إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2010, 04:03 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,069

افتراضي مسلسلات الأزمات على شاشة رمضان





القاهرة - عمر محمد
اذا كانت هناك مسلسلات قد مرت كواليسها بهدوء فإن هناك في المقابل اعمالا اخرى تعرضت لمشاكل وازمات عديدة، حتى ان منها من واجه دعاوى قضائية لايقاف عرضه، ومنها من واجه ازمات هددت بلحاقه بسباق شاشة رمضان. فما ابرز تلك الازمات والمشاكل؟ وماذا يقول نجومها؟

مسلسل «شيخ العرب همام» للفنان يحيى الفخراني احد ابرز الاعمال التي واجهت المشاكل، فقد اعترضت قبيلة الهمامية بصعيد مصر على المسلسل بحجة انه يسيء الى صورة شيخ العرب همام الذي كان زعيما للقبيلة، ويصوره على انه مزواج، حتى ان عائلة الرجل قررت اقامة دعوى قضائية لوقف عرض العمل وعن ذلك يقول بطل المسلسل الفنان يحيى الفخراني:
رغم ان الاحداث حقيقية ووقعت بالفعل، لكن لا يمكن اعتبار العمل سيرة ذاتية لانه يحمل في الوقت نفسه رؤية المؤلف والمخرج، فنحن لا نقدم عملا تاريخيا او سيرة ذاتية، وانما نقدم دراما في الاساس، اما الكلام عن الاساءة الى صورة هذا الرجل فهو حكم متعجل صدر قبل مشاهدة المسلسل، وكان من المفترض ان ينتظر الجميع حتى يعرض المسلسل ليحاكموه، ويتأكدوا اذا كان يحمل اساءة الى احد ام لا، لكن الكلام عن المسلسل قبل عرضه غير معقول، فمن اين حكموا عليه ومن اين جاء البعض بان المسلسل يصور الرجل كمزواج وزير نساء قبل ان يشاهدوا العمل، ولمجرد انهم شاهدوا لقطات قصيرة في دعاية المسلسل. عموما لا احد يمكنه ايقاف العمل وتلك الازمة لم تؤثر على تصويره اطلاقا، وانا شخصيا ارحب باي انتقادات لكن بعد عرض العمل وليس قبله.
قرار الأزهر الشريف
مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» تعرض ايضا لأزمة فبمجرد الاعلان عن تناول المسلسل لقضية شائكة هي جمع امراة بين اكثر من زوج، تعرض العمل لهجوم وصل الى تهديد احد المحامين برفع دعوى قضائية لايقاف المسلسل، لانه يخالف الدين والتقاليد والعادات، وعن ذلك تقول بطلة العمل غادة عبد الرازق: لا يمكن ان نخرج عن الدين والتقاليد ونروج لتعدد الازواج فهذا كلام لا يعقل واظن انه بعد موافقة الازهر الشريف على المسلسل يجب على كل الالسنة ان تخرس، وان كنت فقط مندهشة كيف ينتقد البعض عملا قبل عرضه، ولمجرد انهم قرأوا عنه سطورا في صحيفة، فالمسلسل يتناول مشكلة امراة وجدت نفسها لاسباب مختلفة على ذمة اكثر من رجل في الوقت نفسه، ومن هنا توجد دراما اجتماعية جذابة جدا لكن لا يوجد اي خروج عن التقاليد والا ما كانت رقابة التلفزيون قد سمحت بعرضه، والاهم ان لجنة من الازهر الشريف اجازت السيناريو ولذلك فالازمة التي حدثت حول المسلسل كانت مجرد زوبعة لا معنى لها.
تحقيقات النيابة
رغم الإشارة الى عرض مسلسل «عابد كرمان» للفنان تيم الحسن فإن الجميع فوجئوا باخبار عن قيام نيابة امن الدولة العليا باجراء تحقيق مع المنتج هشام شعبان، بسبب ما تردد على غير الحقيقة من أن موضوع العمل مأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، واكد البعض ان المسلسل مهدد بايقاف عرضه، لكن المنتج هشام شعبان نفى ذلك واكد ان العمل سيعرض في موعده، وليس فقط على الفضائيات ولكن على شاشات التلفزيون المصري ايضا مع التأكيد على ان المسلسل ليس مأخوذا من ملفات المخابرات، وانما هو من خيال مؤلفه ماهر عبد الحميد الذي كتب قصة بعنوان «كنت صديقا لديان» حوّلها السيناريست بشير الديك الى هذا المسلسل تحت عنوان «عابد كرمان».
انسحاب مخرج
اما مسلسل محمد فؤاد فقد واجه مشكلة في بداية تصويره عندما انسحب منه مخرجه الاول عمر الشيخ، الذي اكد ان السبب تدخلات فؤاد المستمرة في كل كبيرة وصغيرة في المسلسل، وبعدها تم ترشيح المخرج مصطفى الشال لاستكمال التصوير، الا ان فؤاد نفسه نفى تماما ان يكون قد تحول الى ممثل ومخرج في الوقت نفسه، مؤكدا ان اي تدخل منه هدفه في النهاية مصلحة العمل وليس اثارة المشاكل.
هجوم الجماعة
