إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-2010, 07:01 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,069

افتراضي غانم الصالح.. خرج ولم يعد / جريدة الشرق الاوسط تؤبن الفقيد العملاق غانم الصالح


الفنان الكويتي توفي في لندن وسينقل جثمانه اليوم إلى الكويت

جدة: «الشرق الأوسط»
توفي الفنان الكويتي غانم الصالح أمس في أحد مستشفيات لندن عن عمر يناهز 67 عاما، بعد صراع طويل مع المرض. وكان الممثل قد نقل إلى مستشفيات لندن في التاسع من الشهر الحالي لتلقي العلاج من مرض سرطان الرئة. وكان الصالح قد أدخل أحد مستشفيات الكويت في بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بعد إصابته بالتهابات حادة وشديدة في صدره.
وسيتم نقل جثمان الفنان إلى الكويت اليوم لدفنه والصلاة عليه. ومن المتوقع أن يحضر تشييع الجنازة كبار المسؤوليين الكويتيين والوسط الفني الكويتي والخليجي وجمهور غفير من محبي الفنان.
ويعد غانم الصالح من رواد الحركة الفنية في الكويت خاصة، والخليج عامة وهو عضو مؤسس في المسرح العربي في عام 1961، وذلك أثناء عمله اعتبارا من عام 1959 حتى 1964 في وزارة العدل بمحكمة الاستئناف العليا كسكرتير جلسة.
وعمل الصالح بعد ذلك في تلفزيون الكويت، حيث أصبح مساعدا لرئيس قسم التمثيليات ثم رئيسا له. وتقاعد الفنان عام 1983. واشتهر بأدوار فنية في عدة أعمال مسرحية ودرامية، أهمها مسرحية «باي باي لندن». ومن آخر أعماله التي شارك فيها «ليلة عيد» التي عرضت مؤخرا في قناة «إم بي سي» التلفزيونية وشاركت بجانبه رفيقة دربه حياة الفهد. وأيضا مسلسل «إخوان مريم» و«أيام الفرج». ومن أشهر مسلسلاته «خرج ولم يعد» وشارك الممثلات سعاد عبد الله وحياة الفهد وانتصار الشراح وأيضا مسلسل «خالتي قماشة». ولد الصالح عام 1942م في الكويت وهو متزوج وله خمسة أبناء.


http://aawsat.com/details.asp?section=54&article=591621&issueno=1164 9

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2010, 07:03 PM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,069

افتراضي الأوساط الفنية والإعلامية والثقافية الكويتية تؤبن الفنان غانم الصالح

الأوساط الفنية والإعلامية والثقافية الكويتية تؤبن الفنان غانم الصالح




صفحة معجبيه في الفيس بوك

الكويت: «الشرق الأوسط»
أبنت الأوساط الفنية والإعلامية والثقافية بدولة الكويت الفنان القدير غانم الصالح. واعتبرت تلك الأوساط الفنان الراحل غانم الصالح أحد الرموز الشامخة في مسيرة الكويت الفنية والإعلامية وأبرز النجوم الذين أسهموا في بناء النهضة الفنية والإعلامية التي عرفتها البلاد منذ فجر الاستقلال حتى الآن.

