إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-2017, 04:38 PM   #19 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,410

افتراضي انتهى زمن الأعمال متعددة الأجزاء




عبدالمحسن الشمري |

أستغرب، وربما يستغرب معي كثيرون، إصرار صناع مسلسل «باب الحارة» الشديد على تقديم أجزاء جديدة منه في شهر رمضان من كل عام، ولا أدري هل ما تزال هناك موضوعات يمكن أن يتطرق إليها صناع المسلسل في الأجزاء الجديدة، لا نختلف على أن الجزء الأول من المسلسل شكل خطوة غير مسبوقة في دراما الحارة الشامية، ونجح إلى حد كبير في كسب الجمهور العربي في كل مكان، واسهم في نجاحه الباهر الفكرة التي انطلق منها، والأحداث التي قدمها إلى جانب نجومية الفنانين المشاركين في بطولته، وقدرة مخرجه على تقديم رؤية بصرية جميلة وإبهار مختلف عن الأعمال الأخرى.

إلى متى؟
نجاح الجزء الأول من «باب الحارة» شجع مؤلفيه ومخرجيه ونجومه والقائمين على صناعته على تقديم أجزاء أخرى، اسهم في ذلك طلب المحطات التي تعرضه وترحيبها بالأجزاء الجديدة، وعلى الرغم من المشكلات التي حدثت بين صناعه وممثليه، وانسحاب بعض النجوم والتغيير في أسماء المؤلفين والمخرجين ما يزال هناك من يعمل على تقديم أجزاء جديدة، والأغرب في الأمر أن بعض الشخصيات التي انتهى دورها في أجزاء سابقة يعيدها المؤلفون بطريقة غريبة وغير مقنعة.

المسلسل- برأينا- ضحية نجاح الجزء الأول، وتقليد أكثر من منتج له، ونعتقد أنه آن الأوان لأن يتخذ صناعه القرار الشجاع ويعلنوا انتهاء احداثه، وعدم التفكير بتقديم أجزاء أخرى تعتمد على المط والتكرار والأحداث غير المبررة، والأهم من ذلك كله إقناع المحطات التي تطالب بتقديمه أنه لم يعد هناك جديد يمكن أن يقال فيه.

«طماشة»

جابر نغموش أحد نجوم الإمارات حقق شهرة واسعة، وهو يمتلك روح الفكاهة والكوميديا، يلعب الدور من دون تكلف، أحبه الجمهور كثيرا في عدد من الأعمال الإماراتية، ونتيجة نجاحه الكبير في مسلسل «حاير طاير» تم تقديمه كنجم كوميدي في مسلسل «طماشة»، ونجح المسلسل والنجم، وبدأ التفكير جديا في تقديم أجزاء من المسلسل تعتمد أساسا على الشخصية التي يجسدها نغموش، وفي الأجزاء التالية شارك عدد من نجوم الإمارات الكبار في العمل، ليؤكد ذلك شهادة ميلاد لفنان كبير استحوذ على حب المشاهدين في الخليج.

بعد الجزء السادس الذي قدم في رمضان الحالي من المهم أن يقتنع صناع المسلسل بجدية بأن المسلسل استنفد دوره ولا بد من إيقاف اجزائه الجديدة التي شاب بعضها التكرار، ومن المهم أن يستفيد صناع الدراما الإماراتية من نجومية جابر نغموش في أعمال أخرى.

رامز..

البرنامج الرمضاني «رامز» اصبح مقررا على المشاهدين في كل عام، ولا أدري لماذا تصر محطة mbc على تقديمه، خاصة أن الأمر انكشف، والكل أصبح يدرك أن ما يقدم في البرنامج هو مجرد اتفاق بين المشاركين ومقدمه، الغريب في الأمر أن هناك من يدعي أن المقالب غير متفق عليها، وهذا أمر مضحك للغاية.

برنامج «رامز»- على اختلاف مسمياته- سقطة كبيرة للمحطة التي تنتجه ولكل النجوم المشاركين فيه، فهل نتوقع أن تتوقف هذه الفوضى في رمضان المقبل؟.

 

 

__________________

 





في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2017, 02:24 AM   #20 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,762
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: انتهى زمن الأعمال متعددة الأجزاء

المشكلة مو في تعدد الاعمال متعددة الاجزاء
المشكلة في العقول وطريقة تفكيرها ..
-----------
نحن كجمهور لا نعلم ان كان اصحاب هذه الاعمال يسعون الى هدف ايجابي او مجرد تخبط غير مدروس ... الله هو اعلم
------------
الاعمال متعددة الاجزاء أشبه بفروع المطاعم
التاجر عليه ان يسعى لتقديم الافضل في مطعمه
وتعدد الفروع (المفروض) يكون معتمداً على نسبة الاقبال
وحتى لو كان عدد الاقبال كبير هذا يعني انه ملزوم في افتتاح فروع
------------
المطعم عبارة عن مشروع و المسلسل عبارة عن مشروع والاثنين هدفهم تجارة بالدرجة الاولى وبغض النظر اذا كانت الامر ممارسة هواية او لا هو في نهاية مشروع تجاري ...
ومشروع المطاعم والاكل شبه مضمون نجاحها والاقبال عليها حالها حال المسلسلات ... النجاح يتطلب رسم خطة وغاية و هدف تستدعي هذه الفروع او الاجزاء ...
--------------------------
مو مهم النجاح في كل جزء ...
المهم ان هناك غاية و هدف ايجابي يسعى له المنتج
مو مجرد استغلال نجاح الجزء الاول والثاني او استغلال لاقبال القنوات و ...

