شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (https://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) (https://forum.fnkuwait.com/f285)
-   -   أخبار الدراما الخليجية وانتقادات صحفية وحوارات فنية مع بعض الفنانين .. مع نقاشات حولها! (https://forum.fnkuwait.com/t32352)

ابولين 25-12-2020 10:04 PM

البطوله تستحق هبه الدري
وليس هبه الدري تستحق البطوله

زهرة البحرينية 26-12-2020 01:24 PM

رد: يعقوب عبدالله: «شليوي ناش» تحدٍّ أواجه فيه السدحان!
 
يا يعقوب يا مهيوب يا عمي يا خالي
انت حدك تشتغل تحت زمرة فجر السعيد
وتعطيك دور مغازلجي منتهي الصلاحية ويصارخ جم صرخة والسلام عليكم
والسدحان ماخذ الكويت مجرد سوق بيترزق منه وبيسحب عليه في النهاية
دام الكويت فيها فلوس وايد مايعرفون شسون فيها .. ملايين تصرف على مسلسل تافه
طلقني يجاسم و احبك يا خالي و هات فلوس الشركة يعمي واليهال مبققين عينهم ولايعرفون شسالفة بس معجبين بشباصات الممثلات وعشان هالشباصات صاروا فانز لهم ، بعد عشر سنوات اليهال بيكبرون وبيكتشفون انهم ضيعوا وقتهم على تفاهه

عندليب الكويت 27-12-2020 05:39 PM

https://www.alraimedia.com/raimedia/.../26/866744.jpg


سلوى الجراش لـ «الراي»: لم أقف في المحطة... حتى أنتظر قطار الزواج!

- «الناجية الوحيدة»... «وايد دسم» ودوري يُغاير كل الأدوار
- «دفعة بيروت» حقق أصداء واسعة النطاق... وأصبح «ترند»
- وجودي في البحرين «استراحة محارب»... ثم أعود إلى الكويت

«تلقيت الكثير من عروض الزواج، إلا أن النصيب لم يأتِ إلى الآن»!

بهذه الجملة علّقت الفنانة البحرينية سلوى الجراش عن عدم دخولها القفص الذهبي، «رغم كثرة الخطّاب» على حد قولها، مؤكدة أنها قوية جداً ولا بد من أن يكون فارس الأحلام أقوى منها بكثير، كي تكون المعادلة صحيحة بين الرجل والمرأة.

الجراش، أوضحت لـ«الراي» أن قطار الزواج لم يَفتها على الإطلاق، لأنها لم تقف أصلاً في محطة الانتظار، مشيرة إلى أن الوقت لا يزال مبكراً للتفكير بهذا الأمر، خصوصاً وأن كل شيء في الحياة يأتي فجأة، «فالحب والزواج وحتى الموت يباغتنا من حيث لا نعلم، لذلك لا أود استباق الأحداث، والتكهن بما سيحدث في المستقبل».

«تشكّل بحسب الشخصية»

وعن كثرة العروض التي تنهال عليها من جانب المنتجين ومشاركتها في أكثر من عملين في العام الواحد، في حين أن الدراما الخليجية تُسجّل غياب الكثير من الفنانات البحرينيات للعام الثاني على التوالي، ردّت الجراش: «من وجهة نظري، أرى أن الفنان لا بد وأن يكون متجدداً، وألا يستهلك نفسه كثيراً في الدراما التلفزيونية، حتى لا يشعر المشاهد بالملل من تكرار الشخصية نفسها في كل عمل».

وأردفت: «شخصياً، أحرص على الظهور بأدوار مختلفة وبـ(كراكترات) جريئة جداً، كما فعلت في مسلسل (حكايات ابن الحداد)، حين قصصت شعري، و(قرّعت) كالأولاد».

ولفتت إلى أنها لا تجد بداً من إزالة الحاجبين إذا اقتضى الدور ذلك، ولا تخجل من الظهور بملابس بالية في حال كانت تؤدي دوراً لفتاة فقيرة، «وينبغي على الفنان أن يتشكّل بحسب الشخصية التي يجسدها، حتى يكون مقنعاً وصادقاً في ما يقدمه إلى المشاهدين».

