إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2013, 03:56 PM   #28 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي ميساء مغربي تتحول إلى مخرجة أفلام روائية

ميساء مغربي تتحول إلى مخرجة أفلام روائية





كشفت الفنانة ميساء مغربي أنّها ستتحوّل قريباً إلى مخرجة أفلام روائية طويلة، وهي اليوم تُعدّ فيلمها الروائي الأول، وستُشارك في أحد المهرجانات العالمية الكبرى التي تعرض هذه الأفلام، وتُعلّق آمالاً كبيرة على نجاح الفيلم، وكانت ميساء قد شاركت في عدد من المهرجانات كعضو لجنة تحكيم، من بينها مهرجان »مكناس« المغربي مؤخراً ومهرجان الأفلام الأميركية والعربية في المغرب أيضاً، ومن ناحية أخرى، تنشغل مغربي حالياً في وضع اللمسات الأخيرة على الفيديو كليب الجديد للفنانة ليلى إسكندر لأغنية »إنثبر«، الذي تمّ تصويره بين سويسرا ودبي، حيث أعادت مغربي تصوير بعض المشاهد بعد أن غيّرت إسكندر في ميكس الأغنية.



المصدر : جريدة الشاهد

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2013, 03:59 PM   #29 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي دبي السينمائي يشارك في مهرجان فينيسيا



دبي السينمائي يشارك في مهرجان فينيسيا







كتبت شيماء الشريف:
يتوجه فريق من مهرجان دبي السينمائي الدولي إلى مدينة فينيسيا »البندقية« الإيطالية للمشاركة في مهرجان فينيسيا السينمائي للترويج، وتقديم الدعم للمواهب وإنتاجات السينما العربية التي ستعرض في الدورة السبعين للمهرجان الذي تنطلق فعالياته اليوم وتستمر حتى 7 سبتمبر المقبل، والذي يعتبر فرصة لصانعي السينما العرب لعرض أعمالهم في تظاهرة سينمائية يشهدها أهم السينمائيين من حول العالم.
وبعد نجاح التجربة في العام الماضي، يعمل مهرجان دبي السينمائي الدولي مع »بينالي فينيسيا« من خلال »كلية بينالي السينمائية« في مدينة فينيسيا على تعزيز العلاقات التي تضمن توفير الفرص والمبادرات الداعمة للمخرجين والمنتجين لصناعة عملهم الأول أو الثاني ذي الميزانية المحدودة.
ويستمر التعاون أيضاً مع »سوق فينيسيا السينمائي« هذا العام حيث سيشهد السوق عرض 10 أفلام قدمت العام الماضي في الدورة التاسعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي وحظيت بإشادة واسعة، وسيتم عرضها من خلال مكتبة الفيديو الرقمية التي تتيح لصانعي السينما توفير أعمالهم للعرض على الموزعين، والمشترين، والبائعين، والوكلاء، ووكالات ترويج الأفلام من حول العالم، وحظي بهذه الفرصة كل من فيلم »قصة ثواني« للمخرجة لارا سابا، و»مطر وشيك« لحيدر رشيد و»متسللون« لخالد جرار، و»السلحفاة التي فقدت درعها« للمخرجة باري القلقيلي، و»على مد البصر« للمخرج أصيل منصور، و»عصفوري« لفؤاد عليوان، و»هرج ومرج« لنادين خان، و»محاولة فاشلة لتعريف الحب« لحكيم بلعباس، و»مشوار« لميار الرومي، و»ديترويت أنلادد« لرولا ناشف، وسوف تتوافر الأفلام التي سيتم عرضها في »مهرجان فينيسيا السينمائي« عبر مكتبة سوق دبي السينمائي »سينيتيك« الرقمية.
ويتألف فريق »مهرجان دبي السينمائي الدولي« من مبرمجين من العالم العربي، وآسيا، وافريقيا، وأوروبا، والذين سيقومون باختيار أفضل ما أنتجته صناعة السينما حول العالم ليتم عرضه على جمهور الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي والذي تقام فعالياته خلال الفترة بين 6 و14 ديسمبر المقبل.




