شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-2014, 08:02 AM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م


«موجة حارّة» تمنح معالي زايد «أفضل ممثلة»


| القاهرة ـ من محمدعباس |

أعربت الفنانة المصرية معالي زايد عن سعادتها بعد حصولها أخيراً على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القنوات الفضائية، عن دورها في مسلسل «موجة حارة».
وقالت زايد لـ «الراي»: «هذه الجائزة من أفضل الجوائز التي حصلت عليها طوال مشواري الفني». وأهدت الجائزة إلى روح الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، مؤكدة أن له فضلاً كبيراً عليها في الحصول على هذه الجائزة.
زايد أشارت إلى أنها تقرأ أكثر من نص درامي سوف تختار أحدها لتخوض به السباق الرمضاني المقبل.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2014, 08:03 AM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م

فتوح أحمد 32 مليون جنيه لترميم مسرح المنصورة

| القاهرة ـ من محمد عباس |

قال الفنان المصري رئيس البيت الفني للمسرح فتوح أحمد إنه بعد كثير من المشاورات مع الحكومة، وافقت وزارة التخطيط على صرف 32 مليون جنيه مصري لترميم مسرح محافظة المنصورة الذي تأثر كثيرا من الانفجارات التي حدثت قبل عدة أسابيع في محيط مديرية أمن الدقهلية. وأضاف فتوح لـ «الراي» أن وزارة الثقافة أسندت أعمال الترميم لشركة «المقاولون العرب» وأعطت لها الدفعة الأولى من المبلغ الذي صرف.
وأشار، إلى أن العروض المسرحية ستعود لهذا المسرح التاريخي خلال هذا العام، وأنه يقوم حاليا بالاتفاق مع عدد من نجوم السينما والدراما المصرية لتقديم أعمال مسرحية على مسارح الدولة حتى يشجع المواطن المصري والعربي للعودة مرة أخرى إلى المسارح.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2014, 08:04 AM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م

حوار / «بصدد التحضير لـ(اسكتش) آخر لها ... وإذا بدها بْكفّي»
باسم فغالي لـ «الراي»: مستعد لـ «محكمة» مايا دياب لأنني نظيف ... وعندي ما يناسبها







بيروت - من هيام بنوت |

ودّع الفنان باسم فغالي العام 2013 التي أطلق عليها لقب «سنة النحس»، وبدأ سنته الجديدة بتفاؤل كبير لانه يعتبر ان ما حصل معه عند تقليد مايا دياب في برنامج «بعدنا مع رابعة» وفي حفل «الفوروم دو بيروت» يندرجان ضمن أحداث العام الماضي.
باسم فغالي الذي قلّد كبار الفنانات اللواتي قدّرن فنه ورأين فيه فناناً حقيقياً، اشتكى من «فنانات هذا الزمن» اللواتي أوصلنه من خلال تقليده لهن الى «مكان مقرف» لم يكن يعرفه عندما بدأ مشواره مع المخرج سيمون أسمر قبل أعوام.
باسم فغالي الذي تحدى مايا دياب باللجوء الى القضاء «لانني تحت القانون وواثق من نظافتي وليس من نظافة الآخرين»، تحدى - عبر حواره مع «الراي» - المسؤولين عن حفل «الفوروم دو بيروت»، فقد كان يفترض ان يجمعه بالفنان عاصي الحلاني والفنانة هيفاء وهبي متسائلاً عن السبب الذي يردع الشركة المنتجة للحفل عن اللجوء الى القضاء، ما يجعله يرسم علامة استفهام كبيرة:

• «كلّن تحت أقدام صباح ... إن قالوا إيه أو قالوا لأ»
• الفجور صار كثيراً ... وهنّ أخذنني معهن إليه
• فيروز أرسلت لي تهنئة مع إلياس الرحباني وقالت له «هنيلي هالصبي»
• نجوى كرم «زعلت» أيضاً عندما قلّدتها
• إليسا ونجوى هما الأخيرتان في الفن ... واللواتي بعدهما لا يتمتعن بالموهبة الكافية