وأشاروا في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى أن الفقيد كان في طليعة الكوادر الفنية التي انخرطت في العمل الفني والإعلامي، سواء من خلال عمله في تأسيس فرقه المسرح العربي في عام 1961، أو عبر قيادته لمراقبة التمثيليات بتلفزيون الكويت «حيث كان وراء إنجاز الكثير من الأعمال الدرامية المهمة».
وقال وكيل وزارة الإعلام الشيخ فيصل المالك الصباح، إن رحيل «قامة» مثل الفنان الراحل غانم الصالح «تمثل خسارة كبرى للحركة الفنية في الكويت»، مشيرا إلى أن الفقيد «من تلك النوعية من الفنانين الكبار الذين وضعوا اسم الكويت أمام أعينهم، فكانت إسهاماته وإنجازاته وبصماته تؤكد بعضها البعض وتعمق بعضها الآخر». وأشاد بالتزام الفقيد وفهمه المتميز لفنه، الأمر الذي منحه الإبداع وعلو المستوى، مما أسهم في حضوره عبر كم من الأعمال الكبيرة التي ستظل حاضرة في وجدان الحركة الفنية في الكويت ومنطقة الخليج العربي، مشيرا إلى الأعمال الأخيرة التي أداها الفنان الراحل وعرضت في شهر رمضان الماضي.
من جانبه قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدر الرفاعي، في تصريح مماثل لـ«كونا»: إن «الساحة الفنية والثقافية الكويتية فقدت أحد أبرز أبنائها المخلصين وأحد رواد الحركة المسرحية» في الكويت، الفنان غانم الصالح.
وأضاف الرفاعي أن الفقيد كان أحد «العمالقة الذين قامت على أكتافهم النهضة المسرحية في الكويت»، مشيرا إلى ما كان يتحلى به الراحل الصالح من التزام بالقيم والمبادئ الراسخة في العمل المسرحي وما تركته أعماله المسرحية والتلفزيونية والإذاعية من بصمات واضحة على الساحة الفنية.
واستذكر حرص مسؤولي المجلس الوطني للثقافة الدائم وإصرارهم على مشاركة الفقيد في الندوات الفكرية والثقافية بهدف تقديم رؤيته الإبداعية للأجيال المسرحية الشابة.
وتقدم الرفاعي باسم المجلس وباسم الأسرة المسرحية والفنية الكويتية إلى أسرة الفقيد بأحر التعازي القلبية في مصابهم الأليم، سائلا المولى القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
من جانبه، أشاد الفنان محمد المنصور بالبصمات الفنية التي تركها الفقيد الفنان غانم الصالح، من خلال مشاركاته على مدى عقود في أعمال كثيرة، مستذكرا في هذا السياق دور الفقيد في مسرحية «علي جناح التبريزي وتابعه قفة»، التي نالت جائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان دمشق المسرحي في منتصف السبعينات.
وقال المنصور: «غانم الصالح زميل درب، وله بصمات فنية وعطاءات لا يمكن لأحد أن ينكرها، بل إنه من أولئك الذين يعطون للآخرين دروسا وعبرا في الالتزام، فرحم الله الفقيد وألهم أهله وذويه والحركة الفنية الصبر والسلوان».
أما الفنان محمد جابر (العيدروسي)، فلم يستطع مغالبة دموعه حين بدأ الحديث عن الفنان الفقيد، حيث وصفه بالأخ والصديق «ودامت علاقتنا نحو خمسين سنة، فهو أخ دنيا وصديق صدوق ورجل صالح».
وأشار إلى أن علاقاته مع الفنان الراحل لم تقتصر فقط على العمل أو المشاركة في المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية، «بل كانت أكثر من ذلك.. ولا أستطيع إلا أن أقول رحمك الله وأسكنك فسيح جناته».

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاوسط, الصالح, الصالح.., الشرق, العملاق, الفقيد, تؤبن, يرد, جريدة, يعد, غانم, ولم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفنان غانم الصالح في ذمة الله «نهاش».. وداعاً / جريدة الطليعة الكويتية تؤبن الراحل والاسطورة بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 23-10-2010 11:10 AM
الموت يغيّب الفنان القدير غانم الصالح في لندن / تغطية جريدة الآن الالكترونية لرحيل العملاق غانم الصالح بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 21-10-2010 11:11 PM
غانم الصالح يموت في عاصمة الضباب بعد وداعه لها ( تغطية جريدة الوطن السعودية لوفاة العملاق غانم الصالح ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 21-10-2010 01:11 PM
رحلة الصالح مع المسرح والتلفزيون ( تغطية جريدة الشرق الأوسط لوفاة الفنان العملاق غانم الصالح ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-10-2010 07:05 PM
غانم الصالح (باي باي لندن) " تغطية جريدة الجزيرة السعودية لوفاة العملاق غانم الصالح ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-10-2010 06:57 PM


الساعة الآن 10:46 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292