شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > بوعدنان و داود أم طارق؟
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2010, 07:43 AM   #10 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 4622
تاريخ التسجيل: 15/08/2009
المشاركات: 447

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمداااني مشاهدة المشاركة
طارق العلي اخترب وخرب الفن معاه للأسف الشديد
اما داوود حسين فأنه افضل من طارق ويستحق الاشاده على الرغم اني في تحفظ على بعض اعماله مثل الفطين

ملامسة النجاح هي الهدف الذي يجب عليه أن يسعى بني البشر.
أحمداااني
جزيل المودة لهذه الوثبة هنا, ورأيك مكان احترام وتقدير.
الفطين قد يكون في رأي آخرين يعتبر علامة بارزة في مشوار داود البطولي
المفرد.

 

 

لحن المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2010, 07:52 AM   #11 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 4622
تاريخ التسجيل: 15/08/2009
المشاركات: 447

افتراضي

أحمد سامي

عطاء متواصل..ولي وقفات مع ردك
جميل جدا لفت الانتباه إلى الفترة الزمنية في التواجد لكلا الفنانين
فـ داود لمع قبل ولادة اسم طارق الفني, ثم أتى طارق ليقتحم أبواب النجومية التي سرعان ما وصل لـ قمتها ثم بدأ بالتقهقر.

( على الرغم من ملاحظات العملاق عليه بخصوص عدم الالتزام

بالوقت وهذا ماصرح به في أحد لقاءاته )

هنا تصريح يحمل في طياته الكثير عن بداية طارق, فقد كان يحفر بيديه
مقبرته, لكنه تجاوز القبر وقفز إلى السرك لعدم اهتمامه.

أثر داود في الفن الكويتي يتجلى كثيرا في سلسلة برامج المنوعات
التي صارت مرتبطة ارتباطا وثيقا باسمه.فاستحق كلمة مبدع لأنه
ابتدع الكثير في الفن.
ويبقى أثر طارق محصورا في تواجده ككادر فني في الفن الكويتي.

 

 

لحن المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2010, 07:58 AM   #12 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 4622
تاريخ التسجيل: 15/08/2009
المشاركات: 447

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيون الرياض مشاهدة المشاركة
دوواد حسين بكل شي تغيير
كريزما = صفر
مع أحترام لجمهورة لكن هو حصر نفسة ببرامج المنوعات
حتى مسرحياتة زفت,,
شوفوة يوم كان باي باي لندن , باي باي عرب,على الدنيا السلام,
شخصية بيرق (مراهق في الخمسين),ا
لعتاوية,درس خصوصي
رغم انة الدور كان بسيط لكن حلو ,
المتشدد صالح بفرحة امة,بو متيح

أما باقي أعمالة من مسلسلات ومسرحيات او منوعات
أسمحوني بأن أقل لكم فااشلة... آسفة >>>>> وجة نظري أنا لا أعرف عن البقية...
ومشكوور أخوي ع الموضوع,,
شخصية داود الإنسانية هي الكاريزما الخاصة به, وبرامج المنوعات تلك
كانت بمثابة بصمة سار الكثير من بعده وحاول الآخرين تقليدها والتفكير
في خلطتها.
وبالنسبة لمسرحياته, فلم أكن متابعا جيدا, لكن ربما كلمة " زفت" كبيرة في
حق بوحسين, فتواجده في المشهد الفني يكفي.

ربما مشكلة داود في عدم وجود النص الراسخ.

وجهة نظرك قاسية, ويجب علي أن احترمها

 

 

لحن المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2010, 08:30 AM   #13 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 476
تاريخ التسجيل: 14/09/2008
المشاركات: 477

افتراضي

أولاً تشكر على طرحك الجميل للموضوع
أما بخصوص من أثبت نجوميته امام عملاق الكوميديا بو عدنان فأعتقد أنه داوود حسين ليس لبراعته في التمثيل وانما ايضا لأخلاقه فهو لايمسخر الممثلين كما يفعل طارق ولايعزف على وتر الطائفية والعنصرية كما يفعل مسرح طارق لذلك اختار داوود حسين .

