إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-2010, 10:40 AM   #1 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,673
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي غانم الصالح إلى مثواه الأخير ... مسدلاً الستار على «مسرح حياته» ( تغطية جريدة الراي الكويتية )


صديق عمره محمد جابر يجهش بالبكاء استعداد للصلاة على الجثمان النظرة الاخيرة عبدالعزيز المسلم مشاركاً في العزاء داوود حسين يؤدي واجب العزاء اسرة الراحل عبدالله الرويشد بين وفود المعزين

بحضور شخصيات إعلامية وفنية وثقافية وأمنية
غانم الصالح إلى مثواه الأخير ... مسدلاً الستار على «مسرح حياته»

دموع السماء امتزجت بدموع من أمّوا مقبرة الصليبخات عصر أمس للمشاركة في جنازة الفنان غانم الصالح الذي وافته المنيّة في لندن ووصل جثمانه مساء أول من أمس إلى مطار الكويت.
وكان في مقدم المشاركين في الجنازة الشيخ أحمد اليوسف الصباح والشيخ دعيج الخليفة الصباح ووكيل الإذاعة في وزارة الإعلام خالد العنزي، واللواء محمود الدوسري وبعض قيادات الداخلية وبعض الشخصيات الأمنية الإعلامية والفنية والثقافية منهم الفنان عبدالله الرويشد وعبدالرحمن العقل ومحمد جابر، محمد المنصور، حسين المنصور، جاسم النبهان، إبراهيم الصلال، جاسم النبهان، محمد المنيع، خالد العبيد، أحمد جوهر، داوود حسين، أحمد السلمان، نادر الحساوي، عبدالعزيز المسلم، أحمد مساعد، صالح الحريبي، علي الريس، بندر المطيري، جمال الردهان، عبدالمحسن الخلفان،، دخيل الدخيل، خالد أمين، منقذ السريع، عبدالعزيز الطوالة، احمد الفرج، محمد الرمضان، حمد بدر، باسم عبدالأمير، محمد حسن، نايف الراشد، حسين المفيدي، خالد المفيدي، عبدالله غلوم، منير الزعبي، مبارك سلطان، اسماعيل سرور، جمال الشطي، فيصل العميري، يعقوب عبدالله، أحمد العونان، بورزيقة، علي العلي، وشهاب كنكوني، أنور الضوي، وحضر خصيصا من الخارج الفنان القطري صلاح الملا والسعودي علي السبع، وحشد كبير من العاملين في الحقل الفني، بالإضافة إلى بعض القنوات الفضائية.
مراسم الدفن اتسمت بمشاعر الحزن والاسى التي سيطرت على التمثيل الرسمي والشعبي، وكلما اجتمع صديقان من زملاء الراحل غلبتهما الدموع وفرت من المآقي لأن الذكريات مع «بوصلاح» كثيرة.
العاملون في الوسط الفني اجتمعوا لأداء واجب العزاء وإلقاء النظرة الأخيرة على زميلهم الذي اعتاد الوقوف أمام الكاميرات وعلى خشبة المسرح جنبا الى جنب معهم وعبر سنوات طويلة، ولم يتمالك صديق عمره الفنان محمد جابر ألم الفراق وأجهش في البكاء في وداع الراحل الكبير.
مسرح الأحداث هذه المرة كان في مقبرة الصليبخات مغلقة الستار على آخر مشهد يجمع الراحل بأحبته من رفاق دربه ومحبيه الكثر، مخلّفا الكثير من الارث الفني الذي سيظل في ذاكرة الوطن تاركا محبته في وجدان وذاكرة جمهوره في الكويت والخليج العربي.
وأكد الفنان القطري صلاح الملا لـ «الراي» أن الفنان الراحل غانم الصالح فرض نفسه على الناس، ليس من خلال أعماله فحسب، بل من خلال علاقته الإنسانية الرائعة مع جميع الناس، وعزائي الوحيد أن روحه ذهبت الى بارئها عز وجل، ولا يسعني الا تقديم خالص التعازي باسمي واسم عائلتي وباسم أهل قطر جميعا لأفراد أسرته وللكويت ولكل محبي ابداعات وانسانية غانم الصالح.