• بعد المشكلة التي حصلت معك في حفل رأس السنة في «الفوروم دو بيروت» وقع خلاف آخر بينك وبين مايا دياب على خلفية تقليدك لها، فهل يمكن القول ان العام الجديد بدأ وبدأت مشاكله معه؟
- بل انتهت سنة 2013 بحفلة رأس السنة وطوينا «سنة النحس».
• وماذا عن مشكلة مايا دياب؟
- «اسكتش» مايا دياب مرّ في حلقة برنامج «بعدنا مع رابعة» في 26 ديسمبر من العام الماضي، وانا اعتمدت فيه على أشياء واقعية وقدمتها بطريقة كاريكاتورية كما يفعل أي رسام كاريكاتور. واستلهمت مشهد زياد الرحباني ومايا دياب من المشهد الذي ظهرت فيه مايا في برنامج «سبلاش». أما السولاريوم الذي ارتديتُه في «الاسكتش» فمن المؤكد ان مايا لا ترتدي مثله، ولكنني أعرف انه عندما يخفّ قليلاً لون «البرونزاج» فانها تخضع لجلسة سولاريوم لا تقل عن ساعتين. أما بالنسبة الى «الاسكتش»، الآخر فنحن لا نرى عادة من اطلالتها سوى وجهها وساقيها، ولذلك وجدتُ انه يجب تخصيص مساحة كبيرة لهما ولكيفية الاعتناء بهما. بالاضافة الى ذلك، فمن المعروف ان مايا قدمت برنامج «Deal or No Deal»، ولانني لم أرغب في اعادة العبارة نفسها، لذلك استبدلتها بعبارة «To Do or Not To Do»، أي ماذا يتوجب على الفنانات ان يفعلن وما الذي عليهن تجنّبه كي يصبحن نجمات في الشرق الأوسط ويصلن الى ما وصلت اليه مايا دياب. ولو ان مايا «فِتحة شوي» لكانت عرفت انني أتحدث عن مسيرة نجمة، لانني استعملتُ في «الاسكتش» عبارة «كيف بتصيري نجمة وبحجمي». مايا ليست شخصية سهلة ولا توجد عندها شخصية كما صباح أو اليسا أو هيفاء، لان هويتها في الكلام ليست متوافرة، ولذلك تعبتُ كثيراً كي أجد هويتها وضحكتها وطريقة كلامها.
• تقصد انه لا توجد عندها هوية فنية؟
- تتمتع مايا بهوية شكلية ولكن لا توجد لديها لغة تعبيرية (body xxxxxxxx). كلنا يعرف غنى صباح بلغتها التعبيرية ومثلها هيفاء وهبي وكذلك اليسا. لكن مايا من «الشخصيات التعضيم». مثلاً، انا لا أقلد نوال الزغبي بالكلام، لانه لا يمكن تقليدها كلاماً ولا يوجد لديها أي شيء نافر. وبالنسبة الى مايا، فقد تعذبتُ كثيراً كي أجد لها هوية فنية في الكلام ولا أعرف لماذا هي تغافلت عن هذه الناحية، وادعت انها منزعجة و«عصّبت» وقالت انها تريد ان ترفع عليّ دعوى. لكن حتى الساعة انا لم أتبلّغ أي شيء، ولا مشكلة عندي سواء رفعت أم لم ترفع عليّ دعوى، وانا مستعد للذهاب الى المحكمة و«للعب اللعبة التي لعبها مايكل جاكسون» وان تثار ضجة صحافية وان تنشر صور مع «شمسية» و«كمامة». انا انسان نظيف وكل ملفاتي نظيفة واذا ذهبنا الى القضاء انا تحت القانون ولننتظر كي نرى «مين تحت القانون ومين النظيف بيننا»، وأتمنى ان تصل الأمور الى القضاء.
• انت نظيف، ولكن من هو غير النظيف؟
- أعرف نفسي جيداً وانني نظيف، ولكنني لا أعرف غيري، المهم «النظافة والتنظيف».
• ولكن لا بد من الاعتراف بان «الاسكتش» يتضمن ايحاءات مثيرة؟
- وهل توقفت الايحاءات عليّ انا وحدي؟ كل الكوميديا تتضمن ايحاءات مثيرة، وكل الكوميديين العالميين يرددون كلاماً يتضمن ايحاءات. والايحاء عندي مبنيّ على اللعب على الكلام فقط، وأي ولد صغير يشاهدني لا يمكن ان يفهم شيئاً مما أقوله الا اذا فسّر أحدهم له ما أقصده من خلال كلامي. انا حريص على النظافة لانني نظيف.
• لماذا تراجعتْ مايا عن مقاضاتك؟
- ومَن قال انها تراجعت؟ انا لم أتبلغ بشيء حتى اليوم.
• مصادر قريبة منها قالت انها تراجعت عن اللجوء الى القضاء وانها تجاوزت ما حصل معها؟
- كانت هناك اجازة خلال الأيام الماضية، وكل الدوائر مغلقة وربما تلجأ الى القضاء في الفترة المقبلة.
• وهل تتوقع ان تقاضيك؟
- أهلاً وسهلاً وانا تحت القانون. انا أقدم كاريكاتير و«واذا هيك بدنا نقضّيها... وينك يا صبوحة ووينك يا فيروز». مع فيروز وصباح كان هناك فن حقيقي وأعتقد انه انتهى عند نجوى كرم.
• واليسا؟
- اليسا ونجوى هما الأخيرتان في الفن، والفنانات اللواتي ظهرن في السنوات الخمس الأخيرة لا يتمتعن بالموهبة الكافية.
• من تقصد بكلامك؟
- لا أعرف.
