إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2011, 12:33 PM   #19 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,005

افتراضي

محمد العجيمي دخل الانتاج لكي يكمل مسيرة التهريج التي بدأها في المسلسلات الكوميدية السخيفة على شاكلة "غراب" مع المدعو الطويلة او "بيت طالح السكراب" وغيرها من التفاهات ..

وهذا يتضح من قروب العمل والبرومو الذي صدر في شهر يوليو ..

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 05:46 AM   #20 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,096
الـجــنــس: ذكر

افتراضي ليلى السلمان: «أوراق الحب» في مواجهة ميساء المغربي



أكدت الفنانة ليلى السلمان في اتصال هاتفي معها، حيث تتواجد هذه الايام في العاصمة الاردنية، للمشاركة في فعاليات مهرجان الاردن المسرحي، أنها تحضر لعدد من المشاريع الفنية الجديدة، وانها تنتهز فرصة متابعة لفعاليات هذا العرس المسرحي للتواصل مع عدد بارز من نجوم الوسط الفني والمسرحي في العالم العربي.. وفي حديثها لـ «النهار» قالت الفنانة ليلى السلمان:

تلقيت الدعوة الرسمية للمشاركة في فعاليات مهرجان الاردن المسرحي، الذي بات اليوم احدى المحطات المسرحية المهمة، والذي يستقطب سنوياً عدداً بارزاً من الاعمال المسرحية وايضا النجوم البارزين، كما اشارت السلمان الى ان المهرجان وندوته الفكرية يركز ان هذا العام، على موضوع الربيع العربي والمتغيرات التي يشهدها العالم العربي.

وتابعت: شعرت بالفخر الشديد بالعرض الكويتي، الذي قدمه عدد من الكوادر المسرحية الشابة بالعرض الكويتي بقيادة المخرج فيصل العميري.

وأكدت: لقد اشادت الصحفة الاردنية، ومن قبلها النقاد وضيوف المهرجان بالمستوى الكبير والمتميز الذي ظهر به العرض المسرحي (مونولوج الغربة).

وقالت السلمان:

كما ان فرصة التواجد في المهرجان، امنت لي الحوار مع اكبر عدد من النجوم والمخرجين والمنتجين، في ظل الموقع الانتاجي الذي تتميز به الاردن والمنتجون الاردنيون على مستوى العالم العربي.

وعن جديدها تقول الفنانة ليلى السلمان:

أمامي مجموعة من الاعمال، اولها الجزء الثاني من مسلسل «اوراق الحب» في مواجهة الفنانة ميساء المغربي، وسوف اقدم شخصية مركبة.. تتطلب لياقة، كما هو شأن جملة الشخصيات القوية التي درجت على تقديمها.

وتستطرد:

وهناك حوار من اجل المشاركة في عمل درامي جديد، من توقيع المخرج محمد سعود المطيري، سيتم انتاجه من قبل «النظائر» بانتظار ان تكتمل الملامح، في الفترة القصيرة المقبلة.

وحول اعمالها خارج الكويت تقول:

منذ مرحلة مبكرة من مشواري الفني، وأنا لا اكاد احط الرحال هنا في الكويت، حتى اسافر من جديد الى الرياض او بقية العواصم الخليجية، واستطيع القول بانني لا أشعر بأنني غريبة، هنا او هناك، بل انني اقول، بان الاسرة الفنية هنا في الكويت، على وجه الخصوص، قدمت لي كل الدعم والرعاية، وهذا ما يغمرني بالسعادة.. كل ما يمكن ان اقوله، بان الكويت هي هوليوود الخليج»، وحركة الانتاج الفني لا تكاد تتوقف، وهو ما يسجل للحركة الفنية الاعلامية في دولة الكويت.

وفي ختام تصريحها لـ «النهار» اشارت الفنانة ليلى السلمان بالدعم والرعاية التي حظيت بها خلال وجودها هذه الايام في الاردن من قبل اللجنة المنظمة، وايضاً زميلاتها وزملائها الفنانين وفي مقدمتهم الفنانة عبير عيسى التي تمثل الصديقة الحقيقية للفنانين العرب في المملكة الاردنية الهاشمية

المصدر / جريدة النهار

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2011, 02:21 PM   #21 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,005

افتراضي

بسنا أجزاء جديدة بسنا .. على وزن بسنا فلوس يا حسين بسنا

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 12:01 PM   #22 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,465
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

جزء من ثاني من اوراق الحب وش له بعد ؟؟!!