«المسرح العربي» ينعى الصالح

تنعى فرقة المسرح العربي الى الشعب الكويتي الكريم والى اقطار الوطني العربي كافة وفاة الفنان الكبير غانم الصالح، الذي وافاه الاجل المحتوم بعد رحلة علاج قصيرة في لندن.
والفنان الفقيد هو احد مؤسسي فرقة المسرح العربي في 1961/10/10م وقد لمع اسمه من خلال ما قدمه من اعمال ابداعية كثيرة في مجال المسرح والتلفزيون والاذاعة في الكويت منذ البداية الاولى وحتى وفاته رحمه الله، وستظل هذه دائما علامات بارزة لنا وللاجيال القادمة، ويعد الفنان القدير غانم الصالح رائدا من ابرز رواد الحركة المسرحية الكويتية والعربية من خلال عطاءاته على مدى اكثر من خمسين عاما.
وغانم الصالح (بوصلاح) بالنسبة لاخوانه في المسرح العربي مثال يحتذى به ليس على المستوى الفني فحسب بل في الخلق الرفيع والكرم الانساني، وطيبة القلب وحبه للجميع سواء من زملاء الدرب او الجيل الجديد من الشباب، فكان بين زملائه متواضعا، ومع الشباب ناصحا وموجها.
اسم غانم الصالح سيظل محفورا على جدران مقر مسرحه تاريخا ناصعا يحكي قصة مسيرته العطرة بفضل ما قدمه من المسرحيات الخالدة، والمسلسلات التلفزيونية والاذاعية، التي تؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ كويتنا الحبيبة.
كما سيظل اسم (بوصلاح) محفوظا في مكانة خاصة في قلوب زملائه واخوانه مجلس ادارة واعضاء فرقة المسرح العربي الذين فجعوا برحيله لولا التسليم بارادة الله، ولما لا وقد كان يحمل قلبا كبيرا يتسع للجميع ويسأل عنهم في المناسبات السعيدة والمحزنة التي مرت بأعضاء فرقته.
ولقد واكب الفنان الكبير انطلاقة هذه الفرقة بمشاركته في عشرات المسرحيات من انتاج الفرقة نذكر منها مسرحية «صقر قريش، الكويت سنة 2000، حط حيلهم بينهم، حط الطير طار الطير، مطلوب زوج حالا، عالم نساء ورجل، عائلة بوصعرورة، امبراطور يبحث عن وظيفة» وغيرها الكثير.
وقد كرم في يوم المسرح العربي لتكريم الفنان المسرحي 1980 كما كرم في احتفالات اليوبيل الفضي للفرقة العام 1986، وكان يخطط مع اخوانه الرواد ومجلس ادارة الفرقة للاعداد لحفل اليوبيل الذهبي الذي يصادف 2010/10/10.
ونحن اذ نشعر بالحــزن لفـــقد عـــزيز كان بيننا، يتـــوجه مجلـــس ادارة فرقة المسرح العربي بخالص الشكر وعظـــيم التـــقدير الـــى سمو الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الموقر، الذي شمل فقيدنا الغالي برعايته طوال فتـــــــــــــــــــرة مرضه.
غانم الصالح من القامات الكبيرة والنجوم الكبار الذين سيظلون حاضرين ومؤثرين بما قدموه لذاكرة المسرح العربي ومكتبة التلفزيون ومكتبة الاذاعة، وسيظل «بوصلاح» حاضرا ومؤثرا بما تركه لنا من مبادئ نبيلة، وخلق رفيع ونفس طيبة مؤمنة، نسأل الله القدير ان يتقبله قبولا حسنا، ولأسرته ولكل محبيه خالص العزاء، وله منا كثير الدعاء.


http://www.alraimedia.com/alrai/Arti...&date=22102010

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010, 10:47 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 7756
تاريخ التسجيل: 03/02/2010
المشاركات: 131

افتراضي

عبارة الى مثواه الاخير عبارة خاطئة لان الموت ما هو الا زيارة وبعدها حياة لا موت فيها كما قال تعالى
"حتى زرتم المقابر"التكاثر .
في قناة الوطن قال الفنان ابراهيم الحربي ان الفقيد قال له قبل عدة ايام فيما معناه انه لم يشبع من الحياة لكنه يود ان يلقى ربه .

