شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > بوكريم ، مأساة رجل طعنته امرأه !
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2011, 12:34 AM   #1 (permalink)
عضو الشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية >< ساره ><
 
 العــضوية: 10522
تاريخ التسجيل: 07/08/2010
المشاركات: 641

Thumbs up بوكريم ، مأساة رجل طعنته امرأه !



مساء الورد

تسلّط الكاتبه هبه حماده هذه السّنة على طبقة اجتماعيّة لم تتناولها الدراما الخليجيّة بشكل واضح من قبل !! ، وهي الطبقة الموجودة عند مستوى الفقر والتي لا تملك من الامتيازات الاجتماعيّة سوى علاقاتها الإنسانيّة ببعضها، عائلة مكوّنة من ثمانيّة أشخاص يأكلون من نفس الطبق ولديهم جهاز تلفاز واحد"

زوجة خائنه تهرب مع شخص لتتزوجه وتترك بناتها السبع بدون اي شفقه !
وبعد 21 سنه تدخل في حياتهم فجأة لتحدث ظروف لهذه العائله مع عائلة اخرى متنافضه معها اجتماعيا ونفسيا، تُضطران للتعايش معا ليَنشأ عن ذلك العديد من المفارقات المضحكة المُبكية !

واضافت هبه أن مسلسل "بو كريم برقبته سبع حريم" يُسلّط الضوء على الزوايا المظلمة في المجتمع الخليجي في سياق انساني لايغفل عن الرومانسية

وأكّدت على أهمية البُعد الرومانسي للقصة قائلة: "من يريد أن يشاهد شخصيات واقعيّة في سياق أحداث حقيقيّة فعليه متابعة نشرات الأخبار ، أما من يحب أن يصدّق بأن الجميلة تزوجت الوحش وأن علاء الدين وجد المصباح السحري فسوف يستمتع حتما بمتابعة مسلسل بو كريم برقبته سبع حريم"

##
##

قنوات العرض : الوطن ، أبوظبي ، MBC1 ،

##
##

 

 

>< ساره >< غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 12:42 AM   #2 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,776
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

اتمنى ان تكون عودة قوية للفنان الكبير سعد الفرج



الف شكر حبيبتي سارة

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 01:43 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4495
تاريخ التسجيل: 09/08/2009
المشاركات: 84
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

انشاء الله هالمسلسل بيرجع سعد الفرج لمستواه الاصلي و تكون رجعة قوية له
مشكورة اختي

 

 

بحريني كوول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 02:02 AM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,974

افتراضي

تصريح قوي جدا من هبة حمادة بكلامها عن الواقعية ونشرات الاخبار والخيال ..
هبة احيانا تتخبط بجانب الخيال واحيانا تبدع فيه , اتذكر مشهد من ( ام البنات ) في الحلقات الاخيرة عندما احترقت ايدين شريفة بالتيزاب وقالت انها فقدت ايدينها لكن الله عوضها بـ 12 إيد وشفنا من وراها ظهور ايادي بناتها الستة .. وهذا من الخيال الجميل
وأيضا في "زوارة الخميس" مشهد لما انطفت الكهرباء عن البيت , ومرور موزة بالشمعة على غرف عيالها واكتشافها لحقيقة كل واحد منهم بالظلمة رغم انها تشوفهم كل يوم بالنور لكن بدون معرفة حقيقتهم المخفية ... وهذا ايضا من الخيال الجميل

وفيه بنفس الوقت خيال مبالغ فيه وهبة قدمته في ( اميمة ) , والملاحظ ان عنصر الخيال كان في قمته في اعمال الثمانينات مثل ( خالتي قماشة ) , ( درس خصوصي ) , ( على الدنيا السلام ) ؛ لكنه اختفى مع منتصف التسعينات وهو وقت بروز اعمال عيال المنصور وماتلاها من اعمال واللي كانت بعيدة كل البعد عن الخيال ..

