إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2013, 04:37 PM   #37 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 21/9/2013م ‏

مايا بطلة "12/12"




القاهرة - دينا محروس:
بعد انتهاء موسم عرض برنامج " ديل أور نوديل" تعود اللبنانية مايا دياب إلى نشاطها السينمائي من خلال فيلم "12/12"الذي يشاركها البطولة فيه حسن الرداد ومن تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج محمد حمدي وينتمي الفيلم لنوعية الأعمال الكوميدية الرومانسية من خلال قصة حب تجمع بين فتاة وشاب ولكن تحدث لهم عدة مفارقات طريفة تحول دون إتمام الزواج وتدور أحداث الفيلم بالكامل فى يوم واحد وهو تاريخ 12/12/2012..
من جانب آخر يعرض حاليًا لمايا أحدث فيديو كليب بعنوان " شكلك ما بتعرف" إخراج سعيد الماروق وتستعد لتصوير الجزء الثالث من برنامج "هيك بنغنى".


المصدر : جريدة الراية

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2013, 04:43 PM   #38 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 21/9/2013م ‏

عبر فيلميهما المشاركين في «أيام نقش للأفلام القصيرة»

مخرجتان بحرينيتان تروجان لقيم التواصل الأسري والإحساس بالآخرين





تتألق في مهرجان «أيام نقش للأفلام القصيرة» مخرجتان تقدمان أفلاماً تحمل رسائل توعوية اجتماعية هما المخرجة إيمان مرهون والمخرجة مريم زمان. وفيما تناقش مرهون في فيلم «إدمان» تأثيرات إدمان الأجهزة الذكية على التواصل الأسري، تتطرق زمان في «النقطة العمياء» لمناقشة قضية مجتمعية تبدو أكثر تفصيلاً تتعلق بالإحساس بالآخرين من حولنا ممن ينتمون للفئات المهمشة إلى حد ما.
وتستعرض مرهون في أقل من نصف دقيقة التأثيرات المدمرة للانشغال بالأجهزة الذكية على التواصل الأسري، من خلال فتى بدا منشغلاً بهاتفه الذكي إلى حد كبير عن التواصل والتفاعل مع أفراد أسرته الذين يقضون وقتاً طيباً في أحد المنتزهات. لا يستجيب لمن بدا وكأنه شقيقه، ثم يترك شقيقته وحيدة باكية لا تجد من يلعب معها، ويتجاهل نداءات والدته. الجد الذي يقوم بدوره الفنان محمد الصفار يقوم بدور مهم في إعادة التواصل بين أفراد أسرته، فهو بعد أن راقب ما يفعله الفتى بالتفصيل، يسارع لمصادرة جهازه الذكي والإلقاء به في سجن بدا مخصصاً لمدمني هذه الأجهزة. وزيادة في التنكيل بحفيده، يصادر الجد الجهاز من يد الفتى الذي يحاول مشاركة رفقاء زنزانته أجهزتهم فلا يسمحون له.
إيمان مرهون هي طالبة تصميم مرئي في بوليتكنك البحرين، تهوى التصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي وتسعى للنجاح وتطوير موهبتها في مجال الإخراج آملة أن يكون هذا الفيلم بداية لمشوارها في المجال الفني.
فيلم إيمان هو بمثابة إعلان قصير تقدمه تحت عنوان «إدمان» وكما تشير فإن فيلمها «يتحدث عن قضية معاصرة انتشرت في المجتمع البحريني ألا وهي إدمان وسائل التواصل الاجتماعي حتى أثناء التجمعات العائلية ما أفسد متعة ودفء التواصل الاجتماعي أثناء هذه التجمعات».
لا يتعدى طول الفيلم منذ بدايته حتى النهاية الدقيقة والنصف، تصل مدة الجزء التمثيلي منه إلى نصف دقيقة. وخلال هذه المدة قدمت إيمان فكرتها عبر مشاهد جميلة صورت بعضها في منتزه الأمير خليفة بن سلمان. اهتمت بالموسيقى المصاحبة وبالأصوات فجاء فيلمها ملفتاً لنظر المشاهد وخفيف الدم. هو في الواقع فيلم توعوي أو كما أشارت فيلم إعلاني لكن بعض اللمسات التي أضافتها جعلت من عملها فيلماً يمكن له أن يصنف كفيلم قصير وأن يشارك في «أيام نقش للأفلام القصيرة». يمكن لإيمان أن تطور عملها في أفلام قادمة وتقدم فيلماً قصيراً سيكون جيداً بكل تأكيد.
