شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2013, 02:29 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م


رامي صبري: جذبتني كلمات «عن أي دين بتكلمونا»




| القاهرة - من سمر فتحي |

أعرب الفنان المصري الشاب رامي صبري عن سعادته بأغنية «عن أي دين بتكلمونا»، مضيفاً لـ «الراي» أن كلمات الأغنية جذبته بسبب وضع مصر في عهد الإخوان. الأغنية من كلمات أحمد علي موسى وألحان رامي صبري وتوزيع أسامة عبد الهادي.
وكشف أنه يستعد لطرح مبادرة وطنية في الوسط الغنائي في طرح أغنية جديدة تؤكد أن الصفوف المصرية واحدة، ولا يمكن أن يفرق بين فصيل وفصيل آخر، وستكون تحت مبادرة المصالحة الوطنية، مع كل من لم يسهم في إشعال الفتنة أو ما هو مرتكب أو متورّط في جرائم، مشيراً إلى أن المصالحة تحتاج إلى أيدٍ نظيفة غير ملطخة بالدماء.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 02:30 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

حوار / «نجحتُ في المسلسلات المشتركة وصارت موازية لاسمي»
سيرين عبد النور تبدي عبر «الراي» رأيها ...في أحلام وورد الخال وعابد فهد ومكسيم خليل




