إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-08-2009, 02:18 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,075

افتراضي غانم الصالح: النجومية أصبحت سلعة رخيصة لكل من هب ودب




كتب حافظ الشمري :
يقوم الفنان غانم الصالح بتجسيد شخصيتين مختلفتين في رمضان عبر مسلسلي«أم البنات» مع الفنانة سعاد عبد الله و«رسائل من صدف» مع المنتج باسم عبد الأمير، يؤكد الصالح أنه حريص على عدم تكرار أدواره وأنه لا يفكر في الدخول في عملية الإنتاج الي جانب أنه اعتذر عن خمسة أعمال درامية خليجية في الفترة السابقة بسبب انشغالاته في تصوير بعض الأعمال إضافة لاعتذاره عن المشاركة في مسلسل «الحب الكبير» مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا، مبينا أن النجومية الآن أصبحت سلعة رخيصة لكل من هب ودب ولا تخضع لمقاييس محددة، أمور كثيرة يتحدث عنها في الحوار التالي:

• ما دورك في مسلسل «أم البنات»؟
_أجسد شخصية «أبو البنات» ذو الشخصية القوية الذي يتعامل مع بناته بالأمر والنهي، حيث يحكم منزله بقبضة حديدية ويبسط سلطته على الجميع فارضا آراءه بصلابة، إلا أنه خارج البيت يتمتع بشخصية مختلفة وهناك ازدواجية بين الشخصيتين، وهذا الطبع نابع من خوفه على بناته والمحافظة على العادات والتقاليد التي تربى عليها، ويعيش الأب معاناة في التعامل مع بناته كون كل واحدة منهن لها أسلوب وطريقة في الحياة وبالتالي ينتج عن ذلك الكثير من المشاكل المستمرة.
عودة التعاون
• العمل يشهد عودتك للتعاون مع الفنانة سعاد عبد الله بعد انقطاع طويل ؟
_العلاقة مستمرة وقائمة بيني وبين «أم طلال» إلا أن عدم وجود الأدوار التي تناسبني حال دون ذلك في الفترة السابقة، علما أنه جمعني تعاون معها قبل سنوات في مسلسل «زمن الاسكافي» مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا، كذلك طلبتني للمشاركة في بعض الأعمال خلال الفترة السابقة إلا أن انشغالي وارتباطي بتصوير الأعمال لم يمكنني من المشاركة معها، إضافة لعدم توافر الدور المناسب لي من وجهة نظري، وعندما حانت الفرصة في عودة التعاون تبلور وتم الاتفاق بيننا وكنت سعيدا في هذه التجربة الجميلة.
• ألا ترى أنك تكرر نفسك في أدوار الشر؟
_أحرص باستمرار على عدم تكرار الأدوار التي أجسدها ولا أضع نفسي في قالب دور الشر، وفي مسلسل «أم البنات» أجسد شخصية الأب الملتزم الذي يريد الحفاظ على بناته متمسكا في العادات والتقاليد الاجتماعية، ويأتي من منطلق حبه لبيته وألا تمس كرامته وسمعته.
شخصية مركبة
• ماذا عن مشاركتك في مسلسل «رسائل من صدف»؟
_أقدم في المسلسل شخصية مركبة عن زوج يكون خاتما بيد زوجته ويتخذ الكثير من القرارات الخاطئة في حياته مما يؤثر سلبا في محيط حياته وأسرته ويتعرض للكثير من المواقف والأحداث، والدور يعتبر من الأدوار الجادة التي تطرح قضية الأب المغلوب على أمره الذي تحركه الزوجة حسب أهوائها ورغباتها.
• ما سبب قلة ظهورك في رمضان قياسا في السنوات الأخيرة ؟
لا أقحم نفسي في كثرة المشاركات والدليل ظهوري في عملين دراميين في رمضان هذا العام، ومثلما حدث في العام الماضي، وأهتم كثيرا في عملية التنسيق بين أعمالي حتى لا يكون هناك أي تضارب، كما إنني لا أحبذ كثرة الأعمال لأنها تصيب المشاهد بالملل.
الحب الكبير
• هل صحيح إنك اعتذرت عن المشاركة في مسلسل «الحب الكبير» مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا؟
_بالفعل تلقيت عرضا من عبدالحسين عبدالرضا للمشاركة في مسلسل «الحب الكبير» إلا أن انشغالي في تصوير مسلسل «رسائل من صدف» حال دون ذلك خصوصا أن التواجد في عمل مع عبد الحسين عبد الرضا بحد ذاته يعتبر متعة حقيقية لكل فنان.
• أعلنت أكثر عن اعتزامك دخول الإنتاج الدرامي إلا أن ذلك لم يتحقق حتى الآن فما السبب؟
_لا أفكر في دخول معمعة الإنتاج إطلاقا كوني ممثلا ولا أريد إقحام نفسي في هذا المجال، وأرى أن النجوم الموجودين الذين ينتجون أعمالهم فيهم الخير والبركة وبعضهم استمر والبعض الآخر توقف، والمسألة فيها إرضاء خواطر وتتطلب بالا واسعا، ومن يقومون في الإنتاج حاليا من الفنانين لديهم مديرو إنتاج نشطون يساندون في هذا الأمر.
تأليف
• لكن لديك عمل درامي جاهز للتصوير من تأليفك أين وصل فيه الحال ؟
_بالفعل لدي مسلسل درامي قمت بتأليفه، وكتب له السيناريو والحوار الكاتب الراحل طارق عثمان ويتكون من 30 حلقة، وتلقيت عروضا ولا أزال من قبل بعض المحطات الفضائية للقيام بإنتاجه، وأتمنى البدء بإنتاجه خلال الفترة القليلة القادمة بعد الانتهاء من الاتفاق الرسمي مع القناة الفضائية التي تحتضن المسلسل.
• أين المسلسلات التراثية للطفل التي كان يقدمها تلفزيون الكويت مثل «الغرباء ومدينة الرياح» وغيرهما ؟
_مثل هذه النوعية من الأعمال التراثية والتاريخية تتطلب خصوصية معينة في التصوير داخل الأستديو إضافة الى أنه من الصعب تصويرها في أماكن خارجية، كما أن الذين يكتبون هذه الأعمال قد اختفوا تماما من المجال.
<كثافة الدراما الرمضانية هل ستشتت المشاهد ؟
_بالفعل حرص القنوات الفضائية على غزارة الإنتاج الدرامي في رمضان سيكون على حساب المشاهدين، وهي ظاهرة غير صحية لأنها تخلخل عملية المتابعة، ويفترض أن تتوزع الأعمال على مدار السنة حتى لا تظلم بعض الأعمال الجميلة في زحمة دراما رمضان.
غانم والكوميديا
• أين الفنان غانم الصالح من الكوميديا ؟
_السؤال الذي يطرح نفسه هو أين المؤلف الذي يكتب للكوميديا في الوقت الحالي، فنحن ليس لدينا مؤلفون كوميديون الآن حتى على مستوى العالم العربي، فمثلا في جمهورية مصر العربية لا وجود للأعمال الكوميدية، وأرى أن كوميديا الموقف غائبة تماما ولا وجود لها على الإطلاق.
• لماذا أنت قليل المشاركة على المستوي الخليجي؟
_لقد رفضت المشاركة في خمسة أعمال درامية خليجية مؤخرا بسبب انشغالاتي في الارتباط بتصوير بعض الأعمال الدرامية، كذلك تلقيت عرضا للمشاركة في عمل درامي لرمضان مع الفنان سمير غانم واعتذرت لأن طبيعة عملهم تتطلب التصوير في وقت الليل وأنا عكس ذلك فأفضل التصوير في النهار فقط وبالتالي لم يتم الاتفاق لهذا السبب.
معايير النجومية
• ما هي معايير النجومية في رأيك ؟
_نحن كفنانين نتساءل باستمرار عن معايير النجومية وعلى من تطلق وما هي مقاييسها، والمؤسف أن النجومية أصبحت لكل من هب ودب، فالعملية باتت رخيصة جدا، فالفنان الذي يخرج من البيضة يطلق على نفسه نجما رغم أنه لا يزال في أول خطواته، والمفترض أن الجمهور هو من يطلق النجومية عليه لا أن يكون العكس، والمسألة أصبحت مبتذلة للغاية والنجومية سلعة رخيصة يتم تداولها بصورة معيبة.
• كيف تقيم مستوى الدراما المحلية في الوقت الحالي؟
_غزارة الإنتاج الدرامي والعجلة المتسارعة في الأعمال دليل واضح على تفوق الدراما الكويتية التي فرضت نفسها بقوة على المحطات الفضائية الخليجية والعربية، ولكن تبقى مسألة الحكم على مستوى العمل والآخر بيد الجمهور فهو من يحدد هذه المسألة، كذلك الحال بالنسبة للدراما الخليجية التي باتت مكملة للدراما المحلية التي تعتبر جزءا منها وأي تفوق يحسب للاثنين معا.


