إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-2010, 09:33 PM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,586

افتراضي هذه هي أسوأ مسلسلات خليجية دمرت الذوق الفني الإبداعي (من وجهة نظري)!


هذه هي أسوأ مسلسلات خليجية دمرت الذوق الفني الإبداعي (من وجهة نظري)!

مرحبا بالجميع،،،

هذا الموضوع أريد من خلاله تسليط الضوء على بعض (وليس جميع) المسلسلات الخليجية التي ساهمت في تدمير الذوق الفني للدراما الخليجية وأسقطت فنانين مميزين من القمة بعد أن تربعوا عليها لفترة طويلة!

وبحكم أني متابع (جيد) للدراما الخليجية.. سأتطرق إلى أعمال شاهدتها ولن أذكر أعمال لم أتمكن من متابعتها..

وبالتأكيد هناك أعمال أخرى كثيرة ربما أسوأ من هذه الأعمال!!

وأريد أن أوضح أن ما أذكره في الموضوع هو (رأي خاص) يمثلني وحدي.. ربما يتفق البعض معي ويختلف البعض أيضا حول وجهة نظري بشكل كلي أو جزئي.. لكن في النهاية اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية!!

- مسلسل عديل الروح:
واصلت الكاتبة فجر السعيد موضوع (الجرأة) في هذا العمل.. لكن هذه المرة لم تفلح الجرأة في إنقاذ العمل من السقوط.. لقد سقط العمل سقوطا مدويا رغم مشاركة نجوم كبار.. فالمخرج لم يكن موفقا في الرؤية الإخراجية.. والقصة كانت ركيكة جدا.. إضافة إلى أمور أقحمت من باب الإثارة الرخيصة.. فشخصية (البوية) تم طرحها بطريقة ساذجة ساهمت في انتشار الظاهرة وليس الحد منها.. كذلك استعراض الفنانة بدرية أحمد لجسدها تم بطريقة لا تناسب عمرها ولا طبيعة دورها.. هذا العمل كان بداية السقوط الفعلي لفجر السعيد!


- مسلسل نقطة تحول:
كان واضحا أن هذا العمل لا يمت بصلة لأي مجتمع خليجي.. فقد كان مقتبسا من فيلم أجنبي، حيث رأينا جريمة قتل ارتكبها شخص يتظاهر بأنه مريض نفسي.. ثم تبدأ إحدى الفضائيات المحلية بطرح جريمة القتل للنقاش وتصويت الجمهور حول براءة أو عدم براءة القاتل!..إضافة إلى بروز ظاهرة (براطم شيماء) في العمل.. المسلسل كان اقتباسا لفكرة لا تناسب طبيعة المجتمع.. رغم أنه حصد متابعة لا بأس بها.. وأعتقد أن ما جذب الكثيرين لمتابعته هو الأداء المتمكن لنجوم مميزين مثل باسمة حمادة وإبراهيم الحربي وعبير الجندي!


- مسلسل نجمة الخليج:
سقطة كبيرة لا تغتفر أبدا للمؤلفة وداد الكواري والمخرج محمد دحام.. هل رأيتم مسلسلا هو عبارة عن ترويج لبرنامج غنائي؟! إنه هذا العمل.. كان واضحا أنه مجرد دعاية غير مباشرة لبرنامج (نجم الخليج).. ولا أدري من الذي أقنع أسماء بارزة بالمشاركة فيه؟! وهيفاء حسين ظهرت بالعمل في أسوأ حالاتها على الإطلاق.. قد ظهرت وكأنها مجرد (مؤدية) للدور بأسلوب بارد وبلا نكهة.. والقصة نفسها لم يكن فيها ما يستحق المشاهدة من الأساس.. لقد أشفقت على كل النجوم الذين ظهروا فيه من أجل (المادة) فقط.. وباختصار.. أنه عمل للنسيان!!


