شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-2013, 02:51 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏


حوار / تنكبّ على سيناريو فيلم يجمع سيرين عبد النور ومكسيم خليل
ريم حنا لـ «الراي»: «زعلانة» من الليث حجو ... ولم أعاتبه على نهاية «لعبة الموت»
بيروت - من هيام بنوت |

تُعتبر الكاتبة السورية ريم حنا من أبرز الكاتبات في العالم العربي، ورصيدها يضم العديد من الأعمال الناجحة التي تعاملت فيها مع نخبة من نجوم الاخراج، فآخر أعمالها كان «لعبة الموت» الذي حقق نجاحاً كبيراً رغم انها لم ترض عن نهايته التي حملت توقيع مخرج العمل الليث حجو، وهي تنكبّ حالياً على كتابة سيناريو فيلم عنوانه المبدئي «بين السما والأرض» الذي يجمع بين النجمة سيرين عبد النور والنجم مكسيم خليل، على ان تباشر بعده كتابة مسلسل يحمل توقيع المخرج رامي حنا.
ريم أكدت في حوارها مع «الراي» انها لا يمكن ان تكتب أكثر من عمل واحد سنوياً، بل ربما تحتاج الى عامين كي تنجز عملاً واحداً، كما توضح انها مزاجية جداً عند الكتابة بحيث انها لا تكتب الا عندما تكون هادئة وبعيدة عن كل ما يحيط بها من ضجيج أو «روائح» فـ«حتى رائحة طبخ الجيران يمكن ان تشتتني عن الكتابة».
• إذا شممتُ رائحة طبخ الجيران يمكن أن أتوقّف عن الكتابة
• لا أحب أن يُلصق بي صيت كاتبة أعمال المرأة
• الدراما التركية متعبة... ولكن لا يمكن أن نتجاهل أن لها جمهورها
• تابعتُ مسلسل «سنعود بعد قليل» وأحببتُه
• «ذاكرة الجسد» حصد نسبة مشاهدة عالية جداً... فعندما يُشتم العمل كثيراً أو يُمدح فهذا يعني أنه حضر جداً
• مستحيل أن أكتب أكثر من عمل في السنة... ويمكن أن أستغرق في العمل الواحد عامين كاملين