المصدر : جريدة الشاهد




 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2013, 04:01 PM   #30 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي منية الحجي: برامج الهواء تعلم الفراسة


تطل على المشاهدين في «ليلة خميس»
منية الحجي: برامج الهواء تعلم الفراسة












تقدم المذيعة منية الحجي برنامج «ليلة خميس»، الذي اعتبرته من أهم المحطات المميزة لها على الصعيد العملي لمضمونه ونوعية ضيوفه، وهي تطمح إلى تقديم برنامج إذاعي على القدر نفسه من التميز غير لافتة إلى الظهور المكثّف على الشاشة حتى تثبّت أقدامها بشكل جيد في الساحة الإعلامية، لكونها ما زالت في بداية الطريق، ولا تفكر في الانتقال إلى محطة فضائية خاصة في الفترة الحالية.
حول عدد من المواضيع جاء هذا اللقاء.
● كيف تجدين أصداء تقديمك البرنامج التلفزيوني «ليلة خميس»؟
- البرنامج له تاريخه الذي يمتد إلى عشرين سنة، حيث كان يبث عبر تلفزيون الكويت، وقد كان لتقديمي مثل هذا البرنامج أثر إيجابي في نفسي، فهو يتعاطى مع شخصيات لها تاريخها، ويعيد الذكريات للمشاهدين الذين تابعوه في السابق، ولكن بحلة جديدة، وهذا في حد ذاته أمر مميز ويشكل تحدياً بالنسبة لي.

طموح إعلامي
● هل أرضى البرنامج طموحك الإعلامي؟
- بالتأكيد أرضى طموحي، فقد كنت أبحث عن برنامج مميز وثقيل في المضمون مع أنني لست ميالة إلى البرامج الفنية، ولكن «ليلة خميس» مختلف عن نوعية البرامج العادية، ويكفي أن فريق العمل من الأسماء البارزة في مجالها، مثل المعد قاسم عبدالقادر، والمخرج سليمان الخراز، وهذا تميز بحد ذاته.
● كيف ترين البرامج التي تقدم على الهواء؟
- برامج البث المباشر تصقل المذيع وتعوده على كيفية التعامل مع جميع الأحداث، إلى جانب التعاطي مع الجمهور، كما أنها تعلمه الفراسة، وهذا أمر يعتبر مكسباً للمذيع، أما البرامج التسجيلية فهناك فرصة للتكرار والتعديل فيها، ولكل مجاله ومذاقه الخاص، وفي العمل الإعلامي لا يمكننا الحديث عن شيء أفضل من شيء آخر، لأن نوعية المضمون والتجربة ذاتها هي التي تحدد الجيد من السيئ، فمن الممكن أن يكون مقدم البرنامج مجيداً، ولكن يقع في فخ ضعف المضمون فتتأثر بذلك التجربة بأكملها والعكس وارد أيضاً، فلكل عمل ظروف نجاح وفشل أو تميز يحددها الجو العام في التجربة.

تجربة مستقبلية
● ماذا عن البرامج الإذاعية؟
- بالطبع، أطمح في تقديم برامج إذاعية، ولكن لا شيء على أرض الواقع حالياً، ولا يوجد مشروع عمل بعينه، فمعظم المذيعين انطلقوا من الإذاعة للتلفزيون، أما أنا، فلم أمر بهذه التجربة العملية التي أعتبرها مهمة على الصعيدين المهني والشخصي، وأتمنى أن تكون لي تجربة جيدة في المستقبل.
● ألا ترغبين في تقديم برنامج يومي على شاشة تلفزيون الكويت؟
- في حقيقة الأمر، هدفي في الفترة الحالية تثبيت أقدامي على الساحة الإعلامية، وتأكيد موهبتي بالدرجة الأولى، ولا يهمني الظهور والانتشار السريع بقدر النجاح فيما أقدمه، وأن أتعلم من تجاربي بشكل حقيقي، لأنني أعتقد بأن الظهور البسيط المقبول أفضل من الكثير غير المقبول.
● هل تقبلين عرض الانتقال لمحطة فضائية خاصة؟
- من غير الوارد في تفكيري هذا الموضوع حالياً، لأنني أجد نفسي في بداية الطريق، وما زلت أتعلم ولا أرغب في حرق نفسي لمجرد الظهور على الشاشة، وأعتقد بأن التميز يحتاج إلى وقت من أجل الوصول إليه، وهو هدف أسعى إليه مستقبلاً، بعد تثبيت أقدامي وتأكيد موهبتي.