- مسلسل حبل المودة:
الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا مع رفيق دربه الفنان محمد جابر.. يظهران في هذا العمل بصورة تثير الشفقة والعطف!!.. وذلك نتيجة الإصرار على تقديم عمل برؤية لا تناسب عقلية الجيل الحالي.. صحيح أن الفنان عبدالحسين عبدالرضا يحب تقديم الأجواء القديمة القريبة من الناس.. لكن عمل من هذا النوع لا يتواءم مع تفكير المشاهد في هذا العصر.. فكان طبيعيا أن يمر مرور الكرام!!


- مسلسل الامبراطورة:
تذكرون طبعا هذا العمل ولا حاجة للحديث عنه.. إنه العمل الذي كتب النهاية لقلم الكاتبة فجر السعيد بعد مشوار حافل.. وهذا يكفي!!


- مسلسل عرس الدم:
المؤلف اقتبس الفكرة من مسرحية إسبانية تحمل الاسم ذاته.. عمل بذلت فيه جهود إخراجية كبيرة.. لكنها لم تفلح في إخراجه من مطبات كثيرة.. فقد تم تقديمه بصورة مفرطة في المبالغة إلى درجة فقدان المصداقية.. كذلك تصويره لبعض الشخصيات بصورة سوداوية وحشية.. إضافة إلى قضية الشذوذ الجنسي لدى الفتيات (الفنانة شجون مع ميساء مغربي) والتي عرضت بطريقة لا تحترم ذائقة المشاهد وأعمار المشاهدين!


- جميع المسلسلات التي أنتجها ولعب بطولتها عبدالعزيز المسلم:
هذا الممثل بالذات لا يقنعني أداؤه تلفزيونيا.. وأعتقد أن من الأفضل له البقاء في المسرح فقط.. لأنه لا يجيد أبجديات الأداء الدرامي، وهو كذلك مصاب بمرض (التكرار) القاتل.. وكلما قدم عملا معينا ولاقى القبول الجماهيري، يقوم بتكراره بأسماء مختلفة.. لا أستطيع أبدا أن أقتنع به كممثل تلفزيوني.. ومن المؤسف أن فنانين كبارا عملوا معه وظهروا بشكل لا يليق بهم!!.. هو دائما يفتعل أخبارا مفبركة حول أعماله.. مثل موضوع ترجمة عمل إلى لغات أخرى وموضوع تهافت الفضائيات على عرض أعماله (حصريا) كما يزعم!


- جميع المسلسلات التي قدمها داود حسين مع الكاتب (ضيف الله زيد):
داود اضطر مجبرا على العودة إلى الدراما بعد أن تأكد بأن موضة المنوعات انتهت.. لكنه عاد بأدوار لم تضف له شيئا مع الكاتب (ضيف الله زيد).. قدم أدوارا ربما أضحكت الناس لكنها لم تكن مناسبة لتاريخه الفني ولا مكانته.. فهي أعمال اعتمدت على مبدأ (البطولة المطلقة) لداود وتكون بقية الشخصيات مثل (الظل) حوله فقط!


- مسلسل لحظة ضعف ومسلسل لعنة امراة:
وصل غرور الفنانة زينب العسكري إلى ذروته في هذين العملين.. فهي الكاتبة وهي المنتجة وهي البطلة وهي عارضة الأزياء.. إنها مسلسلات تجارية مستهلكة كتبت خصيصا لتلعب زينب دور البطولة فيها.. مرت مرور الكرام على المشاهدين ونسوها تماما حتى جاء خبر اعتزال زينب!


- مسلسل الوزيرة:
واحد من تفاهات أعمال نايف راشد التي لا تعد ولا تحصى.. ولا أدري من الذي أقنع الدكتورة عالية شعيب بالتمثيل فيه.. أنه عمل لا يستحق أصلا الحديث عنه!


- مسلسل الأخ صالحة:
واحد من الأعمال التي تخبطت بها الفنانة حياة الفهد بصورة تدعو إلى الأسى والشفقة.. عمل بلا كوميديا ولا ضحك.. كان مجرد مجاملة لجهة الإنتاج.. وهو إساءة لكل من شارك به من الفنانين!!