ولكن نقدر نقول ان هبة نجحت في اعادته الى الدراما التلفزيونية من جديد رغم الخلاف بين الجمهور على هذا الشيء ..

شاهدت اليوم برومو العمل .. مبدئيا جميل
الحوار كان فيه مميز وهذا من الجوانب اللي تبدع فيهم هبة , واداء الابطال ايضا
وبالمناسبة اتوقع ان هذا العمل مهما كان مستواه سيكون عودة للفنان القدير سعد الفرج الى الواجهة مرة اخرى بعد كسل وركود فني في التلفزيون منذ ايام الثمانينات , ومن تلك الفترة الى اليوم لم يقدم مسلسلات عليها القيمة ما عدا ( العقاب , سوق المقاصيص , الدروازة ) ؛ وهذا العمل كوميدي تراجيدي مناسب للفنان القدير بعد كارثتي ( احلام طواش ) و ( مسك وعنبر ) وهم اخر اعماله في الكوميديا ..

ورغم اني اشوف ان هبة استهلكت ادواتها في اعمال البنات , الا انني اتوقع ان مستوى العمل راح يكون مقبول قليلا .. والاهم انه ما يكون بمستوى صدمة ( اميمة ) الخارقة جدا

كل الشكر للاخت سارة على الموضوع المميز

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 02:55 AM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية كاتب مبتدئ
 
 العــضوية: 12057
تاريخ التسجيل: 06/11/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 549
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

آخر جمله لهبه تدل على عدة اشياء راح الخصها قدر استطاعتي:
هبه حماده ما قالت هالجمله إلا لأنها ملت من كثر مهاجمة الصحافه و الجمهور لها على خيال و انعدام واقعية مسلسلاتها
ثم انها قال هالجمله تبرير لكل السقطات عن الواقع و الواضحه جدا في معظم مسلسلاتها
و أخيرا نستنتج ان هبه ما راح تتخلى عن هالاسلوب و اهي مستمره بأحداث الافلام الهنديه في مسلسلاتها

هذا كله مو كعناته ان مسلسلاتها فاشله بل على العكس اتوقع كالعاده نص جميل و سيناريو رائع و قصه معبره و هادفه على الرغم من ابتعادها الصارخ عن الواقعيه و عن المجتمع الكويتي خصوصا بعض الشيء
لا اخفي عليكم استمتاعي بمشاهدة اعمالها بسبب الحرفيه و العفويه في الجمل و الانسيابيه في التنقل من مشهد إلى آخر
ملاحظه أخيره: رااااائع جدا ان هبه غيرت شوي و ابتعدت عن القالب اللي كانت حاطه فيه الرجل (على اساس انه وحش مفترس ينقض على فريسته المرأة) شي حلو انها غيرت هالمره و واضح انها لاحظت مثل ما لاحظوا باقي المشاهدين تشابه الخطوط السلبيه الرجاليه في معظم اعمالها و هذي نقطه ايجابيه تحسب لها، بس اتمنى انها ما تخربها آخر شي بنهاياتها مثل انها تخلي بو كريم (عنصر الخير) يقتل كريمة زوجته (عنصر الشر) عموما أتوقع بتكون عودة قويه لسعد الفرج و لا ننسى ليلى السلمان؛ طاقه ابداعيه فذه أهملت و تخبطت في السنوات الأخيره

 

 

كاتب مبتدئ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 03:23 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ناقد سينمائي محترف
 
 العــضوية: 12039
تاريخ التسجيل: 05/11/2010
المشاركات: 111
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