• من المعروف انك منشغلة في هذه الفترة بكتابة نص فيلم سينمائي يجمع بين سيرين عبد النور ومكسيم خليل، فهل هذا هو نصك السينمائي الأول؟
- بل الثاني، اذ سبق ان كتبتُ نصاً لفيلم سينمائي سوري ولكنه لم يُنجز.
• هل انتهيتِ من كتابة القصة؟
- ليس بعد، ولا يزال يلزمني قليل من الوقت لانهائها.
• ما الفارق بين كتابة نص لمسلسل وبين كتابة نص لفيلم؟
- الفيلم لا يعتمد في شكل كامل على الحوارات، لان السينما ترتكز على العنصرين البصري والمشهدي كما على الحالة النفسية ولا بد من احترام هذه الناحية، كما ان هناك نمطاً آخر في كتابة الشخصيات.
• ما عنوان الفيلم وهل يتناول قصة عاطفية؟
- الاسم الموقت للفيلم هو «بين السما والأرض» وهو يحكي قصة اجتماعية ويوجد فيها جانب عاطفي.
• وهل تعالج قضية لها علاقة بالمرأة، وألا ترين ان المشاهد بدأ يشعر بالملل من مشاهدة الأعمال الدرامية التي تركز على قضايا المرأة، كما يحصل في تجربتك وتجربة كلوديا مرشليان؟
- لا أحب ان يُلصق بي هذا الصيت. عندما كتبت نصاً عن المرأة في مسلسل «لعبة الموت» حصل الأمر بالصدفة. قصة الفيلم لا علاقة لها بالمرأة أو الرجل، بل هي تتناول ظاهرة اجتماعية. انا لا أحبّ ان تُصنف الدراما بين امرأة ورجل، بل يجب ان تتناول الانسان بعيداً عن جنسه البشري.
• برأيك، لماذا هذه «الهبّة» على الأعمال الدرامية التي تتناول قضايا المرأة؟
- لا أعرف.
• هل ترين ان المرأة المستضعفة تجذب المشاهد في الأعمال الدرامية؟
- في «لعبة الموت» لم أقدّم نموذجاً عن المرأة المستضعفة، بل عن المرأة التي استخدمت ذكاءها الى أبعد الحدود بحثاً عن حياة أخرى. الاستضعاف لا يكون بالجسد حتماً، وغياب القوة الجسدية يمكن ان تقابله قوة في العقل.
• لكن الدراما المصرية والتركية واللبنانية أصبحت مستنسخة وتركز في معظمها على صورة المرأة المكسورة التي تنتفض على واقعها؟
- ربما هذه الاعمال تحكي قصص الشارع والمجتمع ولكن الأعمال ذات الطابع المشترك لم تتخذ شكلاً محدداً وتتجه نحو القضايا العامة.
• هل ترين ان الدراما العربية اصبحت نسخة عن الدراما التركية؟
- لم أشاهد أي مسلسل تركي، ومسلسل «لعبة الموت» مأخوذ عن فيلم أميركي، والفيلم مقتبس عن قصة في الأساس ولا علاقة لها بالتركي. في الدراما التركية لديهم القدرة على تناول الحدث الواحد طوال ست حلقات.
• هل انت ضد الدراما التركية؟
- لم أشاهدها ولكنني أحب الايقاع في العمل وان يكون المسلسل مليئاً بالأحداث المتلاحقة.
• يبدو انك شاهدت الدراما التركية ووجدتِ انها مملة فأقلعتِ عنها؟
- الدراما التركية متعِبة. والدتي تشاهد الدراما التركية بشكل مستمر وبين الحين والآخر أشاهد مشهداً من هنا ومشهداً من هناك. لكن لا يمكن ان نتجاهل ان للدراما التركية جمهورها.
• لكن يبدو ان رصيدها تراجع عند الجمهور؟
- ألاحظ انه بين فترة وأخرى، تبرز ظاهرة أعمال تتكرر ويتابعها الناس ولكنها لا تلبث ان تنتهي وتتبعها ظاهرة أخرى. ربما مع الوقت تبرز أعمال عربية، انتاجاً ونصاً ولكنها تعالج بطريقة أخرى.
• هل عاتبتِ المخرج الليث حجو؟
- كلا.
• لماذا؟
- لانه لم يحصل تواصل بيننا.
• ومن هو الطرف «الزعلان»؟
- طبعاً انا.
• هل اتصل بك ولم تجيبي على اتصاله؟
- هو لم يتصل أبداً.
• هل وصلك كلام عن لسانه انه زعلان منك بعدما وصفتِ ما فعله بالخيانة عندما غيّر نهاية مسلسل «لعبة الموت»؟
- هو ليس زعلاناً مني.
• ولماذا لم يتصل؟
- حاولتُ الاتصال به لأستفسر منه عن السبب الذي جعله يغيّر نهاية المسلسل فلم يردّ على اتصالي، ولكنني تجاوزت الموضوع. الحياة لا بد ان تستمر حتى لو لم يردّ.
• ما ملاحظاتك على مسلسل «لعبة الموت» بالاضافة الى النهاية؟
- هناك مشاهد، وبسبب أحداث 30 يونيو، لم يتم تصويرها في القاهرة ولذلك اضطروا الى تصويرها في منطقة «شرم الشيخ». وأعتقد ان جغرافية المكان أثرت على حرارة بعض الأحداث. القاهرة فيها عمارات وبيوت كبيرة وأدراج وشوارع وهي تعكس أجواء معينة.