• وما حقيقة المعلومات الخاصة التي حصلتَ عليها من نيكولا جبران عن مايا دياب؟
- مَن قال هذا الكلام؟
• انت قلتَه بنفسك؟
- انا لم آت على ذكر اسم نيكولا جبران.
• انت قلت انك حصلت على معلومات خاصة من (ن. ج) المصمم المقرب من مايا دياب؟
- ومن قال ان المقصود بحرفيْ (ن. ج) هو نيكولا جبران؟ انا لم أقصده بكلامي على الاطلاق.
• وما حقيقة ما حصل معك في الحفل الذي كان من المقرر ان تحييه في حفل «الفوروم دي بيروت» وما الذي أجبرك على الانسحاب في اللحظة الأخيرة لمصلحة حفل «فينيسيا»، وهل صحيح ان السبب يعود الى كونك تفضّل التواجد حيث يكون وائل كفوري، ولذلك قررتَ ان تكون في حفله في فندق الفينيسا؟
- هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق. عندما «يشحطك» (يطردك) مخرج من على المسرح، هل تعودين اليه مجدداً؟
• كلا...
- «وين كرامتي»؟ انا اتصلت بوائل كفوري كي أشكو له ما حصل معي، ولكنني لم أقل له أبداً انني أريد ان أكون معك في حفل الفينيسيا. انا أخبرته بكل الذي حصل معي وعن الأخطاء التي ارتُكبت بحقي بدءاً بحجم الصورة ومروراً بالاعلان والمسرح وانتهاء بتوقيت البروفة، وسألته «هل انا في سلة ثعابين... مين الحية بينهم؟»، فقال لي «لا يمكنني ان أجيب على سؤالك وكل ما يمكنني ان أفعله من أجلك هو عدم السماح بان تنام ليلة رأس السنة في بيتك وان تظهر معنا في الحفل وسأتكلم مع المتعهد ميشال حايك». وهذا ما حصل فعلاً، لان ميشال حايك عاملني بكرم ودفع المال للفرقة الموسيقية كما دفع لي أجري كاملاً قبل ان أعتلي خشبة المسرح، حتى انه لم يسمح بان أعرف بانني ممنوع من الوقوف على المسرح كي لا أتأثر وتتغيّر ملامح وجهي وكي لا أزعل ويتبدل مزاجي، لانه يتعامل مع الفنانين ويفهم عليهم. هو امتص الغضب و«السمّ» في داخله ولم يخبرني بما حصل الا في اليوم التالي. كل الوقت كانوا يقولون له: «باسم لا يمكن ان يعتلي المسرح واذا فعل ذلك سنجبره على النزول». شعرت بانه حصل تأخير في موعد اعتلائي لخشبة المسرح وسألتُ نفسي أكثر من مرة عن السبب.
• ولماذا كنتَ محاطاً بحراسة مشددة من القوى الأمنية؟
- دائماً يكون معي أشخاص يتولون تأمين الحماية لي، ولكن يبدو ان ميشال حايك أو أحد من طرف وائل تحدث اليهم وطلب منهم احاطتي والانتباه اليّ. هم يتصرفون من تلقاء انفسهم، وعندما أصعد بالسيارة يتبعونني الى مكان الحفل وعندما نصل يرشدونني الى طريق المسرح. انا مسؤول عن نفسي فقط وعن اختيار ملابسي وما أقدمه وماذا أقول، أما بقية التفاصيل فهي مسؤولية الحراس الشخصيين.
• هل تم تنفيذ البند الجزائي للشركة التي كنت تعاقدتَ معها في «الفوروم»؟
- انها مسألة شخصية وتعود لنا وحدنا.
• لان المسؤول الاعلامي في الشركة التي نظمت حفل «الفوروم» أكد انه لا يمكن ان تشارك في حفل «فينيسيا» الا بعد ان تدفع البند الجزائي؟
- فليرفعوا دعوى، وانا تحت القانون ولكن يبدو انهم هم الخائفون. ولكن لماذا؟ هنا يجب رسم علامة استفهام كبيرة تصل من لبنان الى الكويت.
• هل يمكن ان يحصل صلح بينكما؟
- مع من؟
• الشركة المنتجة لحفل هيفاء وعاصي في «الفوروم»؟
- وما لزوم الصلحة؟
• وهل يمكن ان تتصالح مع مايا دياب؟
- لا يوجد أي شيء بيننا. في حال تقدّمت كل فنانة الى القضاء لمقاضاتي لانني قلّدتها لا يمكنني ان أقدم فناً حقيقياً بل فن معلّب وانا لا أريد فناً «محلمساً ومهذباً»، بل أريد ان أقول كل ما هو موجود في قلبي وكل ما يشعر به الناس، وما يقولونه في بيوتهم ولكن لا يوجد مَن يصرخ به بصوت عال. مثلاً مَن تكون تلك التي «هلكتنا» بقصصها؟ أحياناً هي تبحث عن «عنتر» وأحياناً أخرى لا أعرف ماذا تفعل. انا أريد ان أحكي نكتاً وحقائق وأريد ان أقدم فناً كوميدياً حقيقياً. اذا لم تبح الكوميديا التي أقدمها بالحقيقة فمن الأفضل ان أعتزل.
• من المعروف انك قلدتَ كل النجمات وكلهن كنّ سعيدات، لماذا شكلت تجربة مايا دياب استثناء؟
- انت تعرفين الجواب وانا أعرفه أيضاً، ولكنني لن أذكره.
• انا لا أعرفه؟
