إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-2013, 12:57 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏


تُعرض في الكويت خلال «الأضحى»
خالد العجيرب: «تحت الصفر» إلى أبو ظبي






| كتبت رشا فكري |

يستمر الفنان خالد العجيرب بالمشاركة في عرض المسرحية الكوميدية «تحت الصفر» مع نجم الكوميديا الفنان طارق العلي، إلى جانب عدد من النجوم من بينهم هيا الشعيبي، هاني الطباخ، سلطان الفرج، خالد المظفر.
وقال العجيرب لـ «الراي»: تستمر حالياً عروض (تحت الصفر) في الكويت لمدة ثلاثة أيام، ثم سأغادر وفريق العمل المسرحي خلال الأيام القليلة المقبلة لعرضها في أبو ظبي، ثم نعود إلى الكويت استعداداً لعرضها مرة أخرى في عيد الأضحى المبارك».
وأضاف العجيرب أن مسرحية «تحت الصفر»، التي كتبها جمال سالم ويخرجها عبد العزيز صفر، يتم من خلالها طرح قضايا اجتماعية عدة بأسلوب ساخر، منها معاناة المواطن من غلاء الاسعار والبحث عن السكن وغيرها من الأمور المعيشية.
في جانب آخر، أشار العجيرب إلى أنه في مرحلة القراءة لنصوص كوميدية عدة استعداداً للموسم الرمضاني المقبل، ومنها مسلسل تراثي لم تكتمل ملامحه حتى الآن وسيتم التصريح عنه خلال الفترة المقبلة.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 12:58 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏


استخدم فيه كاميرا «بلاك ماجيك»
«صرخة ليل»... يدخل مبارك الفضلي عالم السينما
| كتب صالح الدويخ |

يخوض المخرج مبارك الفضلي تجربته الأولى في السينما من خلال فيلم سيحمل عنوان «صرخة ليل» من تأليف مصطفى المرس، جاء ذلك بعد تجارب درامية ناجحة للفضلي مع كبار المخرجين في الخليج أتت ثمارها بتزكيته لهذه المهمة.
وحول مضمون هذا العمل يقول الفضلي: «(صرخة ليل) فيلم رعب أكشن سيتم تصويره بكاميرا (بلاك ماجيك) للمرة الأولى في الكويت، ولا يخفى على الجميع أن هذا النوع من الكاميرات يحتاج إلى مصورين مختصين سبق لهم تجربتها، خصوصاً أنها حساسة للغاية وتوضح تفاصيل كثيرة لا توفرها بقية الأنواع، وهذا الفيلم من إنتاج شركة (أوريون للإنتاج الفني) وبإشراف مباشر لشيخ المخرجين غافل فاضل وبإدارة إنتاج تصدى لها حسن سليمان».
ويضيف الفضلي «سيتم تصوير الفيلم خلال فترة زمنية قصيرة على أن تكون مدة العرض ستين دقيقة، ولا شك أنني قلق جداً من التجربة التي أعتبرها المحك الرئيسي في مشواري، إلا أن الطاقم الفني الذي تم اختياره سبق لغالبية أفراده العمل في السينما العربية، وهذا الأمر أعطاني الأريحية والدافع لإنجاز العمل في وقت قياسي إن شاء الله».
وعن أبرز الأسماء المشاركة في بطولة الفيلم، يقول الفضلي «سيكون الاعتماد على الوجوه الشبابية الجديدة، إضافة إلى تطعيمها ببعض الأسماء المعروفة التي سنكشف عنها لاحقاً».
وأشار الفضلي إلى أنه استعان بالإيرانية ماريا ماكيرة الخدع المعروفة كون العمل يتحدث عن سلسلة جرائم تحدث في أحد الشاليهات والتي سيكشف تسلسل الأحداث عن أسبابها، كما سيكون للجرافيك دور كبير في الخدع من خلال «السموك سلفر» بمساندة المخرج المنفذ ريهام دشتي ومساعد المخرج لطيفة الزامل.
وتمنى الفضلي أن يأخذ هذا الفيلم حيّز الاهتمام من الإعلام الكويتي الذي اعتاد على مساندة أي خطوة من شأنها أن تضيف إلى الفن الكويتي الذي كان وما زال رائداً بين دول المنطقة.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 12:59 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏

