل... وفي محطات اخرى سنتوقف امام جديد الدراما الخليجية والكويتية وايضا السورية
.

هند صبري «عايز أتجوز» مي عزالدين «قضية صفية»

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2009, 12:40 PM   #2 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,592
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

للأسف صار شهر رمضان شهر تجاري لكثير من المنتجين العرب
شكرا يا بواحمد

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-12-2009, 03:41 AM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,537
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

اسم محمد الغيطي يبشر بتقديم عمل يطرح قضايا جديده

تشكر ع الطرح
قواك الله

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-12-2009, 07:33 PM   #4 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,638
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

شكرا على المرور

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدراما الخليجية لرمضان 2010 في غربال النقاد الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 24-09-2010 10:06 PM
الدراما الخليجية لرمضان 2010 في غربال النقاد -AhMaD- الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 24-09-2010 12:40 PM
معركة رقابة "الإعلام" والفضائيات المحلية تبدأ مبكراً محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 16-08-2010 06:17 PM
دراما رمضان 2010 .. تدق الأبواب مبكراً ! الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 15-04-2010 07:36 PM
احمد جوهر:آلمعذب أضخم إنتاج درامي لرمضان 2010 عاشق المسرح الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 13 17-01-2010 05:54 PM


الساعة الآن 11:04 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292