- مسلسل ايام السراب:
التقليد وما أدراك ما التقليد؟! هذا العمل هو مجرد انجراف خلف موضة المسلسلات التركية الطويلة والمملة.. كلما رأنا شيئا نريد تقليده بأي طريقة!.. أموال كثيرة صرفت عليه.. فهل حقق أي نجاح كما توقع القائمون عليه؟!.. مجرد مط وتطويل بصورة مكشوفة واستعراض قضايا مثيرة لإثارة ضجة حول العمل.. للأمانة لم أتابع العمل كاملا لأن ذلك أمر لا يحتمل بالنسبي لي.. أتمنى أن يكون هذا العمل هو الأخير من نوعه ولا يتكرر مرة أخرى!


- مسلسل هوامير الصحراء:
من المؤسف أن نرى فنانين كبارا يظهرون في هذه الشاكلة من الأعمال!! عمل استعراضي يعتمد على الإثارة الرخيصة والإباحية غير المباشرة.. وهو يسير أيضا خلف موضة (مسلسلات الأجزاء) التي بدأت تنتشر مؤخرا.. نعم قد يكون العمل حصد متابعة كبيرة خاصة من فئة المراهقين.. لكنه لم يضف شيئا لكل من شارك به ولن يبقي في الذاكرة.. والجرأة لا تكون بهذا الشكل من التصنع!!


- مسلسل دمعة يتيم:
مع الأسف رغم ما حصده هذا العمل من متابعة لكنه يمثل تراجعا كبيرا لمستوى الفنانة حياة الفهد.. ومن المؤسف أن تكرر شخصيات أو كركترات قديمة من أعمال سابقة لها في عمل جديد.. القصة عادية جدا ولا أرى فيها ما يستحق المتابعة.. وأعتقد أن كثرة اعتماد الفنانة حياة الفهد على الفنانة (منى شداد) كمشرفة على أعمالها هو سبب سوء الاختيار.. العمل لم يترك أي بصمة تستحق الذكر.. وأتمنى أن يكون القادم أفضل!!

في النهاية شكرا لكل من قرأ الموضوع وتحياتي للجميع!!
.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2010, 09:47 PM   #2 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,099
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

حياك الله وبياك

وأنت من الأعضاء الصادقون لدينا ومن النخبة


حقيقة ً أوافقك على جل ماذكرته .. هذه الأعمال وأخص بالذكر ما أنتجته فجر السعيد كانت بمثابة نقطة

التحول إلى الإنحدار إلا متناهي وفتحت أبوابا ً كانت مؤصدة في وجه طارقيها من المنتجين والمخرجين


بقية لأعمال تخللها الملل والسذاجة في الطرح والا موضوعية

ربما تكون لي عودة للتعليق .

 

 

__________________

 


أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2010, 12:45 AM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي

موضوع رائع يا عندليب .. المسلسلات الخليجية الفاشلة لا تعد ولا تحصى , ولكن بعضها اخذ شهرة مثل الاعمال المذكورة في الموضوع ..


عديل الروح + الوزيرة :
وجهان لعملة واحجة تماما .. مسلسلات ادعى اصحابها انها سياسة وبها مواضيع ثقيلة , لكنها كانت اتفه من التفاهة نفسها ومليئة بالوقاحة وشغل المقاولات ( تكتب وتصور في نفس اليوم ) .

نقطة تحول :
مسلسل مضحك جدا .. اخراج فاشل وقصة فاشلة لا تشعر انك تعيش بالكويت , نعم مثل ما ذكرت العمل مقتبس من فيلم اجنبي بعنوان ( الخوف الرئيسي ) لـ ريتشارد غير .. والمضحك ان الممثل الذي جسد دور القاتل في الفيلم ترشح للاوسكار , بينما الممثل الذي جسد دور القاتل في المسلسل اداءه كان مضحكا ومفتعلا