تحياتي

 

 

محماس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2010, 06:26 PM   #14 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 4622
تاريخ التسجيل: 15/08/2009
المشاركات: 447

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة
فعلا لا مجال للمقارنة بين داوود وطارق ..
لو تساووا كقدرات كوميدية ..
فلن يتساووا كقدرات درامية ..
ولنا مثال بدور داوود حسين الخالد في مسلسل ( دلق سهيل ) .
مساء الإكليل

فعلا , كما اسلفت صديقي, بأن داود تفوق دراميا وكان يحب علي كتابة
هذه النقطة, لكنني حصرت النقاش هو إثبات الوجود من ناحية الوقوف
أمام العملاق.

لكنك استشهدت دراميا, بشاهدة أحد نجوم المسلسلات التاريخية الكويتية
أحمد جوهر, فلقد أشار في لقاء له عن دور داود في دلق سهيل
دور خالد وصعب حتى في آخر رمق حزين في المشاهد.
يسلم لنا بروك بطة.

 

 

لحن المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2010, 11:07 PM   #15 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6129
تاريخ التسجيل: 06/10/2009
المشاركات: 2,270

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن المطر مشاهدة المشاركة
شخصية داود الإنسانية هي الكاريزما الخاصة به, وبرامج المنوعات تلك
كانت بمثابة بصمة سار الكثير من بعده وحاول الآخرين تقليدها والتفكير
في خلطتها.
وبالنسبة لمسرحياته, فلم أكن متابعا جيدا, لكن ربما كلمة " زفت" كبيرة في
حق بوحسين, فتواجده في المشهد الفني يكفي.

ربما مشكلة داود في عدم وجود النص الراسخ.

وجهة نظرك قاسية, ويجب علي أن احترمها
شوف يا أخوي الكريم يبدو لي أنك من جمهور داوود حسين لذا أنا لا أحب أن أنتقد فنان أمام جمهورة لكي لا أجتهد كثيراً بتوصيل فكرتي الغير مقبول أمام جمهورة الذي أحبة,,

أولاً: قلت لي كريزما داوود هي أنسانيتة وناسي أن التمثيل هو أقباس شخصيةً ما
هو يقدم أدوار مختلفة بعيدة عن شخصيتة الحقيقي ما الدخل بأنسانيتة بلأدوار !!


ثانياً
: من بعدة تطرقت لبرنامج المنوعات الذي حبس نفسه لسنيين طويلة نجح نجاح باهرة كأول مرة خرج بها وأستمر النجاح لعده سنوات
ومن بعدها أصبحت مملة للغاية,,


كلمة " زفت" كبيرة في
حق بوحسين, فتواجده في المشهد الفني يكفي.


هههههههه
طيب حقك عليّ وماحد بيلومك دامك من جمهورة!!
بس أنت لم تشاهد لمسرحياتة
أسألك لماذا ؟!
أقصر جواب وأسهلة أن أقولك لأنها لم تكن بلمستوى
وحاظر أشيل كلمة ’’زفت’’ إذ كانت بتضايقك,,
لكن أنا شاهدت البعض منها وكل مرة أبغى أكمل لة مسرحية لم أستحمل لأنها ممللة وكلها تعليقات على البنات أو تصرفات الشباب ,,
لكن مستعدة أن أسرد لك جميع أعمالة المسرحية وتقارنها مع الأعمال التي سبق وأن ذكرتها أنا بردي السابق,,
أخي لحن المطر أعذرني إذا أنت ليس بأمكانك تحمل النقد على فنانك المفضل داوود حسين لماذا كتبت هذا الموضوع!!
عموماً هذة أعمال داوود المسرحية كلها
أجبني ما الذي أعجبك فيها بذكر الأسماء لتعلم أني محقه وبنسبة لطارق العلي فأنا لم أعلق علية ولا كلمة لأن ماقصرنا فيه بلمنتدى


دكوش يغزو وادي القمر
شمس الشموس
الشياطين الثلاثة
بباي وبوتمبة
لولو الصغيرة
فلونة والشناكل
فالتوه
فالتوه 2
باي باي لندن (مع عبدالحسين عبدالرضا ومريم الغضبان) (1981)
فرسان المناخ (1983)
باي باي عرب (1986)
فرحة الأمه (مع عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبد الله ) (1985)
هذا سيفوه لم أشاهدها لكي أحكم
أرض وقرض
بوسند في باريس
فناتك
أزمة وتعدي
مراهق في الخمسين (1997)
بو متيح
الاستجواب.
زواج بالفاكس
نبيك تفوز (1998)
نوره
أوه يا الكرة
علاء الدين 92
توي ستوري
الذيب والعنزات الثلاث
انتخبوا ام علي يعني
على الباب يا شباب (2000)
الشرطية الحسناء (2001)
قرقيعان (2008)
شارع الحب (2009)