• هل يمكن ان تجتمعي مجدداً مع المخرج الليث حجو أم توجد قطيعة بينكما؟
- لا توجد مقاطعة. تعاملتُ مع الكثير من المخرجين، وقبل الليث حجو تعاملت مع نجدة انزور وحاتم علي وهيثم حقي وفردوس أتاسي وهند ميداني ومروان بركات وقريباً مع رامي حنا وشوقي الماجري. لست انا الكاتبة الوحيدة ولا الليث حجو هو المخرج الوحيد.
• أيّ من تلك الأسماء أحببتِ تجربة العمل معه؟
- لا أريد ان يزعل أحد مني.
• ما رأيك بتجارب شوقي الماجري؟
- لم أتعامل معه حتى الآن، ولكنه من الأسماء التي أحب العمل معها وكذلك رامي حنا.
• هل هي دعوة للمخرج شوقي الماجري؟
- هو يعرف رأيي به وربما يحصل تعاون قريب بيننا.
• وبالنسبة الى رامي حنا؟
- قريباً سنلتقي في مسلسل جديد، كما ان الفيلم من اخراجه.
• كيف وجدتِ الدراما السورية في رمضان؟
- كانت هناك أعمال جيدة وأخرى لا بأس بها.
• وما الذي لفتك بينها؟
- سأعدّد الأعمال التي تابعتها. لقد تابعت مسلسل «سنعود بعد قليل» وأحببتُه. أما بالنسبة الى بقية الأعمال، فاكتفيتُ بمتابعة بعض المشاهد فقط، ولذلك لا يمكنني الحكم عليها لانني لم أتابعها في شكل كامل.
• مَن لا يتابع عملاً فهذا يعني انه لم يحبه؟
- أو ان الوقت لم يسمح له بمتابعته. كما شاهدت المسلسل المصري «موجة حارة».
• هناك رأي يعتبر ان تصوير الدراما السورية في بيئة لا علاقة لها ببيئتها انعكس سلباً عليها، فهل توافقين عليه؟
- الى حد ما. ويفضل ان تكون في بيئتها الحقيقية. ولكن هذا الأمر لم يؤثر على نجاح الدراما السورية، والدليل ان هناك أعمالاً تابعها الناس بقوة.
• هل تقيمين حالياً في لبنان؟
- بل أتنقّل بين الشام وبيروت.
• كيف تابعت أخبار الضربة الأميركية على سورية؟
- كنت خائفة جداً وعلى أعصابي. لم أكن أرغب أبداً في ان تتعرض سورية لضربة عسكرية.
• هل انت ضد النظام أو معه؟
- لن أجيب عن هذا السؤال، بل أرفض ان توجهي لي سؤالاً مماثلاً. «بالآخر هيدي سورية» وليست أشخاصاً. انها حضارة وعمر وانا خفت على ذكرياتنا ووجداننا وشوارعنا. «هيدي الشام ومو حيالاّ».
• ما مشاريعك بعد الانتهاء من كتابة الفيلم؟
- هناك مسلسل، ولكنني لن أتحدث عنه.
• هل هو عمل مشترك؟
- نعم، ولكنه لا يشبه «لعبة الموت»، والأهم من كل ذلك انه لن يُعرض في رمضان.
• تفضلين العمل خارج الموسم الرمضاني؟
- في رمضان نعيش ضغط السباق الرمضاني، ولكن هذا لا يعني ان العمل الذي سيلي المسلسل لن يكون لشهر رمضان.
• هل ترين ان هناك نوعاً من الفوضى الدرامية تعمّ في شهر رمضان؟
- شهر رمضان هو بمثابة مهرجان للأعمال، وما يحصل فيه ليس فوضى بقدر ما هو زحمة. وهناك الكثير من الأعمال ظلمت ولم يشاهدها الناس رغم انها جيدة.
• هل عُرضت لك أعمال أخرى في رمضان بالاضافة الى مسلسل «لعبة الموت»؟
- لا «يا دوب لحّق». انا بطيئة في الكتابة.
• ما رأيك بتجربة كلوديا مرشليان التي تستطيع انجاز كمّ من الأعمال في السنة الواحدة؟
- كل كاتب له طريقة وآلية معينة في التفكير.
• وهل انت مزاجية في الكتابة؟
- الى حد كبير.
• ما الظروف التي يمكن ان تمنعكِ من الكتابة؟
- عندما أكتب يجب ان أكون هادئة وجالسة في مكان معيّن لا يشغل فيه أي شيء تفكيري بحيث لا يكون أمامي سوى الجدار. لا أحب ان أشاهد شيئاً عند الكتابة كي لا يضعف تركيزي.
• تريدين غرفة من دون جهاز تلفزيون أو جهاز راديو؟
- أفضّلها مفصولة عن كل ما يحيط بي، لانني اذا شممت رائحة طبخ الجيران يمكن ان أتوقف عن الكتابة. حتى انني اتأثر على مستوى الرائحة. وانا اتمنى لو كنتُ أقل تأثراً كي أصبح أقلّ بطأ في الكتابة.
• هل يمكن ان تكتبي أكثر من عمل واحد في العام؟
- هذا أمر مستحيل. يمكن ان أستغرق في كتابة العمل الواحد عامين كاملين. آخر عمل كتبته كان «ذاكرة الجسد» واستغرقتُ في كتابته 3 سنوات.