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2017, 03:14 AM   #21 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,410

افتراضي



سعد الفرج: أحارب البطانة الفاسدة في «فانتازيا»
المسرحية تتناول حكاية مملكة غير موجودة على كوكب الأرض

يجسد الفنان سعد الفرج شخصية الحاكم في مسرحية «فانتازيا»، الذي يحارب البطانة الفاسدة في الدولة، ويسعى إلى وضعها على مسار التطور والتقدم.
انضم الفنان سعد الفرج إلى أسرة عمله المسرحي الجديد «فانتازيا»، لتبدأ رحلة فريق أول عمل مسرحي جماهيري يعرض على مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، مع بروفات الحركة، بعد التئام شمل جميع أبطال العمل بقيادة الفرج.
في هذا الصدد، قال الفنان سعد الفرج، في تصريح صحافي، إن «فانتازيا» عمل يحكي عن مملكة غير موجودة على كوكب الأرض، يكتشف حاكمها وجود فساد داخل قصر الحكم، ويعمل على القضاء عليه بمساعدة مجموعة من أفراد الشعب.

وأضاف الفرج: «أجسد شخصية الحاكم راهي كامل الدسم، ورغم أن أحداث المسرحية من وحي الخيال، وهي بالفعل فانتازيا، فإن العمل يحمل مضامين هامة، منها تأثير البطانة الفاسدة في الدولة على مسار التطور والتقدم في شتى أنحاء الحياة، وكيف يمكن محاربة من يسعى الى نشر الفساد وهدم اركان المجتمع، وهذا هو الدور الحقيقي للفن، نعم الترفيه موجود ولكن أيضا يجب أن نحمل مشاعل التنوير لمواجهة دعاة الظلام».

وأعرب الفرج عن سعادته بالتعاون مع الكاتب بندر السعيد وفريق العمل من الفنانين الشباب، وقال: «نمضي في طريقنا نحو تقديم أعمال هادفة في سبيل إعادة المسرح الكويتي الى مكانته المتميزة، وتنضم الينا بعض الأسماء الجديدة سرعان ما اندمجت في الأجواء وسعيد بالطاقات الشابة، وأتمنى ان يكون لهم دور فعال في المشهد الفني الكويتي والخليجي مستقبلا».
يشار إلى أن مسرحية فانتازيا بطولة الفنان الكبير سعد الفرج وأحمد ايراج وشهد الياسين وعبدالله بهمن وسلطان الفرج وابراهيم الشيخلي واحمد التمار وسامي مهاوش وسعاد الحسيني ومحمد الفيلكاوي وفيصل الزامل وايمان نجم واخراج علي بدر رضا وعلي جاسم العلي، وتأليف واشراف عام بندر السعيد، ومن إنتاج مركز عبدالله الرويشد، بالتعاون مع شركة اندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي.




أعربت الفنانة مريم حسين عن سعادتها بالانضمام إلى فريق عمل مسرحية «فانتازيا». وقالت مريم في تصريح صحافي: سعيدة بتحقيق حلمي بالوقوف أمام الفنان القدير سعد الفرج، على مستوى الدراما أو المسرح وتحقق لي ما أردت عندما التحقت بفريق عمل «فانتازيا» وهو عمل مسرحي ناجح حقق ردود أفعال واسعة والآن نحن بصدد إعادة تقديمها مجددا بروح مختلفة، سعادتي أيضا لا توصف بالعودة للوقوف على المسرح بالكويت التي اشتقت لها كثيرا ولمواجهة جمهورها صاحب الذائقة المميزة والرؤية النقدية لأي عمل، اضف الى ذلك كله ان العمل سيعرض على مسرح الدسمة وهو احد اعرق المسارح بالديرة.

وأشادت مريم بمشاركة أبطال «فانتازيا» العمل، قائلة: أسرة المسرحية كلهم نجوم كل منا يكمل الآخر وأتطلع لنساهم جميعا في إدخال البهجة والسرور على قلوب الجمهور بقيادة العملاق بوبدر، مشيرة الى أنها ستجسد شخصية مميزة لدور فتاة متمردة على نفسها تبحث فقط عن الشو والتقاط الصور التذكارية وتسعى خلف الفاشون وأحدث صيحات الموضة، وأردفت: هذه هي المرة الأولى التي أجسد فيها مثل هذا الدور ومتفائلة بأن العمل سيكون إضافة الى أرشيفي الفني بشكل عام.

وأكدت حسين ان الأصداء الطيبة للعمل ساهمت في ارتفاع أسهمه خلال عيد الفطر المقبل، وتوجهت بالشكر إلى المنتج والكاتب بندر طلال السعيد لثقته في إمكاناتها الفنية، لافتة إلى أن المسرحية من المقرر عرضها خلال عيد الفطر المقبل على مسرح الدسمة.

يذكر ان مسرحية «فانتازيا» من بطولة الفنان الكبير سعد الفرج، سمير القلاف، عبدالله بهمن، سلطان الفرج، مريم حسين، فهد العبدالمحسن، خالد بوصخر، إبراهيم الشيخلي، احمد التمار، سامي مهاوش، محمد الفيلكاوي، فيصل الزامل وسارة القبندي، ويلعب دور الراوي بالمسرحية الإعلامية إيمان نجم، ومن إنتاج شركة اندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي، إشراف إداري معصومة عبدالكريم، أغنية المسرحية غناء عبدالسلام محمد وهي من كلمات الشاعر صالح السكيبي، مدير الفرقة خالد شاهر، ديكور شركة جندل للديكور م.صلاح بوشهري، صوت فريد خالد، اضاءة محمد مهنا فوزي، خبيرة مكياج مسرحي ربا زيزفون، إدارة مالية ياسر عبدالغفار، توزيع موسيقي حسن رئيسي، مخرج منفذ جاسم العازمي، مساعد مخرج طلال الكندري، إخراج علي جاسم العلي، تأليف وإشراف عام بندر طلال السعيد.