القصة التي وضعتها إيمان وقامت بتصويرها وإخراجها، قام بأداء الأدوار فيها إلى جانب الفنان محمد الصفار، كل من علي مرهون، مي الناصر، حسن حبيل، أسامة مرهون، عقيل الماجد، مريم الناصر، دعاء عباس، ولاء عبدالله، جود علي، حميد المالكي، جعفر عبدالنبي، محمد حسن، والأطفال فداء أمير، جاسم وأحمد الناصر. هاجر الغتم قامت بعمل ماكياج الفنان محمد الصفار ليبدو عجوزاً يمتلئ وجهه بالتجاعيد. ساعد إيمان في التصوير سيدمحمد العلوي. لم تحدد إيمان اسم المقطوعة الموسيقية التي استخدمتها، لكنها ذكرت المواقع التي أخذت منها موسيقاها.
«النقطة العمياء»... من أنتم لولاهم
في 11 دقيقة ونصف الدقيقة تستعرض مريم زمان في فيلم «النقطة العمياء» يوميات موظف لن نقدم له أي وصف وإن بدا كسولاً لا مبالياً، أو على الأقل سلبياً لا يشعر كثيراً بالآخرين من حوله. أرادت مريم في فيلمها هذا أن تقوم بعمل بعض الإضاءات لتجعل بطلها ومشاهدي فيلمها يشعرون بآلام الآخرين من حولهم ويتفهمون بعض تصرفاتهم.
يبدأ الفيلم بمنبه يعلن تمام السادسة صباحاً وبشاب كسول يستعد للانطلاق لعمله. يبدأ يومه هادئاً من دون إزعاج، لكنه بعدها يلتقي بمن يعتقد أنهم يعكرون صفو يومه هذا بدءاً من شرطي المرور الذي لا يقرر إيقاف السيارات إلا حينما يشاهد سيارة هذا الشاب، وصولاً للعامل الذي يتأخر في إعداد الشاي لبطل الفيلم وزملائه في العمل، فيما ينهمك بالحديث على هاتفه النقال بل ويبدو وكأنه لا يكترث لنداءات الموظفين فنراه يتبادل النكات والضحكات خلال مكالمته، حتى نادلة المطعم التي تبدو متوترة فيما تدون طلبه وصديقه بل وتلقي بأطباق الطعام بعصبيه على طاولتهما، وانتهاءً بعامل النظافة الذي يلتقط زجاجة ماء كان الرجل قد ألقى بها على الأرض... ويشربها.
بالطبع يعبر الرجل عن استيائه من هؤلاء جميعاً، بطرق مختلفة، وعبر آليات مختلفة، ابتداءً ببوق سيارته أو تعبيرات وجهه وانتهاءً بحركات يديه.
لكن ما قصدته زمان بالنقطة العمياء يتبدى في الجزء الثاني من فيلمها، حين تكشف الجانب الذي يخفى على هذا الرجل المتذمر من كل من حوله، في حياة أولئك الذين وجد في تصرفاتهم تعكيراً ليومه.
هذا الرجل الذي يبدأ أيامه بشكل متشابه في كل يوم لا يعرف أن رجل المرور الذي ينزعج من إيقافه لسيارته، يقف في واقع الأمر في منتصف الشارع تحت حرارة الشمس وقيظ النهار يتصبب عرقاً. ووسط الضجيج المنطلق من أبواق السيارات وتذمر السائقين يسترجع الرجل شجار زوجته وتذمرها من عمله. في غياب رجل المرور يمكن وقوع الكثير من الحوادث.
العامل الأجنبي الذي يبدو منشغلاً بمكالمة هاتفية لا معنى لها، يتحدث في واقع الأمر مع عائلته. يضحك مع ابنته التي تفتقده كثيراً. في غيابه سوف ينقص مطبخ مكان العمل الكثير وستبدو المكاتب غاية في الفوضى.
نادلة المطعم تتألم لتلقيها مكالمة من أسرتها بل وتتلقى تأنيباً من مسئولها لإساءتها التصرف. سيمتلئ المكان الفوضى قطعاً في حال غيابها. عامل النظافة ما كان ليقدم ما أقدم عليه لولا الإعياء والتعب.
ينتهي الفيلم بمشهد بطله جالس وسط كومة من الأنقاض ثم تطلق مريم عبارة تقول: «من أنتم لولا البسطاء» مقدمة عبرها رسالة اجتماعية هي غاية في الأهمية تدعو للإحساس بالآخر مهما صغر شأنه من وجهة نظرنا.
بعدها تسرد المخرجة معلومات حول العمال الأجانب الذين استعانت بهم ومدى معاناتهم. والعمال هم لقمان جداهيرول وإيميلي أوليس ولال بريماجانورا.
وضعت مريم قصة فيلمها فيما كتبت نور علوان السيناريو. صوره خالد البلوشي، أما أعمال الجرافيك والمؤثرات البصرية فتولتها دعاء بوخماس. ويعد فيلمها أحد الأفلام التي تقدمت بها المؤسسة العامة للشباب والرياضة للمشاركة في مهرجان «أيام نقش للأفلام القصيرة».


