شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > فنانون فقدوا قدرتهم على التمثيــــل !!
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-2010, 12:32 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,930

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad kuwait مشاهدة المشاركة
كبرنا وصار ما يعجبنا شي
كلامك هذا يا أخ حمد يؤكد لي على مُر الحقيقة المذكورة في الموضوع عن جميع الفنانين
الجمهور لاتعجبه اشياء كثيرة .. وتعجبه اشياء اكثر في نفس الوقت

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2010, 06:03 AM   #2 (permalink)
عضو غير مفعل
 
 العــضوية: 7260
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 325
إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق المسرح
افتراضي

ربمـا اوافقك بجميع من ذكرتهم عدا عبدالرحمن العقل ..
مشكلة عبد الرحمن العقل هي الأدوار ودائم يحصر بأدوار من الكتاب والمخرجين لا تناسب عمره
لذا الأداء مكرر .
عبدالرحمن العقل ابـدع منذ دخوله الفن فكيف لا تريده أن يبدع بعد أن اصبح في ذروة النضج
لدى الفنان..

عبدالرحمن العقل لـن يعود بريقة الا عندنما يتعامل مع المخرج محمد دحام الشمري.. صدقوني .

تقبل مروري اخوي بحر الحب "

 

 

عاشق المسرح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2010, 04:13 PM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,930

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق المسرح مشاهدة المشاركة
ربمـا اوافقك بجميع من ذكرتهم عدا عبدالرحمن العقل ..
مشكلة عبد الرحمن العقل هي الأدوار ودائم يحصر بأدوار من الكتاب والمخرجين لا تناسب عمره
لذا الأداء مكرر .
عبدالرحمن العقل ابـدع منذ دخوله الفن فكيف لا تريده أن يبدع بعد أن اصبح في ذروة النضج
لدى الفنان..

عبدالرحمن العقل لـن يعود بريقة الا عندنما يتعامل مع المخرج محمد دحام الشمري.. صدقوني .

تقبل مروري اخوي بحر الحب "
لو ما يتعامل مع دحام .. لو يتعامل مع ستيفن سبيلبيرغ راح يتم على ما هو عليه
لان صاحب موهبة استهلكت عشر سنوات .. وماتت

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 10:09 AM   #4 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,102
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الأستاذ / بحر الحب

للأمانة شهادتي مجروحة بأطروحاتك ومواضيعك النقاشية الثمينة والثرية والثقيلة

هنالك أسماء أتفق معك بخصوصها كالشراح والعبيد والعقل

ولكن لا أؤيدك في إدراج إسم سعاد عبدالله فأم طلال مؤخرا باتت تؤدي بمدرسة آداء مختلفة ولا يعني

ذلك أنها فقدت قدرتها على الآداء .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 01:04 PM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,930

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
الأستاذ / بحر الحب

للأمانة شهادتي مجروحة بأطروحاتك ومواضيعك النقاشية الثمينة والثرية والثقيلة

هنالك أسماء أتفق معك بخصوصها كالشراح والعبيد والعقل

ولكن لا أؤيدك في إدراج إسم سعاد عبدالله فأم طلال مؤخرا باتت تؤدي بمدرسة آداء مختلفة ولا يعني

ذلك أنها فقدت قدرتها على الآداء .
أختلف معاك بخصوص سعاد عبدالله ..
لاينبغي مننا مجاملتها , سعاد لا تستطيع اعطاء الموقف الدرامي حقه
وهي لا تتعدى الجيد ولاتصل لمدارس الاداء المختلفة

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 01:20 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

بداية أشكر الأخ العزيز المبدع (بحر الحب) على هذا الموضوع المتميز كالعادة , و لي تعليق على بعض الفنانين من أمثال الفنانة القديرة سعاد عبدالله و الفنان خالد العبيد , في إعتقادي يا أخوان أن التقدم في السن يؤثر أحياناً على البعض بالشكل السلبي , كما أن البعض الآخر قد يستمر في ذروة نشاطه و إبداعه حتى بلوغه مرحلة الشيخوخه !!!