سعد الفرج: «فانتازيا» عودة للمسرح الاجتماعي

تتواصل هذه الأيام بروفات المسرحية الكوميدية الجماهيرية «فانتازيا» على خشبة مسرح الدسمة، بمشاركة الفنان سعد الفرج، والتي ستقدم عروضها طوال أيام عيد الفطر السعيد، وهي من تأليف وإشراف عام بندر طلال السعيد، ومن إخراج علي جاسم، يشارك الفرج في بطولة المسرحية مريم حسين، سمير القلاف، د. فهد العبد المحسن، خالد بوصخر، سلطان الفرج، عبد الله بهمن، إبراهيم الشيخلي، احمد التمار، سامي مهاوش، محمد الفيلكاوي، فيصل الزامل، سارة القبندي.

وقد عبر الفنان سعد الفرج عن سعادته لحماس فريق عمل مسرحية «فانتازيا» للقاء الجمهور الكويتي والخليجي مع أول ايام عيد الفطر المبارك، مبينا أن عودة المسرحية للعروض مجددا يؤكد على تفاعل الجمهور مع هذه النوعية من الأعمال الكوميدية ذات البعد الاجتماعي والاطار السياسي، لافتا إلى أهمية إعادة المسرح الكويتي إلى مكانته، بحيث يصبح منبرا للاشعاع الحضاري وملتقى ترفيهيا لجميع أفراد الأسرة.

ويتقمص الفنان سعد الفرج بطل العمل شخصية الحاكم «راهي كامل الدسم» ورغم أن احداث المسرحية من وحي الخيال وهي بالفعل «فانتازيا» غير أن العمل يحمل مضامين مهمة منها على سبيل المثال تأثير البطانة الفاسدة في الدولة على مسار التطور والتقديم في شتى أنحاء الحياة وكيف يمكن محاربة من يسعى إلى نشر الفساد وهدم أركان المجتمع.

يحكي العمل عن مملكة غير موجودة على كوكب الأرض يكتشف حاكمها عن وجود فساد في داخل قصر الحكم ويعمل على القضاء عليه بمساعدة مجموعة من أفراد الشعب، وسبق عرض المسرحية على خشبة دار الاوبرا الكويتية مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2017, 07:55 PM   #22 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,410

افتراضي سواء أفرج التلفزيون عن هذا العمل أو لم يفرج عنه.. ماذا يهم المشاهدين في الموضوع؟!




هل يفرج التلفزيون عن «إلى أبي وأمي مع التحية 3»؟

حافظ الشمري |

عندما حضرت المؤتمر الصحافي لفريق الجزء الثالث من مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية» في بداية شهر أبريل من عام 2014 للمنتج مشاري المطوع، لمست فرحة غامرة ترتسم على الكاتبة عواطف البدر خلال قيامها بكتابة ذلك الجزء من العمل، بعد سنوات طويلة على طرح الجزئين الأول والثاني، اللذين قامت بإنتاجهما لمصلحة تلفزيون دولة الكويت، وهما من تأليف طارق عثمان واخراج حمدي فريد.

تلك السعادة لم تستمر طويلا لدى الكاتبة البدر، فالعمل دخل في دهاليز لجان اختيار الأعمال الدرامية المحلية في التلفزيون، ولا يزال موجودا في الأرفف وينتظر الإفراج عنه، ووزارة الإعلام خلال تشكيلها عدة لجان في اختيار الأعمال الدرامية منذ ثلاث سنوات، لم تستطع أن تجد حلا أو أفقا لعرض العمل حتى الآن.

قدمت تلك اللجان مبررات حول عدم عرض هذا المسلسل، لكن حتى الآن لم تواجه الكاتبة عواطف البدر، وتضع الأسباب الحقيقية أمامها، والتي أعلنت أكثر من مرة مرونة في المناقشة حتى تعرف مسببات عدم العرض، أو تواجه منتج العمل، بالتالي ظلت الأمور معلقة حتى إشعار آخر، والقائمون عليه ينتظرون بصيصا من الأمل، خصوصا أن الحرص كان بعدم خروج العمل إلى أي قنوات فضائية أخرى والبقاء في تلفزيون الكويت؟

صناعة كويتية
الجزء الثالث من هذا العمل لا يزال في قائمة الانتظار، الذي وصل إلى ثلاث سنوات بالتمام والكمال، بالتالي نتمنى أن يكون هناك تحرك من قبل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، لوضع خارطة طريق لعرض هذا العمل الذي أنتجته شركة إنتاج كويتية وكتبته مؤلفة كويتية وشارك فيه ممثلون كويتيون، بالتالي كان صناعة فنية محلية تتطلب الظهور عبر شاشة التلفزيون خلال الفترة القادمة في شهر سبتمبر المقبل، لاسيما أن عرض العمل مع بدء العام الدراسي سيكون مناسبا جدا لكونه تربويا بالدرجة الأولى.

عندما تشجع المنتج مشاري المطوع في إنتاج الجزء الثالث من مسلسل «إلى ابي وأمي مع التحية» كان مدركا تماما أن التلفزيون لن يمانع في عرض هذا العمل التربوي الذي يحمل عدة قضايا اجتماعية، تتناول الجيل الثالث من الأبناء الذين أصبحوا آباء في الجزء الجديد، إضافة إلى طرح العمل عبر حواره التربوي العديد من التحديات والتغييرات السلبية التي طرأت على المجتمع.

أدوار تربوية
كذلك معالجة السلوكيات الخطأ والتركيز على دور الأسرة في بناء المجتمع، وأيضا دور المدرسة في العملية التربوية، والتغيرات في كثير من المفاهيم لدى الشباب المعاصر، مما يجعل الآباء في تحديات كثيرة، إلى جانب تعزيز القيم الاجتماعية وتربية الأبناء.

المسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية 3» من تأليف الكاتبة عواطف البدر، إخراج رمضان علي، بطولة عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، اسمهان توفيق، لطيفة المجرن، سليمان الياسين، ناصر كرماني، هبة الدري، عبدالله بهمن، شيماء علي، ريما الفضالة، غدير صفر وآخرين، قام بالإشراف الفني خلف العنزي، من إنتاج «براند برودكشنز» التي قدمت عددا من الأعمال الدرامية التي فرضت حضورها بينها مسلسل «الملافع».