- وانا أيضاً لا يوجد عندي جواب! انا لا أؤذي أحداً ولا أجيب الا من خلال عملي. انا لا أحب ان أعرّض «باسم» الانسان لمثل هذه الأخبار. في حياتي هناك ورقة باسم النجم وورقة باسم الانسان، وانا أريد ان أحمي باسم الانسان من هذه «الديباجة» التي لا اعرف ماذا أسميها والتي لا تمتّ بصلة الى تربيتي وبيئتي. أما عن باسم الفنان، فليحكوا «قد ما بدهن» وسأردّ عليهم من خلال عملي، وانا بصدد التحضير لـ«اسكتش» آخر لمايا دياب، و«اذا بدها بْكفّي».
• هل تحضّر فعلاً لـ«اسكتش» آخر تقلّد فيه مايا دياب؟
- ولماذا لا أفعل ذلك؟ يوجد عندي ما يناسبها.
• من المعروف انك قلدت صباح وفيروز أكثر من مرة؟
- طبعاً، فيروز أرسلت لي تهنئة مع الياس الرحباني وقالت له «هنيلي هالصبي» لانه فنان حقيقي. أما صباح، فهي تطلب من مساعدها جوزف، عندما تشعر بالملل، ان يتصل بي كي أجلس معهما. «كلن تحت أقدام صباح ان قالوا ايه أو قالوا لأ». «معليش فيروز وصباح جواهر العالم العربي وبينقطوا فن ومش أي شي تاني».
• وماذا «تنقّط» الأخريات؟
- انظري في عيونهن وانت تعرفين، الجانب الجنسي واضح جداً وعند الناس صار هناك خلطة بين الفن والاغراء. هناك فارق شاسع بين الفنانة الموهوبة وبين الفنانات اللواتي لا يقدمن سوى الاغراء. ولكنني أتمنى ان يبحثن عن الفن الموجود في داخلهن للاضاءة عليه بدل الاضاءة على أشياء أخرى. صحيح اننا نعيش في عصر الصورة، لكنهن يبالغن كثيراً. الفجور صار كثيراً وهنّ أخذنني معهن اليه. بالأمس التقيت احدى النساء التي قالت لي «ما تروح معهن على الفجور... انت فنان أصلي»، ولذلك عدت وراجعت حساباتي ووجدت انها محقة، لان تقليدي لهن دفعني الى مكان مقرف لا علاقة له بالطريقة التي بدأتُ بها مشواري مع سيمون أسمر. في السابق كنا نحسب حساب كل كلمة نقولها، ولكن برنامج «لول» ساهم في تخفيض مستوى كل المقاييس التي تعلمناها في التلفزيون كما ألغى كل الرقابة التي كان يفرضها علينا، ولان البرنامج حصد نسبة مشاهدة عالية، فانه فتح المجال.
• هل ترى ان الفنانات الموجودات حالياً فاجرات؟
- انت تريدين جواباً كي تستعمليه «مانشيت». في المطلق فن اليوم تغيّر عن فن الأمس.
• وهل هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها لمشاكل بسبب التقليد وهل كل الفنانات تقبّلن تقليدك لهن؟
- نجوى كرم «زعلت» أيضاً عندما قلّدتها، حينها كانت متزوجة من يوسف حرب وقدمتها على انها انجبت منه أولاداً عدة، كما قلدتها في مرحلتيْ قبل وبعد. في مرحلة «قبل» عندما كانت ترتدي «جبّ خام» و«ايبوليت» التي كان تُصمم على شكل جناحين، ولذلك هي «زعلت» مني، أما الأخريات فلم يفعلن ذلك أبداً. انا قلدت سميرة توفيق بفناجين القهوة وصباح في كل أغنياتها وكذلك فيروز وسلوى القطريب التي أرسلت لي فستانها والقبعة وحقيبة اليد. أما اليسا، فأرسلت لي الفستان الذي ارتدته في كليب «أسعد وحدة» فارتديتُه وغنيتُ معها في حفل «أعياد بيروت».
انا أعرف ان مايا انسانة «كول» وعقليتها كالأجانب ولم أفهم سبب ردة فعلها «العجيبة الغريبة»، وانا أرسلتُ لها مع أحد الأشخاص انه «بدل ما تعمل هالحركات لماذا لا نقدم عملاً موسيقياً على مسرح كازينو لبنان» كي نعيد السياحة الى لبنان بعد الدعاية البشعة عنه في الاعلام والأخبار، وبدل الالتهاء بأمور سخيفة اقتبستُها من مواضيع حقيقية ومن مشاهد هي قدمتها بنفسها.
• ما مضمون «الاسكتش» الجديد الذي تحضّره لمايا دياب؟
- كيف انها تتعرض للمشاكل في أي مكان تذهب اليه. أحياناً ينفجر «البروجكتور» وأحياناً دولاب السيارة، وأحياناً أخرى يموت المخرج أو يحترق المسرح أو يعلق الطوق في عنقها فتضطر الى قطعه، ربما كل هذا يحصل معها بسبب الحسد.
• يبدو انك تسعى الى ارضائها؟
- لا. بل كل ما في الأمر انني أريد ان أتابع عملي الكاريكاتوري.
• هل من كلمة ترغب في توجيهها الى مايا دياب؟
- «انت حلوة ومهضومة وما تخلينا نغيّر هالفكرة عنك». انا أطلب منها «ألا تصغّر عقلها» والا تتوقف عند بعض الأشياء. وأقول لها انا أحضّر لك «اسكتشاً» جديداً وأتمنى ألا تزعلي منه.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2014, 08:05 AM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م