روفايل / حصل على «Golden Globe» مرتين
جيم كيري... قرر مساعدة والده فأصبح نجماً كوميدياً
اعداد - علاء محمود |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان جيم كيري:

جيم كيري (جيمس يوجين كاري) ممثل كوميدي ومنتج كندي - أميركي، ولد في السابع عشر من يناير العام 1962 في «نيوماركت» في مقاطعة «أونتاريو» في كندا، من أب يدعى بيرسي كيري منحدراً من أصول كندية وفرنسية وكان يعمل موسيقياً ومحاسباً، وأم تدعى كاتلين وهي منحدرة من أصول فرنسية وإيرلندية واسكتلندية، وله ثلاثة أخوة أكبر منه سناً هم جون، باتريشيا وريتا.
عشق الكوميديا منذ طفولته، فأرسل سيرته الذاتية لبرنامج «The Carol Burnett Show» الكوميدي عندما كان عمره 10 سنوات. وعندما فقد والده وظيفته تدهورت الأحوال المالية للأسرة، وهنا اضطر كيري لترك الدراسة وبدأ الحياة العملية، وحينها كان يبلغ من العمر 15 عاماً. وبعد هذه المعاناة انتقلت العائلة للعيش في «سكاربورو» في مقاطعة «أونتاريو»، وهناك التحق بمدرسة «الثالوث المبارك الكاثوليكية» الواقعة في «نورث يورك» لمدة سنتين، ومن ثم التحق للدراسة الثانوية بمعهد «كلية آجينكورت» التي تعتبر أقدم ثانوية في منطقة «سكاربورو»، إلاّ أنه لم يتمكن من إنهاء الدراسة الثانوية بسبب عمله بدوام كامل محاولاً إعالة اسرته، ولتوفير الدواء لوالدته التي أصيبت بمرض عضال.

