بالنسبة لي ,, بالترتيب : عبدالرحمن العقل :
العقل بدأ في الستينات , لفت الانظار لموهبته كفنان في السبعينات , لمع نجمه ونافس الكبار في الثمانينات , وفجر ابداعاته ووصل الى قمة مجده في التسعينات
في التلفزيون ابدع في ( دلق سهيل بجزئيه ,العائلة , الملقوفة , زارع الشر , عبدالله البري والبحري , الناس أجناس ...الخ )
وفي المسرح أبدع في ( انتخبوا ام علي , لولاكي بجزئيها , لعيونك ... الخ )
وفي مسرح الطفل ( ابطال السلاحف , رحلة abcd ....الخ ) داود حسين :
في الثمانينات كان جيد , في التسعينات أبدع لكن ليس كالعقل برأيي
ابدع خصوصا في هذه الاعمال ( دلق سهيل , انتبخوا ام علي , مراهق في الخمسين , شحيت ومحيت , فضائيات , غنائيات )
وكانت له بصمته في عالم التقليد وتحول الى أيقونه في هذا المجال
بل أفضل مقلد للشخصيات في الخليج , وفنان درامي رائع محمد المنصور :
فنان قدير , في السبعينات كان فنان مميز برفقة عملاق المسرح الكويتي المخرج الراحل صقر الرشود في مسرحيات مثل علي جناح التبريزي وعريس لبنت السلطان وحفلة على الخازوق ..
وفي الثمانينات انطفأ نجمه وقل حماسه للعمل , فنتذكر الاعمال الخالدة بتلك الفترة ولا نجد له الا "دقت الساعة" وعمل عملين فقط !!!
في التسعينات عاد بقوة من خلال ( سليمان الطيب , بوهباش ) وثلاثيته مع اخوته المنصور ( القرار الاخير , دارت الايام , دروب الشك ) جمال الردهان :
اعتبر التسعينات افضل فترة له , لكنه ما كان الافضل فيها
أبدع في اعمال كثيرة اهمها ( العائلة , أشجار بلا ظلال , مصاص الدماء , احلام نيران , الصحيح ما يطيح ) .. نجم في الادوار المركبة اثبت قوة ادائه فيها حسين المنصور :
على قلة اعماله في تلك الفترة , الا انه لفت الانظار اليه كممثل مبدع وصاحب كاريزما رغم تشابه الادوار , بدايته كانت في السبعينات وشهرته بدأت في التسعينات , افضل ادواره في تلك الفترة ( بوهباش , دارت الايام , دروب الشك , صواري الليل ) طارق العلي :
بلا شك كان رائعا في بداياته وافضل بمراحل من مستواه التافه حاليا رغم انه في السابق كان سنيد وحاليا بطل مطلق لاعماله
وتألق في ( طش ورش , سيف العرب , طاح مخروش , مخروش طاح بكروش ...الخ ) إبراهيم الحربي :
كان جيد , أبرز ما قدمه في تلك الفترة هو دوره الشهير في مسلسل ( اولاد بوجاسم ) وباقي ادواره جيدة
وصوتي لـ عبدالرحمن العقل
|