وبسؤالها عن «العين والحسد» في حياتها، لا سيما وأن الوسط الفني يعج بالغيرة بين الفنانين «وفقاً لكلام منتسبيه»، أجابت: «العين حق، ولكنني متصالحة مع نفسي، كما لديّ قناعة بأن ما يكتبه الله لك لا يمكن أن يأخذه غيرك، مهما حصل.

إلى جانب ذلك، فأنا أحارب في شغلي وأحب أن أترك أثراً طيباً لدى الجميع، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن الأعمال التي أكون بصدد المشاركة بها قبل توقيع العقود وبدء الشروع في تصويرها، لذلك تجدونني حريصة جداً على عدم الكشف عن أي عمل ما لم تكن مشاركتي فيه مؤكدة».

وحول عدم مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل «حكايات ابن الحداد» الذي يجرى تصويره حالياً في مملكة البحرين، قالت: «بصراحة، لم أتلقَ عرضاً من منتج العمل أحمد الكوهجي، فلربما يعرف أنني مرتبطة في أعمال أخرى، تعارض تصوير المسلسل، وعلى إثر ذلك لم يعرض عليّ المشاركة، مع العلم أن الكوهجي أخ وصديق عزيز، ونحن حتماً سنلتقي في الأعمال المقبلة».

«الناجية الوحيدة»

من الدراما البحرينية إلى نظيرتها في الكويت، قالت الجراش إنها انتهت من تصوير مشاهدها في مسلسل «الناجية الوحيدة»، من تأليف الكاتبة منى النوفلي ومن إخراج هيا عبدالسلام، حيث تشارك في بطولته إلى جانب، هدى حسين وجاسم النبهان ولمياء طارق ومحمد العلوي وأوس الشطي وفاطمة الطباخ ونوف السلطان وإيمان العلي، وغيرهم من الوجوه الفنية.

وكشفت عن دورها قائلة: «أجسد دور (الصيدلانية هديل) وهي فتاة بسيطة ولكنها تقع في دوامة من المشاكل العاطفية التي تقلب حياتها رأساً على عقب، إلا أنه في نهاية المطاف (كما تدين تدان)».

وأضافت: «الدور يختلف كلياً عن الأعمال التي قدمتها في السابق، لأسباب عدة، أولها لأنني لن ألتقي الفنانة هدى حسين إلا من خلال مشاهد قليلة جداً، على عكس الأعمال الماضية التي جمعتني بـ(أم حسين)، وثانيها لكوني أسلك خطاً درامياً مغايراً، سيغير مجرى الأحداث كافة».

وذكرت الجراش أن العمل يتكوّن من 30 حلقة، وليس من 7 حلقات كما يشاع، وبأنه «(وايد دسم) وتتخلله الكثير من الأحداث، التي تحوي الإثارة والتشويق والأكشن»، معربة عن سعادتها الغامرة بتعاونها للمرة الأولى مع المخرجة هيا عبدالسلام، «لأنها مختلفة ومتميزة، وقد أحببت العمل معها إلى حد كبير، بحكم أننا بنات ونفهم بعضنا».

وزادت: «تعاملت مع الكثير من المخرجين في أعمال مهمة، ولكنني لم أشعر بتلك الراحة التي انتابتني فور تعاملي مع هيا، حتى إنني قلت لها بأن تعاود العمل معي، وهذا ما لم أقله لمخرج قبلها، فهي وإلى جانب قدرتها على إتقان عملها، وجدت فيها الصديقة التي يمكنني البوح لها عن أمور (تخصّ البنات) ولا يمكنني قولها إذا كان من يدير الإخراج رجلاً».

«دفعة بيروت»

وتطرقت الفنانة البحرينية إلى مشاركتها كضيفة شرف في مسلسل «دفعة بيروت» للكاتبة هبة مشاري حمادة وإخراج علي العلي، والذي يواصل عرضه حالياً على منصة «Shahid Vip» بواقع حلقتين في كل أسبوع، واصفة شخصيتها في العمل بـ«المستفزة» وبأنها كرهتها بسبب الشر الذي تضمره.