نجمة الخليج :
واضح ان بهذا العمل لم تكن الكاتبة وداد والمخرج دحام بكامل قواهم العقلية عندما قدموا العمل , ووجدوا من يساندهم وهو المنتج باسم عبدالامير الذي ينتج اي عمل يصل الى يديه

حبل المودة :
من أسوأ المسلسلات الكوميدية في التاريخ .. المشكلة ان عبدالحسين عبدالرضا قال في اكثر من لقاء بأنه لا يحب ان يشاهد نفسه في اعمال الستينات , وها هو يقدم عمل مشابه !!!
دور مكرر لابوعدنان ومسلسل تهريجي فاشل شاركه فيه مجموعة مهرجين .. احاول البحث عن ايجابية واحدة للعمل لكن لم أجد , وبعدها ترك بوعدنان الكتابة نهائيا

الامبراطورة :
بعد ان كان بطل اعمال فجر السعيد مدير شركة ثم اصبح وزيرا اصبح الآن امبراطورا !!!
مسلسل حاولوا ان يقدموا فيه كوميديا ودراما وفشلوا

عرس الدم :
مسلسل هندي درجة أولى .. وانت كفيت ووفيت في وصفك له

مسلسلات عبدالعزيز المسلم :
كما ذكرت بقائه بالمسرح افضل حتى لا يزعجنا بأعماله الفاشلة .. هذا الرجل يحتاج الى مليون درس بالتمثيل حتى يتعلم كيف يقف امام الكاميرا .. انتاج غزير واغراءات مالية وتصريحات نارية والنهاية فشل ذريع

مسلسلات داود حسين :
للاسف يا داوود .. فنان حفر قبره بيده من أيام (قرقيعان 3)
لاتزال امامه فرصة ضئيلة حتى يصالح الجمهور ويعود الى سابق عهده

مسلسلات زينب العسكري :
او كما يلقبونها بـ "نادية الجندي الخليجية" , أول المسلسل مظلومة وآخر المسلسل تذبح خلق الله بالسكاكين !!
انتهت صلاحيتها وجلست في بيتها مع السلامة

الأخ صالحة :
مسلسل حاله حال ( حبل المودة ) ولا فرق , مجموعة مشاهد تهريجية وتشابه بالفنانين في العملين

أيام السراب + هوامير الصحراء :
قد يكون المنتجين السعوديين هم المنافسين الاوائل للمنتجين الكويتيين في الاعمال التافهة والفاشلة .. وهالعملين مثال

دمعة يتيم :
سقطة في تاريخ حياة الفهد .. مستحيل ان من كتب روائع مثل : الدردور والفرية والخراز والداية كتب هذا العمل الفاشل !!! شخصيات مفتعلة واداء مبالغ فيه خصوصا من علي جمعة وصلاح الملا ومنى شداد .. وقصة مكررة ومحفوظة

وأضيف :
جميع مسلسلات نايف الراشد
جميع مسلسلات سكوب سنتر من انتاج فجر السعيد
جميع مسلسلات عبدالعزيز الطوالة
جميع مسلسلات حسن عسيري
جميع مسلسلات المنتج خالد البذال
موزة ولوزة انتاج احمد السلمان
واقعي والبيت المائل انتاج عبدالرحمن العقل
احلام طواش انتاج سعد الفرج

ومسلسلات أخرى سأضيفها قريبا

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2010, 12:47 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 860
تاريخ التسجيل: 13/10/2008
المشاركات: 292

افتراضي

حبيبي أذا كل هاي المسلسلات ماعجبتك انت في نظرك أسمح لي اقول لك ماعندك ذوق


مع احترامي الى الكل لكن مسلسلات بوعدنان كلها ناجحه ومستحيل احد ينافسه او يقنعني

وأيضا" مسلسلات حياة الفهد مسلسلاتها حلوة مثلها ولا احد يقدر يقول عنها شي

وأيضا" مسلسلات النجم الجميل داوود حسين كلها حلوة وبلا مجاملات

انت ياحبيبي ماتحب هاي المسلسلات لكن في ناس شكثر يحبونها

قول كل انتاج عبدالعزيز المسلم فاشله اوكي كل مسرحيات ومسلسلات طارق فاشله نعم

قول كل انتاجات نايف الراشد فاشله فاشله فاشله

وأرجوك بعيد عن المجاملات شوف صدى مسلسلات بوعدنان وحياة وداوود وسعاد وغانم الصالح

شوفها طول السنين باقية في أذهان الناس لكن بعض من اللي ذكرتهم الله يعلم



واسمح لي لكنك تبقى اخ عزيز وغالي

 

