شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الإختيار والدعم بالموهبة يا ( محمد دحام ) وليس بالعلاقة الشخصية والمحسوبية " عبدالله بوشهري " أنموذجا ً للممثل غير الموهوب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-2011, 02:30 AM   #10 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the red blue مشاهدة المشاركة
عبد الله بو شهري حصل على فرص و أدوار بطولية لا يستحقّها على الإطلاق، و مع ذلك أداؤه فيها ضعيف جداً، و ممل، و كلمة [غثيث] قليلة في حقّه.

و المشكلة إنّ سوقه مشى، بسبب شكله لا بسبب فنّه..

لكن بالمقابل، هناك فنّانين يحصلون على أدوار ثانوية و يبدعون فيها، و يجعلون منها شخصية رئيسية في عين المشاهد، على سبيل المثال لا الحصر، حسين المهدي.

دور البطولة لن يبرز الغير موهوب، و ها هو الدليل أمامنا.

أؤيدك فيما رميت إليه .. حقيقة فسوق عبدالله بوشهري رائجة ولحد كبير جدا ً ولعل من أبرزه

محمد دحام كما أسلفت في موضوعي ولا أعتقد أن الاسباب شكلية أو مظهرية .. ولكن

أيضا المحسوبيات والعلاقات والواسطات ومن ( يعزون على محمد دحام ) لهم وقع وتأثير خاص


نورتنا بمرورك الجميل

 

 

__________________

 


أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:32 AM   #11 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tariq mohammed مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية تسلم على الموضوع .. استمتعت في قراءته

اتفق معاك .. عمل رائع كما قرأت عنه ولكن لم اشاهد الا مقتطفات من العمل ..

فعلا اعتماد على شباب .. لكسب شريحة كبرى من الجمهور .. ( المراهقين ) هم جمهور التلفزيون حاليا

ممثلين امكانياتهم جيدة مقبولة .. ما تشوف شي يلفت النظر

وشكرا

حياك الله وبياك أستاذي الكريم وسعيد جدا ً لكون موضوعي هذا أعجبكم

أحسنت جمع الشباب أو البطولات الشبابية من أجل أن تكون بطولات شبابية كارثة فنية

فلا هدف أو غاية لتقديم عمل يليق وبمستوى عال


ولكن بوجود جمهور واعي كأمثالك فنحن بخير ونوصل رسالة بأن هذه الهرطقات الفنية

في الاختيار والاسناد يجب أن تنتهي وفورا ً .

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:37 AM   #12 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة
محمد دحام تكلمت عنه قبل أيام ..
مخرج يهتم بالصورة والتكنيك وطريقة الاخراج والتصوير اكثر من القصة واكثر من الممثلين وادائهم ..
ولأن الشكل الخارجي للممثل او الممثلة يعتبر من الصورة .. فنجد ان دحام يهتم بهذا الشيء أكثر من الموهبة

عبدالله بوشهري تمثيله جدا (بارد) ولا اذكر مرة اني تفاعلت مع ادائه وابهرني سواء بالكوميديا او التراجيديا ..
فرق كبير بينه وبين اخوه "محمود" .. محمود قدم دور تراجيدي بحت في ( الهادمة ) ونجح فيه
وفي ( ساهر الليل 1 ) دوره كان مزيج بين الكوميديا والتراجيديا .. وحاليا دوره في الجزء الثاني كوميدي أكثر

حياك الله وبياك أخ بحر

فيما يخص جزئية أن المخرج محمد دحام يهتم بالاخراج كتكنيك وأدوات ولا يهتم بآداء الممثلين

لا أعتقد أن ماتذكره صحيح على الاطلاق والدليل أن عبدالله بوشهري وغيره في مقابلاتهم يقولون

بأنهم يتفانون ويبذلون أنفسهم في الآداء حتى ينال آداؤهم رضا وقبول المخرج محمد دحام

لكونه دقيق جدا ً ويدقق على كل شاردة وواردة

والمعضلة بوجهة نظري أكبر مما تذكر وهي ماذكرته أنا بموضوعي أعلاه


القضية أنهم يؤدون لرضا محمد دحام وهو راض عن آدائهم بغض النظر عن رؤية الجماهير

أو حتى أن يكون الآداء مرضيا للجماهير أو من خلال ملاحظات النقاد والكتّاب والجماهير

والغريب أن العمل موجه للجماهير وللنقاد الا أنه لا يكترث بما يصدر عنهم .

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:38 AM   #13 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون اسم مشاهدة المشاركة
اسعدني موضوعك اخوي وكأنك تتكلم بلساني
اشكرك على هذا الموضوع وغيرهم كثيرون من فرضو عليناااا فرضا
أهلا وسهلا فيك وأطربني مرورك الرائع .