يسرا لـ«الراي»: أتحدى «حريم السلطان» بالشر والكوميديا







| القاهرة - من سهير عبدالحميد |

قالت الفنانة المصرية يسرا، إن دور «خوشيارهانم» أو أم الخديوي، الذي تجسده ضمن أحداث مسلسل «سرايا عابدين» يجمع بين الشخصية الشريرة وخفة الدم، وستكون مصدر الكوميديا في العمل خاصة وأنها ستجمع بين اللغتين التركية والعربية.
وأضافت يسرا لـ«الراي»: «شخصية أم الخديوي دخلت قلبي، فهي أم شريرة تتحدث اللغة العربية بصعوبة، وهمها الأول هو السلطة والتي تعتبرها مصدر قوتها»، مشيرة إلى صعوبة التحدث باللغة التركية، والتي بذلت فيها مجهودا لخروجها بشكل صحيح، بمساعدة مترجم سوري ذي أصول تركية لتعليمها النطق الصحيح.
وتابعت: «لم أكن أتصوّر أنني سأخوض تجربة الأعمال التاريخية بعد فيلم المهاجر الذي قدمته مع المخرج الراحل يوسف شاهين، وعندما عرض عليَّ العمل قلت لماذا لا نقدمه ونتحدى به الأعمال التركية مثل «حريم السلطان»، خاصة وأن لدينا تاريخاً ولدينا أيضا الإمكانيات المادية والبشرية التي ننافس بها، وهذا ما جعلني أخوض المغامرة».
وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع فريق عمل المسلسل الذي يضم 250 فناناً من الدول العربية من سورية والأردن ولبنان ومصر، ومن بينهم قصي خولي، كارمن لبس، نور، نيللي كريم، صلاح عبد الله، والإخراج لعمرو عرفة.
وأوضحت أن «المسلسل يتكون من 36 حلقة، وستتم إذاعة حلقة واحدة أسبوعياً خارج الموسم الرمضاني، وهذه تجربة جديدة على السوق المصرية»، لافتة إلى أنها تقرأ حالياً أكثر من عمل لشهر رمضان المقبل.
وأبدت رغبتها في تكرار تجربة تقديم البرامج التي سبق أن خاضتها من خلال برنامج «العربي» وحاورت من خلاله ما يقرب من 400 شخصية من مختلف المجالات، مؤكدة أنها تبحث عن فكرة مختلفة تقدمها وتكون على مستوى برنامج «العربي نفسه».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2014, 08:06 AM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م

