شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الإختيار والدعم بالموهبة يا ( محمد دحام ) وليس بالعلاقة الشخصية والمحسوبية " عبدالله بوشهري " أنموذجا ً للممثل غير الموهوب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2011, 09:51 AM   #1 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,092
الـجــنــس: ذكر

Thumbs down الإختيار والدعم بالموهبة يا ( محمد دحام ) وليس بالعلاقة الشخصية والمحسوبية " عبدالله بوشهري " أنموذجا ً للممثل غير الموهوب


على الرغم من الاجواء العاصفة التي يعيشها العالم العربي في ظل ثورات شعبية تجتاح
الدول العربية لا سيما التي تتمتع بأنظمة ديكتاتورية وهذه الاحداث المفرحة المحزنة
فهي مفرحة لكون الشعوب كسرت هاجس الخوف ومحزنة للكم الهائل من الارواح التي تزهق
هنا وهناك .. طبعا ً هذه الثورات أثرت وبشكل مباشر على الانتاج الدرامي الرمضاني لاسيما
لدى " مصر .. وسورية " لكون الدولتين في حالة أمنية وسياسية مضطربة وهذا أتاح المجال
للأعمال الخليجية لتتنفس الصعداء ويكون لها وقع أكبر ونسب مشاهدة أعلى وتتمتع بعدد
ينافس الاعمال السورية على الاقل .

من بين هذه الاعمال الخليجية ذات الوقع الممتاز مسلسل " ساهر الليل " للمخرج المبدع
والرائع ( محمد دحام الشمري ) ويعتبر العمل قفزة حقيقية وتخطي للنمطية التي تكسو الدراما
لدينا فأما عمل حديث وإما عمل تراثي وبيوت طين وخلافه .. فساهر الليل جاء بفكرة جديدة
وكذلك لا نغفل دور قوة القصة وتتابع الاحداث وقوتها وتأثيرها المباشر على قوة ونجاح ونسب متابعة
العمل .


سوف نتناول بهذا الموضوع نقطة واقعية تخص عمل وآداء المخرج " محمد دحام " وهي تتعلق
في أختيار النجوم , فكلنا ندرك أنه مخرج ذو شخصية قوية ويفرض هيمنته على العمل ككل
وهذا يعرفه الجميع بل أنه من يقوم بالاختيار الفعلي للنجوم, ويستخدم محمد دحام الشمري
طريقة " التبني " وأسمحوا لي أن أطلق عليها تبني فهو يحب آداء بعض الفنانين ويقوم
بتبنيهم فنيا ً وإسناد أدوار البطولة المطلقة أو شبه المطلقة بهم لإيمانه بأن موهبتهم فذة
وحتى يتحدثوا بكل لقاء ويقولوا ( شكرا محمد دحام .. لولاك ماكنا .. نحن نجتهد من أجلك
ونعمل من أجلك .. ونؤدي بإحترافية لك ومن أجلك ) كما يردد عبدالله بوشهري وغيره مما
نسميهم " قروب محمد دحام الشمري " في اللقاءات التلفزيونية , كذلك قرأت العديد من
التقارير والتحقيقات الصحافية التي تتحدث عن سوء آداء الفنانين بساهر الليل وهذا حقيقي
ولكنه لايعود لكون الفنان سيء بهذا العمل وجيد بغيره ولكن لكون الموهبة ناقصة ومضمحلة
ويتم إسناد أدوار كبيرة لها وهي ليست بكفء لها , وطبعا ً واضح أن دحام قدم لهم جميل

وهم يقوموا برد هذا الجميل والتفاني بالعمل لأجل دحام كما يقولوا لا لأجل الجماهير التي
هي الاساس

" فدعم ممثل كعبدالله بوشهري بهذه الطريقة وبهذا الحجم وإسناد أدوار كبيرة له وبمساحات
شاسعة وموهبته وآيديولوجيته الفنية لا تسمح له ولا تخوله بآدائها كارثة حقيقية "
وليس عبدالله بوشهري وحيدا ً فهيا عبدالسلام وغيرها الكثير ممن إستهان دحام بالجماهير
وأبرزهم على الغرم من قلة موهبتهم لأجل " معرفة .. أو علاقة .. أو ربما مزاج للمخرج المبدع .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 12:47 PM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية The Red Blue
 
 العــضوية: 11531
تاريخ التسجيل: 18/10/2010
الدولة: KSA
المشاركات: 422
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

عبد الله بو شهري حصل على فرص و أدوار بطولية لا يستحقّها على الإطلاق، و مع ذلك أداؤه فيها ضعيف جداً، و ممل، و كلمة [غثيث] قليلة في حقّه.

