إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2010, 05:13 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,110

افتراضي الراشد يُخرج «شر النفوس 3» من التقليدية.. بـ «عقدة النساء»!


جدد قلمه وباغت جمهوره بفكرة «الشك المرضي» الجديدة على مجتمعاتنا وانتقى «نجوماً» ونجح مخرجاً لأول مرة
الراشد يُخرج «شر النفوس 3» من التقليدية.. بـ «عقدة النساء»!


رؤية جمانة الشراح:

سبحان مغير الاحوال.. لقد احترنا مع «نايف الراشد».. أمس كان في «العادي» واليوم تحول 180 درجة ليصبح «جاذباًَ» للعيون والعقول، فالبقلم ذاته الذي كتب به مسلسله الذي ارتبط باسمه على مدار عامين، وهو «شر النفوس» استطاع الراشد ان يخرج الجزء الثالث من بوتقة «التقليدية» التي قبع فيها طويلاً عبر جزئيه السابقين ليلحق بالحالي في سماء التجدد والابداع خلال رمضان.

درس الراشد

وحقيقة كان هذا التبدل او التحول او التغير الكلي «مفاجأة» سارة للجميع – جمهوراً ونقاداً - لانهم ما كانوا سيتابعون العمل في عامه الثالث، اعتقاداً منهم بأن الأمر سيظل على ما هو عليه «محلك سر» فالاحداث «واهية» والقصة «اعتيادية»، لكنهم عند القاء «نظرة سريعة» على اول حلقة لاستكشاف الامر، قبل ان تتوالي ايام الشهر الكريم حاملة معها باقي الحلقات، تسمرت عيونهم امام الشاشة، فالقصة اكثر تشويقا، والاحداث واعدة بالاثارة، والابطال هذه المرة كلهم «نجوم»، وهم مزيح حلو المذاق ما بين الرواد المخضرمين، والشباب الثابتة اقدامهم في مجال الدراما، فرأينا العمالقة عبدالامام، والصالح، والشراح، الى جانب مرام، وشيماء علي، وشفيقة يوسف، وهند البلوشي، وبثينة الرئيسي، فكان بحق دروس من الراشد لجمهوره بـ «ضرورة دوام المتابعة»!.

من الألف للياء

ولم يفاجئنا الراشد بقلمه المتجدد فقط، بل كانت مفاجأته الاخرى «الكبرى » في توليه مهمة البناء «من الالف للياء»، اذ تولى اخراج العمل بنفسه الى جانب التأليف والتمثيل في مغامرة جريئة لكن يبدو انه حسبها بدقة شديدة لان آثار نجاحها ظهرت مبكرا بعد ستة السلسلة المتحركة بنعومة من مشهد لآخر.

لوحة إبداعية

ونجح الراشد في هذا الجزء في إكمال بهاء عمله الجميل بحوارات سهلة يفهمها القاصي والداني في شتى ارجاء الوطن العربي، بالاضافة الى ديكورات جاذبة للابصار وخاصة عند تصوير البيوت الكويتية من الداخل فضلا عن الاضاءة الناعمة التي ساعدت على تعايش المشاهد مع الاحداث.

طريق النجومية

ولم يخل العمل بالطبع من اكتمال خطوطه الرئيسية الممثلة اولا في الفقه الجميلة التي حملت الطابع الانساني الاجتماعي لكنها مخلوطة هذه المرة ببهارات الاثارة والتشويق ومرورا بنجومها الذين تم انتقاؤهم بعناية وتسكين كل منهم في دوره الملائم له، فأخرجوا كل طاقاتهم التمثيلية وتلبسوا شخصياتهم بمنتهى الاحترافية، وابدعوا في الاداء «الطبيعي» الراقي وانتهاء بالاخراج المتميز للراشد الناقل لكل الانفعالات والمشاعر والاحاسيس ببراعة.