استقدمت فنانين كويتيين وعرباً لإحيائها
جلسات «طربان» أشعلت الأجواء ... فرقص خالد الملا ومحمد المنصور






| كتب مفرح حجاب |

شهدت أجواء تصوير مسلسل «طربان» تنظيم جلسات غنائية في قاعة الزمردة، جمعت كلاً من الفنانين خالد الملا، يوسف العماني، علي عبد الله، القطري غانم شاهين والأردنية ديانا كرزون، وذلك بحضور عدد من الفنانين المشاركين في المسلسل ومنهم محمد المنصور وسعيد سالم ومريم حسين.
واستهل غانم الشاهين الغناء ليتبعه خالد الملا الذي أشعل الأجواء طرباً ورقصاً، ما جعل الفنانين محمد المنصور وسعيد سالم يشاركانه بعض الرقصات على الإيقاعات، ثم قدم الفنان يوسف العماني وصلته ومن بعده علي عبد الله. واختتمت ديانا كرزون الجلسات وأطربت الحضور، ما جعل المنصور وسعيد سالم يشاركانها في الرقص أيضاً. وقد قدم كل مطرب أغنيتين بشكل مباشر على أنغام فرقة المايسترو أيوب خضر.
وعبّر الفنان خالد الملا عن سعادته للمشاركة في هذه الجلسات، وقال: «هذا المسلسل يتحدث عن شخصية تسعد الناس من خلال الطرب والجلسات الغنائية»، متمنياً أن يشاهد الجمهور هذا العمل.
بينما أكد الفنان يوسف العماني أنه سيقدم - إلى جانب الغناء - بعض الحوارات في أكثر من مشهد، معتبراً أن إلقاء الضوء على العاملين في الحقل الغناني بهذا الشكل أمر جيد.
أما غانم شاهين فقال: «أسعدني العمل مع أعلام فنية كبيرة كالفنان محمد المنصور والمشاركين في المسلسل، وقد جئت من قطر خصيصاً للمشاركة فيه، وسيكون له صدى جيد عند عرضه».
وأوضح الفنان علي عبد الله أنه شارك في هذه الجلسات بعدما تأكد من الكاتب ضيف الله زيد أنه لن يحذف منها أي مشهد، وقال: «أكثر ما يميّز هذه المشاركة أنها تأتي في سياق قصة لها علاقة بالغناء وكذلك وجود فنان بقامة محمد المنصور».
وعبّرت الفنانة ديانا كروزن عن سعادتها لمشاركتها في مسلسل خليجي من خلال الجلسات الغنائية، وقالت: «مشاركتي ستكون من خلال الغناء فقط ولن أمثل، وهذا التواجد يسهم في انتشار واستفادة الفنان، وأنا شخصياً شاركت من قبل في مسلسل مصري»، متمنية التوفيق لكل القائمين على العمل.
من جانبه، أشار مخرج الجلسات الغنائية في المسلسل عبد الله الويس إلى أنه قد وضع في اعتباره أن هذه الأغاني سيتم توظيفها درامياً في المسلسل، ولذلك استخدمت لها نوعية جديدة من الكاميرات التي تتحكم في الألوان والصوت والإضاءة وغيرها، وهي تستخدم للمرة الأولى في الكويت.
ومن جهته، أوضح الكاتب والمنتج ضيف الله زيد أن هذا العمل تم التحضير له بشكل جيد، ليس فقط في الجلسات الغنائية، ولكن في كل شيء، مشيراً إلى أن هذه الجلسات حقيقية وليس فيها كومبارس وتم بناء ديكور لها بشكل متميّز واستخدمت فيه كل أنواع التكنولوجيا.
وقال إن «المسلسل يحتوي على 12 أغنية منها 10 أغان في الجلسات و2 سيقدمها المطرب شعلان، وسيتم تصويرها في (جاخور)»، مشدداً على أن «الأغاني سيتم توظيفها درامياً إذا ما وضع في الاعتبار أن بطل العمل يحبّ الطرب ويذهب إلى الجلسات والسمرات الغنائية وأيضا للحصول على 50 ديناراً كأجر».
واختتم حديثه بالثناء والشكر لكل المطربين المشاركين في العمل الذين بذلوا جهوداً كبيرة من أجل التواجد بالشكل الذي يليق بهم ويليق بقصة العمل والمشاركين فيه.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2014, 08:07 AM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م

بعد إطلاقه «سنغل» قبل أيام بعنوان «نسى وعده»
مساعد البلوشي لـ«الراي»: 17 أغنية على الأقل... في ألبومي المقبل





| كتب علاء محمود |

يواصل المطرب مساعد البلوشي التحضير لألبومه الغنائي المقبل، والذي ما زال في مرحلة الاختيارات والتجهيزات، ما يجعله بحاجة إلى المزيد من الوقت حتى يكون جاهزاً لإطلاقه. وقال البلوشي لـ «الراي»: «ما زلت أستمع للألحان والكلمات التي تعرض عليّ، وكل ما تم اختياره من ألحان أو كلمات حتى اللحظة من اللون الخليجي على الرغم من أنني حرصت على التنويع في اختياراتي. ولا أنكر أنني استمعت إلى العديد من الألحان والكلمات، لكن للأسف لم أجد نفسي بها، وفي حال وجدت الفكرة المناسبة والمترابطة لحناً وكلمة فلن أرفضها أبداً».
أما في ما يخص الجهة المنتجة وعدد الأغاني التي سيضمها في ألبومه؛ فقال «الألبوم من إنتاجي الخاص، وهو مكلف جداً، لكن بما أنني فنان والغناء هو مجالي الذي أحبه، فواجب عليّ أن أخلص له وأعطيه كي يعطيني في المقابل، ولهذا قررت ألا تقلّ عدد أغاني الألبوم الجديد الذي أجهز له عن سبع عشرة أغنية وقد تصل إلى العشرين أغنية كما كان في ألبومي الأخير».
وأشار البلوشي إلى أنه طرح قبل أيام أغنية «سنغل» بعنوان «نسى وعده»، وهي من كلمات خالد المطيري وألحان الفنان حاتم العراقي، بإيقاع الهيوا، ويقول مطلعها: نسى وعده حبّي طوّل في بعده».



