شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الإختيار والدعم بالموهبة يا ( محمد دحام ) وليس بالعلاقة الشخصية والمحسوبية " عبدالله بوشهري " أنموذجا ً للممثل غير الموهوب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2011, 09:51 AM   #1 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

Thumbs down الإختيار والدعم بالموهبة يا ( محمد دحام ) وليس بالعلاقة الشخصية والمحسوبية " عبدالله بوشهري " أنموذجا ً للممثل غير الموهوب


على الرغم من الاجواء العاصفة التي يعيشها العالم العربي في ظل ثورات شعبية تجتاح
الدول العربية لا سيما التي تتمتع بأنظمة ديكتاتورية وهذه الاحداث المفرحة المحزنة
فهي مفرحة لكون الشعوب كسرت هاجس الخوف ومحزنة للكم الهائل من الارواح التي تزهق
هنا وهناك .. طبعا ً هذه الثورات أثرت وبشكل مباشر على الانتاج الدرامي الرمضاني لاسيما
لدى " مصر .. وسورية " لكون الدولتين في حالة أمنية وسياسية مضطربة وهذا أتاح المجال
للأعمال الخليجية لتتنفس الصعداء ويكون لها وقع أكبر ونسب مشاهدة أعلى وتتمتع بعدد
ينافس الاعمال السورية على الاقل .

من بين هذه الاعمال الخليجية ذات الوقع الممتاز مسلسل " ساهر الليل " للمخرج المبدع
والرائع ( محمد دحام الشمري ) ويعتبر العمل قفزة حقيقية وتخطي للنمطية التي تكسو الدراما
لدينا فأما عمل حديث وإما عمل تراثي وبيوت طين وخلافه .. فساهر الليل جاء بفكرة جديدة
وكذلك لا نغفل دور قوة القصة وتتابع الاحداث وقوتها وتأثيرها المباشر على قوة ونجاح ونسب متابعة
العمل .


سوف نتناول بهذا الموضوع نقطة واقعية تخص عمل وآداء المخرج " محمد دحام " وهي تتعلق
في أختيار النجوم , فكلنا ندرك أنه مخرج ذو شخصية قوية ويفرض هيمنته على العمل ككل
وهذا يعرفه الجميع بل أنه من يقوم بالاختيار الفعلي للنجوم, ويستخدم محمد دحام الشمري
طريقة " التبني " وأسمحوا لي أن أطلق عليها تبني فهو يحب آداء بعض الفنانين ويقوم
بتبنيهم فنيا ً وإسناد أدوار البطولة المطلقة أو شبه المطلقة بهم لإيمانه بأن موهبتهم فذة
وحتى يتحدثوا بكل لقاء ويقولوا ( شكرا محمد دحام .. لولاك ماكنا .. نحن نجتهد من أجلك
ونعمل من أجلك .. ونؤدي بإحترافية لك ومن أجلك ) كما يردد عبدالله بوشهري وغيره مما
نسميهم " قروب محمد دحام الشمري " في اللقاءات التلفزيونية , كذلك قرأت العديد من
التقارير والتحقيقات الصحافية التي تتحدث عن سوء آداء الفنانين بساهر الليل وهذا حقيقي
ولكنه لايعود لكون الفنان سيء بهذا العمل وجيد بغيره ولكن لكون الموهبة ناقصة ومضمحلة
ويتم إسناد أدوار كبيرة لها وهي ليست بكفء لها , وطبعا ً واضح أن دحام قدم لهم جميل

وهم يقوموا برد هذا الجميل والتفاني بالعمل لأجل دحام كما يقولوا لا لأجل الجماهير التي
هي الاساس

" فدعم ممثل كعبدالله بوشهري بهذه الطريقة وبهذا الحجم وإسناد أدوار كبيرة له وبمساحات
شاسعة وموهبته وآيديولوجيته الفنية لا تسمح له ولا تخوله بآدائها كارثة حقيقية "
وليس عبدالله بوشهري وحيدا ً فهيا عبدالسلام وغيرها الكثير ممن إستهان دحام بالجماهير
وأبرزهم على الغرم من قلة موهبتهم لأجل " معرفة .. أو علاقة .. أو ربما مزاج للمخرج المبدع .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المخرج الكويتي ( محمد دحام الشمري ) أفضل مخرج خليجي حسب الإستفتاء الذي أجريناه .. أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 60 09-01-2011 09:33 AM
"ساهر الليل" و"أنين" يتوجان محمد دحام إخراجياً و"الخالدان" الأفضل رجالياً و"شلة صبايا" نسائياً بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 07-09-2010 09:25 AM
الــمنتديات الــفنية أصبحــت للأطفــــال والألعاب والــمراهقين ( منتدى الفنان طـارق العلي " أنموذجا ً " لذلك )! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 49 20-09-2009 06:06 AM
"مرعوب" و"ليلى" و"رقية وسبيكة" تزين مدخل تلفزيون الكويت بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 22-07-2009 12:49 PM


الساعة الآن 04:10 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292