| بيروت - من هيام بنوت |

تملك النجمة سيرين عبد النور ما يكفي من الحضور والكاريزما والموهبة كي تتربع على مملكة الدراما في العالم العربي، هي التي سجلت حضوراً عربيا لافتاً من خلال مسلسل «روبي» ثم ما لبثت ان أكدته مع مسلسل «لعبة الموت»، ويبدو انها ستستمر في اعتماد نهج الأعمال المشتركة التي حققت نجاحاً كبيراً من خلالها والتي صارت بحسب قولها «موازية لاسمي».
في حوارها مع «الراي»، تحدثت سيرين عبد النور عن رأيها بالفنانات أحلام واليسا وماجدة الرومي وهيفاء وهبي وورد الخال، وأيضاً بالفنانين مكسيم خليل وماجد المصري، كما بالكاتبتين كلوديا مرشليان وريم حنا من دون ان تنسى الكاتب شكري انيس فاخوري الذي سبق ان اعتبرته «مكتشفها» و«أبها الروحي».
• كيف تتلقين أصداء نجاح مسلسل «لعبة الموت» التي يبدو انها لا تزال مستمرة. أخيراً غرّدت الفنانة أحلام على «تويتر» كي تشيد بنجاح المسلسل وبنجاح بطلته وكتبت «سيرين عبد النور كم انت رائعة»؟
- تسعدني الأصداء الايجابية التي تصلني حول مسلسل «لعبة الموت» ولا تزال مستمرة، كما أتقدم بالشكر الى الفنانة أحلام على رأيها لانه يهمني كثيراً، وأقول لها «ميرسي... كلك ذوق». أي شخص سواء كان مشهوراً أم غير مشهور هو عين من عيون الجمهور، ويهمني كثيراً ان يبدي رأيه بأعمالي، لانني أتعب كثيراً من أجل تقديم أعمال جيدة للناس. في العادة لا يمدح الفنانون زملاءهم، ولذلك أقدّر كثيراً اهتمام أحلام وقد أخذتُ رأيها في عين الاعتبار. أحلام صديقة وانا أشكرها من كل قلبي على الرأي الذي عبّرت عنه تجاهي عبر «تويتر».
• عادة يتعلق الممثل بآخر أعماله وربما يحبه أكثر من كل تلك التي سبقته، فهل تعتبرين ان شخصية «نايا» التي جسدتِها في مسلسل «لعبة الموت» هي أفضل أدوارك؟
- بل ودوري في مسلسل «روبي» أيضاً.
• على أي أساس؟
- لانهما عملان مختلفان. كممثلة، أشعر بالفرح لانني لعبت هذين الدورين اللذين أعجبا الجمهور. لا يمكنني ان أقلل من شأن مسلسل «روبي» الذي حصل على جائزة أفضل عمل جماهيري والذي فزتُ عنه أيضاً بجائزة أفضل ممثلة جماهيرية عربية، بينما قبله كنت أفوز بجائزة أفضل ممثلة لبنانية أو أفضل ممثلة شاملة، وهي الجائزة التي حصلت عليها من مصر عن دوري في فيلم «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة».
• وماذا تقولين عن كل أعمالك التي سبقتهما؟
- هي أعمال لبنانية وأحبها جميعاً و«تعلمت فيها». لا شك اننا جميعاً نتطور، كتّاباً وممثلين ومخرجين ومنتجين.
• ماذا أعطتك الكاتبة ريم حنا، وفي المقابل ماذا قدّمت لك الكاتبة كلوديا مرشليان؟
- التنوع، عندما أختار كاتباً معيّناً يجب ان تكون أفكاره غنية وبارعاً في كتابة السيناريوهات. لقد تعاملت مع الكاتبة كلوديا مرشليان في مسلسلات «شهرزاد» و«سارة» و«روبي» وأتمنى ان تجمعنا في المستقبل أعمال مشتركة. أما ريم حنا، فقد تعاملت معها في مسلسل واحد فقط هو «روبي»، ولعلّ الأمر المشترك بين هاتين الكاتبتيــن هو انني حققت النجاح مع كلتيهما.
• كما تعاملتِ مع كاتبات تعاملتِ أيضاً مع كتّاب بينهم الكاتب شكري انيس فاخوري، فهل ترين ان المرأة تكتب للمرأة بشكل افضل؟