شاكرة لك

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2011, 10:16 PM   #23 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13890
تاريخ التسجيل: 31/07/2011
المشاركات: 244
الـجــنــس: أنثى

Lightbulb




تواصل الممثلة بثينة الرئيسي تصوير مشاهدها في المسلسل الجديد «أكون أو لا» في مملكة البحرين من تأليف حسين المهدي وإخراج علي العلي، إذ تجسّد شخصية طالبة في المرحلة الثانوية.

وأوضحت الرئيسي - لـ«الراي» - أن «المسلسل يقدم طرحاً جديداً وجرئياً من نوعه، وأؤدي دور الفتاة خديجة التي تعيش قصة حب مع الفنان حمد العماني لا تتكلل بالنجاح، لكنها تتزوج من شخص آخر - يؤدي دوره الفنان خالد أمين - رغم أنها تكرهه».

وأضافت: «الشخصية تحمل مزيجاً من المفارقات،منها كيفية قبولها للزواج من شخص لا تحبه، وتمر الشخصية بتطورات تغيّر حالها 180 درجة وخاصة في صفاتها من الضعف إلى القوة». وفي سياق آخر، أشارت الرئيسي إلى انتهائها من تصوير مشاهدها في مسلسل «غريب الدار» من تأليف عبد العزيز الحشاش وإخراج غافل فاضل، إذ تجسد شخصية «أريام» التي تتعرض إلى مضايقات من شقيقة زوجها - التي تجسد دورها سعاد عبد الله - لأنها لا تحب الدخلاء على العائلة. وأضافت: «لكني أعمل طوال الحلقات على تحسين علاقتي بها وكسب ودّها، وأنفصل عن زوجي ثم أعود له مجدداً في سياق أحداث شيّقة».





المسلسل يتناول العلاقات الاجتماعية في إطار «بوليسي»

في أحد منازل منطقة العقيلة تدور أحداث قصة «بوليسية» تنتهي بمقتل أحد أفراد الأسرة ما يجعل العائلة بأكملها موضع اتهام، هذه هي القصة الرئيسية للمسلسل الخليجي الجديد «سيدة البيت» للكاتب محمد النشمي، والمخرج محمد النيباري وبطولة حياة الفهد، مشاري البلام، شيماء علي، نور ومجموعة من الفنانين الشباب.

«الراي» حضرت «لوكيشن» تصوير مسلسل «سيدة البيت» والتقت مع عدد من أسرة العمل، وكانت البداية مع حياة الفهد التي تحدثت عن شخصيتها في المسلسل حيث تجسد شخصية المرأة المتجبرة والقاسية في تعاملها مع أولادها، مشيرة إلى أن العمل يطرح عدداً من القضايا الاجتماعية التي تعاني منها بعض شرائح المجتمع، وذلك في إطار «بوليسي» مشوّق.

وعن تعاونها مع مخرج وكاتب شاب في «سيدة البيت» قالت: في كثير من الأحيان يكون الجديد أفضل من القديم لأنه يقدم رؤية وأفكاراً جديدة، فمن واجبنا أن نشجع الجيل الجديد ونأخذ بيده.

ومن جانبه، أوضح الفنان مشاري البلام: ليس هذا تعاوني الأول مع «أم سوزان» لكننا نجتمع اليوم معاً بعد انقطاع لثماني سنوات، وتشرفت كثيراً بأنني أعود مجددا لمدرسة حياة الفهد، فكل عمل مع العمالقة «أم سوزان»، سعاد عبدالله، أو عبدالحسين عبدالرضا يجعلنا أمام تحدٍ لتجديد أدواتنا وتقديم الأفضل.
وعن الشخصية التي يقدمها، قال: أجسد شخصية مركبة نفسياً ومليئة بالأحداث الدرامية غير المتوقعة، وهي تجربة مختلفة وجديدة عما قدمته سابقاً كوني أخذت اتجاه الشر بعض الشيء لكنني حرصت على مزجه بروح من الطرافة حتى يتقبله الجمهور.