بدايته الفنية
في الوقت الذي كان كيري يكافح للعمل وتحقيق الشهرة لنفسه، قرر والده مساعدته ليقدم أعمالاً كوميدية فوق خشبة المسرح. وبذلك كان أول ظهور له في نادي «Yuk Yuks» الكوميدي في «تورنتو»، لكنه لم يحقق النجاح المرجو.
ومع استقرار الأحوال المادية لأسرته، منح ذلك الاستقرار النفسي لكيري الذي بات يلفت الانتباه الأكبر لأدواره الكوميدية، إلى أن تعاقد مع الفنان الكوميدي رودني دانغرفيلد لأداء أدوار كوميدية في جولة فنية قادته إلى لاس فيغاس، وجعلته يقرر الانتقال والعيش في هوليوود. وهناك في العام 1982 بدأ يؤدي أدواراً في «The Comedy Store».
ورغم جماهريته المتزايدة كـ «ستاند أب كوميدي»، إلاّ أنه وجّه اهتمامه ناحية صناعة الأفلام وإلى التلفزيون، وبقي يظهر في أفلام ذات ميزانية منخفضة، إلى أن جاءته الفرصة الذهبية في العام 1984 عندما حصل على دور البطولة في مسلسل «The Duck Factory»، لكن لسوء حظه تم إلغاء المسلسل في موسمه الأول. إلا أن هذا القرار لم يحبطه وبقي يؤدي أدواراً مساندة في العديد من الأفلام، مواظباً على تقديم الأعمال الكوميدية المنفردة فوق خشبة المسرح.
ومع حلول العام 1990، وتحديداً في شهر أبريل، تم ترشيحه لدور في برنامج كوميدي بعنوان «In Living Color»، وبقي مستمراً فيه حتى حلول الموسم الثالث. وكان على موعد مع فرصته الذهبية في العام 1994 عندما شارك في الفيلم الكوميدي «Ace Ventura:Pet Detective»، وهنا أصبح كيري من كبار نجوم الكوميديا، إذ بدأت العروض تنهال عليه، فشارك في العام ذاته في فيلم «The Mask» مجسداً دور البطولة، ومن ثم في فيلم «Dumb and Dumber»، وتم ترشيحه أيضاً للفوز بجائزة «Golden Globe» لأفضل ممثل عن دوره في فيلم «The Mask».
وعلى مرّ السنوات، توالت أعمال كيري، فشارك في أفلام «Batman Forever» و«Ace Ventura: When Nature Calls» و«The Cable Guy» و«Liar Liar» و«The Truman Show» الذي زاد من جماهريته ونال عنه جائزة أفضل ممثل في جوائز «Golden Globe».
وفي العام 1999 شارك في بطولة فيلم «Man on the Moon»، ونال عنه جائزة أفضل ممثل من جوائز «Golden Globe» للعام الثاني على التوالي. ومع حلول العام 2000 حصل على دور البطولة في فيلم «Me، Myself & Irene» الذي لاقى آراء متضاربة من النقّاد رغم النجاح الكبير الذي حققه في شبّاك التذاكر.
وفي العام نفسه أدّى كيري دور البطولة في ثاني أكبر فيلم من أفلام أعياد الميلاد الناجحة في كل الاوقات «How THE Grinch Stole Christmas»، ونال عن دوره استحسان النقّاد، وتم ترشيحه لجائزة «Golden Globe» إضافة إلى ترشيحات أخرى عديدة.
وفي العام 2003 شارك كيري كلاً من جينيفر أنيستون ومورغان فريمان بطولة فيلم «Bruce Almighty»، فلاقى الفيلم آراءً نقدية متفاوتة رغم حصده مبالغ مالية كبيرة في الإيرادات.
ومع قدوم العام 2004 أدى كيري دور البطولة مع الممثلة كيت ونسليت في فيلم «Eternal Sunshine of the Spotless Mind» التي حصلت بدورها ترشيحاً لجائزة الأوسكار، ونال بدوره رابع ترشيح له لأفضل ممثل في جائزة «Golden Globe» اضافة إلى ترشيح آخر لجائزة «BAFTA» عن أفضل ممثل دور رئيسي. وفي ذات العام تم ادراجه ضمن المشاهير في «The Canadian Walk of Fame».
وتلتها أفلام «Fun With Dick and Jane» و«The Number 23» وأدّى بصوته شخصية الفيل المحبوب في الفيلم الكرتوني «Dr.Seuss Horton Hrars a Who!»، وشارك بعدها في «Yes Man».
وفي العام 2009 أدّى البطولة في فيلم «I Love You Phillip Morris» الذي تم عرضه لاول مرّة في مهرجان الأفلام «Sundance» قبل عرضه في دور السينما. وللمرة الاولى في مسيرته الفنّية أدّى شخصيات متعددة في رواية «تشارلز ديكنز» مع المخرج روبرت زيمكيس، قدّمته شركة «ديزني» في فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد بعنوان «Christmas Carol».
وفي العام 2011 أدّى الدور الرئيسي في فيلم «Mr. Poppers Penguins»، ليرتاح بعده عاماً كاملاً ويعود مجدداً في العام 2013 مشاركاً البطولة مع زميله الممثل ستيف كاريل في فيلم «Burt Wonderstone» تصدّى لإخراجه دون سكاردينو.
ومع حلول شهر مارس 2013، أعلن كيري انتهاءه من كتابة قصّة خاصة بالأطفال بعنوان «Roland Rolls»، إذ سيتصدى شخصياً لطباعتها.
كما أطلق شريط فيديو موسيقياً روائياً بمشاركة «The Eels through Funny or Die» أدى فيه بطولة صوتية محل الفنان مارك أوليفير ايفيرت تحمل عنوان «Cold Dead Hand».