المصدر : جريدة القبس




 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2013, 04:04 PM   #31 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي وفاء تبحث عن نص


وفاء تبحث عن نص












قالت الفنانة وفاء عامر انها تعاني كثيرا من أجل العثور على نص جيد تعود به إلى الدراما، مشيرة إلى أنه وعلى الرغم من قراءة أكثر من سيناريو فإنها لم تستقر بعد على عمل جديد، معبرة عن اشتياقها للوقوف امام الكاميرا من جديد «لكن ما باليد حيلة» على حد وصفها.
وأكدت أنها لن تغامر بتاريخها من أجل الوجود على الساحة الفنية من خلال أي دور، ولم تخف نيتها بالعودة الى السينما مجددا.




المصدر : جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2013, 04:06 PM   #32 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي كينغسلي وويفر ينضمان إلى «أكسودس»



كينغسلي وويفر ينضمان إلى «أكسودس»










لوس انجلوس- يو. بي. أي- انضم النجمان البريطاني بن كينغسلي، والأميركية سيغورني ويفر إلى باقة من النجوم، أمثال كريستيان بايل وجويل إدغيرتون في فيلم «اكسودس»، حيث يؤدي الأول دور معلم عبري والثانية دور والدة الفرعون رمسيس.

وذكر موقع «ديدلاين» الأميركي أن المخرج ريدلي سكوت ضم 4 نجوم إضافيين إلى اكسودس، هم ويفر، وكينغسلي، وجون تورتورو، وآرونن بول.

وسيؤدي كينغسلي دور معلم عبري، وتورتورو دور سيتي، والد الفرعون رمسيس، وويفر دور تويا، والدة رمسيس، وبول دو يهوه، العبد العبري الذي يقود الشعب إلى أرض الميعاد بعد موسى.

وسيؤدي يابل دور موسى، فيما يؤدي جويل إدغيرتون دور الفرعون رمسيس الثاني.




المصدر : جريدة القبس


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2013, 04:09 PM   #33 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي منتجون: خسائر الموسم السينمائــي «خراب بيوت»


صنّاع الفن السابع في مصر تكبدوا 35 مليون جنيه

منتجون: خسائر الموسم السينمائــي «خراب بيوت»












خيبة أمل كبيرة مُني بها صناع الأفلام، خلال موسم عيد الفطر هذا العام، إذ راوحت خسائر الأفلام التي طرحت عقب شهر رمضان الماضي بين 30 و35 مليون جنيه مصري، بما يجعل هذا الموسم هو ثاني أسوأ موسم سينمائي في المنطقة، حسب منتجين اعتبروا خسائر الموسم السينمائي «خراب بيوت» لصناع الفن السابع، كما تعد خسائره هي الأكبر في تاريخ السينما العربية بعد الخسائر التي تعرضت لها في فترة ثورة 25 يناير، إذ وصلت الخسائر وقتها إلى 45 مليون جنيه، رغم أن منتجي الأفلام كانوا قد فضلوا انتظار موسم عيد الفطر خوفاً من المجازفة بطرح أفلامهم في موسم الصيف بسبب الأوضاع السياسية وعدم الاستقرار في مصر. وشهد موسم عيد الفطر عرض خمسة أفلام هي «قلب الأسد»، بطولة محمد رمضان وحورية فرغلي وحسن حسني، ومن إخراج كريم السبكي في أولى تجاربه، و«كلبي دليلي» بطولة سامح حسين ومي كساب وسليمان عيد والطفلة جنى، من تأليف سيد السبكي واخراج اسماعيل فاروق، و«نظرية عمتي» من تأليف عمر طاهر، وبطولة حسن الرداد وحورية فرغلي وإخراج أكرم فريد، و«توم وجيمي» من بطولة هاني رمزي وتأليف محمد النبوي وإخراج أكرم فريد، و«البرنسيسة» بطولة علا غانم وراندا البحيري، من إخراج وائل عبدالقادر وتأليف مصطفى السبكي.

وتصدر «قلب الأسد» بـ14 مليون جنيه، حقق منها 12 مليوناً في الأسبوع الأول من طرحة بدور السينما، يليه فيلم «كلبى دليلى» بإيرادات مليونين ونصف المليون جنيه، والفيلمان من إنتاج أحمد السبكي، وجاء في المرتبة الثالثة فيلم «نظرية عمتي» بإيرادات مليون ونصف المليون جنيه، ولم يحقق «توم وجيمي» سوى مليون جنيه فقط، واحتل آخر القائمة فيلم «البرنسيسة» بـ800 ألف.