- ومَن قال ان الرجل لا يشعر بالحب بطريقة أخرى ومن زاوية مختلفة؟ عندما كتب شكري انيس فاخوري مسلسل «السجينة»، عبّر عن موضوع الحب بطريقة جميلة جداً والكل يعرف الجملة الشهيرة «انتِ تنفسي وما تحكي». كل كاتب لديه أسلوب في الكتابة، والاختلاف لا ينحصر بين المرأة الرجل فقط، بل بين كاتب وآخر.
• هل هناك كاتب معيّن أو كاتبة معينة ترغبين في التعامل معهما؟
- لا، لكن عندما يُعرض عليّ نص معيّن أشعر بانه يجب ان ينفّذه هذا المخرج وليس سواه. مثلاً اذا كان النص رومانسياً، فيجب ان يصوّره رامي حنا.
• عندما خُيّرت بين عابد فهد ومكسيم خليل وماجد المصري للوقوف أمامهم على الشاشة، وقع اختيارك على الثاني وما لبثتِ ان بررتِ السبب بوجود فيلم يجمعك به، فهل حاولت تصحيح خطأ يعكس حقيقة تتمنينها ضمنياً؟
- أبداً، انا لا أفضل ممثلاً على آخر، وعندما أحقق نجاحاً مع أي ممثل أحب ان أكرر التجربة معه. مثلاً أحب ان أكرر تجربتي مع عابد فهد من خلال قصة رومانسية بعيدة عن العنف ومع ماجد المصري من خلال عمل «أكشن»، لكنني طرحت اسم مكسيم خليل لانني انتهيت للتو من عمل معهما، ولو ان هذا العمل كان مسلسل «روبي» لكنت اخـــترت عابد أو ماجد، عدا عن انني سأجتمع قريباً مع مكسيم في عمل جديد، ولانني أعرف الأسباب التي جعلتني أختاره، عدت وفسّرت سبب جوابي كي لا يُفسّر بطريقة خاطئة.
• هل تعتقدين ان عابد فهد وماجد المصري زعلا منك؟
- لا، لانهما يعرفان ما كنت أقصده. انا وعابد فهد وماجد المصري أصدقاء، كما اننا على تواصل دائم.
• هل أزعجك كلام ورد الخال التي اعتبرت ان عرض مسلسل «لعبة الموت» على محطة «ال.بي.سي» هو سبب نجاحه؟
- ورد صديقتي منذ فترة بعيدة، ولكن الكلام يخون صاحبه أحياناً، ولذلك لا يجيد التعبير بدقة عن موقفه أو رأيه. ورد تعرف موهبتي جيداً وهي الداعم الأول لنجاحي.
• لكنك عندما رددت على ورد الخال بان هناك 5 مسلسلات تعرض على «ال.بي.سي»، فهذا يعني انك اعتبرتِ ان تبريرها ليس في مكانه؟
- قلت هذا الكلام بواقعية. «ال.بي.سي» هي قناة رائدة ومهمة والأولى في لبنان والكل يعرف موقعها، ولكنها عرضت 6 أعمال في رمضان ومسلسل «لعبة الموت» احتل المرتبة الأولى.
• هل يمكن القول انك الممثلة الأكثر طلباً من قبل المنتجين؟
- لا أعرف ولكنني أعرف انني من الممثلات المطلوبات في العالم العربي سينمائياً وتلفزيونياً.
• هل تعتبرين نفسك النجمة رقم واحد في العالم العربي؟
- لا أعرف ولم أطرح هذا السؤال على نفسي، الا انني أعرف جيداً انه توجد بين يديّ الكثير من العروض من معظم المنتجين الموجودين على الساحة العربية، التي سأختار الانسب بينها، أولاً على مستوى النص، ثانياً على المستوى المادي وثالثاً على مستوى الاخراج.
• هل يمكن ان تقدمي عملين في العام؟
- لا. انا ضد هذا المبدأ وأفضّل ان يركز الناس معي على عمل واحد، ولا سيما عندما يكون من بطولتي، لانني لا أملك الوقت الكافي للانتقال من «بلاتوه» بشخصية معينة الى «بلاتوه» آخر بشخصية أخرى.
• ولكنك تقبلين المشاركة بفيلم سينمائي ومسلسل تلفزيوني في العام الواحد؟