بلنسبة لي فأنا لم تعجبني سوا الملونة
أما بنسبة للولو الصغيرة فهي مسرحية حلوة للأطفال بس أنا مالي شأن فيها,,
للعلم أنا إيضاً لم أشاهد المسرحيات كلها شاهدة البعض ولم تعجبني إبداً ,,
وجة نظر!!
وهنياً بك بلفنان داوود وهينياً له بجمهورة
أنا لا داوود ولا طارق فناني المفضل هو أبو عدنان!!
ومن ناحية الأفضل أنا لازلت أرا أن طارق مازل بأبداعة الكوميدي لولا أن يترك مهازلة على المسرح سبق وأن وضحت بلمواضيع السابقة لا داعي لذكرها,,

تعبت وأنا أكتب
السلام عليكم ورحمة الله
والعذر إذ بذر مني أي أسأة ,,

 

 

هيون الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2010, 01:53 PM   #16 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 4622
تاريخ التسجيل: 15/08/2009
المشاركات: 447

افتراضي

ههههه مرحبا بعودتك

ربما كان هنا, شحن نفسي كبير بين ناقدي الفنانين وجماهيرهم
وقد كنت هادئا ولا زلت ولن أخرج عن هدوئي , بكوني أحد جماهير
الفنان داود حسين. فلست متعصبا أبدا , أتابع العمل الجميل بغض النظر
عن البطل, فلا تعممي تجربة النقاش على الجميع.

أقولها بالفعل الاستمرار في برامج المنوعات أفقد داود بريقه
فقد وصل الأمر لأن يهتم بثلاث حلقات والبقية تحصيل حاصل اسمه " قدمت عمل".
وبالنسبة للكاريزما الفنية, فربما نبحث عنها في داود كثيرا, كونه يملك رصيد
أعمال وكركترات كثيرة ومميزة.

قد استفيد منكِ لو لا أن وضعك لي في قائمة الحمقى بالتعصب.

 

 

لحن المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2010, 03:38 AM   #17 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6129
تاريخ التسجيل: 06/10/2009
المشاركات: 2,270

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن المطر مشاهدة المشاركة
ههههه مرحبا بعودتك

ربما كان هنا, شحن نفسي كبير بين ناقدي الفنانين وجماهيرهم
وقد كنت هادئا ولا زلت ولن أخرج عن هدوئي , بكوني أحد جماهير
الفنان داود حسين. فلست متعصبا أبدا , أتابع العمل الجميل بغض النظر
عن البطل, فلا تعممي تجربة النقاش على الجميع.

أقولها بالفعل الاستمرار في برامج المنوعات أفقد داود بريقه
فقد وصل الأمر لأن يهتم بثلاث حلقات والبقية تحصيل حاصل اسمه " قدمت عمل".
وبالنسبة للكاريزما الفنية, فربما نبحث عنها في داود كثيرا, كونه يملك رصيد
أعمال وكركترات كثيرة ومميزة.

قد استفيد منكِ لو لا أن وضعك لي في قائمة الحمقى بالتعصب.
لا لا لا
ياأخوي أعذرني لو أسأة فهمك بشكل الصحيح
والله يبعد عنا العصبية
لكن كما تفضلت في الرد أن داوود يمتلك كاركترات كثيـــــــــرة ومميزةإيضاً.
ربما أهمالة الواضح على نفسة هو الذي جعل بريقة ينخفت
ولو أن لم يكن كذالك لما رايناه واعجبنا بة كثيراً جداً جداً بأعمالة التلفزيونية والمسرحية تحديداً
لكن الناجح هو من يحافظ على قدر مستواة الجيد
وكما تعلم من السهولة أن يصل الأنسان الى القمة لكن من الصعب جداً المحافظة على مكانتة,,
عموماً أخوي الكريم لحـــــــن المطـــــــر موضوعك جداً رائــــــع بحق وأنت أنسان محترم بحيث أنك تحسن لباقة الأنتقاد دون التجريح كما عاهدنا علية عند معظم أبنــــــاء الشعب العربـــــي إجمالاً ,,
ولك مني تقيم موضوعك بخمس نجوم
تقبل مــــــروري مع أحتـــرامي للجميـــع,,