فضّ
أفلام هادفة

رداً على الانتقادات التي وجهها البعض لـ«بروموهات» الأفلام التي عرضت في الموسم، والتي وجد فيها كثيرون جرأة واضحة وإيحاءات خارجة، قال رئيس الرقابة على المصنفات الفنية عبدالستار فتحي، إن معظم الأفلام تحمل الطابع الكوميدي وتقدم رسالة فنيه دون ابتذال، لافتاً إلى أن الرقابة على المصنفات الفنية تؤكد حرية الإبداع، وتتيح لكل مبدع توضيح وجهة نظره بالشكل الذى يراه طالما أنه لا يجرح مشاعر المشاهدين.

وأوضح فتحي أن أفلام العيد كلها عرضت على الرقابة، وتم إجازتها مع بعض التعديلات البسيطة، فحذف مشهد من «البرنسيسة» لأنه مقزز، و«توم وجيمي» الذي يقدم رسالة سياسية محترمة في إطار كوميدي، لكن تم حذف مشهد واحد منه به جرأه زائدة لا ضرورة لها، أما فيلم «نظرية عمتي» فهو عمل كوميدي لم يحذف أي مشهد منه، كذلك الأمر مع فيلم «قلب الأسد» الذي وجهت إليه اتهامات كثيرة بأنه يشجع الشباب على العنف وحمل السلاح الأبيض في الشوارع، خصوصاً بعدما ظهر شباب يقلدون بطل الفيلم محمد رمضان في تسريحة شعره وطريقة لبسه في الفيلم ويستعرضون بالأسلحة البيضاء في أحد شوارع القاهرة الرئيسة.

وأشار رئيس الرقابة على المصنفات الفنية أنه رغم تضمن الفيلم لعدد من مشاهد العنف والأكشن، إلا أن مشاهد الفيلم موظفة جيداً ضمن الأحداث، وعموماً مستوى الأفلام جيد ومبشر لعودة السينما بشكل متميز.
ووصف منتجون خسائر الموسم السينمائي بأنه بمثابة «خراب بيوت» لمنتجي الأفلام وأصحاب دور العرض، ويهدد استمراره قدرة المنتجين على تقديم أعمال جديدة، معتبرين أن بداية الموسم كانت مبشرة في الأسبوع الأول، وبالفعل حققت أفلام إيرادات مرتفعة إلى ان تصاعدت الأحداث في مصر مع فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وما أتبعه من أعمال عنف، وفرض حظر التجول، توقفت بعده إيرادات الأفلام المعروضة نهائياً، بحسب ما أشار مدير غرفة صناعة السينما المصرية سيد فتحي، إذ أدى الحظر إلى إلغاء أهم الحفلات التي يقبل عليها الجمهور، وهي الحفلات المسائية في الساعة السادسة والتاسعة وحفلة منتصف الليل. من جهته، قال المنتج أحمد السبكي الذي يعد الخاسر الأكبر في موسم عيد الفطر، إذ خسر أكثر من خمسة ملايين جنيه من أرباح فيلم «قلب الأسد» وحده، بالإضافة إلى خسائره في فيلم «كلبي دليلي»، أن الأفلام والإيرادات لا تمثل بالنسبة له أولوية، فمصلحة وطنه هي الأهم، معتبراً ان الإجراءات التي تتخد في مصر حالياً تؤدي على المدى البعيد إلى استقرار الدولة، وتالياً انتعاش صناعة السينما والفن عموماً من جديد. كما أعرب عن أمله في ان يعود «قلب الأسد» إلى تحقيق أرباح كبيرة بمجرد رفع حظر التجول.

