إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-2010, 02:30 PM   #1 (permalink)
خبيرة في التنمية البشرية
 
 العــضوية: 5529
تاريخ التسجيل: 17/09/2009
المشاركات: 3,883
الـجــنــس: أنثى

افتراضي التخلص من الرسائل غير الهامة يساعد الأفراد على التركيز على مهامهم اليومية


التخلص من الرسائل غيرالهامة

يساعد الأفراد على التركيز على مهامهم اليومية




إن البريد الإليكتروني واحد من أفضل الطرق للبقاء على اتصال مع العملاء والموظفين و البائعين. وفي حقيقة الأمر، فإن جميع أصحاب الأعمال و المديرين لديهم بريد إليكتروني، و هو في الغالب المكان الذي يقضون فيه وقتا طويلا. وفي الوقت الذي يمثل فيه البريد الإليكتروني أهمية خاصة للأعمال، فإنه يجب ألا يتم تركه يستهلك كل شيء. فلايزال من المهم للأفراد أن يجدوا الوقت لممارسة بقية أعمالهم.

وذكر موقع businessknowledgesource.com أن غالبية كبار الأفراد التنفيذيين يشيرون إلى أنهم يتلقون في بريدهم الإليكتروني حوالي 600 رسالة يوميا. ولهذا فإنه لتقليل كمية الرسائل التي يتلقونها يوميا فإن هناك بعض النصائح التي يحتاجون لتنفيذها، أولها إلغاء بعض الرسائل؛ فبعد قراءة رسالة البريد الإليكتروني و الرد عليها فإنه يجب ألا يتم الإبقاء عليها داخل البريد الإليكتروني، لأن هذا من شأنه أن يظهر للشخص أنه لديه العديد من الرسائل التي يحتاج إلى مراجعتها. كما أن رؤية أن هناك رسالة في حاجة للرد عليها تجعل الشخص يعطي رسالة عقلية لنفسه بأنه سوف يقوم بالرد عليها و لكن في وقت لاحق، وهذا من شأنه أن يؤجل عملية الرد على الرسالة لفترة قد تصل إلى شهر أو اكثر. ولهذا فإن الأفراد في حاجة لوضع مذكرة أمامهم لمساعدتهم على تذكر حاجتهم الرد على تلك الرسائل الإليكترونية. فالتخلص من الرسائل الإليكترونية غير الضرورية أولا بأول يساعد الأفراد، و الموظفين، و أصحاب الأعمال على التركيز على ما لديهم من مهام يومية.



أيضا يجب أن يقوم أصحاب الأعمال و المديرين بتعيين مساعد شخصي لتصفح تلك الرسائل الإليكترونية، فإذا ما كانت الرسائل الإليكترونية كثيرة فإن الأمور قد تخرج عن السيطرة، ولهذا فإن واحدا من أفضل الحلول هو وجود مساعد شخصي للإبقاء على الرسائل الهامة، و إلغاء الرسائل غير الضرورية، و هذا بشكل يومي. وتنظيم كافة الرسائل داخل ملفات بحيث يكون هناك ملفات للرسائل غير الضرورية، وملفات للرسائل الشخصية، وملفات للرسائل التي يتم تلقيها من زملاء العمل، ورسائل للعملاء. وبهذه الطريقة سوف يكون هناك عدة ملفات يمكن للشخص أن يختار أيها يتعامل معها أولا، وأيها أكثر أهمية.

ثالثا يجب أن يقوم الأفراد بإلغاء اشتراكاتهم لدى أي موقع من المواقع يقوم بإرسال أي رسائل تحتوي على عروض، أو إخباريات، وأمور أخرى من الممكن أن تقوم بسرعة بملء البريد الإليكتروني، وهي تعتبر من أفضل الوسائل لتقليل الرسائل التي يستقبلها البريد الإليكتروني.





كما أن إحدى الطرق الممتازة للتعامل مع تلك الرسائل الإليكترونية هي تقليل مقدار الوقت الذي يتم قضائه في التعامل مع تلك الإيميلات، وهذا بتحديد مثلا 45 دقيقة لقراءة الرسائل الإليكترونية، و الرد عليها، و من ثم الحصول على راحة، و العمل في المشروعات الأخرى الهامة، ومن ثم العودة في وقت لاحق من اليوم لتفقد بقية الرسائل.

ومن بين الوسائل الأخرى لتقليل الرسائل الإليكترونية التي يتلقاها الأفراد هي محاولة الرد على بعض الرسائل الصغيرة التي لاتتطلب وقتا، أو إعادة إرسالها إلى بعض الموظفين الآخرين ليقوموا بالرد عليها. حيث أن أصحاب الأعمال لديهم موظفين يمكنهم أن يردوا على بعض الرسائل التي تحوي بعض الأسئلة الأساسية عن الشركة، وهذا يضمن ألا يضيع الشخص وقته في الرد على تلك الرسائل.



--


————





————
للإشتراك بمجموعة تطوير الذات

أنقر على هذا الرابط :
http://groups.google.com.sa/


 

 

__________________

 


لم يكتشف الطغاة بعد سلاسل تكبل العقول... اللورد توماس

نوره عبدالرحمن "سما" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مهامهم, من, الأفراد, التخلص, التركيز, اليومية, الرسائل, يساعد, على, غيرالهامة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إدارة الأفراد ..و تهيئة ظروف العمل المناسبة نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 1 11-03-2011 12:58 PM
الهالة ..الشكرات ..خطوط الطاقة -أجزاء جهاز الطاقة نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 3 17-02-2010 02:28 PM
بوسي: ابنتي أفقدتني التركيز ووالدها فنان بمعنى الكلمة بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 04-02-2010 01:45 PM
عوامل ضعف الشخصية وكيفية التخلص منها أبو غادة القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 5 05-01-2010 09:48 AM


الساعة الآن 10:48 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292