رد: نــجـمة مـصـر الآولى ! موضوع متألق .. وضربني على الوتر الحساس .. فكلتا النجمتين نبيلة عبيد ونادية الجندي لهما مكانة خاصة جدا في قلبي وهم اساس من جذبني لمشاهدة السينما العربية أما بالنسبة للمقارنة فكل واحدة من النجمتين لها خط فني مختلف عن الأخرى فنبيلة عبيد قدمت اروع اعمال في السينما العربية ولم تعتمد على جمالها كليا في الفن لنجد عددا من الأعمال السينمائية الجميلة مثل الراقصة والسياسي - اغتيال مدرسة - توت توت - ديك البرابر - الغرقانة - كشف المستور - عتبة الستات - المرأة والساطور .. اما نادية الجندي فحدث ولا حرج سيدة الأعمال الوطنية والسياسية ، والسباقة في قرع جرس الانذار لأي حدث امني او وطني فيلم الباطنية مثلا ، كانت هي النجمة الوحيدة التي استطاعت الدخول في عش الدبابير ( تجار المخدرات ) في حي الباطنية الشهير بالقاهرة ، وكشفت المستور ، وللعلم تم دخول قوات الأمن المصرية وتمشيط وتنظيف المنطقة تماما من المخدرات ( بعد عرض الفيلم ) حيث كانت قوات الأمن لا تتجرأ دخول هذا الحي قبل عرض الفيلم عام 1980 م ونرى ايضا سلسلة من الاعمال السياسية البحتة مثل ملف سامية شعراوي - الجاسوسة حكمت فهمي - مهمة في تل ابيب - امن دولة - 48 ساعة في اسرائيل - امرأة هزت عرش مصر .. وللعلم ، نادية الجندي اول من قرعت جرس الانذار على مشكلة الارهاب في العالم وذلك من خلال فيلم ( الارهاب ) الذي سبق فيلم عادل امام ( الارهاب والكباب ) بثلاث سنوات ! اما من ناحية وجه التشابه بين فضة قلبها ابيض وتوت توت فلا توجد هناك اي وسيلة تشابه اطلاقا بين العملين للاسباب التالية * توت توت قدم شخصية المتخلفة عقليا ، اما فضة فقدم شخصية طفلة دون الثامنة .. * توت توت تحدث عن اغتصاب امرأة ، اما فضة ناقش استغلال الطفولة في سلب المال نقطة اخيرة .. يحسب لنبيلة عبيد التحفظ على ( بعض المشاهد الخارجة ) على عكس نادية الجندي التي ادينها بشدة بما تقوم به في بعض افلامها من مشاهد تصل للوقاحة احيانا شكرا ..
|