 

__________________

 


الحيزبون

حيزبون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2010, 12:55 AM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيزبون مشاهدة المشاركة
حبيبي أذا كل هاي المسلسلات ماعجبتك انت في نظرك أسمح لي اقول لك ماعندك ذوق


مع احترامي الى الكل لكن مسلسلات بوعدنان كلها ناجحه ومستحيل احد ينافسه او يقنعني

وأيضا" مسلسلات حياة الفهد مسلسلاتها حلوة مثلها ولا احد يقدر يقول عنها شي

وأيضا" مسلسلات النجم الجميل داوود حسين كلها حلوة وبلا مجاملات

انت ياحبيبي ماتحب هاي المسلسلات لكن في ناس شكثر يحبونها

قول كل انتاج عبدالعزيز المسلم فاشله اوكي كل مسرحيات ومسلسلات طارق فاشله نعم

قول كل انتاجات نايف الراشد فاشله فاشله فاشله

وأرجوك بعيد عن المجاملات شوف صدى مسلسلات بوعدنان وحياة وداوود وسعاد وغانم الصالح

شوفها طول السنين باقية في أذهان الناس لكن بعض من اللي ذكرتهم الله يعلم



واسمح لي لكنك تبقى اخ عزيز وغالي

اذا يسمح لي الاخ عندليب صاحب الموضوع بالرد على الاخ حيزبون ...

ياأخ حيزبون واضح انك لم تقرأ الموضوع ابدا بل اخذت نظرة سريعة عليه واستنكرت وجود اعمال لعبدالحسين وحياة ..
الاخ عندليب لم يقل جميع اعمالهم فاشلة بل خصص ثلاث اعمال فقط وهي حبل المودة والاخ صالحة ودمعة يتيم .. والجميع يتفق على فشل وسوء هذه الاعمال لو حكمنا عقولنا بعيدا عن العواطف تجاه الفنانين الكبار

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2010, 07:00 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 9050
تاريخ التسجيل: 14/05/2010
المشاركات: 141

افتراضي

أولا شكرا على الموضوع الجميل والحيوي ..

في البداية أتفق معك أخوي في الكثير من الأعمال اللي ذكرتها حضرتك ،لأن فعلا يغلب عليها الطابع التجاري البحت ، وتفتقد أيضا أدنى مقومات الرقي واحترام العقل ، ضاربة في الفحوى الفني والقيمة الفنية عرض الحائط ..

لكن لي تعقيب على عمل من الأعمال المذكورة وهو العمل الكبير للفنانة الأكبر حياة الفهد
( دمعة يتيم ) ، المسلسل هو من تلك النوعية من الأعمال التي لاتظهر قيمتها ولا رؤيتها الفنية القيمة الا بعد مرور وقت من الزمن ، ناقش العمل العديد من الأمور التي غابت عن كثير من الكتاب والمؤلفين ( عكس مقولة ان الفكرة مستهلكة ) وهي مسألة ضعف شخصية الإبن الكبير أمام والده المتسلط والتي أدت الى سلب رجولته وقدرته على اتخاذ أي قرار وخصوصا انه دخل في مرحلة ثمرة الرجولة وهي .." الزواج "..

كذلك عدة مواضيع مهمة ومنها : اليتيم ، وضياع الأسرة نتيجة غياب دور الأب في حل المشكلات والهروب من المسؤلية ، الطمع والبخل ، وغيرها من الأمور ..
وعلى رأي الفنانة حياة الفهد كما قالت بأن قد تكون بعض الأفكار مكررة ولكن طريقة المعالجة هي التي تختلف ..