و المشكلة إنّ سوقه مشى، بسبب شكله لا بسبب فنّه..

لكن بالمقابل، هناك فنّانين يحصلون على أدوار ثانوية و يبدعون فيها، و يجعلون منها شخصية رئيسية في عين المشاهد، على سبيل المثال لا الحصر، حسين المهدي.

دور البطولة لن يبرز الغير موهوب، و ها هو الدليل أمامنا.

 

 

The Red Blue غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:30 AM   #3 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,092
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the red blue مشاهدة المشاركة
عبد الله بو شهري حصل على فرص و أدوار بطولية لا يستحقّها على الإطلاق، و مع ذلك أداؤه فيها ضعيف جداً، و ممل، و كلمة [غثيث] قليلة في حقّه.

و المشكلة إنّ سوقه مشى، بسبب شكله لا بسبب فنّه..

لكن بالمقابل، هناك فنّانين يحصلون على أدوار ثانوية و يبدعون فيها، و يجعلون منها شخصية رئيسية في عين المشاهد، على سبيل المثال لا الحصر، حسين المهدي.

دور البطولة لن يبرز الغير موهوب، و ها هو الدليل أمامنا.

أؤيدك فيما رميت إليه .. حقيقة فسوق عبدالله بوشهري رائجة ولحد كبير جدا ً ولعل من أبرزه

محمد دحام كما أسلفت في موضوعي ولا أعتقد أن الاسباب شكلية أو مظهرية .. ولكن

أيضا المحسوبيات والعلاقات والواسطات ومن ( يعزون على محمد دحام ) لهم وقع وتأثير خاص


نورتنا بمرورك الجميل

 

 

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2011, 09:48 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13171
تاريخ التسجيل: 17/03/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 157
الـجــنــس: ذكر
العمر: 21

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the red blue مشاهدة المشاركة
عبد الله بو شهري حصل على فرص و أدوار بطولية لا يستحقّها على الإطلاق، و مع ذلك أداؤه فيها ضعيف جداً، و ممل، و كلمة [غثيث] قليلة في حقّه.

و المشكلة إنّ سوقه مشى، بسبب شكله لا بسبب فنّه..

لكن بالمقابل، هناك فنّانين يحصلون على أدوار ثانوية و يبدعون فيها، و يجعلون منها شخصية رئيسية في عين المشاهد، على سبيل المثال لا الحصر، حسين المهدي.

دور البطولة لن يبرز الغير موهوب، و ها هو الدليل أمامنا.
كلامك صحيح ولكن بنظري أن عفويتة وتلقائيته تفوق أخوه محمود بوشهري وبتفوق على أخوه ويجذب المشاهد أكثر منه هذا مثال عابر ... يمكن عنده موهبه في هذه الادوار لكن ما عنده موهبه في أداء أدوار أخرى ويمكن يكون العكس .. يمكن يكون غثيث عند فئة من الناس وبمكن لا يكون غثبث عند فئة أخرى وهكذا (يكون أو لا يكون) .. هذا رأيي ووجهة نظري العامة ..

 

 

قلب النسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 01:16 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية Tariq Mohammed
 
 العــضوية: 13239
تاريخ التسجيل: 26/04/2011
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 181
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الله يعطيك العافية تسلم على الموضوع .. استمتعت في قراءته

اتفق معاك .. عمل رائع كما قرأت عنه ولكن لم اشاهد الا مقتطفات من العمل ..

فعلا اعتماد على شباب .. لكسب شريحة كبرى من الجمهور .. ( المراهقين ) هم جمهور التلفزيون حاليا

ممثلين امكانياتهم جيدة مقبولة .. ما تشوف شي يلفت النظر

وشكرا

 

 

Tariq Mohammed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:32 AM   #6 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,092
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tariq mohammed مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية تسلم على الموضوع .. استمتعت في قراءته

اتفق معاك .. عمل رائع كما قرأت عنه ولكن لم اشاهد الا مقتطفات من العمل ..

فعلا اعتماد على شباب .. لكسب شريحة كبرى من الجمهور .. ( المراهقين ) هم جمهور التلفزيون حاليا

ممثلين امكانياتهم جيدة مقبولة .. ما تشوف شي يلفت النظر

وشكرا

حياك الله وبياك أستاذي الكريم وسعيد جدا ً لكون موضوعي هذا أعجبكم

أحسنت جمع الشباب أو البطولات الشبابية من أجل أن تكون بطولات شبابية كارثة فنية

فلا هدف أو غاية لتقديم عمل يليق وبمستوى عال


ولكن بوجود جمهور واعي كأمثالك فنحن بخير ونوصل رسالة بأن هذه الهرطقات الفنية

في الاختيار والاسناد يجب أن تنتهي وفورا ً .