• مع انه مأخوذ عن رواية مكتوبة؟
- وان يكن. انا حولته الى 30 حلقة تلفزيونية.
• هل عذّبك أكثر من غيره؟
- نعم، لانني لم أكن حرّة عند الكتابة. في مسلسل «لعبة الموت» كنت حرة أكثر باعتبار ان الرواية أعطتني مفاتيح وبنيت عليها، بينما في «ذاكرة الجسد» كانت الرواية ذهنية، الأمر الذي تطلب مني جهداً أكبر في بناء أحداث من روح الراوية.
• ولكن هذا العمل لم يحقق النجاح الذي كان متوقعاً منه؟
- لان العمل باللغة الفصحى، وهذا الأمر شكل حاجزاً بينه وبين الناس. العمل في الأساس جزائري ولم يكن ممكناً الاستعانة بممثلين جزائريين، لان الناس لن يفهموا اللهجة، ولذلك حصلت حالة تغريب عن حالته المحلية.
• هل يزعجك عدم متابعة أي عمل من أعمالك؟
- عندما يحصل مثل هذا الأمر معي يمكن ان أخبرك.
• ولكن مسلسل «ذاكرة الجسد» لم يحصد نسبة مشاهدة عالية؟
- بل هو حصد نسبة مشاهدة عالية جداً. عندما يُشتم العمل كثيراً أو يُمدح فهذا يعني انه حضر جداً. من أسباب تهافت الناس على روايته، كي لا انسب النجاح لي، هو ان الرواية مشهورة جداً والناس كان لديهم فضول لمشاهدته، وهناك أشخاص أحبوه وآخرون لم يحبوه أبداً. كما ان هناك مَن انحاز للرواية أكثر من المسلسل، كما يحصل في أي عمل أدبي، وهذا ما تؤكده التجربة عبر التاريخ. لا يوجد عمل أدبي تحوّل الى عمل تلفزيوني أو سينمائي وكانا أفضل من الرواية الا في حالات نادرة. هناك رواية مهمة اسمها «عطر» والكاتب الذي ألّفها هو نفسه الذي حولها الى سيناريو فيلم سينمائي، وكانت النتيجة ان الفيلم كان أضعف من الرواية. المخيلة في الرواية أوسع وأفقها لا محدود وكل قارئ يراها بالطريقة التي يتخيلها بينما في الفيلم أو المسلسل هناك من يتخيّل عنه. عندما تحولت رواية «حب في زمن الكوليرا» الى فيلم انزعجتُ كثيراً، لان الرواية مختلفة تماماً ولكن عندما شاهدته مرة ثانية زال حاجز الصدمة.
• أشرتِ في جواب سابق الى انه عندما لا يُتابع أي عمل من أعمالك ستخبرينني بذلك. فهل النجاحات الكبيرة والكثيرة، تحول الانسان الى شخص مغرور؟
- صدقيني، لا أعرف شيئاً اسمه الغرور. أقول دائماً يجب ان نقدم الكثير من الجيد كي نحافظ على المهنة. كلما قدمنا المزيد من الأعمال الناجحة، فهذا يعني ان المهنة مستمرة. انا فرحت كثيراً لان الدراما المصرية قدمت هذه السنة مجموعة من الأعمال الجيدة وهذا الأمر جعلني أتفاءل كثيراً.
• وهل يمكن ان نقول ان الدراما المصرية تفوقت على الدراما السورية هذه السنة؟
- لا يمكن ان نقول غنها تفوقت، لانه كما كان هناك كمّ من الأعمال المصرية المميزة كان هناك أيضاً كمّ من الأعمال السورية المميزة. الدراما المصرية تفوقت على نفسها هذا العام.
• هل يمكن القول ان مسلسل «سنعود بعد قليل» كان الأول عربياً؟
- انا أحببته، ولكن لا يمكنني ان أقيّم ما اذا كان هو الأول عربياً. مثلاً انا أحببت مسلسل «موجة حارة» كثيراً، ولكنني تفاجأت بانه ليس الأول عربياً.
• هل أعجبتك نهاية مسلسل «سنعود بعد قليل» التي أظهرت وكان السوريون تخلوا عن وطنهم؟
- هناك وجهات نظر مختلفة، ويمكن التوافق أو الاختلاف معها. كل كاتب له وجهة نظره الخاصة، وهناك أشياء يمكن ان تتحوّل الى حوار بدل تبني حكم مطلق. انها وجهة نظر الكاتب ولا يحق لي ان أحكم عليها.
• هل أحببت نهاية المسلسل؟
- أحببتُ العمل في شكل عام، ولكنني لم أغرق في بعض التفاصيل كي أحكم على العمل أكثر.
• ولكنك حكمت على نهاية مسلسلك؟
- انا حرة بالحكم على أعمالي.
• يقال ان نهاية مسلسل «سنعود بعد قليل» كانت جارحة؟
- يمكنك ان تذكري رأيك الشخصي. الأعمال الفنية الجيدة هي التي يحصل عليها أخذ وردّ وتتفاوت الآراء حولها، وهذه الناحية صحية جداً.
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2013, 02:56 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏

ديمة قندلفت مطربة
أعلنت الفنانة ديمة قندلفت عن تحضيرها لأغنية مهداة لبلدها سورية، تتعاون فيها مع الملحن اللبناني زياد بطرس.

درامياً اعتبرت قندلفت أن ماقدمتّه في مسلسل «يامال الشام- حدث في دمشق» هو الأهم بالنسبة لها خلال موسم 2013، باعتبارها أدت أحد أدوار البطولة بهذا المسلسل، وخاضت فيه تجربتها الأولى باللهجة الحلبية بدور «ربيعة»، مؤكدةً أنها لاتشارك بأي عمل مالم يضف شيئاً جديداً الى مسيرتها.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2013, 02:57 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏

لبوم جديد لدارين حدشيتي
كشفت الفنانة دارين حدشيتي أن ألبومها الجديد جاهز، ويتضمن 14 أغنية منّوعة، والأغاني معظمها لبناني وهناك 3 أغان بالخليجي والمصري أيضاً.

وأضافت أن التعاون كان مع الشعراء والملحنين الذين تعاملت معهم سابقاً وأنا في انتظار الوقت المناسب خصوصاً أن الأوضاع في لبنان والعالم العربي لم تساعدني في طرح الألبوم.

وتابعت نظرا للأوضاع الحالية أفكر في اصدار أغنية منفردة قبل الألبوم، كما أنه و بعد الغاء حفلاتي في الصيف وعدم تصوير أي فيديو كليب جديد، سأعمل خلال فصل الشتاء المقبل على تصوير أغنية جديدة، لكنني الى الآن لم أستقر على أغنية محددة.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2013, 02:59 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏

صمود.. تبدأ تصوير «صديقات العمر»
تبدأ الفنانة صمود هذه الأيام تصوير المسلسل التلفزيوني الجديد «صديقات العمر» تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي.

معها في المسلسل عدد بارز من الفنانين بينهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وجمال الردهان وفاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وطيف وأميرة محمد وشهاب حاجية.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2013, 03:01 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏

محمد حماقي ممثلاً للمرة الأولى في «المهدي»
بدأ المطرب محمد حماقي جلسات عمل مع المخرج عادل أديب للدخول في تصوير مسلسل «المهدي».

ويعد المسلسل أولى تجارب حماقي التمثيلية وتمنى أن يحالفه الحظ فيها، كما حالف العديد من نجوم الغناء في مجال التمثيل. وقال حماقي: ان سيناريو المسلسل شجعه على خوض تجربة التمثيل، رغم تخوفه منها بعض الشيء فضلاً عن ثقته بأديب كمخرج ناجح.

وتدور أحداث المسلسل حول طبيب يعاني سيطرة أهله الذين يرفضون عمله في الغناء رغم موهبته، ويرغمونه على دخول كلية الطب على عكس رغبته في الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى، وهو ما يصيبه بعقدة نفسية يخرج منها بعد أن يجد فرصته في عالم الغناء.