سلام عليكم

لا اعلم لماذا الترميز يطلق عليه اسم خيال... مشهد الشمعة كان جميل كترميز فني، يحمل دلالات للمشاهد. لكن ان نسمي الترميز خيال فهذا موضوع اختلف فيه معكم وان كان مصدر العمل الابداعي هو خيال المبدع.
هناك واقعية وهناك مدارس فنية عديدة لكن عدم طرح الموضوع بطريقة واقعية لايعني انه عمل خيالي بل يعني انه شيء آخر ولابد له ان ينتمي للواقع بشكل او بآخر. الخلاصة ان هبة تاخذ امور من الواقع بشكل جزئي وتلصقها ببعض لتصورها على انها واقع. لكن هذه الامور هي من وجهة نظر اغلب المتابعين انها غير واقعية فيطلقون عليها احداث خيالية لأنها صدرت من مخيلة الكاتبة والحقيقة انها اجزاء من الواقع قدمت بطريقة غير مألوفة على المشاهد الخليجي. و برأيي ان هبة لديها اشياء في مخيلتها ولديها وجهة نظر غير واقعية عن الواقع لذلك توصلها للمشاهد بإسلوب اقتصاص اجزاء مختلفة من احداث منفصلة عن بعضها البعض وموجودة في الواقع وثم تقدمها على انها حدث واحد معتمدة بشكل كبير على الصدفة التي تكون احيانا بطريقة كرتونية.
مجرد رأي: هذا العمل دراميا نسخة لقالب أم البنات .. لكن تحولت شخصية المراة الى رجل.. لو ام طلال وافقت على هذا النص لأصبح المسلسل: ام كريم في رقبتها سبع حريم.
وتصريح هبة فيه مغالطة كبيرة
..

 

 

__________________

 


من لم يستمع للنقد وهو في قمة النجاح
سيستمع للنقد وهو في قمة الفشل


نحو نقد بناء.. نحو جيل فني واعي..

ناقد سينمائي محترف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 03:23 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ناقد سينمائي محترف
 
 العــضوية: 12039
تاريخ التسجيل: 05/11/2010
المشاركات: 111
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

ننتظر ونشوف المسلسل ونحكم

 

 

ناقد سينمائي محترف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 04:14 AM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الجنرال حسين
 
 العــضوية: 6695
تاريخ التسجيل: 13/11/2009
المشاركات: 835

افتراضي

اتمنى التوفيق لسعد الفرج مع اني منقهر منه ياريت يعمل مع بوعدنان لكن العمر راح وترك رفيج عمره من اجل اشياء تافه وانا مالوم سعد بل حتى بوعدنان

وين ايام قبل كانوا ثنائي وكل شخص يفهم على الثاني وبوعدنان قالها في احد مقابلاته الان بوعدنان لوحده وسعد يبحث عن نفسه مع طاقم مختلف بس انا اقول ان سعد ماراح ينجح الا مع بوعدنان

 

 

__________________

 


[

الجنرال حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 09:13 AM   #9 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الذهبي
 
 العــضوية: 1860
تاريخ التسجيل: 14/01/2009
المشاركات: 838
الـجــنــس: ذكر

افتراضي بروموشن بوكريم في رقبته سبع حريم

بروموشن بوكريم في رقبته سبع حريم



قصة المسلسل حول عائلة رقيقة الحال، تتكون من أب وزوجته ولهما 7 من البنات يعيشون حياة صعبة
، حتى تضطر البنات إلى العمل، ليساعدنّ في تدبير مصاريف المعيشة
، وخلال الأحداث تمر كل واحدة منهن بقصة ومشكلة معينة، ويحاول الأب الذي يقوم بدوره الفنان سعد الفرج حلها بأية طريقة.

والمسلسل من إخراج منير الزعبي، ويشارك الدري في البطولة،ابراهيم الحربي , ليلى سليمان , وشجون, وفاطمة الصفي, وفهد باسم ,وإلهام الفضالة, ولمياء طارق, وياسه, وآخرون.

 

 

__________________

 


الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوكريم مع نساءه الصغيرات ،، : ) >< ساره >< الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 24 02-07-2011 11:21 AM
لمسات أخيرة للمهندس على أوبريت الجنادرية هيون الرياض الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 04-02-2010 08:41 PM
[ أرشيف الموسوعة الصحافية ] حياة الفهد تصور مسلسل (جبروت امرأه) تمهيداً لعرضه في رمضان الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 31-07-2009 02:00 AM


الساعة الآن 07:23 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292