- لمَ لا؟ نحن نعاني مشكلة النصوص الجاهزة. ودائماً هناك نص لا يعجبني، ولذلك يضطرون لكتابة نصوص خاصة لي. لقد وقعت عقداً مع المنتج صادق الصباح لبطولة فيلم يجري حالياً كتابة السيناريو الخاص به وآخر للمنتج مروان نجار يُكتب لي أيضاً، ومن المفترض ان أتقاسم بطولته مع مكسيم خليل وهو من كتابة ريم حنا.
• هل سيكون عملاً لبنانياً؟
- نعم.
• في الفترة الأخيرة عبّرت اليسا عن رأيها في تفجيرات «الرويس» وفُهم موقفها بشكل خاطئ ومن بعدها تعرضت ماجدة الرومي الى موقف مماثل أثناء غنائها في البحرين، ما موقفك من كل ما يحصل وهل ترين ان من الأفضل ان يتوقف الفنانون عن التعبير عن آرائهم السياسية؟
- لماذا يتوقفون؟ مَن لديه رأي خاص يجب ان يعبّر عنه علناً اذا كان مقتنعاً بمثل هذه الخطوة. شخصياً انا «أكبّر عقلي» على المواضيع السياسية ولا أتحدث فيها كي لا يُفهم رأيي في شكل خاطئ وكي لا يتكرر معي ما حصل مع ماجدة الرومي واليسا. من وجهة نظري، اليسا لم تخطئ في كلامها، بل تمّ تحريفه وفُهم بطريقة مغلوطة، وانسانة ذكية مثلها لا يمكن ان تعبّر عن موقف يمكن ان يؤدي الى انقسام الشعب اللبناني، لانها فنانة لكل الناس.
• هناك من يقول ان الكلام خان اليسا؟
- بل هو فُهم بطريقة خاطئة، وانا عندما سمعته لم يحصل ذلك معي. لكن هناك أشخاصاً يصطادون في المياه العكرة ولا أعرف لماذا يسعون وراء الأذى والمشاكل دائماً. هي قالت ان ما حصل يمسّني فهل أستنكر ما حصل معي وهناك أشخاص يستنكرون ولكنهم لا يفعلون شيئاً وانا أريد ان أقاوم من خلال الأغنية ومن الطبيعي ألا يستنكر أي شخص مشكلة تحصل في بيته، وهذا ما قصدته اليسا تماماً.
أما ماجدة الرومي، فهي لم تأت على سيرة فئة على حساب جهة أخرى، بل قالت ان هناك اناساً يستفيدون من القتل والاجرام و«يا ويلهن من الله» وان هناك يداً خفية تحوّل مسار الثورة الى مكان آخر. ما قالته كان واضحاً، وهي قصدت بكلامها «اليد الشيطانية» ولم تأت على سيرة الكرامة وعزة النفس والشهداء، لكن يبدو ان للشيطان اناساً يدافعون عنه.
• مع اتجاه النجوم الى التواجد في البرامج التلفزيونية، هل تفضّلين عرضاً كعرض اليسا التي تواجدت كعضو لجنة تحكيم في برنامج «اكس فاكتور» أم برنامجاً شبيهاً ببرنامج «هيك منغني» الذي تقدمه مايا دياب؟
- ولماذا يجب ان أختار بين هذين العرضين، ألا يوجد عرض آخر؟ برامج الهواة الفنية لها أربابها، والنجوم الذين يتواجدون فيها كحكام يجب ان يكونوا نجوماً فوق العادة. مع احترامي لكل النجوم الذين شاركوا فيها، وانا من المؤيدين لخطوة مماثلة، لانهم نجحوا بجذب المشاهدين الى تلك البرامج والتي عرّفتنا أيضاً على وجهم الآخر، لكنني أفضّل طريقة «استوديو الفن»، بمعنى ان يكون أعضاء لجنة التحكيم من أصحاب الاختصاص ومتقاعدين فنياً، خصوصاً اننا نرى كيف يمكن ان تقوم عائلة المشترك وأهله ضد الفنان عندما يبدي رأياً سلبياً تجاه صوته.
• غالباً ما تعبّرين عن انزعاجك عندما تبتعدين عن ابنتك «تاليا»، ولكن هل بكيت عندما أجبرتك ظروف تصوير مسلسل «لعبة الموت» على الابتعاد عنها لفترة طويلة؟
- بل بكيتُ كثيراً، ولكن هناك «سكايب» واتصالات دولية مكّنتني من مشاهدتها والتواصل معها.
• هل تشعرين بالتقصير وبعذاب الضمير عندما تغيبين عنها لفترة طويلة؟