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2018, 05:24 PM   #23 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,410

افتراضي تصريح عمره أحد عشر عاما.. لا مانع من التذكير به للضحك والتسلية!

تصريح عمره أحد عشر عاما.. لا مانع من التذكير به للضحك والتسلية!



مرحبا بكم،،

أحيانا يجد الإنسان تصريحات قديمة لبعض المنتمين للوسط الفني.. فيرى أنها أصبحت حاليا وسيلة للضحك والتسلية!

ومن ضمنها هذا التصريح:

الممثل الكويتي عبدالعزيز المسلم:
مسلسل الأصيل يشكل انقلاباً في صناعة الدراما الخليجية الحديثة..

http://www.alriyadh.com/250696

لكن هناك ردا أعجبني كثيرا على التصريح السابق..

وهو على الرابط التالي:

http://www.aljarida.com/articles/1461357308770901700/

لكن الغريب أن هذه النمطية من التصريحات حول (الانقلاب في الصناعة الدرامية) و(النقلة النوعية) وغيرها من الخزعبلات لا تزال مستمرة.. فمن هو السبب؟! هل هو الجمهور نفسه أم أن هناك أسبابا أخرى؟!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2018, 05:59 PM   #24 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,410

افتراضي أزمة بين الكاتبة والفنانة القديرة ( أسمهان توفيق ) و( عبدالعزيز المسلم ) حول مسلسل (الجسر)!



أكدت أن المسلم لم يلتزم بأحداثه الأصلية!
أسمهان لـ «الأنباء»: «الجسر» يختلف عن نصي الذي كتبته واستغرب وضع اسمي عليه!

مفرح الشمري
أكدت الكاتبة القديرة أسمهان توفيق أن مسلسل «الجسر» الذي كتبته يختلف اختلافا كبيرا عن المسلسل المعروض حاليا على شاشة قطر.

وقالت الكاتبة أسمهان في ردها على أسئلة «الأنباء»: إن الفنان عبدالعزيز المسلم أخذ فقط الاسم والفكرة القائم عليها النص وأسماء الشخصيات وبعض الأحداث البسيطة ولم يلتزم بالأحداث المكتوبة بالنص الأصلي وتغيرت الأحداث بالكامل وانتقلت الأحداث التي كان مكانها الشارقة نقلها عبدالعزيز إلى قطر وغير شخوص قطر من أناس يعملون بالمسرح إلى تجار عاديين!..

وبخصوص وضع اسمها كمؤلفة للعمل بعده قالت: وضع اسمه قبل اسمي هذه لا أعرف عنها شيئا وكان من المفروض من أخي عبدالعزيز المسلم ان يحذف اسمي من التأليف لأن الأحداث مختلفة تماما عما كتبته في النص الأصلي الخاص بي والنص موجود عند الرقابة في وزارة الإعلام بالكويت وكان من الأفضل أن يكتب قصة أسمهان وسيناريو وحوار عبدالعزيز المسلم لأن النص الأصلي مازال موجودا عندي ومختلف تماما عن النص المنتج والمعروض حاليا!

وعن أحداث نصها الأصلي قالت ان الأحداث في نصي الأصلي تتحدث عن المسرح والمسرح فقط ورحلة الفرقة بكل ما فيها من قصص لأعضاء الفرقة فقط لا غير.

وكانت عبارة عن حياة الشخصيات داخل وخارج أطر الفرقة وأغلبها قصص حب رومانسية بين بعض أطراف القصة.

وتمنت الكاتبة القديرة أسمهان توفيق ان كانت هناك ندوة تقام بعد رمضان للحديث عن دور الرقابة فيما بعد تصوير المسلسل حفاظا على ما يريدون وإلا «ما فيه داعي للرقابة من أساسه» وتتحدث أيضا عن ان النص المكتوب وكونه أمانة عند المنتج يجب الحفاظ عليه عند نقله للجمهور لأنك عندما تستعرض النص كناقد تركز بالدرجة الأولى على النص المكتوب، وهذا يعني أن تحاسب المؤلف الذي لا يستطيع أن يسيطر على أمانة النقل عند التصوير!

واختتمت الكاتبة القديرة أسمهان توفيق حديثها بالتركيز على نقطة مهمة وهي ان المنتج عندما يريد تغيير ما، في نص اشتراه من أحد المؤلفين عليه ان يعود للمؤلف نفسه ليقوم بالتغيير لأن المؤلف هو الأدرى بنصه ويعرف كيف يضع الحلول للتغيير حتى لا تقحم مواضيع على النص تختلف عن البنية الأساسية للنص لأن للنص وحدة عضوية يسير عليها نهج الأحداث في القصة.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2018, 06:04 PM   #25 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,410

افتراضي رد: أزمة بين الكاتبة والفنانة القديرة (أسمهان توفيق) و(عبدالعزيز المسلم ) حول مسلسل (الجسر)!



وجهت الشكر لـ«الإعلام» وحيت «الرقابة»
«مجموعة السلام»: «رقابة» الكويت رفضت نص أسمهان 4 مرات وتسلمت أجرها كاملاً ولنا الحق في التعديل عليه!