حياته الخاصة
تزوّج كيري مرتين، الأولى كانت من الممثلة السابقة ميليسا ورمر في العام 1987، وانفصلا في العام 1995. وبعد عام من الانفصال، تزوج من الممثلة لورين هولي التي شاركته بطولة فيلم «Dumb and Dumber»، لكن هذا الزواج استمر لأقل من عام واحد.
لكن مع ذلك كان كيري متعدد العلاقات، إذ وفي أواخر التسعينيات ارتبط مرّات عدة، وكانت آخرها مع الممثلة رينيه زويليغر التي شاركته بطولة فيلم «Me، My Self and Irene» واستمرت خطوبتهما عاماً كاملاً.
وفي العام 2005 ارتبط بعارضة الأزياء والممثلة جيني مكارثي، وأصبحت علاقتهما علنية في العام 2006، لكنهما قررا الانفصال في 2010.
لدى كيري ابنة واحدة تدعى جين ايرين كيري ولدت في 1987 من زواجه الأول، وقد أعلن عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بتاريخ 27 فبراير 2010 أن ابنته قد رزقت بصبي وأنه قد أصبح جدّاً
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 01:01 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏

يجدّد التعاون معه بأغنيتين في ألبومه المقبل
عبدالله القعود لـ«الراي»: علاقتي مع الرويشد تعدّت... الفنية
| كتب علاء محمود |

علاقة صداقة وأخوّة تربط بين الملحن عبد الله القعود مع المطرب عبد الله الرويشد منذ فترة طويلة، تعدّت حدود العلاقة الفنية التي قد تجمع أي ملحن ومطرب. وهو الأمر الذي منح الأريحية في التعامل بينهما في كل ألبوم جديد يحضّر له الرويشد.
وفي هذا الصدد، أشار القعود في حديثه لـ«الراي» إلى أن ثمرة هذه الأخوة أنتجت عملين جديدين لهما معاً سيكونان في الألبوم المقبل للرويشد فقال: «جددت التعاون في الألبوم الجديد للمطرب عبدالله الرويشد، والذي سيكون مطروحاً في الأسواق قريباً جداً، من خلال تلحين أغنيتين، الأولى بعنوان (يشتكي لي) من كلمات الشاعر سعود شربتلي، والثانية بعنوان (أنا منهو) من كلمات الشاعر ساهر».
وأضاف «لن أخوض في تفاصيل الألحان وتعريفها أكاديمياً، لأن الكثيرين قد لا يعرفونها. لكن لحن أغنية (يشتكي لي) سيكون سريعاً بعض الشيء، أما الثاني فسيكون ذا إيقاع رومانسي كلاسيكي».
وأكمل ملمحاً إلى مدى أريحية التعامل مع الرويشد بالقول: «علاقتي مع الرويشد أخوية وإنسانية تعدّت حدود الفنية، بحكم التعاون المستمر بيننا منذ سنوات عديدة في كل ألبوم جديد يطرحه في الأسواق، وهو الأمر الذي جعل التفاهم أهم ما يميزنا. ولا أخفي القول إن الرويشد من المطربين الكبار الذين يمنحون كامل الثقة للملحن والشاعر سواء كان شاباً أم مخضرماً لتقديم أفضل ما عنده، كما أنه يحرص على التواجد خلال بناء جسم الأغنية».
واستطرد القعود «على الصعيد الشخصي، أستعين بآرائه حول لحن ما، للوصول إلى ما يناسبه خلال الغناء، فالأغنية هي عبارة عن تعاون مشترك بيننا، ونجاحها يعني نجاح كل الأقطاب المشاركة في بنائها، وهذا الأمر لا يزرع الحزازيات بيننا لأننا، كما ذكرت أخوة».
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 01:03 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏

حوار / «متمسك بوجهة نظري: الفن جنون ولا حدود له»
جميل المغازي لـ «الراي»: «حب ناقص» و«24 ساعة» كلّفا شمس 2.5 مليون جنيه






| حوار - علاء محمود |

استطاع المخرج المصري الألماني جميل المغازي أن يصنع له بصمة في عالم صناعة الكليبات على نطاق الوطن العربي، من خلال تعاوناته العديدة مع كبار الفنانين الذين وضعوا ثقتهم بقدراته الإخراجية وأفكاره المتجددة، والتي تكون مترابطة تماماً مع الكلمة. وعلى الرغم من الانتقادات التي لاقاها بعد إخراجه فيديو كليب «اشطح »، إلاّ أن ذلك لم يوقف التعاون بينه وبين الفنانة شمس.
«الراي» التقت المخرج المغازي للحديث عن تعاوناته العديدة مع شمس والانتقادات التي طالته، وأيضاً لمعرفة الجديد الذي يحضّران له معا خلال الأيام المقبلة. إضافة إلى الحديث عن الجديد الذي سيجدد به التعاون مع مطربي من الوطن العربي ومنهم إيهاب توفيق وسميرة سعيدة وكذلك حاتم العراقي. وفي الحوار أشار المغازي إلى أنه لا يمكن المقارنة بين صناعة الفيديو كليبات في دول الغرب والدول العربية بسبب العادات والتقاليد التي تحكم الأخيرة، وفي الوقت نفسه أكّد أنه من متابعي ما يقدمه الغرب دوماً، كما أفصح عن أنه لا يمكن تحديد تكلفة صناعة الفيديو كليب لأنه يعتمد على عوامل عدة، وأمور أخرى عديدة في ما يأتي تفاصيلها:

• سأصوّر مع شمس « البوابة» في دبي... بعدها «دين أبوكو اسموا إيه» في مصر

• لم ألمس أي نوع من الجرأة التي يتحدثون عنها في كليب «اشطح» • مهما تطورت وحاولت أن «أشطح» بفكري لا بد من حدود معيّنة لا أتخطاها