و على سبيل المثال في مجال الغناء نجد بعض الفنانين من أمثال عبدالكريم عبدالقادر وصل إلى مرحلة متقدمة جداً في عمره ولا يزال صوته في قمة عذوبته و أداءه قوي و كأنه شباب , و في المقابل نجد بعض الفنانين أمثال علي عبدالستار و غيره يغني و الإرهاق و التعب واضح على صوته و أداءه !!!

فالفنانه سعاد عبدالله تخطت الستين من عمرها وشيء طبيعي أن لا نجد أداءها بقوة أداءها وهي في سن الأربعين أو الثلاثين , و كذلك هو الحال مع الفنان خالد العبيد رغم أن خالد العبيد في رأيي بالإضافة إلى ذلك يفتقر المشاركة في العمل الجيد حالياً ولا ننسى فترة التوقف الطويلة التي مر فيها بلا شك أثرت على مستواه و أداءه !!!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 03:18 PM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11710
تاريخ التسجيل: 24/10/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 76

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
الأستاذ / بحر الحب

للأمانة شهادتي مجروحة بأطروحاتك ومواضيعك النقاشية الثمينة والثرية والثقيلة

هنالك أسماء أتفق معك بخصوصها كالشراح والعبيد والعقل

ولكن لا أؤيدك في إدراج إسم سعاد عبدالله فأم طلال مؤخرا باتت تؤدي بمدرسة آداء مختلفة ولا يعني

ذلك أنها فقدت قدرتها على الآداء .
ممكن يا أ.احمد تفهمنا اي مدرسة اداء تنتهج و كيف ؟ و هي الآن في أسوأ حالاتها و اصبحت لا تعطي الدور حقه
ملاحظ:أنا من محبي سعاد ، فلا تعتقدوا بأني لا احبها او متحامل عليها

 

 

افلاطون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 01:53 PM   #8 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,102
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افلاطون مشاهدة المشاركة
ممكن يا أ.احمد تفهمنا اي مدرسة اداء تنتهج و كيف ؟ و هي الآن في أسوأ حالاتها و اصبحت لا تعطي الدور حقه
ملاحظ:أنا من محبي سعاد ، فلا تعتقدوا بأني لا احبها او متحامل عليها
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .

 

 

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2010, 02:11 AM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .
كلام كبير و مقنع جداً من الأخ العزيز و الأستاذ أحمد سامي , بالفعل قوة الأداء و التعبير عن الحالة النفسية ليس فقط بالصراخ النشازي و الضرب و التكسير و القذف و سحب الشعر , أحياناً التعبير عن الحالة النفسية و الغضب بالصمت يكون أقوى و أصعب من الكلام !!!

و في النهايه كما قلت في ردي السابق عامل التقدم في العمر يلعب دور رئيسي في مستوى بعض الفنانين و من الطبيعي أن لا نجد أداء الفنان في الستين من عمره بمثل نشاطه و أداءه وهو في الثلاثين و الأربعين من عمره , إلا ما نذر من حالات إستثنائيه !!!

نفس الكلام ينطبق على العملاق عبدالحسين عبدالرضا فأين نشاطه و حيويته في (درس خصوصي) و (العتاويه) و (قاصد خير) وووو القائمة تطول ؟؟؟ ... أصبح التعب واضح جداً على وجه عبدالحسين و أداءه و لكن هل هذا معناه أن عبدالحسين لا يمتلك أداء حالياً ؟؟؟ طبعاً لا ,,, عبدالحسين يمتلك حالياً الأداء و القدرات الأدائية بما يتناسب مع عمره الحالي !!!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
!!, التمثيــــل, على, فنانون, فقدوا, قدرتهم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فنانون يحبون التكرار .. بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 03-02-2010 12:13 PM
فنانون يطالبون بحل أزمة «السيناريو» لصالح الدراما المحلية ! ( الذكي ) الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 04-10-2009 04:13 AM
فنانون ونقاد عرب: الدراما الكويتية.. الأولى خليجياً بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 27-09-2009 11:31 AM
فنانون وفنانات يختبئون وراء الأسماء المستعارة الهاشمي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 13 19-09-2009 03:44 AM
فنانون وإعلاميون هنأوا «الدار» بعيدها الأول الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 25-05-2009 08:46 PM


الساعة الآن 07:50 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292