- لا شك ان أمومتي تتحرك والاحساس بالأمومة يصبح أكبر وأكثر عمقاً، ولا أريد سوى ان تكون «تاليا» الى جانبي، حتى انني قلت في احدى المرات «أعطي كل عمري مقابل ان أكون الى جانب تاليا»، الاّ انني لا أشعر بعذاب الضمير لانني لا أتركها في الشارع بل مع أشخاص يحبونها، أي مع والدتي وحماتي وزوجي فريد.
• بالنسبة الى زوجك فريد، هل ينزعج من غيابك الطويل عنه؟
- زوجي سافر الى مصر من أجل مشـــــاهدتي، بامكان فريد ان يأتيــني عندما يشتاق اليّ «ما تخافي عليه»، رغم ان لديه ارتباطات مهنية.
• وهل يتدخل زوجك فريد في تفاصيل عملك؟
- من المؤكد انه لا يفعل ذلك.
• هل تصالحتِ مع هيفاء؟
- غيّري السؤال.
• لماذا؟
- هل يجب ان أتحدث عن كل الناس؟ في الأساس لا يوجد شيء بيني وبينها. لا توجد مشاكل بيني وبين أحد لانني انسانة مسالمة الى أبعد الحدود ولا أحب ان أغفو على وسادتي اذا كانت هناك مشكلة بيني وبين أي شخص ولا حتى ان يعتقد البعض انه توجد مشاكل بيني وبين أحد.
• هل سبب غياب المشاكل مع الفنانين يعود الى كونك بعيدة عن الوسط؟
- بل انا موجودة في الوسط.
• ولكن لا توجد لديك صداقات فنية؟
- لانه لا توجد صداقات في الوسط الفني، فلماذا أكذب وأقول العكس؟ كل فنان مشغول بنفسه ومصالحه الشخصية. هــــذه هي الحقيقة.
• بعد ان أصدرت قناة «النهار» المصرية قراراً بوقف الدراما التركية، أيدها عابد فهد في قرارها. كممثلة عربية، كيف تنظرين الى هذا القرار؟
- الفكرة ليست خاطئة، ولكن من المهم ان تكون الخطوة مدروســــة وان تكون الدراما التي تحلّ مكانها بمثل مستواها أو أعلى مستوى منها. الدراما العربية، وبسبب منافسة الدراما التركية لها، تحسنت انتاجاً واخراجاً ونصاً، وبفضلها أيضاً انتشرت موضة المسلسلات الطويلة التي يتجاوز عددها الـ 120 حلقة. لست ضد القرار اذا تطورت الدراما العربية نوعاً وكمّاً واذا لم تنحصر الانتاجات في شـــهر رمضان. الجمهور لا يهـــــتم الى جنسية العمل، بل يهمه مشاهدة مادة مسلية ومنطقية، مقرونة بمشاهد جميلة واخراج متقن وأداء جيد.
كنت أتمنى لو ان الأتراك عاملوا الدراما العربية بالمثل، من خلال فتح أبوابهم لها، تماماً كما حصل عندما اقتحمت الدراما التركية عالمنا العربي بممثليها الذين يطلبون مبالغ طائلة لتصوير الاعلانات أو من أجل التواجد في المناسبات والمقابلات. ربما كان من الأفضل لو انه وُقعت اتفاقية تسمح بالتبادل الدرامي بين العرب والأتراك، ولكن هذا الأمر لم يحصل ربما لانه يوجد لدى الأتراك ما يكفيهم من الانتاجات، ولانهم وجدوا انهم ليسوا بحاجة الى الدراما العربية، ولكنني أعتقــــــد انه قد حان الوقـــــت كي نبني موقفاً في هذا الاطار.
• ما أبرز مشاريعك للفترة المقبلة؟
- المشاريع كثيرة. وبالاضافة الى تصوير فيلمين الأول مع مكسيم خليل وهو من انتاج مروان حداد وكتابة ريم حنا والثاني مع المنتج صادق الصباح ولكنه لا يزال غير واضح المعالم، عُرضت عليّ أيضاً مجموعة سيناريوات وانا أعكف على قراءتها حالياً.
• هل هي مسلسلات مشتركة؟
- نعم، فانا نجحت في المسلسلات المشتركة وهي صارت موازية لاسمي. ولانني حققت شيئاً خاصاً في هذه المسلسلات، فيجب ان أكمل فيها.