• صعب على المخرج الدرامي إخراج فيديو كليب مدته 4 دقائق

• ما يراه المشاهد في 4 دقائق يحتاج إلى شهرين من الاستعداد


• بداية... هل لك أن تعرّف الجمهور الكويتي أكثر عن شخصك؟
- جميل جميل المغازي، مخرج فيديو كليبات منذ فترة طويلة جداً، من والد مصري وأم ألمانية. درست الآداب - قسم التاريخ في جمهورية مصر العربية، من ثم توجّهت إلى ألمانيا لأتخصص في الدراسات الحرّة بالإخراج.
• هل لك أن تحدثنا عن سرّ تعاوناتك العديدة مع الفنانة شمس؟
- أول تعاون جمعني بها كان قبل ثلاث سنوات في أغنية «اشطح»، ثم تعاونّا في أغنية «ادخلوها آمنين» التي خصّت بها مصر، وسيتم عرض الكليب على شاشات التلفاز خلال الفترة المقبلة. من ثم تجدد التعاون في أغنيتي «حب ناقص» و«24 ساعة» اللتين تمّ تصويرهما في لندن لمدة شهرين.
• ما الجديد الذي سيجمعكما قريباً؟
- حالياً نحن متواجدان في دبي استعداداً لتصوير أغنية «البوابة»، بعدها سنتوجه إلى مصر لتصوير أغنية » دين أبوكو اسموا إيه» التي غنّتها شمس باللهجة المصرية، وموضوعها يتكلم عن الإرهاب والتطرّف. وفور أن ننتهي منها سأتفرغ لتصوير أغنية «بحبك موت يا محمد» التي ستكون باللهجة المصرية.
• هل من تعاونات أخرى مع مطربين آخرين ستتصدى لها قريباً؟
- نعم، فور انتهاء ارتباطي مع شمس سأتصدى لتصوير كليب مع الفنان إيهاب توفيق، وآخر مع سميرة سعيد، ومن ثم حاتم العراقي.
• لاقى فيديو كليب «اشطح» كثيراً من النقد السلبي على مستوى الخليجي العربي بسبب جرأته... ما ردّك؟
- سمعت هذا الكلام كثيراً، لكنني على الصعيد الشخصي لم ألمس فيه أي نوع من الجرأة التي يتحدثون عنها، والصورة التي ظهرت بها شمس جميلة لأنها كانت على طبيعتها «شقيّة وحبوبة»، وخالية من الجرأة «الأوفر».
• إذاً... ما سبب ادعائهم بالجرأة؟
- ربما لأنهم في منطقة الخليج قد اعتادوا على نوع معيّن من الفيديو كليبات لناحية الصورة والفكرة، وهو الأمر الذي لمسته في أكثر من تعاون مع فناني دول الخليج عامّة. لذلك من المفترض أن نقوم ببعض التغيير.
- هل هذا الأمر ينطبق فقط على منطقة الخليج؟
- صدقاً كنت سألاقي النقد ذاته في مصر لو قدمت لهم أمراً جديداً إلى أن يعتادوا عليه بعد فترة من الزمن. وفي النهاية سأبقى متمسكاً بوجهة نظري بأن الفن جنون ولا حدود له، وأنه يجب أن يلامسه بعض التغيير إلى حد معيّن من دون تخطي القيم والعادات والتقاليد لبلد معيّن ما.
• هل سيكون كليب «البوابة» بأسلوب وفكر «اشطح» نفسه؟
- كلا، سيكون مغايراً تماماً. فالأغنية خليجية بحتة، لكنها مع ذلك ستحتوي على «شقاوة» شمس العفوية وروحها الخفيفة.
• هل تعتقد أن الكليبات باتت تعتمد في الدرجة الأولى على «الموديلز» الراقصات؟
- من الممكن أن أصنع فيديو كليب «جامد جداً» ويحتوي على «مودلز» راقصات، لكن المطرب لن يظهر بالصورة المطلوبة وهنا أكون «معملتش حاجة». لهذا أهم نقطة في صناعة الكليب هي الفنان نفسه، فهو سر نجاحه أو فشله.
• هل يمكن مقارنة الفيديو كليبات العربية بالغربية؟
- الفيديو الكليب الغربي أمر مختلف تماماً ولا يمكن مقارنته بما نقدمه في الوطن العربي، لأن ما يقدمونه بالنسبة إلينا «أوفر» جداً وجريء إلى أبعد الحدود لناحية الملابس وأسلوب الرقص. في المقابل هو أمر عادي بالنسبة إليهم وبسيط، ومجتمعهم اعتاد على هذه المناظر وأصبح متشبّعاً منها، ناهيك عن عاداتهم وتقاليدهم التي تسمح لهم بتقديم كل شيء من دون قيود.
• هل تميل إلى صناعة فيديو كليبات مماثلة للطريقة الغريبة في الوطن العربي؟