الشك المرضي

وقد تمكن الراشد بمهارة الكبار من نسج قصته الجديدة بـ«مزاج» بفضل فكرتها الرئيسية التي تأسست عليها الاحداث، اذ جاءت الفكرة فريدة من نوعها لم تخطر على بالنا، وهي «الشك المرضي» الذي لم تعتده مجتمعاتنا الخليجية، فضلا عن «الشفافية» في ابراز قضايا اخرى كالخيانة والتسلط والطمع.

مباراة في الاداء

ونأتي الى الاداء التمثيلي للابطال الذي جاء طبيعيا مليئا بالمشاعر الاحاسيس الانسانية البسيطة والمعقدة بالراشد الذي تفوق على نفسه في تقمص شخصية «أنور» رجل الاطفاء الذي يصاب بعقدة نفسية من النساء، بعد ان ينصدم برؤية زوجته ماتت في حادث مروع وبصحبتها شاب، ثم يتزوج من اخرى وهي شيماء علي ليبدأ رحلة الشك فيها التي لا تنتهي وقد برع الراشد في الدور بلفتاته وحركاته رغم انه دور صعب ومركب.
وامامه كانت هناك مباراة ساخنة في التجسيد المثالي يتنافس فيه الثلاثي شيماء علي والبلوشي والفلاح الاولى اتقنت دور زوجة انور المستكينة المثابرة التي تتحمل بدأب شكوك زوجها وتصبر عليه.

دويتو متناغم

أما البلوشي والفلاح فكونا «دويتو» متناغما في دوري الزوجين الصديقين للراشد وشيماء، وكعادتنا سحرتنا البلوشي في دور الزوجة النكدية الطامعة وفي الوقت نفسه تعاطفنا مع الفلاح زوجها المتدين الذي يتحملها في مواقف عديدة ليحافظ على حياتهما الزوجية ويحمي اولادهما من خطر الانفصال.. وحل الدور على العمالقة عبدالامام والصالح والشراح واكتفي بأن اقول عنهم «ملح الطعام» الذي لا يستغني عنه الانسان ابدا.


قبل… «الكبار»!

(ألفت نظر الراشد الى وجود اسمه واسماء فريق الشباب الذي عمل معه في الجزءين السابقين متقدما على النجوم الكبار في مقدمة المسلسل)!!
ومع احترامي للجميع لا أعتقد ان نايف الراشد الممثل قد وصل بعد الى القدر والمكانة اللذين يتفوق بهما على الكبار فمع اعترافنا بتميزه في دور المريض النفسي، لكن مازال امامه الكثير ليتحقق له هذا الأمر.. مجرد ملاحظة.



http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=52658

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2010, 05:17 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,479
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

الراشد له قلم متجدد من متى هذا؟؟!!

الظاهر الصحفي مو متابع جيد لنايف

شر النفوس الجزء الثالث مختلف نوعا ما لكن يظل فيه برود بالاحداث وبعض المشاهد الضعيفه

شكرا ع الطرح حبيبتي

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, من, التقليدية.., الراشد, النساء»!, النفوس, بـ, يُخرج, «شر, «عقدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراشد:سأوقف سلسلة (شر النفوس). فارس العنزي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 30-10-2010 02:07 PM
نايف الراشد يشكر العدواني في رقابة وزارة الإعلام بسبب تعاملهم الراقي!! هل يتوقع الراشد أن يستقبله موظف حكومي بـ«المخمة»... مثلا! جنون أنثى && الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 28-10-2010 10:35 PM
نايف الراشد يعترف بفشل الجزء الثاني من (شر النفوس) ويؤكد : لن أعود للإخراج مطلقا الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 19 19-09-2010 05:12 PM
«شر النفوس»: الراشد يتزوج شيماء الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 20-07-2010 03:11 PM
عبد المحسن النمر: نجوم مصر عليهم أن يتخلصوا من عقدة النجم الأوحد أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 17-06-2009 10:02 PM


الساعة الآن 11:53 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292