• أحلام صديقة وأشكرها على «تغريدتها» عني

• لا يمكنني التقليل من شأن مسلسل «روبي» الذي حصل على جائزة أفضل عمل جماهيري

• أنا وعابد فهد وماجد المصري أصدقاء... وعلى تواصل دائم

• بين يديّ الكثير من العروض من معظم المنتجين الموجودين على الساحة العربية

• أفضّل طريقة «استوديو الفن»... بمعنى أن يكون أعضاء لجنة التحكيم من أصحاب الاختصاص ومتقاعدين فنياً

• نعاني مشكلة النصوص الجاهزة... ويضطرون لكتابة نصوص خاصة لي

• كلام إليسا عن انفجار الضاحية فُهِم خطأ وهناك مَن يصطادون في المياه العكرة


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 02:30 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

بأفكار جديدة لم يسبق طرقها من قبل
أمين والشامي وخميس... مقدمو برامج «كويت اف ام» في أكتوبر





| كتب صالح الدويخ |

ضمن الدورة البرامجية الجديدة لمحطة «كويت اف ام» في شهر أكتوبر الجاري، ينضم أكثر من فنان لتقديم برامج منوعة ومختلفة في الفكرة والمضمون. ويعود الفنان خالد أمين مرة أخرى ليكرر تجربة التقديم الإذاعي من خلال برنامج أسبوعي بعنوان «مع خالد أمين» من إعداده وزميلته أميرة نجم وإخراج وليد سراب وفيصل الظفيري. بينما يفاجئ الفنان بلال الشامي جمهوره لتقديم برنامج جديد بحلة غنائية تراثية بعنوان «هب السعد»، يتناول فيه أنواع الفنون الشعبية حيث سيستضيف مجموعة من فناني الغناء الشعبي، والبرنامج من إعداد الشامي نفسه وإخراج علي البلوشي وأحمد الأمير.
كما يخوض الفنان البحريني طارق خميس، المقيم حالياً في الكويت، تجربته الإذاعية الأولى في برنامج «منظرة جدتي» من إعداده وإخراج عبدالله العراك، يتحدث فيه عن بعض القضايا الاجتماعية القديمة، وهو برنامج يومي مدته ربع ساعة.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 02:32 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

دعا عبر «القايلة» إلى الحد من انتشار ظاهرة الطلاق
طارق العلي: المسرح بخير رغم انتقادات رواد الفن



| كتب مفرح حجاب |

انتقد الفنان طارق العلي هجوم عدد من الفنانين الروّاد لما يقدمه على خشبة المسرح في الكويت ووصفهم له بأنه قد انتهى، مشيراً إلى أن الرواد أنفسهم كانوا يتعرضون للنقد حين قدموا أعمالاًَ مسرحية.
وقال العلي - الذي حل ضيفاً على برنامج «القايلة» - «المسرح في أفضل حالته، لكن لكل زمان مسرح، ولكل جيل فكر يصل إلى الجمهور من خلاله، والدليل أننا عرضنا أمام 12 ألف متفرج خلال يومين في سلطنة عمان ونتجه إلى الإمارات لتقديم عروض هناك، بالإضافة إلى أننا نقدم مسرحاً للجمهور على مدار العام».
واعتبر ان «التقليل من شأن الجهود التي تبذل في المسرح غير واقعي لأن هناك العديد من المدارس المسرحية تقدم الآن، فالفنان عبد العزيز المسلم له أسلوبه وطرحه المسرحي وكذلك هدى حسين، وأنا لي طريقتي على المسرح»، لافتاً إلى أن «الجرأة التي يتمتع بها المسرح الكويتي هي من جعلته رائداً في هذه المنطقة من العالم».
وكشف العلي عن مشاركته في بطولة أوبريت «العلم واحد» من تأليف عبد الله العماني وإخراج أحمد الحليل ويتوقع أن يعرض في الحادي عشر من نوفمبر المقبل، وتدور فكرته حول ألوان العلم وتاريخ الكويت، لافتاً إلى أنه يسعى دائماً إلى المشاركة في أي نشاط وطني.
وفي ما يتعلق بوجوده في المسرح بشكل أكبر من التلفزيون، أوضح أن المسرح له قواعده وأسلوبه، لكن مجال التلفزيون أوسع والشاشة متغيرة ومن الصعب أن تقارن مع المسرح، مشيراً إلى أنه راض تماماً عن تواجده في التلفزيون وأنه يقدم دائماً ما هو محبب له من أعمال ولا يظهر في التلفزيون من أجل التواجد.
وحول مسرحية «تحت الصفر»، قال: «هذه المسرحية تتحدث عن كل هموم الوطن وتكشف الكثير من الأمور، وعلينا أن نعترف بأن لدينا الكثير من الهموم وننشد أيضاً الطموحات، بالإضافة إلى أن العرض أيضاً يتحدث عن الوحدة الوطنية، وهناك أشياء كثيرة لا بد من إعادة النظر فيها مثل الأسعار التي أصبحت غير طبيعة، فالكثير من الناس عندما يسافرون خارج الكويت يجد أن أسعار الماركات منخفضة تماماً على عكس ما هو موجود في الكويت»، متمنياً أن ينظر إلى هذا الأمر بعين الاعتبار.
وتطرق العلي إلى سؤال الحلقة «ما هي الشروط التعجيزية التي تطلبها الفتاة في من تريد الزواج منه؟»، وقال الشروط الآن أصبحت تعجيزية ولاتتناسب أيضاً مع الظروف الحالية، والدليل أن نسبة الطلاق وصلت إلى 55 في المئة وهذا رقم خطير».
وأضاف أن «أسهل الكلمات على لسان الفتيات الآن هي كلمة (طلقني) ووقوعها في يد بعض المحامين الذي قد يصف لها الأمر بأنها قد تحصل على كل الحقوق»، داعياً جميعة المحامين الكويتية إلى تنظيم ندوات للمحامين وحتى العامة من الناس لحث الجميع على الصلح والمحافظة على كيان الأسرة.
من جهة أخرى، قال معد برنامج «القايلة» نايف النعمة إن «البرنامج حريص جداً على طرح كل القضايا بشكل يتناسب مع الأجواء العامة في الكويت، ونهنتم بالشأن العام وبعض القضايا التي تهم الجمهور مع المؤسسات العامة والخاصة في الدولة وكذلك ما يهم حياة الناس على المستوى الاجتماعي، والدليل أننا طرحنا اليوم الشروط التعجيزية التي تطلبها الفتيات في قبول الزواج».
الجدير بالذكر أن «القايلة» من تقديم طلال الياقوت ومايك مبلتع، وشارك في الحلقة المذيع عبد الرضا بن سالم، وهو من إعداد نايف النعمة وفاطمة القلاف وإخراج سمير بوحمد.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 02:34 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