- أحب مشاهدتها على شاشة التلفاز والاستمتاع بما يقدمونه، لكن لا أستطيع تقديمها في الوطن العربي، لأنني مهما تطورت وحاولت أن «أشطح» بفكري لا بد لي من الالتزام بحدود معينّة لا أتخطاها.
• هل تعني وجود رقابة تحدّ من أفكار المخرج؟
- لا توجد رقابة بالمعنى اللفظي تحدّ من إبداع وفكر المخرج، لأن الإبداع ليس له احتكار. بل الأمر يكون نابعاً من داخل المخرج نفسه، إما أن يقدّم عملاً ضمن الحدود أو أن يخرج عن المألوف بسبب أن المطرب لا يمتلك مقومات الصوت، بالتالي يحدّه ذلك لأن يلجأ إلى أمور أخرى تغطي هذا الضعف، لكن هؤلاء قلةّ لهم فترة محدودة ويختفون.
• هل تتناقش مع المطرب حول «الستوري بورد»؟
- من الضروي أن يتم النقاش مع المطرب والشاعر وحتى الملحن كي نصل إلى إحساس الأغنية نفسها، وهو الأمر الذي أحرص عليه مع كل الذين تعاونت معهم مثل نبيل شعيل، عبدالله الرويشد، سميرة سعيد، إيهاب توفيق، هاني شاكر، شمس وغيرهم الكثير. الكليب يجب أن يكون متوافقاً مع الكلام وليس عكسه، حتى لو كان سريعاً، يجب أن تعبّر الصورة عن الكلام.
• هل من مطربين اتعبوك في التعامل؟
- لم يصادفني مطرب أتعبني في العمل، بل ألمس فيهم فقط الشعور بالقلق، والخوف من التغيير في أشكالهم.
• ما المدة الزمنية لتصوير فيديو كليب متكامل؟
- لا يوجد وقت معيّن بحد ذاته، لأن العملية تحتاج إلى تجهيزات ضخمة سواء من اختيار الأزياء والموقع والديكورات المناسبة وخلافه، وما يراه المشاهد في أربع دقائق احتاج مدّة قد تصل إلى الشهرين من الاستعداد.
• هل من الممكن أن يتصدى مخرج الفيديو كليبات للأعمال الدرامية والعكس؟
- أرى أن المخرج الدرامي من الصعوبة عليه إخراج فيديو كليب بمدة زمينة قدرها أربع دقائق، والسبب أنه متشبع بالدراما كثيراً.
• هل تفكر في اقتحام الاخراج الدرامي؟
- هذه الفكرة موجودة، إذ أحضّر حالياً لمسلسل درامي لموسم رمضان المقبل بعنوان «الياشمك» تأليف محمد عبد الخالق وأنتاج شركة مصرية كبيرة، وأتمنى أن يظهر بالشكل المرجو. والعنوان يعني باللهجة الخيجية «البرقع».
• هل استفدت من دراسة الإخراج أم أن الحياة العملية أكسبتك الخبرة اللازمة؟
- الحياة العملية أفادتني كثيراً، خصوصاً أن والدي جميل المغازي مخرج قديم ومنتج، فتشبعت منه المهنة. أما الإضافة، فهي تعلّم الأمور النظرية وتفهمك «التكنيك» بشكل موسّع وتصقل الموهبة.
• كم تصل تكلفة الكليب؟
- الأمر يتوقف على حسب الأغنية نفسها، وحسب الفكرة والمطرب، والمكان الذي يتم التصوير فيه، بمعنى ليس له مقياس. وأعلى سقف فيديو كليب أخرجته له وصلت قميته إلى مليونين ونصف المليون جنيه لأغنيتيّ «حب ناقص» و «24 ساعة» مع المطربة شمس وتم التصوير في لندن.
• هل تؤيد مشاركة الممثلات كـ«موديلز» في الكليبات؟
- الأمر يرجع إلى اختيار المخرج، فإن كانت الأغنية بحاجة إلى أداء تمثيلي فلا ضرر بالاستعانة ببعض الممثلات كنوع من إضفاء اللمسات الجمالية على الفيديو كليب، بشرط أن يبقى المطرب هو الأساس.
• هل لديك فريق عمل محدد تتعامل معه؟
- طبعاً لدي فريق عملي الخاص، في الوقت نفسه أعمد على تغيير البعض لإضفاء روح جديدة على الفيديو كليبات التي أصنعها.
• كيف تقوم بتطوير أداوتك الاخراجية؟
- أتابع ما يدور في العالم من صناعات فنية بشكل كبير، كما أن الأغنية نفسها تمنحني أفكاراً وأسلوباً مختلفاً، ناهيك عن متابعتي لجميع الأحداث حول العالم، مع منح الفرصة لفريق عملي بطرح الأفكار، ومشاركة الفنان والشاعر وكل من حولي بما لديهم، لأحاول في النهاية اقتباس الأفضل.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 01:07 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏

«فارس أحلام» في مهرجان دبي السينمائي





أوضح الممثل أحمد صفوت أن فيلم «فارس أحلام» سيشارك في مهرجان دبي السينمائي، مشيراً إلى أنه ينتظر عرض الفيلم في سباق عيد الأضحى المبارك.

«فارس أحلام» يناقش مشكلات العشوائيات والتفاوت الطبقي في مصر، ويشاركه في الفيلم درة وهاني عادل، ومي سليم وإخراج عطية أمين، وتأليف محمد رفعت، وإنتاج أحمد عفت ولفت إلى أنه يقرأ مسلسلاً جديداً يخوض به سباق رمضان القادم بعد نجاحه في مسلسلي «فرعون» و«فض اشتباك» اللذين عرضا في رمضان الماضي. وقال أحمد صفوت: إنه سينظم خلال الفترة المقبلة ورشة عمل مع مخرج المسلسل لاختيار النجوم المشاركين، رافضاً الإفصاح عن اسم العمل.



المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 01:08 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏

علا غانم تبدأ «كلاكيت»
داخل بلاتوهات ستوديو مصر، بدأت الفنانة علا غانم أول من أمس تصوير أحدث أفلامها السينمائية «كلاكيت»، والذي يشاركها في بطولته عمرو عبدالجليل في التعاون الثاني على التوالي بينهما بعد مسلسل «الزوجة الثانية» الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، ومن المقرر أن يعرض الفيلم موسم عيد الأضحى.
وسيصوّر المخرج بيتر ميمي كل المشاهد الخاصة بالفيلم داخل بلاتوهات التصوير بسبب الأوضاع الأمنية .

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 01:10 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏

إيزابيل أدجاني عضو لجنة تحكيم الأوسكار القادم



تم اختيار النجمة الفرنسية إيزابيل أدجاني ضمن لجنة الأوسكار المنوط إليها اختيار الأفلام لجائزة الأوسكار للعام القادم حيث من المقرر أن تقوم «أدجاني» باختيار الفيلم الفرنسي الذي سيرشح للأوسكار ضمن فئة «أفضل فيلم أجنبي». وذكر الموقع الفرنسي «فواسي أف أر» أنه من المقررأن تتوجه إزابيل أدحاني إلى لوس أنجلوس هذا الأسبوع حيث تنعقد لجنة الأوسكار يوم السادس عشر من سبتمبر الحالي لاختيار الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار للعام المقبل. كان فيلم «أمور» للمخرج الأسترالي «مايكل هانيكي» قد حصد جائزة الأوسكار هذا العام لأفضل فيلم أجنبي.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 01:10 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏

راغب علامة يغني في المغرب
يُحيي النجم اللبناني راغب علامة حفلاً فنياً ساهراً ضمن فعاليات «ليالي مازاغان» في 12 أكتوبر المقبل، وينظمه منتجع مازاغان المغربي ويستقطب فيه أعداداً متزايدة من السياح القادمين من منطقة الخليج خلال سلسلة الحفلات الفنية التي أجراها المنتجع وشملت فنانين عرب من مختلف الجنسيات أبرزهم نجوى كرم وإليسا ووائل كفوري وتامر حسني.

وستشارك راغب علامة الفنانة يسرا سعوف، التي برزت في برنامج «عرب آيدول».

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
16-9-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاثنين, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 9/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 09-09-2013 02:58 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 2/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 02-09-2013 10:54 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 27/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 27-08-2013 03:54 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 26/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 27-08-2013 04:04 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 19/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 20-08-2013 06:43 AM


الساعة الآن 10:52 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292