 

 

هيون الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2010, 04:13 AM   #18 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 7534
تاريخ التسجيل: 17/01/2010
المشاركات: 9

افتراضي

بصراحه موضوع حلو ويستحق التعليق .. بالنسبه للمقارنه بين الفناني ن الاثنين كعمل يجمعهم مع ابو عدنان فلا يوجد مقارنه حيث ان الفنان داوود حسين يتفوق وبمراحل على طارق العلي .. وذلك بفارق التاريخ الفني بينهم وايضاً ظهور داوود حسين في عز الاعمال سواء كانت الدرامية او المسرحيه وكان ابو حسين متواجد في ابرز الاعمال التي قدمها ابو عدنان فبالتالي لا توجد مقارنه.. واتضح ذالك في مسلسل حبل الموده حيث شارك الفنان طارق العلي وليته لم يشارك لانه بصراحه لم يقدم ماكان منتظر منه وبشكل عام ( انا لي تحفظ على مسلس حبل الموده ) .. اما اذا قارنا بينهم كفنانين منفردين باعمالهم الخاصه فسأعطي داوود حسين خمسه من عشره وطارق العلي ثلاثه من عشره.. وبالذات طارق العلي في الاونه الاخيره وكأنه ( يتشبث بقشه في وسط المحيط)
اعتقد ان اسلوب التهريج والتعليقات السخيفه التي يتبعها طارق العلي في مسرحياته تزيد من سقوطه الفني بصراحه وتزيد من ابتعاد الجمهور الذواق عنه ..

نلاحظ ان طارق العلي وللاسف اقولها بحق هذا الفنان الذي بنا مجدا في عالم الفن .. انه بالاونه الاخيره بدأ يتجه الى الالفاظ البذيئه وذلك لمحاولة اضحاك الناس وزعماً منه ان هذا التوجه يزيد من نجوميته !!
فأنا اقولها لك ياطارق العلي ( كلمه من محب سابق لك ) ان تترك عنك هذه الترهات وهذه السقطات التي لا تليق بمقامك كنجم بإعتقادي توقف توهجه في عام الفين وثلاثه ..ايضا ملاحظتي على الفنان طارق العلي انه يحاول يدعم الفنانين الشباب وهذا جيد .. ولكن لابد لك (ياطروق ) ان تنتقي المواهب وليس بمبدأ( كل من هب ودب ) فالفن شيء عريق ونحن كعشاق الفن الخليجي والكويتي بشكل خاص لانرضى ان يخرب هؤلاء جماليته .. فياليت هؤالاء من تسميهم فنانين شباب ان يهتموا بالفن بقدر اهتمامهم بملابسهم وبتسريحاتهم وب ( قصات السبايكي ) لان الفن هو رسالة وليس سبايكي

اما بالنسبه لداوود حسين فقد ابدع بصراحه بمجال التقليد حتى وصل به الامر انه نسي الاعمال الدراميه .. فبالتالي وصل الى درجة الملل عند الناس.. فلما تدارك الموضوع رجع مره اخرى للدراما ولكن .................... لا تعليق

كلمه واحده فقط لابو حسين ((((( ليتك اعتزلت ولم تقدم مسلسل الفطين ))))))

 

 

الدكتور صنهات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
داود حسين لـ«الدار»: لن أنسى فضل بوعدنان ما حييت ومستعد لبيع تذاكر مسرحياته بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 17-10-2010 06:41 PM
طارق العلي .. والفكاهه الهابطـه والسخريـه من خلقـة الله !! [ موضوع نقاشي عام وشامل عمّا يقدمه طارق العلي من سخرية ووضاعة على المسرح ونقاش ( بمنظور آخر ) * دعوة للجميع للمناقشة بو وليد أكبر أرشيف للمواضيع الفنية الكبرى بالإنترنت 117 18-07-2010 03:20 PM
الدغيشم: داود اتصل بي واعتذر مني بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 18-10-2009 04:00 PM
«المنوعات مع داود» .. في القاهرة الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 22-07-2009 04:31 AM
«داود شو» يحوِّل داود حسين إلى بدر المطوع الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 28-06-2009 10:45 AM


الساعة الآن 08:37 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292