الفنانة شيماء علي أشارت إلى أن «سيدة البيت عودة لي مع أم سوزان، إذ أقدم دور فتاة مكافحة تعيل أسرتها بسبب ظروف الحياة الصعبة، وعملت على الشخصية وأبعادها مع فريق العمل حتى تظهر بالصور المناسبة التي يتقبلها الجمهور».

ومن ناحيته، أعرب المخرج محمد النيباري عن سعادته بالعمل مع «أم سوزان» قائلاً: هذا التعاون أحسد عليه، وأشكر الفنانة حياة لأنها أتاحت لي هذه الفرصة وهذا الأمر شكل لي حافزاً ورغبة دفعتني للاستمرار وتقديم الأفضل.

وعن الاختلاف الذي لمسه بين تجربته في مسلسل «بنات سكر نبات» و«سيدة البيت» قال: تجربتي الأولى كانت في عمل خفيف من ناحية القصة والأحداث لكن «سيدة البيت» عمل درامي بحت من ناحية القصة والنجوم المشاركين فيه، و«التكنيك» الذي أتبعه مختلف فلن نعتمد على الأريحية في الحوارات او الخروج عن النص لأن كل كلمة هنا ستكون محسوبة.

وأضاف النيباري: أجرينا قبل البدء بالتصوير جلسة عمل على النص حتى نهذبه ونخرجه بصورة لائقة، وسيجد المشاهد نفسه أمام عمل اجتماعي شيق بكافة جوانبه يتناول مجموعة من العلاقات الأسرية والاجتماعية ومن ثم يجد المتفرج نفسه متتبعاً لأحداث شيقة وبوليسية يلائمها الغموض.

أما مؤلف العمل الكاتب محمد النشمي: كتب قصة العمل في السنة التي حصلت المرأة فيها على حقوقها السياسية، إذ تتمحور الفكرة حول المرأة إذا امتلكت القوامة على الرجل، وعندما يتملكها حالة من الجشع المادي ورغبة في الاستحواذ وما تصل بها إلى كره حتى لأولادها.

وحول قرب هذا الطرح من مجتمع كويتي يمتاز بتماسكه وقوة العلاقات الاجتماعية والأسرية بين أفراده، أضاف: البيوت أسرار وكل مجتمع يوجد فيه الجيد والسيئ، ومن الواجب أن نطرح مثل هذه القضايا والنماذج البشرية في الدراما حتى نعطي العبرة للمجتمع.

وعبر النشمي عن سعادته البالغة في تعاونه مع أم سوزان التي ساندته وقدمت له النصائح في الكثير من النواحي، حتى أنها علمته كيفية كتابة النص التلفزيوني.
وبدورها أشارت الممثلة نور إلى أنها تجسد دور زوجة ابن حياة الفهد، إذ تعاني من زوجها وابنها إلى جانب القسوة من جانب والدة زوجها، موضحة أن الشخصية تمر بمرحلتين عمريتين.

وأضافت نور: ما دفعني للمشاركة بهذا العمل هو وجود حياة الفهد فهذا العمل فرصة عمري، لأنني أتمنى أن يجمعنا عمل، لكنني لا أنكر حالة الخوف التي تتملكني بمجرد وقوفي معها في مشهد واحد ولكنها تستطيع إذابة هذه المخاوف بتعاملها ونظراتها المشجعة لي.





تصور «مذكرات عائلية» وتستعد لـ «اليحموم»

بعد ابتعادها لفترة طويلة عن الأعمال الدرامية عادت الفنانة الإماراتية هدى الخطيب مجددا لممارسة نشاطها الدرامي، وجاءت عودتها مقرونة بعمل كوميدي بدأت تصويره أخيرا بعنوان «مذكرات عائلية جدا» وهو لون جديد عليها، ودور لم تقدمه من قبل، حيث انها تقدم كوميديا سوداء او ما يسمى بـ «شر البلية ما يضحك».
كما فاجأت الخطيب الجميع بدخولها عالم الانتاج الدرامي أسوة بزميلاتها المنتجات، حيث افتتحت شركة انتاج خاصة بها ستنتج من خلالها أعمالا لمصلحة المحطات والفضائيات الخليجية وخصوصا الاماراتية.