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2014, 08:09 AM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م

حوار / «أبحث عن العمل الجيد والمختلف من دون النظر إلى هويته»
إبراهيم الحربي لـ «الراي»: الفضائيات ... خطر يهدد الدراما







| حوار رشا فكري |

اعتبر الفنان إبراهيم الحربي أنه رغم وجود التشابه في النصوص الدرامية الحالية، إلا أنه يبحث دائماً عن الجديد الذي يرضيه ويرضي جمهوره ولا ينظر إلى الكم، مؤكداً أنه لا يؤيد كثرة ظهور الفنان حتى يصاب المشاهد بالملل.
ورأى الحربي - في حوار مع «الراي» - أن العدد الكبير للفضائيات أصبح خطراً يهدد الدراما، «لأن لكل قناة سياستها الخاصة، وبعض المحطات تعتمد فقط على أسماء الفنانين من دون النظر للعمل ومحتواه».
وأضاف أنه لا يستطيع الاستغناء عن الأدوار الرومانسية، لأن المشاهد يفضّل هذه النوعية من الأدوار التي لها عامل مهم في الدراما الخليجية، لافتاً إلى أن خوض بعض الفنانين لتجربة تقديم البرامج خطوة جيدة، فهناك الكثير من المواضيع والقضايا لا يمكن طرحها في الاعمال الدرامية، ويمكن للفنان تناولها من خلال برنامج معين:

• بعض المحطات يعتمد فقط على أسماء الفنانين من دون الالتفات للعمل ومحتواه
• خوض بعض الفنانين لتجربة تقديم البرامج خطوة جيدة