ونوّهت إلى أن «دفعة بيروت» حقق أصداء واسعة النطاق، «وقد أصبح (ترند) لمرات عديدة، رغم عرضه على منصة إلكترونية»، مستدركة: «غير أنني لا أؤيد عرض حلقتين فقط في الأسبوع، حتى لا يصاب المشاهد بحالة من الملل، بل أرى أنه من الأفضل مواصلة العرض بشكل يومي».

في غضون ذلك، استذكرت الجراش الفترة الطويلة التي قضتها في لبنان بغية تصوير «دفعة بيروت»، وما كابدته من معاناة إثر إصابتها بفيروس كورونا ودخولها العناية المركزة بمستشفى «رفيق الحريري»، فضلاً عن حالة الرعب التي عاشتها خلال انفجار مرفأ بيروت.

وأضافت: «بقيت في لبنان لفترة طويلة لا تقل عن 7 أشهر، حيث ابتعدت خلالها عن أهلي وأصدقائي بسبب فترة (الحظر) وتوقف التصوير في تلك الفترة، عطفاً على معاناتي مع فيروس كورونا والذعر الذي أصابني بسبب الانفجار في بيروت».

وختمت بالقول: «بعد مغادرتي لبنان، عدتُ إلى الكويت لتصوير (الناجية الوحيدة)، قبل عودتي إلى مملكة البحرين، التي سأقضي في ربوعها (استراحة المحارب) قبل العودة ثانية إلى الكويت ومزاولة النشاط الفني لأعمال جديدة».

عندليب الكويت 27-12-2020 07:45 PM

رد: يعقوب عبدالله: «شليوي ناش» تحدٍّ أواجه فيه السدحان!
 
يعقوب عبدالله انتهى بريقه كممثل بسبب كثرة الاستهلاك في أدوار رخيصة.. ومثلما صعد بسرعة.. سقط سريعا أيضا..

ابولين 28-12-2020 02:10 AM

رد: سلوى الجراش لـ «الراي»: لم أقف في المحطة... حتى أنتظر قطار الزواج!
 
كثرت خطاب
وكثرت منتجين
تنهال عليها
كنت ابروح اخطبها لكن هونت خايف تردني زي غيري
فيه واحد عندنا يعالج بالكي

ابولين 28-12-2020 02:13 AM

تراهن على ادوارها

زهرة البحرينية 29-12-2020 12:37 AM

هبة ماخذة الفن مجرد وظيفة .. تخلص لشغلها وتجتهد حتى لو كان الفريق كله غير مجتهد وغير مخلص ... بس من السذاجة اني اشجع واستمر واشتغل مع ناس يستغلوني لمصالحهم (للتسلق) الحملي يبي ممثلات مثلها ... فاجتهادها واخلاصها ما يساعدها لترك بصمات او لصناعة اسم على مستوى .. لان تعودنا نشوفها مع النطيحة والمتردية ... وننسى اخلاصها واجتهادها لان يضيع مع الحبربش الي حواليها ... واذا بنذكر ابرز المبدعين في الخليج ماراح يمر علينا اسم هبة الدري ضمن القائمة .. لانها عودتنا على اعمال مشاركاتها في الاعمال السطحية .. لكن هم ماننكر انها مجتهده وتبدع ... لكن لو ماتجتهد ولا تبدع عادي .. محد ينتظر منها شي

الفن الجميل 29-12-2020 06:14 PM

رد: القفاص لـ القبس: عرض «بين أنف وشفتين» عبر منصة ADtv ..
 
Hello عندليب الي اقصدها الي سوت دور بنت في الشرقاوي والتركماني بامرا اخلاء اذا مار عليك المسلسل بتعرفها

اسمها نورة العقيلي وهذا ثاني عمل لها وبتسوي دور البطولة بنفس السنة !!!

ابولين 30-12-2020 02:45 PM

رد: القفاص لـ القبس: عرض «بين أنف وشفتين» عبر منصة ADtv ..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفن الجميل (المشاركة 213259)
بسم الله الرحمن الرحيم هاذي الممثلة الي طلعت بامر اخلاء هالسنة سيدا عطوها دور البطولة ويقولون اعمالاً ليش فاشلة

مو حسد اهو بس ما يصير ثاني عمل بطولة لزام خطوة خطوة عشان ما تطيح

اعتقد سبب البطوله انهم جميعهم غير معروفين


الساعة الآن 05:06 PM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292