الخطيب ارجعت ابتعادها عن المسرح التجاري الى انه يجعلها مرتبطة طوال العام وملتزمة بالعروض مما يفقدها المشاركة في الأعمال التلفزيونية التي تعتبرها اكثر انتشارا للفنان عن المسرح.

أمور وتفاصيل فنية أخرى تكشفها الخطيب من خلال اللقاء التالي:
• ابتعدت عن المشاركة في الأعمال الدرامية في الموسم الماضي، حيث لم نر لك اي عمل في رمضان الماضي، وحاليا تصورين «مذكرات عائلية جدا» ما سبب الانقطاع والعودة مجددا؟
- اعتبر فترة ابتعادي عن الموسم الدرامي الماضي بمنزلة استراحة محارب وبحث عما هو جديد ومختلف عما قدمته في أعمالي الماضية، وكان من المفترض ان يبث لي في رمضان الماضي مسلسل «ستار الليل» مع الفنان والمنتج نايف الراشد، لكن لظروف خارجة عن ارادة المنتج توقف تصوير العمل، ومن المتوقع استئناف التصوير مجددا خلال الأيام القليلة المقبلة، أما بالنسبة لعودتي من خلال العمل الكوميدي «مذكرات عائلية جدا» فالشخصية والدور الذي أجسده في هذا العمل لون جديد ومختلف علي نوعا ما، حيث لا يوجد به تكرار لأعمالي السابقة، خصوصا ان هذا العمل عودة لي في التعاون مجددا مع الفنان والمنتج باسم عبدالامير فلم نتعاون معا منذ فترة طويلة، وكان آخر أعمالي معه مسلسل «البارونات» قبل ثلاثة أعوام تقريبا.

مأساة عائلة
• ما الجديد الذي تقدمينه في دورك في «مذكرات عائلية جدا»؟
- الشخصية والدور شيء جديد ومختلف نوعا ما على هدى الخطيب، حيث اجسد شخصية كوميديانة، وهي شخصية أم العائلة، وزوجي هو ابراهيم الحربي، تحدث لنا مشكلات كثيرة داخل محيط العائلة، فالعمل ينصب داخل خانة «شر البلية ما يضحك» او من شدة الماساة التي تقع على العائلة ينفجر الضحك، فهو كوميديا سوداء مغلفة بالشوكولاته أو الضحك.
• البعض يستغرب كونك فنانة اماراتية لكن مشاركاتك في الأعمال الاماراتية تكاد تكون محدودة او فقيرة نوعا ما، بم تفسرين ذلك؟
- بالعكس لن ابتعد عن الأعمال الدرامية الإماراتية، ففي كل موسم أشارك في عمل أو عملين اماراتيين على الأقل، لكن في الموسم الماضي لم اشارك في اي عمل نظرا لظروف تصويري في الكويت التي حالت دون مشاركتي في أعمال اماراتية.

«اليحموم»
• سمعنا بانك ستعودين الى الدراما الاماراتية من خلال مسلسل اماراتي مع الفنان والمنتج احمد الجسمي بعنوان «اليحموم «، حدثينا عن هذا التعاون؟
- جمعتني عدة أعمال مع الفنان أحمد الجسمي سواء كممثل او كمنتج، واستعد خلال الفترة القادمة للسفر الى الفجيرة، حيث رشحني الفنان أحمد الجسمي للوقوف أمامه في عمل من انتاجه يحمل عنوان «اليحموم» من بطولة عدد كبير من نجوم الدراما الكويتية والاماراتية، وأجسد من خلاله دورا جديدا سيكون مفاجأة للجمهور، لا أود حرقه حتى انتهي من تصويره ويعرض خلال شهر رمضان المقبل.
• لم نعد نرى تعاونا بينك وبين الفنانة حياة الفهد أو الفنانة سعاد عبدالله ما السبب هل يوجد خلاف؟
- لا توجد بيني وبين فنانة اي خلاف، لكن المسألة عرض وطلب، فالدور الجديد علي والمناسب لي أقبله، والدور الذي لا يناسبني ارفضه، فليس معنى انني لم اعمل مع حياة الفهد او سعاد عبدالله او اي فنانة اخرى انني على خلاف معها.