أفلام ناجية


وكانت أفلام أخرى تم تأجيل عرضها في موسم عيد الفطر لعدم الانتهاء منها، أو لعدم توافر دور عرض كافية، وعبر جانب من منتجيها عن ارتياحهم لتأجيل أفلامهم وعدم عرضها في هذا الموسم، ومن بين هذه الافلام فيلم «الفيل الأزرق» بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي ولبلبة ودارين حداد، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد. وتدور أحداثه حول شخصية الدكتور يحيي وهو طبيب نفسي في مستشفى العباسية، ويعمل في القسم المختص بعلاج المجرمين في بعض القضايا مثل القتل، وهناك يجد صديق عمره ضمن مرضاه، فيحاول إنقاذه لكنه يقع في كثير من المشكلات. فيلم «الجرسونيرة» أيضاً الذي تعود من خلاله غادة عبدالرازق إلى شاشة السينما، وهو من إنتاج وإخراج هاني جرجس فوزي، وتدور أحداثه كلها في لوكيشن واحد بثلاثة ممثلين فقط، هم غادة عبدالرازق ومنذر رياحنة ونضال الشافعي. وفيلم «فارس أحلام» الذي يعد أول بطولة للفنانة التونسية درة وتجسد فيه دور «كوافيرة» في منطقة شعبية، ومن خلال علاقاتها بجارها فارس، حيث يسعى للارتباط بها، تنشأ بينهما قصة حب، لكن المشكلات المادية وبعض الأمور العائلية تحول دون ذلك، ويشارك في بطولة الفيلم هاني عادل وأحمد صفوت، والفيلم من تأليف دكتور محمد رفعت، وإخراج عطية أمين.

كذلك ينافس فيلم «زجزاج» بطولة الفنان محمد نجاتي وريم البارودي وميرنا المهندس وهالة صدقي وعايدة رياض وتأليف أماني البحطوطي وإخراج أسامة عمر، وتدور إحداثه حول أربع فتيات يمثلن نماذج مختلفة من المجتمع المصري، وكل منهن لها حكايتها الشخصية وقصة حبها وارتباطها وعملها ومشكلاتها اليومية.




المصدر : جريدة الامارات اليوم


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2013, 04:11 PM   #34 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي «جوبز».. التفاحة التي غيرت وجه العـالم


آشتون كوتشر قدم واحداً من أجمل أدواره

«جوبز».. التفاحة التي غيرت وجه العـالم










التواقون إلى الكمال.. الذين لا يقبلون التسوية في ما يخص الجمال، هم قليلون يأتون إلى الحياة بفترات متباعدة، لكنهم يتركون بصمة أبدية في العالم. هم قرروا أن يكونوا جزءاً من التغيير للأفضل، من ضمن هؤلاء ستيف جوبز مؤسس شركة «أبل» وصاحب شعار التفاحة المقضومة، الذي يظهر بعد وفاته بعامين تقريباً من خلال الفيلم الدرامي «جوبز» الذي يعرض حالياً في الإمارات، ويتناول جزءاً بسيطاً من حياته العملية، وليس حياته الشخصية، وهذا هو المغزى من كل الحكاية، لذلك قد يتفق عليه النقاد والمشاهدون وقد يختلف، لكن الذي سيجمع بينهم هو الثناء على أداء الفنان آشتون كوتشر الذي لعب دور «جوبز» وترك انطباعاً أن هذا الفنان وما قدمه سابقاً من أدوار كدوره الكوميدي في فيلم «بدون شرط » لم يكن خطؤه بقدر ما هو خطأ من لم يكتشف موهبته وقدرته في تقديم الأفضل. تولى إخراج فيلم «جوبز» جوشوا مايكل شتيرن، في حين قام مات وايتلي بكتابة السيناريو.

«آي بود»
لمشاهدة المزيد من المواضيع عن الفن السابع، يرجى الضغط على هذا الرابط.
الشهقة حاضرة لدى الجمهور في أول مشهد من الفيلم، حين دخل «جوبز» إلى قاعة الاجتماعات والمحاضرات في مؤسسته «أبل»، فالشبه بين الممثل آشتون كوتشر وبين الراحل ستيف جوبز لا يمكن الاختلاف عليه، ليس الشكل فحسب، بل طريقة المشي والكلام وحتى الصوت.

يصل «جوبز» ليعلن عن مشروعه الضخم، من خلال مقدمة لها علاقة بالنرجسية المقترنة بالثقة على تقديم الأفضل، بل والأجمل. خلال المقدمة تدور الكاميراعلى وجوه المستمعين، تظهر معالم رضا ومعالم تذمر وملل وترقب، إلى أن يصل إلى لحظة الإعلان عن جديده، ويقول «الآن اصبح الفرد قادراً على وضع ألف أغنية في جهاز صغير، اسمه ببساطة (آي بود) »، ينتهي المشهد مع تصفيق حار من قبل الموجودين، فلم يختر المخرج أن يبدأ مع آخر اختراعات «جوبز»، لكنه اختصرها باختراع «آي بود» الذي أدى إلى ابتكار «آي باد»، و«آي فون»، وبعد هذا المشهد يعود المخرج للوراء ليحكي المحطات الرئيسة التي خاضها جوبز للوصول الى القمة.