بعد نشر «الانباء» في عددها الصادر امس الاول تصريح الكاتبة القديرة أسمهان توفيق بأن نص مسلسل «الجسر» الذي يعرض حاليا على شاشة «قطر» يختلف كليا عن نصها الاصلي، ارسلت شركة مجموعة السلام الاعلامية ردا على ما قالته أسمهان توفيق لكونها الجهة المنتجة للمسلسل، و«الانباء» مراعاة للحيادية تنشر رد الشركة كاملا على ما ذكرته الكاتبة القديرة أسمهان توفيق، وفيما يلي رد الشركة:

بناء على التعاقد الذي تم مع الكاتبة أسمهان توفيق لشراء نص مسلسل «الجسر» في عام 2013 للمؤلفة أسمهان توفيق والذي سمته لاحقا «صوت السهارى»، كانت أحداث المسلسل تدور في هولندا ونحيطكم علما بأن نص المسلسل سبق وأن تم رفضه اربع مرات من الرقابة في وزارة الإعلام نظرا لما يحتويه من اساءة للمجتمع الكويتي وثوابته وكم أحداث العنف الأسري والضرب واعتداء زوج الأم على بنت زوجته والإيحاءات الجنسية الموجودة بالنص، كما جاء في ملاحظات رقابة لجنة النصوص في وزارة الإعلام، وبناء على مسؤوليتنا وشراكتنا المجتمعية مع وزارة الإعلام وبناء على العقد المبرم مع الكاتبة اسمهان توفيق والمشار اليه أعلاه والتنازل الخطي لصالحنا والموقع من جانبها قمنا بإعادة تعديل وتأليف نص المسلسل وفق ملاحظات لجنة الرقابة لعدم التزامها بالتعديلات ورفض النص اكثر من مرة ولم نطالبها بإعادة المبلغ وقيمته 12 ألف دينار، بل قمنا بتكليف الكاتب عبدالعزيز المسلم ليشارك في التعديلات والكتابة بما يتوافق مع متطلبات الرقابة والمنظومة الأخلاقية والمجتمعية وإبراز الهوية وتعزيز المفاهيم الوطنية.

وتحويل أحداث المسلسل من هولندا وأمستردام الى الخليج مع ادخال القيم والثوابت الأخلاقية والمجتمعية في النص بطريقة تتماشى مع المجتمعين الكويتي والخليجي والتي بدورها حازت اجازة لجنة الرقابة لنص المسلسل بعد التعديلات المطلوبة وحاز إجازة الإنتاج، كما نحيطكم علما بأن النص الأصلي الذي تم شراؤه عام 2013 قد رفض اكثر من مرة ومن اكثر من جهة وبعد التعديل الذي قام به الكاتب عبدالعزيز المسلم نال إعجاب أكثر من محطة تلفزيونية ومنها تلفزيون أبوظبي إلا ان ضيق الوقت وامتلاء الخريطة البرامجية لتلفزيون ابوظبي أبدوا اعتذارهم وفق مراسلاتهم الخطية لنا، ودخل تلفزيون قطر وطلب العمل وتم تكليفنا بإنتاجه.

كما ان الفنانة أسمهان توفيق شاركت في بطولة المسلسل وقد اطلعت على النص الجديد كاملا والمعدل ولم تبد اي اعتراض وهي تعلم بمدى التعديلات والجهد الكبير الذي بذله الكاتب عبدالعزيز المسلم حتى يحظى بالنجاح الذي حققه العمل حتى الآن، والتزاما منا بأخلاقيات العمل والحق الأدبي وجب علينا جمع التأليف بين كل من عبدالعزيز المسلم وأسمهان توفيق كما حصل في إخراج المسلسل الذي ضم اثنين من كبار المخرجين لإخراج المسلسل بشكل مميز وتم وضع الاثنان معا بكادر تلفزيوني واحد، وكما جاء في مقالكم على لسانها كان عليها ان تلتزم ببنود العقد المبرم وتلتزم بجميع ملاحظات الرقابة على النص المرفوض سابقا والمجاز بعد إعادة كتابته والمودع بعد تعديله في المكتبة الوطنية.

ونكرر بأنه وفق التعاقد المذكور سابقا فإن العقد صريح ويحق لنا مطلق الحرية في التعديل وصياغة النص وتكليف اي كاتب آخر بتعديله حسب توصيات الرقابة ولدينا جميع المراسلات مع وزارة الإعلام وشهادات الإيداع ونحتفظ بجميع حقوقنا القانونية بالرجوع على كل من أساء أو شكك بحسن أو سوء النية، ملتزمين بثوابتنا الأخلاقية في جميع أعمالنا ومسيرتنا الإعلامية التي تأسست منذ عام 1975.

ونشكر وزارة الإعلام ورقابتها اللتين كان لهما الدور الكبير في التوجيه وإبداء الملاحظات التي كانت سببا في تعديل نص المسلسل ونجاحه وكل الشكر والتقدير لوزارة الإعلام في دولة الكويت ومؤسسة قطر للإعلام.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2018, 05:19 AM   #26 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,762
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: أزمة بين الكاتبة والفنانة القديرة ( أسمهان توفيق ) و( عبدالعزيز المسلم ) حول مسلسل (الجسر)!

حالتهم حالة .. !
العالم وصل القمر ..
وجماعتنا للحين نفس الموضوع
ونفس الخلافات مع اختلاف الشخوص

 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2018, 09:12 PM   #27 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,410

افتراضي العنزي: إجراءات قانونية ضد «ممثلين» أساؤوا إلى «التمريض» في مسرحية «مبروك ما ياكم»!



انتقد رئيس جمعية التمريض الكويتية، بندر العنزي، الفنان حسن البلام والمشاركين في مسرحية «مبروك ما ياكم»، بسبب المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، الذي تم فيه السخرية من مهنة التمريض، وتشويه العاملين فيها بشكل لم يتعود عليه المجتمع الكويتي.

وقال في بيان للجمعية: نحمل الفنان حسن البلام بطل ومنتج المسرحية هذا التشويه من بعض الممثلين للعاملين في مهنة التمريض، ونحمله المسؤولية القانونية، حيث انه فنان كبير ويفترص ألا يسمح بذلك في عمل من انتاجه، مشيرا الى ان جمعية التمريض الكويتية لن تصمت ازاء ذلك.
وشدد العنزي على ان العاملين في التمريض يقدمون تضحيات كبيرة، ويتركون عوائلهم وأهاليهم من أجل تخفيف آلام الناس، ويجب ألا يكون هذا جزاءهم من قبل بعض الممثلين، الذين تسببوا حتى في إهانة الطلاب الدارسين في معهد التمريض، لافتاً الى انه يحترم الفن والفنانين، لكن يجب الا تكون الكوميديا على حساب سمعة وأعراض الناس بهذه الطريقة.