المصدر : جريدة الوسط

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2013, 04:45 PM   #39 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 21/9/2013م ‏

شريف عبد المنعم: أجهز لـ"مينى ألبوم" وطنى وحفل فنى كبير
أكد المطرب الشاب شريف عبد المنعم، لـ"اليوم السابع"، أنه سيقوم بطرح مينى ألبوم وطنى فى الفترة المقبلة، ويتكون من 6 أغنيات وطنية إهداء لمصر منها "تتر النهاية" و"باب بلدنا" و"أنت عارف يعنى إيه مصر" و"ساكنة فى قلبنا" وغيرها.

ويتعاون فى الألبوم مع عدد من المؤلفين والملحنين والموزعين الموسيقيين منهم هانى على، وجاسر المصري، ومحمد عبد الله، وأحمد حسن، ومينا ناجى، ورامى عادل، عمر حمدى.

ويستعد خلال الفترة المقبلة لإحياء حفل فنى كبير بنادى النصر، خاصة أنه تم تأجيله الفترة السابقة بسبب الأحداث السياسية فى مصر.

وأكد عبد المنعم، أنه انتهى من تسجيل أغنيته "تتر النهاية" من كلمات محمد عبد الله، وألحان وتوزيع جيزو، وتم تصويرها مع المخرج أسامة الغول.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2013, 04:47 PM   #40 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 21/9/2013م ‏

طارق لطفى: من الصعب تكرار نجاح "ليالى الحلمية" أو "رأفت الهجان"





أكد الفنان طارق لطفى لـ "اليوم السابع"، أن الإبداع الفنى سيصحو من جديد خاصة بعد ثورة 30 يونيو، والأمر سيكون مختلفًا تمامًا فى الفترة المقبلة.

وأضاف، أنه يجب أن ننظر للغد ونقدم أعمالاً فنية تناقش المستقبل فقط، ولا نعود إلى الوراء أبدًا، لأن القوى الاستعمارية لن تتركنا لنكون أقوياء، لكننا يجب أن نفرض عليهم احترامنا.


وأشار إلى كونه يشعر فى الفترة الحالية بنضوج فنى كبير فى أدائه التمثيلى، خاصة بعد ظهور مواهب جديدة فى الدراما على مستوى التأليف والإخراج مثل المخرج الموهوب محمد سامى، الذى استطاع أن يضعه فى مكان مناسب ويقدمه بشكل مميز فى أدواره الفنية التى قدمها معه من خلال السنتين الماضيتين، مشيرًا إلى أن مسلسل "مع سبق الإصرار" حقق شعبية كبيرة فى الوطن العربى.