«أبل» والعكس

من الممكن تقسيم الفيلم إلى ثلاثة محاور أساسية يغطي إخفاق ونجاح أحدهم على آخر. المحور الأول يتعلق بالنجاح الباهر الذي كان منوطاً بالممثلين في الفيلم وشبههم الكبير بالشخصيات الحقيقية وأدائهم الطبيعي، أما المحورالثاني، وهو قد يختلف عليه، هو قصة الفيلم واختيار المحطات التي عاشها «جوبز» من دون التطرق إلى الكثير عن حياته الشخصية إلا في مشهد يعبر فيه عن حزنه لأن والديه البيولوجيين تخليا عنه، ليأتي مشهد بعد فترة من الزمن و يعيش «جوبز» الموقف نفسه في رفضه الاعتراف بابنته، لكنه يخضع في النهاية، بل ويحارب مؤسسة «أبل» على مشروع أطلق عليه اسم «ليزا» اسم ابنته، ويكون السبب وراء إقالته من الشركة.

أما المحور الثالث فهو الحيرة بين أن الفيلم كان عن «جوبز» أم عن «أبل»، ليصل المتفرج الى حقيقة أن «جوبز» هو «أبل» و«أبل» هي «جوبز».

ملامح «جوبز»

عندما عاد بنا المخرج إلى الوراء، ظهر فجأة رجل نائم في أروقة الجامعة، يوقظه بعض الأصدقاء، يخرج من الغرفة، يمشي في الساحة وهو حافي القدمين، يصطدم مع استاذه، وحوار موجز بين أهمية الشهادة العلمية من وجهة نظر الأستاذ، وبين وجهة نظر «جوبز» أن أهم من الشهادة الجامعية «هي أن لا تحولني إلى موظف ينتظر ساعات دوامه لتنتهي»، ويمشي «جوبز» حافياً الى أن يصل إلى فتاة ترسم ، يعجب برسمها، هذا المشهد تحديداً ليس عابراً، هو يريد أن يعرّف «جوبز» حبه للتفاصيل، خصوصاً اذا كانت جميلة، هو مستعد أن يأخذ حبوباً للهلوسة ليعيش حياة لا تدور سوى في رأسه، وهنا قرر المخرج أن يجعل «جوبز» وقد تناول من تلك الحبوب، وهو يركض نحو سنابل القمح والشمس تضفي نورها، وكأنه يعزف سيمفونية يريد أن تصل أنغامها إلى العالم كله، وقد فعل، مع أنه لا يستمع فعلاً إلا لصوت وكلمات بوب دلين.

لحظة الانطلاق

هو أشعث الشعر، لا يستحم، وخير دليل رائحته الكريهة التي يشتكي منها كل من حوله، نزق، يحب المشي حافياً مهما كان الجو، الحذاء بالنسبة له شيء زائد على حاجته، لكن براعته هي الأساس في كل من آمن فيه، بدايته كانت في شركة «أتاري» برئاسة «نولان بوشنيل»، الذي يقف أمامه «جوبز» طالباً منه اعطاءه فرصة ليقدم لعبة جيدة ومثيرة مقابل 5000 دولار أميركي، وينجح بالفعل، هذا المبلغ هو بداية تأسيسه لمشروعه الخاص الذي أطلق عليه اسم «أبل»، وكان مقرها الكراج الملحق بمنزل والديه المتبنيين له، مع شريكه «ستيف وزنياك»، الذي يسأله وهما ذاهبان لعرض مشروعهما الأول لـ«كيبورد» متطور أمام مهتمين في مجال الكمبيوترات «لماذا أبل؟»، ليجيب جوبز «نحن بحاجة إلى اسم خفيف على مسامع الناس، ناهيك أن (أبل) وهي التفاحة هي بداية خلق الوجود، ومازالت موجودة»، هنا تحديدا الدقة التي يراد ايصالها عن عقل «جوبز» الذي لم يختر شيئاً جزافاً ودون معنى، هو أراد لشركته «أبل» أن تكون سبب بداية الثورة التكنولوجية ويريد لها أن تظل موجودة. هو يبحث عن التميز، لا تهمه علاقته الشخصية مع الذين وقفوا إلى جانبه في بداية حياته، ما دام هو قادرعلى أن يأتي بمثلهم، ما أظهره بصورة الذي ينسى المعروف، في المقابل هو لا يفكر سوى بأن يكون كل شيء «كاملاً وجميلاً ومستمراً»، لكنه يعي تماماً أن البشر المبدعين الذين يمرون على الحياة بفترات متباعدة هم الذين يقودون البشرية، لكن ليس وحدهم، بل مع فريق عمل كامل، لأنه يدرك أن العبقرية وحدها لا تكفي.