لذلك من وجهة نظري أن هذا العمل لايحقق النجاح المدوي في وقته ، ولكن هو عمل انساني بحت يعالج الكثير من القضايا على مختلف الأزمنة .. بمعنى أنك تستطع مشاهدته بعد 20 سنة وتلاحظ أنه مازال بنفس توهجه الحالي لأن قضايا العمل حيوية ويومية في جميع شرائح المجتمع ..

أعتذر عن اطالتي في الحديث عن هذا العمل لكن لأن هذا العمل يعني لي الكثير ومدافعتي عنه بإستماتة نتيجة لرؤيتي له من منظور آخر عكس منظور النجاح الوقتي أو فقاعة الصابون ..

أما بخصوص باقي الأعمال المذكورة وغيرها من الأعمال التجارية التي لم تذكر ، فلا أريد ان أخسر وقتي حتى في مناقشتها أو حتى نقدها لأنها لاترتقي حتى للنظر اليها ,,

ولانستطيع العودة لجمال الأعمال الفنية التي كانت في الثمانينات والتسعينات الى بتكاتف جميع العاملين بالوسط الفني من كتاب وفنانين وفنيين وأيضا جماهير بنبذ هذه النوعية والابتعاد عن فكرة الربح المادي وأخذ الفن للتجارة فقط ..

ألف شكر وأعتذر مجددا عن اطالتي ..











 

 

TURKI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2010, 09:53 AM   #7 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,586

افتراضي

تحياتي لكل المشاركين،،

أشكر كل من أبدى وجهة نظره بالموضوع..

وأؤكد بأن الموضوع هو رأي شخصي وقد يختلف معي البعض حول الأعمال المذكورة.
ولاحظوا أيضا أن أعمال العمالقة هي أقلية قليلة من ضمن القائمة.
.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2010, 10:19 AM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6052
تاريخ التسجيل: 02/10/2009
المشاركات: 38

افتراضي

الصراااحه ..
موكل المسلسلات ..
لكن معظمهاا ..
مثل ::
عرس الدم .. ايام السراب .. هوامير الصحراا .
مو كل المسلسلات تابعتها بعضها ...
لكن هذي الي حسيت فيها سخافه زايدهـ ..

**
لكن عندي سؤال .. ليش توكم تحطون المسلسلات هذي بعد ما مر عليها سنيييييين
ليش ما نقدتم هذي المسلسلات من اول ما انعرضت ؟؟؟؟
..
وشكررررررررررررررررررررررررررررا

 

 

إحساس وردهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2010, 07:04 PM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11279
تاريخ التسجيل: 06/09/2010
المشاركات: 25

افتراضي

الامبراطورة عمل اكشن جميل لا يخلو من الوقاحه لاكن جميل

وارجو تقب رايي

 

 

الله يسامحكم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(من, مسلسلات, أسوأ, الذوق, الفني, الإبداعي, خليجية, دمرت, هذه, هي, وجهة, نظري)!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل بالفعل ( الإبريق المكسور ) و ( مدينة الرياح ) أسوأ ماقُدم للطفل ؟ [ مناقشة وجهة نظر الأستاذ عبدالأمير الإبراهيم بعد إلتحاقه بالمنتدى وإيضاح وجهة نظره ] أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 09-11-2010 05:55 PM
الفنان الكبير جاسم النبهان : أعضاء مجلس الأمة مزاجيون .. وأين هم عن المسرحيات الموسمية التي تفسد الذوق العام؟! بحر الحب أكبر أرشيف للمواضيع الفنية الكبرى بالإنترنت 26 27-09-2010 01:23 PM
افضل اعمال العقد المنصرم "من وجهة نظري".. بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 28 31-08-2010 04:04 PM
التفكير الإبداعي الناقد نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 18-02-2010 04:04 PM
الاستخبارات الروسية دمرت شبكات التجسس الإسرائيلية في لبنان الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 1 10-08-2009 02:54 AM


الساعة الآن 11:34 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292