 

 

جمال العايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010, 10:58 AM   #3 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,673
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

عزيزي لسنا هنا للاختلاف على عبارة !!!
ومعنى كلمة مثوى هي : مأوى او مسكن (معجم المعاني العربية ) - مثوى لهم بمعنى : محل ثواء وإقامة ابدية لهم ( معجم كلمات القرآن )

وطبعا عبارة مثواه الاخير ويقصد مكان وضع الجثة الاخير بالدنيا .. والله يرحمه برحمته

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010, 11:09 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1115
تاريخ التسجيل: 29/10/2008
المشاركات: 180

افتراضي

ان القلب ليحزن والعين تدمع وان على فراقك يابو صلاح لمحزونون ....اللهم ارحمه برحمتك من عندك وتغفر له ماتقدم منه وماتاخر ...والله اني حزينه على فراقه كانه ابي ..

 

 

حسينوه درب الزلق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010, 11:35 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية لحظة ابداع
 
 العــضوية: 8070
تاريخ التسجيل: 24/02/2010
المشاركات: 96

افتراضي

رحمك الله وألهم ذويك الصبر والسلوان

 

 

لحظة ابداع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010, 01:37 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 7756
تاريخ التسجيل: 03/02/2010
المشاركات: 131

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العيدان مشاهدة المشاركة
عزيزي لسنا هنا للاختلاف على عبارة !!!
ومعنى كلمة مثوى هي : مأوى او مسكن (معجم المعاني العربية ) - مثوى لهم بمعنى : محل ثواء وإقامة ابدية لهم ( معجم كلمات القرآن )

وطبعا عبارة مثواه الاخير ويقصد مكان وضع الجثة الاخير بالدنيا .. والله يرحمه برحمته

اولاً مثوى لهم هذه وردت اشارة الى مكان الكافرين في الاخرة "النار" .

ثانياً وهو الاهم استخدام العبارات الصحيحة شيء لا بد منه لكن الاهم من ذالك هو انك اذا لم تقل عبارة الى مثواه الاخير , واستخدمت بدلاً منها الى رحمة الله او الى دار البقاء فإنك بهذا سوف تنبه وتؤكد الناس على ان هذا الفراق انما هو فراق بعده رجعة فتخفف عليهم ارايت كم هو فارق كبير .

ولكن لان موضوعك عن دفن الفقيد عليه رحمة الله وليس خبر عن وفاة فيكون العنوان مثلا نقل جثمان الفقيد "وذكر اسمه" الى مقبرة الصليبخات . .
والفنان الفقيد رحمه الله ذات مرة قبل عدة سنوات قد نبه بخطأ استخدام عبارة "الى مثواه الاخير" لأن الموت مرحلة تأتي بعدها مرحلة اخرى وهي الرجوع للحياة لكن حياة ليس فيها موت .

 

 

جمال العايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2010, 11:12 AM   #7 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية عابر سبيل
 
 العــضوية: 1690
تاريخ التسجيل: 22/12/2008
الدولة: الإمارات
المشاركات: 1,478
الـجــنــس: ذكر
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
افتراضي

الله يرحمه .... صور جدا مؤثرة
.
.
شكرا

 

 

__________________

 




كم اشتقنا لكم "بوصالح و بو حسين"

عابر سبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2010, 08:44 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11121
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
المشاركات: 17

افتراضي

إلى جنة الخلد يابوصلاح....

إنا على فراقك لمحزونون....

يارب صبرنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــا...

 

 

العنودبنت سعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2010, 10:06 PM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2921
تاريخ التسجيل: 16/04/2009
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 730

افتراضي

الى جنة الخلد باذن الله

 

 

التويم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..., مثواه, مسدلاً, المدير, الراي, الصالح, الستار, الكويتية, حياته», جريدة, على, غانم, إلى, «مسرح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموت يغيّب الفنان القدير غانم الصالح في لندن / تغطية جريدة الآن الالكترونية لرحيل العملاق غانم الصالح بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 21-10-2010 11:11 PM
غانم الصالح يموت في عاصمة الضباب بعد وداعه لها ( تغطية جريدة الوطن السعودية لوفاة العملاق غانم الصالح ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 21-10-2010 01:11 PM
رحلة الصالح مع المسرح والتلفزيون ( تغطية جريدة الشرق الأوسط لوفاة الفنان العملاق غانم الصالح ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-10-2010 07:05 PM
غانم الصالح (باي باي لندن) " تغطية جريدة الجزيرة السعودية لوفاة العملاق غانم الصالح ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-10-2010 06:57 PM
( غانم الصالح... فارس الأخلاق ترجل عن مسرح الحياة ) تغطية جريدة السياسة لرحيل العملاق بو صلاح الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 20-10-2010 05:46 PM


الساعة الآن 02:40 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292