http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=31082009

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-08-2009, 08:00 PM   #2 (permalink)
منتسب
 
الصورة الرمزية فًٍنًٍوًٍنًٍـ
 
 العــضوية: 1625
تاريخ التسجيل: 10/12/2008
المشاركات: 171

افتراضي

الفنّان غانم الصالح ..

" جوكر " الدراما الخليجية

كما أطلق عليهِ " العملاق " عبد الحسين عبد الرضا

و عن دورهِ في مسلسل [ أم البنات ] فهو على رأسِ رواد جيلهِ هذا العام

الشّكر لـ بحر الحب

 

 

__________________

 



فًٍنًٍوًٍنًٍـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-08-2009, 08:55 PM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,075

افتراضي

فعلا بوصلاح هو الافضل هذا العام , اجاد دورين متناقضين جدا في ( ام البنات ) و ( رسائل من صدف ) .
وشكرا على مرورك .

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2009, 08:50 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الجنرال حسين
 
 العــضوية: 6695
تاريخ التسجيل: 13/11/2009
المشاركات: 858

افتراضي

في الوقت الحاضر مافيه نجم نفس النجوم السابقين لاعنهم هم الاصل ومهما حاول

الممثل الجديد انه يثبت نفسه لن يصل لهم لانهم اساطير الفن

 

 

الجنرال حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموت يغيّب الفنان القدير غانم الصالح في لندن / تغطية جريدة الآن الالكترونية لرحيل العملاق غانم الصالح بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 21-10-2010 11:11 PM
غانم الصالح يموت في عاصمة الضباب بعد وداعه لها ( تغطية جريدة الوطن السعودية لوفاة العملاق غانم الصالح ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 21-10-2010 01:11 PM
غانم الصالح.. خرج ولم يعد / جريدة الشرق الاوسط تؤبن الفقيد العملاق غانم الصالح بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 20-10-2010 07:03 PM
غانم الصالح (باي باي لندن) " تغطية جريدة الجزيرة السعودية لوفاة العملاق غانم الصالح ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-10-2010 06:57 PM
( تحديث حالة العملاق غانم الصالح أول بأول ) خروج الفنان غانم الصالح من المستشفى بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 22 19-10-2010 08:35 PM


الساعة الآن 09:42 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292