 

 

miss***DAloolaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2011, 11:00 PM   #24 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,005

افتراضي

انشالله يكون عمل جيد بعيد عن الإسفاف والخرابيط اللي تعودناها من الكاتب او من تخبطات حياة الفهد ..

ابداع جديد منتظر من الثنائي علي العلي وحسين المهدي في "أكون أولا أكون" وبصحبة مجموعة رائعين على رأسهم باسمة حمادة ..

لكن ما ينغص الأمر ان جهة الانتاج في العمل للمرتزق عبدالعزيز الطواله

هدى الخطيب تحاول منذ سنوات أن تعيد لنفسها الأضواء التي افتقدتها في السنوات الأخيرة ولكن بدون جدوى ..
سنوات من الأدوار الاستهلاكية عديمة الفائدة التي اثبتت بأن الفنان ليس بعمره انما بانجازاته

عموما نتمنى ان نرى شي مختلف في "المذكرات" رغم انها تصلح كأم لابراهيم الحربي وليس زوجة

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2011, 02:26 AM   #25 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13890
تاريخ التسجيل: 31/07/2011
المشاركات: 244
الـجــنــس: أنثى

Lightbulb فهد البناي يوقع أهله في مقالب «الوداع»

شارف الفنان الشاب فهد البناي على الانتهاء من تصوير مشاهده التمثيلية في مسلسل «الوداع» من تأليف خالد الفضلي واخراج محمد الطوالة، إذ يسلط العمل الضوء على مشاكل الشباب وهمومهم.
وأوضح فهد لـ «الراي» انه يجسد دور شاب محب للحياة لكنه يعمل «مقالب» بين أفراد أسرته، مشيرا إلى ان العمل يطرح قضايا الجيل الشاب بشكل عام وستكون شخصيته منقسمة بين الكوميديا والتراجيديا وذلك حسب الموقف الدرامي.
يشار إلى ان مسلسل «الوداع» من بطولة عدد من الفنانين منهم محمد جابر وشفيقة يوسف وهند البلوشي ومحمود بوشهري إلى جانب فهد البناي وآخرين.

 

 

miss***DAloolaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2011, 05:56 PM   #26 (permalink)
المبـــدع ,’
 
الصورة الرمزية اهـ1ـم
 
 العــضوية: 11828
تاريخ التسجيل: 27/10/2010
المشاركات: 42
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

ياليت نشوفه في ادوار جاده بعيده عن الكوميديا
لان فهد البناي مع احترامي له ثثقيل دم ..

ان شاء الله ما يكون مثل سخافات بنات الثانويه ..
وبالتوفيق لـ حياة الفهد

 

 

__________________

 


اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات


اهـ1ـم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2011, 07:45 PM   #27 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,005

افتراضي

هالشاب أخذ أكثر من حجمه ولا يحمل أي كوميديا ..
شوفوا لكم صرفة وياه أرجوكم

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 8 ( الأعضاء 0 والزوار 8)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شارك بأمنيات فنية تتمنى أن تحدث في الدراما الخليجية ؟ | موضوع خفيف فارس الفن الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 16-07-2016 06:48 PM
ديوانية الشبكة الإعلامية الخليجية ( نقاشات فنية , أسئلة عن الفنانين , سؤال عن الاعضاء , مجلس رمضان ) فرسان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 55 24-05-2013 12:55 PM
-- أخبار فنية طازجة -- خاصة وحصرياً على شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية -- زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 25-05-2012 05:21 AM
ديوانية الساحة (نقاشات خفيفة , دردشة فنية , مقاطع يوتيوب , أسئلة وإجابات ) متجدد أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 23 12-05-2011 10:51 PM


الساعة الآن 08:43 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292