ودعا رئيس الجمعية وزير والاعلام محمد الجبري، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون الدكتور بدر الدويش، الى التحرك من أجل منع هذه العبارات والحوارات من هذا العمل، الذي تسبب في أضرار جسيمة لأبناء مهنة التمريض.

وشدد العنزي على ان جمعية التمريض الكويتية تحتفظ بحقوقها وحقوق كل أفراد التمريض القانونية، وانها بصدد اتخاذ اجراء قانوني تجاه هذه الإساءة، التي طالت ملائكة الرحمة، داعيا المجلس الوطني للثقافة والفنون الى ان يشدد الرقابة على مثل هذه الألفاظ والعبارات، التي تسيء للجميع.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
!!, %10, "أم, "محمد, "مدري, "أجندة", "الملا", "القاهرة", "الكون, "جنة, "جود", "رقم, "عاري", "عشاق, "غصون, "كيميا", (لا, (أحمد, (أسمهان, (من, (الثانوية).., (الجسر)!, (حياة, (ديتونا, (صمود), (شغف), (شوق), (عداكم, (غير, (غرور).., (عطيتك, (هند, )!, )!!, ).., ):, .., ..., 120, 25, 250, 7", أم, أمل, للمحاربة!, للمرة, للأعمال, للمنتج, للمنزل, للأنشطة, أمام, لماذا, للانتاج, ممثل, ممثلة, للتغيير.., للجمهور, أليسا, أمين:, أمي”, للرباعي, لأسرة, لمسرحية, للعام, للعادات, للغياب؟!, ملف, للفاسدين, للفنانة, لأول, أمنيات, للضحك, لمقاطعة, للكوميديا, ما, ماذا, ماخذ, مادة, ماحدث, لازم, ماغي, مانع, لذ, مذيعة, مبلغ, لتلطيف, متابعة, مبارك, أتدلع, أتحدى, مبدئية, أبي»..., أثرا, لتصوير, لتعارضه, متعددة, أبعدوني, لبنانية, متوقعة, أبطال, لبطولة, لبطولته, أتقبل, لتقديم, مبكرا.., لي, لي!, ليلة, محمد, محمد:, مجموعة, أداء, محارَب, لحذف, أدب, مختلفة, أحباب.., مختار»!, أجبرونا, أحبك, لدي, أحد!, لحياة, آخر, أدراك, أخرى, أخرى.., مخرجون, أدرسهم, لحرق, ليس, ميزانيات, ميزانية, محظوظ, أجواء.., أدوار, أدوارها؟!, لخوض, مر, لرمضان, أراهن, مريم, أريد, مرسي, مرشحون, مرغوباً, مروجي, مرور, أسماء, أزمة, مسلسل, مسلسل", مسلسلات, مسلسلي, مسلسلين, مسلسلها, أسمهان, أصاب, مسابقة, مزاج, مشاري, مشاركتي, أساؤوا, لست, أسباب, مشتركة؟, أشبع, أستعد, أسبوع؟, أستطيع, مصيري, مصدقين, أسرة, مسرحية, مشروط»!!, مشروط».., لسعاد, أشهر, مشواري, أسود, مشكلاتي, مشكلة.., مشكلته, مع, أعمال, أعمال!!, أعمالي, أعمالك, أعلى, معتمد, أعتبره, لعبدالله, أعتزل, أعتقد, معي, معي!, أغير, لـ, أفاضل, أفرج, أفضل, لـ«الراي»:, لـ«القبس»:, لها, مهدد, مهرجان, من, أول, أولها, أنا, مواليدهم, مناف, منذ, منتج, منتجون, لوثر, مني, مني!, مؤجلة.., منير, أوروبية!, موسيقى, أنفسهم, منه, منها, أنهت, لو؟», مؤقتة, أنك, لوكيل, مطعّم, لقمة, لقاء, أقدم, أقصد, أقول!, مقنع.., مقطع, لك, لكل, مكافحة, مكان, أكثر, bein, الممثلة, الأمير, الأمير.., الأمر.., الأم؟!, الملكية, المانع:, الماضي.., الأخ, المدللة, الأحمد, المحلية.., الأحمدي", الأحمدي», المخالفة, المحاكم, المجيبل:, الآخر, المخرج, المخرجين, الآخرين, الأحساء, الأجواء, الأدوار, المحكمة, المرأة, المركبة, المسلم, المسلسل, المسلسل!, المسلسلات, المشاركة, المشاهد, المشاهد!, المشاهدين, الأسباب!, المسرح..., الأسرية, المزعجة, المشهد, الأعمال, الأعمال!, الأغاني, المعزب».., المعهد!, الله, المهدي:, الآن, الأولى, المناسب, المنافسة, المنافسة!, المنتج, الأوبرا, المؤيدين.., المنزل, الموسم!, الموسم!!, المنصور, المنصور:, الموضوع؟!, الأقل!, المقلة, المقبل, المقبل!, المقبل.., المقبلة, المقبل،, المقبل؟!, الابنة, الارتباك, الاستجمام!, الاعتذار, الذي, التمثيل, التلفزيون, التلفزيونية, التلفزيونية.., البلوشي):, البلوشي:, الثاني, الثاني!, التذكير, التجارية, البيت, البحرين, البحرينيون, البرامج, التشدد, التعاون, التعرف, البطولة!, التقليدي, الخليج, الخليجي.., الخليجية, الحلوين.., الخاطر», الجيل, الحجاب.., الجديد, الجديد.., الجديدة, الخير, الدراما, الدرامي, الدرامي!, الدرامي.., الخرائية, الدري:, الخرجي, الجريدة•:, الجزء, الحسيني, الحظ, الحوسني:, الحضيض, الخطيب, الرمضاني, الرمضانية, الرمضانية.., الرفاعي:, الرومي, الرومي.., الروح, الرويشد, الرويشد:, الرقم, الرقابي, السلمان, السلام, الشمري, الصالح, الشابة, الساحة, الشاشة, الشائعات, الشباب, السباق, السبب, السبتي, السبتي.., الصحافي, الزدجالي:, السدحان, الصيف!, السيف:, السينما, الصراع, السرير.., الشر”, الشرقاوي:, الزعبي!, الشعيبي, السعودي, الصفي, السقوط, العم, العمل, العمل).., العمل،, العلي, العلي:, الظل», العام, العام!, العبد, العيب)!, العيدروسي, العراقية, العرض, العشر», العشق», العظيم!!, الظواهر, العنبري, العنزي:, العوضي:, العقل, الفلوس, الفاتنة, الفيلكاوي, الفرج, الفرج.., الفرج..., الفرص!, الفهد, الفهد!, الفهد), الفهد.., الفنانات, الفنانة, الفنانين, الفني, الفني!, الفني), الفني..., الفوضى, الفنّانة, الفضالة, الفكرية, الهادي, الهاجري, الهجوم, الإعلام, الإعلام:, الإنتاج, الإنسانية, النمط, الواحد, الواحد.., النتيجة!, الود, النيل, الوحل"!, الوحل», النجوم, الوسيم, الوصول, الوسط, النفاق, النور, النوفلي, الوضع, الوقت, النقد, الوقوف, الضائع!, الضائع», الطلاق".., الطباخ:, الطراروة, القاهرة, القاضية, القبس, القبس.., القياسي, القديرة, القصبي, القفاص.., القفاص:, القوالب, القضاء, القضبان», الكاميرات, الكاتب, الكاتبة, الكبار, الكبير, الكثيرة.., الكرام, الكوميديا..., الكواليس!, الكناين:, الكويت!, الكويتي, الكويتية, الكويتيين, الكويتي؟!, الكندري, الكندري:, ابتعد, اثنان, اجتماعي!, اجتماعية, اختياري), اختياري..., احتفالا, اختفائي, اسمي, استخدام, استهلاكية, استهلكت, استئناف, اشكناني.., اعتذرت, اعتزال, انتهاء, انتهى, انتهيت, انتقادات, انضم, انضمامي, ذمة, ذلك, ذاكرة, ذهب», تم, تأليف, بلمسات, ثلاثة, تلزم, بمسلسل, بأسلوب, تلغي, تلفزيون, تلفزيونية, بأفضل, بأنه, تلقيت, بالمجاملات, باللهجة, باللوكيشن, بالأكشن, بالتخبطات, بالتعب.., بالتوقف, بالتقنية, بالدراما, بالشراكة, بالسعد», بالسعد»..., بالعلم, بالإجابة،, بالوقوف, بالضربة, باتت, باركوا, باسم, باستبعاد, ثانية», تثبيت, تتجاوز, تتحدث, تتحدثين, بثينة, تبرير, تتصدر, تتعاون, بثوب, بدء, بجلسة, تجمع, تجمعني, تدخل, تحديت, تحديده, تجربة, بجريدة, بيروت!, تجسيد, تدفع, تخفّض, بين, بدوي, بيننا, تخوض, تراثي, تراثية, برافو, ترى, تريدين, بركة, تركي, تسمى, تشارك, بسبب, تسببت, تستبعد, تستعد, تستهدف, تستطيعين, تستقر, بصحبة, بصراحة.., تصريح, تشعرني, تشهد, تُوتِّر, بشوجي, بزوجي!, تصوير, بشّك»!, بشكل, بعد, بغيابي, تعددت, بعيدة», تغيير, تعرض, تظهر, تعود, تعودي.., بعنوان, بعض, بـ, بـ6, بـ«أمنيات, به, به.., بها, تهاجم, تهاجمني, بن, بوليسية, بنمط, بني, بوستر, تنشر, توفيق, توفيق), تنضم, تنقل, توقيف, تطل, تطرد, بطولة, تقتحم, ثقيلا, تقديم, تقديمة, تقريبا, بقوة, بكتابة, تكتبها, تكتسح, تكرار, تكون, د.حمد, حلم, خلل.., جمال, جمال.., حمادة, جماهيري, جماهيريا.., جميلة!, خليجي, خليجية, خليجية!, حمزة, خلف, حلقة.., يا, حالة, خالد, حالياً, خالدة.., يامور, جابر:, حاد, دار, داود, داود:, ياكم»!, حذف, دبي, يتجهون, يبرر, يتسبب, يتصدرون, يتغير.., حد, يجمع, يجمعني, جدا, يحالفني, حياة, حياتي)!, جدة, دجيمون, جديد, جديد!, جديدة, جديدي, جديد؟!, يخرج, خدعوني, دراما, درامي, درامية, درامية!, جربوني, يرد, يريد, جريدة, يرفض, حسابات, يشتعل, يستعد, يسيء, حصيلة, يزيد, حزين, حسين!, حسين:, حسن, حصولي, خصوصا, يعد, يعيدني, يعرف, يعرضانني, دعوات, حظنا؟!, دعوة, يغني, يعقل, حفلات, يفترض, يفرج, دفعت, يهم, يهتم, حول, يناير, حنان», يناقش, ينتج, ينتقد, دور, دوراً, جوهر, دون, يوضح:, حضور, حضورا, يطالب, خطى, خطئي, حق, يقال, حقي, يقدروني!!, دقيق!, حقيقة, دقيقة»..., حقوق, دكتورة..., يكشف, يكن, يكون, رأيكم, رمضان, رمضان.., رانيا, ريال, رسمي, رشاد, رغم, رفضت, رفضنا, روح", روح), روح», سلمى, زمانها, زمانها.., زمن, زمن.., سأكون, سالم, سالم:, زايد.., صار, صارت, سباق, سبب, سبت:, ستتفوق, سبّب, شيماء, شداد:, سياسية, سيبدأ, سجيتي!, صحيح, شديدة!, صدري, شخصيات, شخصية, سيعرض, زين, سينمائى, سينافس, زينب, شجون, سيطرة, شر, صراح, سريعا, شركة, سعاد, سعد, شغف:, شغفي, شفط, شهاب:, سهرة, زهرة؟!, سؤال, صناع, سنان, صورة, سوريا, سنوات, سوق, شوق:, سطحية, شكل, سكن», شكو؟!, عمل, عملا, علمي, عمله, علاقتي, على, علي:, عليه!, عمره, عام, عالم, عاما.., عاجل, عاجل.., غازي, ظاهرة, عبد, عبدال, عبدالله, عبدالله!, عبدالله:, عبدالله،, عبدالرحمن, عبدالرضا, عبدالعزيز, عبدالإمام, عبده, عدم, غياب, غيابي, عدت, عيد, غدير, غير, غيره, عيوني)!, عرفات, عروضاً, عشان, عزيزتي, عشر, عشرة, غزو, عفوا, ظهري, ظهورها, عن, عودة, عندي, عنه, عنه.., عنكم, غضبها, فمرحبا, فانتازيا», فاطمة, في, فيلم, فجأة.., فيلر, فيلسوفة, فيديو, فيروز, فيصل, فيه, فيها, فيّ, فرصة, فعل, فنان, فوائد, فوجئت, فوزية, فقط, فقط!, إم, إلا, إمام, إلى, هلي"!, هلي», إليّ, إلهام, إلهام.., هارون".., هارون», هارون».., هاني, هذا, هذه, هبة, إبداع, إبراهيم, إبراهيم:, هي, إيمان, هيا, هيا:, إجازة, هدى, إجراءات, إخراج, إيراج.., إخراج:, إخراجياً, هيفاء, هدفها, إحنا, إيناس, هروب, إشاعات..., هو, هوليوود, هنادي, هناك, هند, إنجازاتهم, و(, و(عبدالعزيز, ولم, وملحن, ولا, وأتمادى, ولتاريخك, وأتبرأ, وأتحرر, وأبطالها, ومسلسل, ومشاركتي, ومساعد, وأستعد, ومصدر, وأعتذر, ولهذا, نمو, ولنا.., وأنتظر, وأقدم, وأقدار», والمجاملات, والمسلم, والله, والله؟!, والتسلية!, والتفرغ, والتطوعية, والتقاليد!, والحليبي, والجسمي, والرجل.., والزمن, والشباب, والصورة!, والعلي.., والفاشنيستات!, والفنانة, والهدف, والإنتاج, والقديرة, والقفاص, واثنان, نادمة, واحد, واي», ناصر, واعطوني, واقع, نتمنى, وباسم, وتبادل, وبثينة, وبين, وتحقق, وتزيحها, وتعليقه, وبناتها», وتكشف, نيل, نجمي, وجميعهم, نخبويا.., نجح, وخيال, وحياة, وجديدي, ودرويش, نجهز, نجوم», وجودى, ورموش, وراكم, وروان, نساء..., وزارة, نسبة, نصيب, وسعاد, وسعد, وزهرة, نصوص, نص», وعلي, وغادة, وغير, نعيشها, وعصبية, وعويل.., وفخرية, نفسي, نفسه, نفسه)!, نفسها, نفط», وهم, وهمية, وهذا, وهذه, وهيل».., وإخراج, وهؤلاء, وهواش, ونمط, نور, وضع, و«الخصب», وطموحي, وطاب.., نقلة, نقد, وقيم, وقريبا, وقريباً..., وكشفي, ضد, “حدود, “وما, «25, «أم, «ممثلين», «ما, «ماذا, «مانيكان», «مبروك, «أبشر, «محمد, «أنا, «موضي, «مضارب, «مطلوب, «الأنباء»:, «التمريض», «الديرفة», «الخطايا, «الراي»:, «العاصفة», «العاصفة».., «العذراء», «الفتانون»..., «الإعلام», «الكون, «تراثي», «بطولات», «حالة, «حياة, «دينار, «درويشيات», «جُمان», «جنة, «دنيا, «رجال, «سموم, «شيء, «شغف», «سفرة, «عافك, «عبدالوهاب».., «غصون, «عفواً, «فانتازيا», «في, «هيا, «هشّك, «إفراج, «واي, «وجوه, «وسمية», «قرطاج», ؟!, طلابا, طالب:, طارق, طاقاته, طيبة, طيف, طويل!, طويلة, قليل, قليلا.., قليلة, قالا, قامة, قاتلة, قادرا, قانونية, قبل, قبل!, قبضة, قد, قديم, قدَّمني, قريبا.., قوم؟!, قطري, قطعت, كممثلة, كما, كليب, كاميرات, كان, كانت, كانوا, كاكولي, كذابة, كتب, كثيرا, كيف, كركترات, كفاية, كفاية.., كفة", كفة», كوميدي, كوميدياً, كويتية, كويتية!, كويتيون, كوجه, كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار ولقاءات صحفية ( متجددة ) حول الأعمال الدرامية الجديدة .. موضوع شامل يهدف لتقليل عدد المواضيع المنقولة.. عندليب الكويت الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 159 06-02-2021 12:22 AM
شارك بأمنيات فنية تتمنى أن تحدث في الدراما الخليجية ؟ | موضوع خفيف فارس الفن الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 16-07-2016 06:48 PM
ديوانية الشبكة الإعلامية الخليجية ( نقاشات فنية , أسئلة عن الفنانين , سؤال عن الاعضاء , مجلس رمضان ) فرسان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 55 24-05-2013 12:55 PM
-- أخبار فنية طازجة -- خاصة وحصرياً على شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية -- زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 25-05-2012 05:21 AM
ديوانية الساحة (نقاشات خفيفة , دردشة فنية , مقاطع يوتيوب , أسئلة وإجابات ) متجدد أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 23 12-05-2011 10:51 PM


الساعة الآن 09:17 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292