ويجسد حماقي في المسلسل دور الطبيب ويدعى «مهدي» ويرث مستشفى عن والده وبعد فترة يكتشف أن النشاط الحقيقي لعمل والده هو تجارة المخدرات وأن المستشفى ما هو الا ستار لهذه التجارة غير المشروعة.

ولم يتم الاستقرار على فريق العمل حتى الآن غير أن هناك أسماء جرى ترشيحها للمشاركة في العمل مثل حسن حسني وهنا شيحة وسهير رمزي.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2013, 03:03 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏

صورة.. ميريام فارس تحتفل بالعيد الوطني السعودي على طريقتها.. وترتدي لون العلم



احتفالا بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية قررت الفنانة اللبنانية ميريام فارس أن تحتفل بالعيد الوطني على طريقتها الخاصة.

حيث نشرت فارس على صفحتها الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” صورة لها ترتدي فيها فستانا من اللون الاخصر وهو لون العلم السعودي وكتبت على الصورة “كل عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني لدولة المملكة العربية السعودية”.


المصدر : جريدة الانباء

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2013, 03:04 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏

يشرف على تدريب حمد العماني وأحمد حسين في الـ «كيك بوكسنغ»
عبدالله الطليحي لـ «الأنباء»: «للحين ما كرّشت علشان انخش ورا مايك الإذاعة»



يستعد المذيع والفنان الشاب عبدالله الطليحي للمشاركة مع طاقم عمل مسرحية الأطفال «البنات والطنطل» بقيادة النجمة هدى حسين في العروض التي يستعدون لتقديمها في فترة عيد الأضحى المبارك وقد تقام في العاصمة القطرية الدوحة بعد النجاح الذي حققته المسرحية أثناء عرضها في فترة عيد الفطر الماضي.
وأكد الطليحي انه سعيد بالمشاركة مع نجوم هذه المسرحية والتي تعد ثاني عمل يشهد مشاركته ويحقق النجاح، مشيرا خلال حديثه لـ «الأنباء» الى انه استفاد بشكل كبير من خبرة النجوم المشاركين معه وعلى رأسهم نجمة مسرح الطفل الفنانة هدى حسين، كما أوضح ان العروض المقبلة للعمل قد تشهد انتقالهم للعرض في العاصمة القطرية الدوحة.
ونفى الطليحي إصراره على عدم قبول الأدوار المساعدة والظهور في المرحلة القادمة بأدوار بطولة، حيث اكد ان الفترة المقبلة ستشهد استعداد الفنانين للتحضير للأعمال الرمضانية القادمة، وقال: سأختار من خلالها الأدوار التي تناسب إمكانياتي كممثل بعيدا عن عدد الحلقات، فالمهم بالنسبة لي ان يكون الدور مؤثرا في العمل ويمنحني الفرصة الكافية لإظهار قدراتي كممثل واقنع المشاهد من خلاله بهذه القدرات، فهناك نوعية ادوار ترسخ بذهن المشاهد وان كانت ادوار ضيف شرف، مشيرا الى ان ذلك لا يعني قبوله لأدوار «كومبارس».
وعن امكانية عمله في اذاعة الكويت التي انتسب لها في الفترة الاخيرة عدد كبير من المذيعين الشباب بعد سنوات عمل في القنوات الخاصة، ذكر الطليحي انه تلقى عرضا من القائمين على الاذاعة لكنه رفض العمل بها في هذا التوقيت، حيث اكد انه لا يريد الاختباء وراء مايك الإذاعة في الوقت الذي يستطيع فيه إثبات الذات والتألق في التلفزيون وعلق الطليحي على العرض الاذاعي بالقول: «للحين ما كرشت علشان انخش ورا مايك الإذاعة».
وفيما يتعلق بممارسته لرياضة الـ «كيك بوكسنغ» وهي من الرياضات العنيفة في الوقت الذي يعرف فيه الفنان والممثل بانه من أصحاب الإحساس المرهف، ذكر الطليحي ان الـ «كيك بوكسنغ» رياضة يعشقها بشكل كبير وسبق ان نجح في حصد الحزام الاسود فيها قبل العمل في المجال الإعلامي الذي يتطلب من وجهة نظرة ممارسة الرياضة في مختلف انواعها، خصوصا ان المشاهد بات دقيقا في عملية المظهر العام للممثل او الاعلامي، وهذا ما يستوجب عليه الاستمرار في ممارسة الرياضة بما فيها الرياضات الخشنة والتي بدأت تجلب كما كبيرا من الفنانين الشباب لممارستها، حيث يتدرب على يدي حاليا الفنانان حمد العماني وأحمد حسين.