 

 

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 01:16 PM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية Tariq Mohammed
 
 العــضوية: 13239
تاريخ التسجيل: 26/04/2011
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 181
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الله يعطيك العافية تسلم على الموضوع .. استمتعت في قراءته

اتفق معاك .. عمل رائع كما قرأت عنه ولكن لم اشاهد الا مقتطفات من العمل ..

فعلا اعتماد على شباب .. لكسب شريحة كبرى من الجمهور .. ( المراهقين ) هم جمهور التلفزيون حاليا

ممثلين امكانياتهم جيدة مقبولة .. ما تشوف شي يلفت النظر

وشكرا

 

 

Tariq Mohammed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:36 PM   #8 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,957

افتراضي

محمد دحام تكلمت عنه قبل أيام ..
مخرج يهتم بالصورة والتكنيك وطريقة الاخراج والتصوير اكثر من القصة واكثر من الممثلين وادائهم ..
ولأن الشكل الخارجي للممثل او الممثلة يعتبر من الصورة .. فنجد ان دحام يهتم بهذا الشيء أكثر من الموهبة

عبدالله بوشهري تمثيله جدا (بارد) ولا اذكر مرة اني تفاعلت مع ادائه وابهرني سواء بالكوميديا او التراجيديا ..
فرق كبير بينه وبين اخوه "محمود" .. محمود قدم دور تراجيدي بحت في ( الهادمة ) ونجح فيه
وفي ( ساهر الليل 1 ) دوره كان مزيج بين الكوميديا والتراجيديا .. وحاليا دوره في الجزء الثاني كوميدي أكثر

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:37 AM   #9 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,092
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة
محمد دحام تكلمت عنه قبل أيام ..
مخرج يهتم بالصورة والتكنيك وطريقة الاخراج والتصوير اكثر من القصة واكثر من الممثلين وادائهم ..
ولأن الشكل الخارجي للممثل او الممثلة يعتبر من الصورة .. فنجد ان دحام يهتم بهذا الشيء أكثر من الموهبة

عبدالله بوشهري تمثيله جدا (بارد) ولا اذكر مرة اني تفاعلت مع ادائه وابهرني سواء بالكوميديا او التراجيديا ..
فرق كبير بينه وبين اخوه "محمود" .. محمود قدم دور تراجيدي بحت في ( الهادمة ) ونجح فيه
وفي ( ساهر الليل 1 ) دوره كان مزيج بين الكوميديا والتراجيديا .. وحاليا دوره في الجزء الثاني كوميدي أكثر

حياك الله وبياك أخ بحر

فيما يخص جزئية أن المخرج محمد دحام يهتم بالاخراج كتكنيك وأدوات ولا يهتم بآداء الممثلين

لا أعتقد أن ماتذكره صحيح على الاطلاق والدليل أن عبدالله بوشهري وغيره في مقابلاتهم يقولون

بأنهم يتفانون ويبذلون أنفسهم في الآداء حتى ينال آداؤهم رضا وقبول المخرج محمد دحام

لكونه دقيق جدا ً ويدقق على كل شاردة وواردة

والمعضلة بوجهة نظري أكبر مما تذكر وهي ماذكرته أنا بموضوعي أعلاه


القضية أنهم يؤدون لرضا محمد دحام وهو راض عن آدائهم بغض النظر عن رؤية الجماهير

أو حتى أن يكون الآداء مرضيا للجماهير أو من خلال ملاحظات النقاد والكتّاب والجماهير

والغريب أن العمل موجه للجماهير وللنقاد الا أنه لا يكترث بما يصدر عنهم .

 

 

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المخرج الكويتي ( محمد دحام الشمري ) أفضل مخرج خليجي حسب الإستفتاء الذي أجريناه .. أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 60 09-01-2011 09:33 AM
"ساهر الليل" و"أنين" يتوجان محمد دحام إخراجياً و"الخالدان" الأفضل رجالياً و"شلة صبايا" نسائياً بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 07-09-2010 09:25 AM
الــمنتديات الــفنية أصبحــت للأطفــــال والألعاب والــمراهقين ( منتدى الفنان طـارق العلي " أنموذجا ً " لذلك )! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 49 20-09-2009 06:06 AM
"مرعوب" و"ليلى" و"رقية وسبيكة" تزين مدخل تلفزيون الكويت بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 22-07-2009 12:49 PM


الساعة الآن 07:19 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292