اما مسلسل الجماعة الذي كتبه وحيد حامد ويلعب بطولته اياد نصار فواجه مشاكل من نوع مختلف، تمثلت في حملة هجوم شرسة عليه من جماعة الاخوان المسلمين، حيث اتهمت كاتبه بانه يقدم مسلسلا لاثارة الراي العام ضد الجماعة قبل الانتخابات البرلمانية القادمة كنوع من مجاملة الحكومة، الا ان وحيد حامد يرفض كل هذه الاتهامات مؤكدا انه ليس ممثلا للحكومة، بدليل ان الحكومة رفضت منحه تصاريح بالتصوير في بعض الاماكن، واضاف: جماعة الاخوان تقوم بحملة ظالمة بهدف الاساءة إليَّ وللمسلسل قبل عرضه، لكنني لا اهتم لان ما يشغلني هو ان اقدم عملي للجمهور بامانة شديدة‏.
مشاكل مادية‏
واذا كانت المشاكل التي تعرض لها مسلسل «الجماعة» سياسية، فان المشاكل التي تعرض لها مسلسل «منتهى العشق» كانت مادية، لدرجة ان بطلة العمل ديانا كرازون انسحبت من التصوير، ورفضت العودة قبل ان تحصل على حقوقها المادية، مؤكدة ان المنتج يماطلها هي وغيرها من نجوم العمل في دفع مستحقاتهم المادية، وبالفعل توقف التصوير لفترة طويلة هددت بعدم لحاق العمل بالعرض الرمضاني، حتى انتهت المشاكل اخيرا. وعن تلك الازمة تقول ديانا كرازون: رغم انه كانت هناك بالفعل خلافات مادية فإن ما تردد عن انسحابي من المسلسل غير صحيح، فانا رفضت تعطيل العمل لكنني كنت فقط اطالب بحقي، وبالفعل تمت تسوية خلافاتي مع المنتج ولم يتبق من مستحقاتي سوى الدفعة الأخيرة، وسوف أحصل عليها مع نهاية تصوير المسلسل.
المعروف ان مسلسل «منتهى العشق» هو اول تجربة درامية لديانا كرازون ويشاركها البطولة مصطفى قمر ورانيا فريد شوقي ونهال عنبر.
ترتيب الأسماء
رغم ان الفنانتين لوسي وسوزان نجم الدين اعلنتا اكثر من مرة ان ما يتردد عن خلافهما داخل كواليس مسلسل «مذكرات سيئة السمعة» ليس صحيحا، فإن ترتيب اسميهما على التتر جاء ليعيد الكلام عن تلك الخلافات مرة اخرى، فقد تمسكت لوسي بحقها في ترتيب اسمها اولا، بينما طلبت سوزان نجم الدين وضع الاسمين بشكل يبدو واضحا فيه ان البطولة مشتركة، ويحاول مخرج المسلسل اللجوء إلى حل فني على التتر يريح به الفنانتين. الا ان لوسي تقول: اسمي سوف يتصدر التتر وسيكتب في المقدمة وهذا شيء طبيعي، ولم اكن بحاجة حتى الى وضع شروط له. اما ما تردد عن وجود معارك في كواليس المسلسل فهو غير صحيح، لانني ركزت فقط على الدور الذي لعبته ولم اقحم نفسي في اي امور لا تعنيني.
مشاكل ثلاث نجمات
ازمة ترتيب تتر مسلسل «مذكرات سيئة السمعة» تكررت ايضا مع تتر مسلسل «الفوريجي» الذي يلعب بطولته احمد ادم، خاصة ان نجمات العمل الثلاث ترى كل منهن انها الأحق بأن يأتي اسمها بعد اسم احمد ادم مباشرة، وهن دينا ورزان مغربي وساندي التونسية، حتى ان كواليس العمل شهدت في الأيام الاخيرة الكثير من الخلافات بين النجمات الثلاث بسبب الغيرة، وكان احمد ادم يتدخل دائما لانهاء تلك المشاكل.

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=06082010

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2010, 02:12 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية همس الحب
 
 العــضوية: 3741
تاريخ التسجيل: 26/06/2009
المشاركات: 552

افتراضي

صارت تنشب خلافات بين الممثلين والممثلات على تتر الاسماء
الاهم الدور مش من اسمه اول

 

 

همس الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلسلات, الأزمات, رمضان, شاشة, على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صراع ساخن على شاشة رمضان! بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 12-08-2010 04:35 PM
رمضان على شاشة تلفزيون الكويت.... الزين عندنا الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 16-09-2009 05:53 PM
في رمضان على شاشة الكويت سدرة البيت... صراع الأسرة على المال بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 10-08-2009 10:59 PM
شاشة رمضان التلفزيونية «مولد وصاحبه غائب» بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 26-07-2009 03:42 PM


الساعة الآن 11:03 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292