اقتباس:
كما أن العزيز بحر الحب "والذي اتمنى منه العودة ليفيدني أكثر بقلمه "
ذكر أسئلة جعلت ذهني يفكر للبحث عن إجابة لا أجدها حتى هذه اللحظة ،،
ألا تكفي هذه التساؤلات
لتكون دليلاً على تأخر الدراما الخليجية للوراء ؟
لماذا نجد عندنا دخلاء ولا نجد عنهم ؟؟
لماذا نجد عندنا حروب فنية ولا نجد عنهم ؟؟
لماذا نجد عندنا مشعل الشايع ومونيا وفقاعات ولا نجد عنهم ؟؟
لماذا نجد عندنا منتجين يكذبون على الجمهور ولا نجد عندهم ؟؟
لماذا يحدث عندنا تقليد لكل ما هو جديد ولا يحدث عندهم ؟؟ |
ها أنا عدت يا أخ هاشم
في الحقيقة هذه الاسئلة بحثت عن اجوبتها لكني تعبت ..
مثلا في سوريا نجد أن تصنيف الفنانين من الاعلى الى الاسفل يبدأ مع الفنانين الاساطير ثم المتألقين ثم الجيدين وينتهي عند العاديين
لكن عندنا نجده لا ينتهي عند العاديين بل يمتد الى الدخلاء والسيئين والمصطنعين والفقاعات و...الخ
في الخليج عموما قليلون من يبحثون عن الفن الحقيقي ويحاولون صنعه .. لأن الاغلبية يركضون وراء الفن المعلب والمسطح بسبب كسلهم .. نعم نحن الخليجيين شعب استهلاكي وكسول ولا نبحث عن التجديد حتى في الفن الا من رحم ربي
لذلك لا يوجد تجديد بل تقليد وتسطيح وتعليب
والجمهور عندنا يبحث عن الفنان المشهور والنجم ولا يبحث عن الفنان الحقيقي .. الفن ليس بالنجومية والشهرة , فهذين الامرين نجدهم في كل المجالات
لكن الفن الحقيقي لا نجده الا في الفن نفسه
نعم الجمهور نفسه هو أحد اسباب تراجع الدراما الخليجية
لكن مع ذلك الوضع حاليا افضل من سنوات سابقة كانت افضل الاعمال السيئة هي التي تفرض نفسها فقط