لنغير العالم

جملة واحدة كانت كفيلة بإيمان كل شخص التقى «جوبز»، تتمثل بمواجهة بين «جوبز» وأي شخص يلفت نظره، سواء من معلنين اصحاب اسهم في الشركة أو تقنيين وفنيين.

يقف أمامهم «تعال معي لنغير العالم» جملة من الصعب ألا تهز أي مشكك لتحوله إلى واثق الخطى، تعثر في حياته ليس خطأ منه بقدر ما هو مجابهة بين الحلم وسلطة المال التي كانت أقوى منه في فترة من حياته، حتى أنها أقالته، فذهب وغادر مقر شركته ورحل إلى «ماكينتوش» وأبدع فيها.

وأسس شركته الصغيرة الخاصة «نكسـت» التي عمليـاً اشـترت حصص بقية المســاهمين في شركة «أبل»، وهذا كان المبتــغى أن يصل إلى مرحلة أن يكون هو الآمر الناهي ليس حباً في منصب، بل هو الخلاص من أي عثرة تقف أمام حلمه.. وهنا نهاية الفيلم.




المصدر : جريدة الامارات اليوم


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2013, 04:12 PM   #35 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي "وولفرين" يأسر قلوب المعجبات


"وولفرين" يأسر قلوب المعجبات










في الافتتاح الرسمي لفيلم "وولفرين" في جزئه الثاني، أسر الممثل الأميركي "هيو جاكمان" قلوب المعجبين، حينما أطل عليهم في السجادة الحمراء لافتتاح فيلمه، وقام بالتفاعل معهم والتقاط الصور وتوقيع التذكارات.

والتقطت عدسات الصحافة والمصورين عددا من الصور للممثل مع عدد من المعجبات والمعجبين، في الافتتاح الرسمي للفيلم في العاصمة اليابانية طوكيو.

ويعتبر فيلم "وولفرين" من الأفلام التي تتصدر المبيعات في شباك التذاكر الأميركية، وذلك بعد ظهوره اقتباسا عن القصص المصورة التابعة لشركة "مارفيلز" لأفلام الكرتون.




المصدر : جريدة الامارات اليوم


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2013, 04:13 PM   #36 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي يسرا تنضم إلى "سرايا عابدين"



يسرا تنضم إلى "سرايا عابدين"


انضمت الفنانة يسرا إلى فريق عمل مسلسل "سرايا عابدين"، والذي من المقرر أن تنتجه مجموعة mbc، حيث وافقت مؤخراً على المشاركة في المسلسل الذي سيكون من إخراج عمرو عرفة، ويشارك في بطولته الفنانة ليلى علوي وانتصار، ومن المحتمل نيللي كريم، لكنها لم تبدِ رأيها النهائي، ومن الجدير بالذكر أن يسرا خاضت السباق الرمضاني من خلال مسلسل "نكدب لو قلنا ما بنحبش" الذي يدور في إطار اجتماعي كوميدي حول امرأة من الطبقة الارستقراطية تهتم بالمهمشين والفقراء، وهو من إخراج غادة سليم وبطولة مصطفى فهمي ورجاء الجداوي والفنانة اللبنانية ورد الخال، ومجموعة من النجوم الشباب.




المصدر : جريدة الراية


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
29-8-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاربعاء, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 26/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 27-08-2013 04:04 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 25/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 25-08-2013 06:46 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 24/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 24-08-2013 04:38 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 22/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 22-08-2013 03:48 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 15/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 7 16-08-2013 07:18 AM


الساعة الآن 01:13 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292