شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات العامة والإدارية > القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) > الغامدي: نصوص جواز الاختلاط أُخفيت والحجاب لأمهات المؤمنين
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2010, 01:32 PM   #1 (permalink)
خبيرة في التنمية البشرية
 
 العــضوية: 5529
تاريخ التسجيل: 17/09/2009
المشاركات: 3,871
الـجــنــس: أنثى

افتراضي


الناس في الآونة الأخيرة باتت تأخذ مايعجبها من الدين كوسيلة للإكراه والتسلط و إخضاع الناس لرغبات الأنا المريضة لديهم التي لم تنضج بعد ..
يقول الرب عز وجل " لا إكراه في الدين " ولست عليهم بمسيطر " "وإنك لاتهدي من أحببت " ..كلنا عبيدا لله تعالى ..
الإسلام الحقيقي أخلاق ومعاملة قبل كل شيء وأول ما يوضع في الميزان يوم القيامة حسن الخلق .. وإنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ..جزاك الله خيرا استاذ محمد والهيئة لها مواقف خير عظيمة تشهد لها عند الله في إصلاح الناس ودرء الفساد
والعبث في الأرض..

 

 

__________________

 


لم يكتشف الطغاة بعد سلاسل تكبل العقول... اللورد توماس

نوره عبدالرحمن "سما" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, 06:47 PM   #2 (permalink)
" من جمهور المثقفين "
 
 العــضوية: 1021
تاريخ التسجيل: 23/10/2008
المشاركات: 377

افتراضي

شكرًا محمد العيدان
صحيح الموضوع طويل وقراءته تحتاج لربع ساعة
والرد عليه يحتاج لكتاب وليس ورقة ولا ورقات

والشيخ في كلامه الذي قرأته الأن كان مجرد رد على أسألة
وليس تفنيد الفتوى و الكلام في فقهها

وأرجوا لكل من يقرأ اللقاء يبحث عن الفتوى ويقرأها جيدًا قبل المجازفة بالموافقة أوعدمها

اختي sama قالت لا إكراه في الدين ولكن هذه الآية تخاطب الكفار وليس المسلمين
فالإكراه في دخول الإسلام لا يجوز ولكننا كمسلمين علينا واجبات منها الفرض والسنة والمستحب
لهذا وجب تنبيه أختنا sama

ولو رجعنا لأول اللقاء لوجدنا الشيخ يقول
إن الأصل في الاختلاط الإباحة
أي أن عدم الإختلاط له أسبابه مثل مظنة الفتنة أو التحرش أو الكلام الخبيث
فالشيخ أراد الكلام عن الشيء الطبيعي هو عدم وجود هذه الأشياء الدخيلة
وإذا وجدت فهنا الخطر
قال الله تعالى : ( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلنا قولا معروفا ) سورة الأحزاب
لهذا السبب أمر الله النساء بعدم الخضوع للقول وليس الإستماع عامة
فلوجود السبب قامت العلة المراد منها التحريم
فالإختلاط له مسوغاته ولكن على سبيل المثال لو أخت أي واحد منا أحبت أن تتمشى على الطريق ولكن كانت هناك مسيرة كلها شباب فمن باب الأولى عدم خروجها أو على الأقل عدم مشيها أمام المسيرة
كلام الشيخ يريد منا التفقه في المسألة لا ايراد الحجج بلا برهان
يقول تعالى ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )
الدين هو الدليل وبلا دليل لا يوجد هناك حكم شرعي والحكم الشرعي مبني على ركيزتين
أولها صرف العبادة لله وحده دون غيره وهي(التوحيد) والثاني متابعة الرسول صلى الله عليه وسلم وهي (الإتباع والتقليد) للرسول فقط وما صدر من الصحابة من قول قام عليه الدليل
هذا ولن أطيل عليكم
وشكرًا على سعة صدوركم

 

 

hasan_hamad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسرحية يواش يواش همس الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 21-09-2010 01:20 PM
شيماء علي: ارتداء العباءة والحجاب أتعبني.. ولن أتخلى عن جرأتي محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 06-09-2010 05:07 AM
الشيخ الغامدي: هذه أدلة خصوصية حصر الحجاب بأمهات المؤمنين محمد العيدان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 4 11-01-2010 10:07 PM
أحمد بن قاسم الغامدي: الاختلاط جائز بأدلة صحيحة ولا حجة لمانعيه محمد العيدان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 11-12-2009 07:25 PM
أيمن رضا: أنا انعزالي وأكره الاختلاط.. و هيفاء وشعبان مهزلة الغناء العربي بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 25-11-2009 04:05 PM


الساعة الآن 03:42 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292