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:38 AM   #14 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هرول مشاهدة المشاركة
احمد ربك
واسجد سجود شكر
لا ارسل لكم حسن عسيري
هههههه
شوف مصيبة غيرك تهون عليك مصيبتك

حياك الله وشكرا ً على مرورك "الظريف "

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 04:56 AM   #15 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13233
تاريخ التسجيل: 24/04/2011
المشاركات: 153
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الصورة الي في توقيعك حسبتها لـ عبدالله بو شهري
اما بخصوص عبدالله بوشهري وانه ما يملك موهبه يكفي انه يملك الجمال وهذا نادر في الخليج بالنسبه لـ الفنانيين ،
و بوشهري من الشباب القليل الي يجيد الدور الرومنسي في الخليج
اذا هيا عبدالسلام وعبدالله بوشهري ما عندهم موهبه في نظرك هذا فن جديد عقلك للحين ما استوعبه وتبي كل شي قديم نفس اول ونفس مسلسلات قبل

 

 

فلاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:37 PM   #16 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,006

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
حياك الله وبياك أخ بحر

فيما يخص جزئية أن المخرج محمد دحام يهتم بالاخراج كتكنيك وأدوات ولا يهتم بآداء الممثلين

لا أعتقد أن ماتذكره صحيح على الاطلاق والدليل أن عبدالله بوشهري وغيره في مقابلاتهم يقولون

بأنهم يتفانون ويبذلون أنفسهم في الآداء حتى ينال آداؤهم رضا وقبول المخرج محمد دحام

لكونه دقيق جدا ً ويدقق على كل شاردة وواردة

والمعضلة بوجهة نظري أكبر مما تذكر وهي ماذكرته أنا بموضوعي أعلاه


القضية أنهم يؤدون لرضا محمد دحام وهو راض عن آدائهم بغض النظر عن رؤية الجماهير

أو حتى أن يكون الآداء مرضيا للجماهير أو من خلال ملاحظات النقاد والكتّاب والجماهير

والغريب أن العمل موجه للجماهير وللنقاد الا أنه لا يكترث بما يصدر عنهم .
يقولون ما لا يفعلون ..
المتابع جيدا لاعمال دحام يجد انه لا يركز على اداء الممثلين كثيرا ولا يوجههم ويكتفي بأقل عطاء منهم ..
واهتمام دحام على الاكسسوارات والديكور والاضاءة وطريقة الاخراج أكثر

ومع ذلك ... هذا ليس عيب في المخرج

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 08:36 PM   #17 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب الشرق مشاهدة المشاركة
فعلا عبدالله بوشهري لم يقنعني باداءه نهائيا !! فنان اخذ اكبر من حجمه بكثير ! ولكن !! هيا عبدالسلام ارى انها وصلت لهذه الشهره بموهبتها واداءها !! ارى ان اداءها عفوي وطبيعي وكانني ارى مشهد واقعي امامي !! الناقد الفني المتخصص هو من يحدد موهبة هياعبدالسلام !! ليس انا ولا انت !! هنالك عدة امور نجهلها في مجال التمثيل !!
حياك الله

فيما يخص موهبة هيا عبدالسلام وجودها من عدمه أولا ً يجب أن تعرف أن المقياس الحقيقي

لموهبة أي فنان الجماهير هي من تحدده أما النقّاد .. فلا أعلم حقيقة أين يوجد هؤلاء النقّاد ؟

فما يكتب بالصحافة يتم من خلال صحافيون متخصصون بالمجال الفني وليسوا بنقّاد

حتى تكون على بينة

ثم لماذا هذا التحقير من النفس حين تقول هنالك أشياء لا نفقهها أو لا نفهمها أو لسنا مخولين

بنقد هذا الفنان أو تحديد مستوى موهبته

الجماهير هم المقياس الحقيقي وهم الناقد الاول ومن خلالهم الممثل يقوم نفسه

أنت تمثل الجمهور .. الفن لك ومن أجلك عُمل .. والله نحتاج لغرس ثقافة الثقة بالجماهير لان يبدو لي أنها مفقودة لدى هذا الشاب اللطيف


ويحبذ أن لا تخوض في تفاصيل تجد نفسك بغير مؤهل للخوض بها كونك تعتبر نفسك تجهل الكثير
في مجال النقد الفني

تفضل ..

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 08:36 PM   #18 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاح مشاهدة المشاركة
الصورة الي في توقيعك حسبتها لـ عبدالله بو شهري
اما بخصوص عبدالله بوشهري وانه ما يملك موهبه يكفي انه يملك الجمال وهذا نادر في الخليج بالنسبه لـ الفنانيين ،
و بوشهري من الشباب القليل الي يجيد الدور الرومنسي في الخليج
اذا هيا عبدالسلام وعبدالله بوشهري ما عندهم موهبه في نظرك هذا فن جديد عقلك للحين ما استوعبه وتبي كل شي قديم نفس اول ونفس مسلسلات قبل

تحتاج لصياغة مشاركتك مرة أخرى بطريقة أكثر تهذيبا ً حتى أستطيع تفنيدها ومناقشتها

خذ

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المخرج الكويتي ( محمد دحام الشمري ) أفضل مخرج خليجي حسب الإستفتاء الذي أجريناه .. أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 60 09-01-2011 09:33 AM
"ساهر الليل" و"أنين" يتوجان محمد دحام إخراجياً و"الخالدان" الأفضل رجالياً و"شلة صبايا" نسائياً بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 07-09-2010 09:25 AM
الــمنتديات الــفنية أصبحــت للأطفــــال والألعاب والــمراهقين ( منتدى الفنان طـارق العلي " أنموذجا ً " لذلك )! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 49 20-09-2009 06:06 AM
"مرعوب" و"ليلى" و"رقية وسبيكة" تزين مدخل تلفزيون الكويت بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 22-07-2009 12:49 PM


الساعة الآن 09:37 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292