المصدر : جريدة الانباء

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2013, 03:05 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏

قُدمت ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان المسرح لشباب دول مجلس التعاون العاشر
«مساء للموت» لدولة قطر.. رؤية تراثية خليجية لقصة عالمية
في خامس عروض المسابقة الرسمية لمهرجان المسرح لشباب الخليج العاشر قدمت فرقة دولة قطر مساء أمس الأول مسرحية «مسار الموت» للمؤلفة باسمة يونس وتصدى للإخراج علي الشرشني ومن تمثيل فهد القريشي، عبدالله الهاجري، ريم فيصل، منال الجارالله، أبرار الفضلي، محمد الملا وعبدالله الكواري.
تطرقت المؤلفة لقصة تراثية ممزوجة بالواقع المعاصر والماهيات المنشقة من الفرقة والكراهية الناتجين عن حب التملك، من خلال شخصية الممثلة مريم التي جسدت «ديدمونة»، ونقلت لنا الحالة التي تعيشها، وعطيل «فهد القريشي» وهو المحب المخلص لزوجته وبينهما باجو المنافق «عبدالله الهاجري» الذي كان سببا في وقوع الخلافات بينهما.
المسرحية بشكل عام كانت جيدة لاسيما أن المخرج قام بالمعالجة الدرامية لها برؤية خليجية لنص عالمي لشكسبير باستخدام السينوغرافيا والموسيقى فوضع صبغة خاصة به ووضح ذلك في وضعه لشبك الصيد «الطاروف» و«السالية» و«الغرغور» ما شكل جمالية وفرجة بصرية تحاكي المجتمع الخليجي، كما ان اندماج موسيقى البحر في اغاني «الخطفة» و«اليامال» و«الصوت» من خلال الجوقة المسرحية أكمل الصفة العربية للعرض.
أيضا استخدم المخرج المؤثرات الصوتية من خلال تقنية «البلي باك» فجسد الحالة المجتمعية في منطقتنا، وبدا تركيزه واضحا في توزيع الإضاءات التي ساعدت على ملء الفراغ المسرحي، كذلك استطاع ان يوظف الممثلين الثلاثة «مريم، القرشي، الهاجري» بشكل رائع ومؤثر ما ساعد في حل الجدلية المطروحة من قبل المؤلفة، وهنا نشيد بالممثلين الذين تضافرت جهودهم من خلال التعبير الحركي والجسدي لإخراج العرض بأفضل صورة ممكنة، وكانت السمة الواضحة لهذا العرض المسرحي اندماج التراث بالحياة المعاصرة.
البدر: لن نتهاون والثقة كبيرة في شباب الكويت
عبدالحميد الخطيب
تواصلت أنشطة المركز الإعلامي في المهرجان المسرحي لشباب مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدورته العاشرة في مسرح الدسمة، حيث تم عقد مؤتمر صحافي مساء امس الأول في مسرح الدسمة لوفد الكويت للحديث عن تجربتهم المسرحية «حنظلكم واحد» التي تمثل الكويت في منافسات المسابقة الرسمية للمهرجان، وذلك بحضور رئيس الوفد المخرج عبدالله البدر وادارته الإعلامية حبيبة العبدالله.
في البداية لفت البدر الى ان نص «حنظلكم واحد» مأخوذ من مسرحية «رحلة حنظلة» للمؤلف عبدالله ونوس، مؤكدا أن الثقة كبيرة في شباب الكويت في هذه المنافسة، مبينا حرص الهيئة العامة للشباب والرياضة على دعم الشباب واحتضان الموهوبين من خلال مسيرة مسرح الشباب التي انطلقت منذ الثمانينيات وأبرزت عدة أسماء معروفة منهم عبدالله عبدالرسول، طارق العلي، عبدالعزيز المسلم وآخرون، مشيرا إلى أن مسرحية «حنظلكم واحد» تم تحضيرها على مدى 3 شهور متتالية وبجهود شبابية طموحة، كاشفا عن أن اختيار عبدالعزيز النصار لإخراج العمل جاء ليتناسب مع الفئة العمرية التي تسمح له بالمشاركة وهو من حدد هذه المسألة رغم أن لدينا عدة مخرجين مبدعين.