حوار / «الأعراس ليست مكاني الذي أرتاح فيه»
فواز المرزوق لـ «الراي»: أحلى «سمرات» الخليج... في الكويت



| حوار - علاء محمود |

أكد المطرب فواز المرزوق أنه لم ينقطع عن الساحة الفنية بشكل نهائي، بل متواجد في الجلسات الغنائية، مشيراً إلى إطلاقه أغنية «سنغل» قبل فترة بعنوان «ولهان».
واعتبر المرزوق في حوار مع «الراي» أن سوق «السمرات» في الكويت ممتازة جداً ولها شعبية، وأن أحلى «سمرات» في الخليج موجودة في الكويت. وأضاف أنه لم يحيِ أي حفل عرس، لأنه ليس مكانه الذي يرتاح فيه، لافتاً إلى أن مطرب العرس مختلف عن مطرب الحفلات الغنائية الجماهيرية... وإليكم تفاصيل الحوار:

• «السنغل» لا تعيد النجومية لأي مطرب ابتعد عن الساحة الفنية
• حرصت في بدايتي على تقديم أغانٍ لها قيمة وليست «وقتية»

• لا يوجد دعم للطاقات الشبابية والمواهب على الإطلاق في الكويت

• ما سبب هذا الانقطاع الطويل عن الساحة؟
- لست منقطعاً بالمعنى الحرفي للكلمة عن الساحة الغنائية، فأنا متواجد أكثر في الجلسات الغنائية، وقبل فترة أطلقت أغنية «سنغل» بعنوان «ولهان» كلمات بن العديلية وألحاني ومن توزيع ربيع الصيداوي، تصدى لها المايسترو أحمد فرحات، وحققت انتشاراً كبيراً لدى إذاعتها في المحطات المحلية محرزة مراتب متقدمة في «Top 20».
• هل تفكر في تصويرها على طريقة الفيديو كليب؟
- الفكرة موجودة، لكن في البداية يجب دراسة قيمة التكلفة المادية، وبناء على ذلك سأقدم على الخطوة، وغالباً سيكون تصويرها في الكويت.
• هل توجد نيّة لتحضير ألبوم غنائي متكامل في الفترة المقبلة؟
- لا أعتقد ذلك، لأنني سأحرص على إطلاق أغنية «سنغل» بين الفينة والأخرى، إضافة إلى تسجيلي عددا من الأغاني على آلة العود داخل الاستوديو وسيكون عددها ثماني أغنيات.
• هل ستعتمد على الأغاني «السنغل» للعودة بقوة إلى الساحة الغنائية؟
- «السنغل» لا يعيد النجومية لأي مطرب ابتعد عن التواجد في الساحة الفنية، بل يمكن اعتباره إثباتاً للوجود، خصوصاً أن تكاليفها من «الجيب الخاص».
• بما أنها من «الجيب الخاص»، ما مردودك منها؟
- لها أكثر من مردود، الأول أنها أغانٍ جديدة تضاف إلى أرشيفي الخاص، وثانياً تبقيني متواجداً دوماً مع الجمهور، كما أنها حققت نجاحاً على الصعيد الجماهيري وستكون مطلوبة في «السمرات» والحفلات.
• هل ستعتمد على أجواء الأغاني «النقازي» في الجديد الذي ستطرحه؟
- سأحرص على التنويع في جميع الألوان الموسيقية التي سأقدمها، منها الرومانسي و«العدني» و«النقازي» والسريع والكلاسيك وغيرها من الألوان إرضاء لكل الأذواق.
• كيف ترى حال سوق «السمرات» في الكويت؟
- سوق «السمرات» في الكويت ممتازة جداً ولها شعبية، والجميع يحب الطرب، وأحلى «سمرات» في الخليج موجودة في الكويت.
• هل سبق أن أحييت حفلات للأعراس؟
- لا لم يسبق لي أن أحييت أي عرس أبداً والتواجد داخل قاعة الأفراح، لكنني أقوم فقط بتسجيل «زفّات» خاصة باسم العروسين في الاستديو.
• ما سبب عدم إحيائك الأعراس؟
- لأنها ليست مكاني الذي أرتاح فيه، كما أن مطرب العرس مختلف عن مطرب الحفلات الغنائية الجماهيرية من وجهة نظري.
• وماذا عن الحفلات التي تقام خلال أجواء التخييم؟
- أحب أجواء التخييم، وأتواجد بكثرة في المخيمات لدى الأصدقاء والمقربين لأحيي الجلسات الغنائية، أو عندما يتم استدعائي في المخيمات التي تقيمها المؤسسات الكبرى مثل وزارة الدفاع وغيرها.
• هل تعتقد أن الجمهور بدأ ينسى ما قدّمه فواز المرزوق؟
- في بدايتي حرصت على تقديم أغانٍ لها قيمة وليست «وقتية»، لكي تبقى عالقة في عقول الجمهور مهما طال الزمن. لذلك أعتقد أن جمهوري لم ينسني إلى اليوم.
• هل من أسماء تحرص على سماع ما تقدمه من جديد دوماً؟
- أنا من الأشخاص الذين يحبّون الاستماع إلى كل ما هو موجود في الساحة الغنائية من دون استثناء، لكن أكثر من يشدني، عبد الله الرويشد، شيرين عبد الوهاب، حسين الجسمي، نوال، ونبيل شعيل. ومن الأصوات الشبابية مساعد البلوشي، أحمد الحريبي، عبد الرحمن الحريبي وعبد العزيز الضويحي.
• هل نمتلك في الكويت دعماً لجيل الشباب من المغنين والملحنين وحتى الشعراء والموزعين وغيرهم من المواهب؟
- للأسف لا يوجد دعم للطاقات الشبابية والمواهب على الإطلاق في الكويت.
• ما طبيعة الدعم الذي قد يحتاجه الشباب وهو غير متوفّر؟
- توفير الفرص الدائمة لهم للتواجد في المحافل الفنية محلياً، وعلى الصعيد الخاص مساعدات تقدمها شركات الإنتاج للمواهب التي تستحق فعلاً التواجد، فتخيل أن المغني الشاب عندما يذهب إلى شركة إنتاج ويقدم ألبوماً كاملاً قام بتسجيله على حسابه الخاص، فيكون الرد عليه «ناخذه منك ونوزعه، لكن ما نعطيك الفلوس اللي دفعتها على التسجيل»، لذلك معظم الشباب عندما ينتج ألبوماً أو ألبومين على حسابه سيراجع نفسه مليون مرة في الألبوم الثالث.
• كم تصل تكلفة الأغنية «السنغل»؟
- التكلفة تعتمد على الأسماء التي تتعاون معها، لكن بحسب ما أسمعه فإن المعدل المتوسط للأغنية ما بين 1500 دينار و5000 دينار كويتي. وفي أحيان قد تتعدى قيمة الأغنية الواحدة 9 آلاف دينار كويتي.
• هل سعر اللحن دوماً هو الباهظ أكثر من الكلمة أم العكس؟
- كما ذكرت، العملية تعود إلى اسم الشخص نفسه، فإن كان مبتدئاً وفي بداية مشواره يكون سعره منخفضاً سواء كان شاعراً أم ملحناً. أما إن كان مخضرماً، فالسعر يرتفع طبعاً.
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 02:36 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

نيللي كريم بانتظار فيلم «الفيل الأزرق»




تراهن الفنانة نيللي كريم على نجاح فيلم «الفيل الأزرق»، المتوقع عرضه في موسم عيد الأضحى المقبل، بعد نجاحها دراميا من خلال مسلسل «ذات»،

الذي عرض في شهر رمضان الماضي، ويعرض حاليا على عدد من القنوات. وقالت نيللي: إنها تجسد في الفيلم شخصية لبنى، وهي الحبيبة السابقة لكريم عبدالعزيز وشقيقة خالد الصاوي، والتي يتهم شقيقها بقتل زوجته ويتم إيداعه في مصحة نفسية.