وتابع: "ورغم ذلك لن تتكرر الأعمال الدرامية التى حفرت فى ذاكرة المشاهد مثل "ليالى الحلمية" و"رأفت الهجان" وغيرها، لعدم توافر عوامل النجاح التى كانت موجودة وقتها مثل وجود نجوم كبار وكتاب كبار مثل أسامة أنور عكاشة، بالإضافة إلى أن الرؤية والتناول للموضوعات الدرامية أصبح مختلفًا تمامًا عن السنين السابقة.

وأوضح أنه استطاع أن يقدم أدوارًا فنية جديدة بأسلوب مختلف يجمع بين دراما الماضى وعصرية الحاضر فى الأعمال الفنية الجديدة.

واختتم حديثه، بأنه يتمنى تكرار التعاون فى رمضان المقبل مع النجمة غادة عبد الرازق والكاتب أيمن سلامة والمخرج محمد سامى.

المصدر : جريدة اليوم السابع

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2013, 04:48 PM   #41 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 21/9/2013م ‏

طارق لطفى: من الصعب تكرار نجاح "ليالى الحلمية" أو "رأفت الهجان" الحلانى يجبر روتانا على طرح ألبومه الجديد.. ويهدى مصر أغنية وطنية
رغم انشغال عاصى الحلانى خلال الفترة الماضية بتصوير الموسم الجديد من The Voice إلا أن عاصى، طرح كل أغنيات ألبومه الجديد "عاصى 2013" على موقع iTunes العالمى، ليجبر شركة روتانا المنتجة للألبوم على عدم تأجيله مرة جديدة بعد سلسلة التأجيلات السابقة، بسبب الأوضاع التى مرت على العالم العربى، ومن المقرر أن يطرح الألبوم فى الأسواق العربية نهاية شهر سبتمبر الجارى.

الألبوم يضم مجموعة كبيرة من الأغنيات المنوعة بين اللبنانى، المصرى والعديد من اللهجات، ويتكون الألبوم من 14 أغنية هم: "ودى يا بحر" و"وينك حبيبى" و"يا نوم" و"يا عاصى" و"أمان" و"صعبة المرحلة" و"عا لا لا" و"هنى وفنى" و"واعينى" و"يا طير" و"لوين تروح" و"ميلى بعباكى" و"يا سيدى" و"ليلة هوا".

كما انتهى المطرب اللبنانى عاصى الحلانى من تصوير الحلقة الأخيرة من مرحلة الاختيارات الأولية الخاصة بالجزء الثانى من برنامج اكتشاف المواهب The Voice فى أستوديوهات الـ MBC فى بيروت، بالاشتراك مع باقى لجنة التحكيم النجوم من العراق كاظم الساهر ومن مصر شيرين عبد الوهاب ومن تونس صابر الرباعى.

واتسمت أجواء تصوير البرنامج والذى بدأ تصويره يوم 9 من شهر سبتمبر الجارى بالحماس وانتشار روح المداعبة بين لجنة التحكيم، حيث جمعت بينهم صداقة وحب كبير منذ تصوير الموسم الأول من البرنامج سويا والذى حقق نجاحا كبيرا عن عرضه على مستوى الوطن العربى.

وأكد عاصى أن البرنامج يضم هذا الموسم مواهب قوية للغاية تتخطى الموسم السابق، حيث إن المشتركين هذا العام يمتلكون أصوات فريدة ومميزة، وهو ما سبب حيرة بالغة للجنة التحكيم.

من جهة أخرى قرر عاصى تصوير أغنية "كبيرة يا مصر" بطريقة الفيديو كليب، وذلك بعد تسجيلها منذ فترة، وهى أغنية وطنية يهديها للشعب المصرى، الأغنية كلمات غانم شعلان، وألحان عاصى الحلانى، وتوزيع عادل عايش.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
21-9-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, السبب, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 14/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 14-09-2013 01:03 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 7/9/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 07-09-2013 03:14 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 1/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 01-09-2013 04:27 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 31/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 35 01-09-2013 05:51 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 24/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 24-08-2013 04:38 PM


الساعة الآن 08:49 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292