وبسؤاله: هل تقديمهم للعرض الأخير جاء في صالحهم؟ أجاب: هذه المسألة ربما ستكون لصالحنا أو العكس، لكن نحن لن نتهاون والثقة كبيرة في شباب الكويت، خصوصا اننا طلبنا منهم مشاهدة العروض الخليجية في المسابقة كمشاهدين ومتفرجين وليس كمنافسين إلى جانب أن العملية جاءت حسب الأبجدية وهو عرف بكل مهرجان، مضيفا: الكويت ولادة في المواهب الواعدة، وأمر حصد الجوائز بكل المهرجانات شيء تعود عليه الشباب الكويتي لكن المهم الابتعاد عن الثقة الزائدة، لافتا الى أنه يثق كثيرا في إبداع وطموح الشباب المسرحي الكويتي في هذه المنافسة الخليجية الجميلة.
في الحلقة النقاشية للعرض القطري.. الغيث: النص مستوحى من رواية «عطيل» والمخرج وفق في رؤيته
بعد نهاية العرض المسرحي «مساء للموت» لدولة قطر أقيمت حلقة نقاشية بقاعة الندوات في مسرح الدسمة تصدى لادارتها المذيع هاشم اسد بمشاركة مخرج المسرحية على الشرشني والمعقب الرئيسي د.جاسم الغيث عضو الهيئة التدريسية بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
انطلقت الحلقة النقاشية مع د.الغيث الذي قال: النص المسرحي مقتبس من رواية شكسبير المستوحاة من «عطيل» وقد كانت الممثلة مريم تعبر عن «ديدمونة»، حيث نقلت لنا الحالة النسائية المتجردة من الشوائب، فكانت هي معنى للطهارة وعطيل «فهد القريشي» هو المحب المخلص لزوجته وباجو المنافق «عبدالله الهاجري» كان همزة الشر في العمل، حيث حاولت المؤلفة خلجنة المسرحية بشكل شبه مباشر ليضع المخرج حلولا متماشية مع العادات والسلوكيات والموروث الخليجي باستخدام الاضاءة والديكور بشكل متواز وتنظيم الموسيقى والأزياء ما زاد من الرونق والبريق المضاف للنص، كما كانت الحلول الدرامية موفقة وحلت الجدل الدرامي من خلال رؤية إخراجية متميزة.
هذا وعلق بعض الحضور على العرض مبدين آراءهم فيما قدم، ومن ثم اكد المخرج علي الشرشني انه يتقبل كل الانتقادات الموجهة للمسرحية بصدر رحب، موجها الشكر لفريق عمله على الجهد الذي قدموه، مؤكدا انه شرف كبير له ان يمثل دولة قطر في المهرجان، متمنيا ان يكون العمل نال إعجاب الجميع.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2013, 03:06 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏

بالصور.. الأهلي والزمالك يتنافسان على نجوى كرم

ليس مفاجأة أن النجمة اللبنانية نجوى كرم، عضو لجنة تحكيم برنامج Arabs got talent تستهويها كرة القدم، فهي أعلنت عن ذلك في لقاء ببرنامج صدى الملاعب، بل وقالت أنها تفضل مركز حراسة المرمى، ولكن المفاجأة أن تصبح النجمة اللبنانية مثار جدل ومنافسة بين جمهور ناديي الأهلي والزمالك المصريين.

المنافسة لم تخلقها آراء نجوى الرياضية، لكن خلقتها أزياؤها التي وضعت صورا منها على صفحتها بالفيس بوك، وغلب عليها اللون الأحمر والأبيض.

مشجعو النادي الأهلي الشهير بقميصه الأحمر، رأوا أن اللون الأحمر أكثر جاذبية على النجمة اللبنانية، فيما تحيز مشجعو نادي الزمالك للون الأبيض ورأوا انه الأفضل.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
24-9-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الثلاثاء, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 17-09-2013 02:26 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-09-2013 02:50 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 03-09-2013 10:22 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 27/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 27-08-2013 03:54 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 20/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 22-08-2013 04:49 AM


الساعة الآن 08:00 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292