وعبرت عن ثقتها في نجاح التجربة، خاصة أنها تتعاون فيها مع نجمين كبيرين بحجم خالد الصاوي وكريم عبدالعزيز.

وكانت نيللي قد أنهت تصوير جميع مشاهد الفيلم قبل أسابيع وتنتظر عرضه لمعرفة ردود فعل الجمهور عليه، خاصة بعد أن تأكد طرحه في عيد الأضحى.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 02:37 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

وفاة الفنانة كوثر العسال


توفيت فجر امس الاثنين الفنانة كوثر العسال، عن عمر ناهز الرابعة والستين تقريبا. وتم تشييع الجنازة من مسجد الحصري بمنطقة 6 أكتوبر بعد صلاة ظهر امس .

كانت الفنانة الراحلة قد اعتزلت الفن عام 1996، وكان آخر أعمالها مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» مع نور الشريف وعبلة كامل، وتزوجت من الفنان عبدالمنعم إبراهيم ثم الفنان محمد وفيق.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 02:38 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

ديانا حداد: إطلالات متعددة في «كليب» ثالث الأعياد




أطلقت «برنسيسة الغناء العربي» الفنانة ديانا حداد أحدث أغنيتها المصورة بطريقة الفيديو كليب «ثالث الأعياد»، والتي جددت من خلالها تعاونها مع المخرج اللبناني فادي حداد، وظهرت بمجموعة إطلالات متعددة اختارتها خصيصاً للكليب الذي تم تصويره بمدينة «بودروم» التركية، تنقل على مدار يومين عبر خمسة مواقع تصوير مختلفة اختارها فادي حداد لتنفيذ السيناريو الذي رسمه للأغنية.

وأكدت ديانا أنها سعيدة بتعاونها الجديد مع المخرج المبدع فادي حداد، مؤكدة أنه اهتم كثيراً في إطلالتها وأبدع في تنفيذها تصويراً وإخراجاً، وقالت: «أنا من هواة التغيير وأرفض الملل والتكرار، وقد فكرنا عندما بدأت ورشة العمل للكليب في مجموعة اطلالات، واستغرق الأمر بعض الجلسات مع المخرج فادي حداد الذي كان في قمة تألقه إبداعاً وابتكاراً، كما كان في تعاوني الأول معه قبل سنتين تقريباً، وأتوقع أن يلاقي نجاحاً كما في الأعمال السابقة»، مؤكدة في نفس الوقت على أن جميع أفراد طاقم العمل الذي حضر مع المخرج من لبنان أو الذي تم التعاون معه في تركيا قد قدموا أفضل ما لديهم.

وكانت ديانا قد طرحت أغنية «ثالث الأعياد» صوتياً بشكل منفرد خلال الفترة السابقة، في تعاونها الثاني مع الملحن السعودي «طلال» بعد أغنية «نعم سيدي»، حيث كتب كلماتها الشاعر «المهتني» وقام بتوزيع موسيقاها المايسترو طارق عاكف، والتي تعتبره ديانا نجاحاً جديداً تضيفه الى مسيرتها الغنائية مع الملحن «طلال» معبرة عن سعادتها بالنجاح الذي حققته الأغنية بشكل قياسي بعد طرحها منفردة وحالياً مصورة بطريقة الفيديو كليب عبر قناة وناسة ومواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جهة أخرى، تستعد «برنسيسة الغناء العربي» خلال الفترة المقبلة لتقديم مجموعة أخرى من الأغنيات المنفردة التي ستطرحها من الألوان العربية المتنوعة، وقالت: «لدي أغنيات مصرية وأخرى خليجية الى جانب اللبنانية والمغربية التي أعدها خلال الفترة المقبلة».


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 02:39 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

سيرين عبدالنور.. في الكويت




تصل المطربة والفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور الكويت الأربعاء المقبل الموافق 2 اكتوبر، وذلك لحضور حفل افتتاح أحد معارض المجوهرات المشهورة في الكويت.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1-10-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الثلاثاء, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 17-09-2013 02:26 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-09-2013 02:50 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 03-09-2013 10:22 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 27/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 27-08-2013 03:54 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 20/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 22-08-2013 04:49 AM


الساعة الآن 09:44 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292