• ما جديدك؟
- انتهيت أخيراً من المشاركة في مسلسل «الين اليوم» من تأليف عبد المحسن الروضان وإخراج مناف عبدال، ويشارك في بطولته إلهام الفضالة، خالد أمين، أحمد السلمان، هيا عبد السلام، شفيقة يوسف وعدد من الوجوه الشاب. ويتطرق المسلسل إلى العلاقات الأسرية التي هي أساس بناء المجتمع، ويدور في قالب اجتماعي رومانسي إنساني ويبرز الروابط بين أفراد الأسرة، والعلاقات المتشعبة خارج النطاق الأسري وعدد من القضايا الاجتماعية، وحالياً لدي خمسة نصوص درامية ولكنني لم أجد نفسي في أي منها، فغالبيتها متشابهة، ولكن عند الاستقرار على عمل جيد فسأصرح به على الفور.
• هل تواجه أزمة في اختيار الأدوار التي تناسبك حالياً؟
- اختيار الأدوار أصبح الآن صعباً، فغالبية النصوص التي تعرض عليّ حالياً جيدة ولكنها متشابهة، لذلك أحاول قدر المستطاع أن أبحث عن العمل الجيد والمختلف من دون النظر إلى هويته.
• ما أهم الاعتبارات التي تضعها عند اختيارك لأي دور؟
- أبحث دائماً عن الجديد الذي يرضيني ويرضي جمهوري ولا أنظر في بحثي إلى الكم ولكن أهتم بالكيف. يجذبني دائماً العمل الذي يناقش قضية مهمة بعيدة عن المألوف، بالإضافة إلى أن فريق العمل له عامل كبير عليّ قبل قرار المشاركة، فلا بد وأن أعمل في أجواء جميلة مع فريق عمل متعاون، والأهم من ذلك أن يكون الدور محورياً مؤثراً بالعمل بعيداً عن التكرار ويضيف إلى مشواري الفني.
• هل تحرص على التواجد في الموسم الرمضاني؟
- لا مشكلة لدي في توقيت ظهوري في أعمال درامية، فعند مشاركتي في أي عمل لا أزعج نفسي بموعد عرضه، وأكون حريصاً دائماً على مشاركتي في عمل أو اثنين حتى لا يتشتت المشاهد، ويكون اهتمامي أكثر بتركيزي في أداء أدواري.
• وما رأيك بكثرة ظهور بعض الفنانين، وكذلك من يقدمون أدواراً متشابهة؟
- لا أؤيد كثرة ظهور الفنان لأنه قد يصيب المشاهد بالملل. أما عن تقديم الفنان لأدوار متشابهة، فهذا أمر وارد، وغالباً ما يحاول الفنان أن يقدم الأدوار بروح وشكل جديدين حتى وإن كانت متشابهة.
• بما أنك خضت تجربة الإنتاج ما رأيك بشركات الإنتاج حالياً؟
- هناك شركات فنية تقدم لعملها كل الإمكانات حتى يظهر في صورة راقية، وهناك البعض منها هدفها مادي، ولكن عملية الإنتاج مزعجة جداً وليست سهلة كما يعتقد البعض، بالإضافة إلى أن هناك شروطاً من قبل المحطات التلفزيونية تجعلنا نبتعد.
• هل لديك نية للعودة إلى الإنتاج؟
- نعم، لدي رغبة لكن لظروف ارتباطاتي الفنية ابتعدت لفترة، وعندما أجد العمل الذي يستحق ومتى سنحت لي الفرصة فسأنتج من دون تردد.
• كيف ترى حال الدراما الكويتية؟
- الدراما الكويتية بخير، ومثل حال غيرها فهي دائماً في مد وجزر، وتعتبر منافسة قوية في الدراما الخليجية.
• من وجهة نظرك، ما الرسالة الفنية التي يجب على الفنان توصيلها؟
- يجب على كل فنان أن يحاول من خلال أعماله أن يوصل رسالة، ويسلط الضوء على الظواهر السلبية في المجتمع، فغالبية قصصنا تقدم من خلال نماذج حقيقية من واقعنا التي يكون من الصعب أن نتجاهلها، ومهمة الفنان تكمن في إيصال تلك الرسائل بطريقة احترافية يتقبلها المشاهد.
• ما تأثير وجود هذا العدد الكبير من الفضائيات على الدراما؟
- أصبح وجود الفضائيات بكثرة على الساحة يشكل خطراً على الدراما، فأصبحت لها سياساتها الخاصة وأساليبها، فقد اختلفت الأمور عن السابق ومن الوارد أن تجد أكثر من عملٍ درامي متشابه ويكون ذلك لرغبة القنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى أن هناك بعض المحطات يعتمد فقط على أسماء الفنانين من دون النظر إلى العمل ومحتواه وغيرها الكثير من السلبيات التي نراها على الساحة.
• هل ترى أن هناك فائدة من تعاون الدول العربية في الأعمال الدرامية؟
- أجد الكويت سباقة في هذا المجال، وبالتأكيد أن فريق العمل الذي يجمع أسماء من دول عربية مختلفة تصبّ لصالح العمل وتشكل عاملاً أكبر على نجاحه.
• ما رأيك في خوض بعض الفنانين لتجربة تقديم البرامج؟
- خطوة جيدة، فهناك الكثير من المواضيع والقضايا لا يمكن طرحها في الأعمال الدرامية، ويمكن للفنان تناولها من خلال برنامج معين.
• قدمت العديد من الأدوار الرومانسية الناجحة، هل تفضل هذه النوعية من الأدوار؟
- المشاهد دائماَ يفضّل هذه النوعية من الأعمال، كما أن تلك الأدوار لها عامل مهم في الدراما الخليجية، فأنا لا أستطيع الاستغناء عن الأدوار الرومانسية.
• كونت ثنائياً مع ميساء مغربي في سلسلة من الأعمال، ما سر ذلك؟
- أستمتع جداً بالعمل مع ميساء، لأنها إنسانة مميزة وتمتلك حضوراً خاصاً ومميزاً أمام الشاشة، وأرتاح جداً بالتعامل معها.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2014, 08:12 AM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م

محمد منير ونانسي عجرم يُحييان ليالي التسوق في دبي


يُحيي الفنان محمد منير والنجمة نانسي عجرم حفلهما الغنائي في حديقة زعبيل 24 الحالي خلال ليالي مهرجان دبي للتسوق الغنائية 2014. وسيتمكن محبو منير من مشاهدته، والاستمتاع بأجمل ما غناه خلال مسيرته الغنائية الطويلة والزاخرة بالانجازات الموسيقية.
وفي المقابل ستتعالى الهتافات والتصفيق فرحاً باستقبال الجمهور للنجمة نانسي عجرم، وسيتمايل على ألحان أجمل أغانيها وأكثرها شهرة. وسيستمتع الجميع بليلة غنائية مميزة.
ومحمد منير مغن مصري يُعرف بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي، وكلمات أغانيه العميقة، وأسلوب أدائه ومظهره غير الملتزم بتقاليد الطرب والمطربين. أما نانسي عجرم فهي مغنية لبنانية تشتهر بأغانيها ومنها المصورة التي مثلت شكلاً جديداً في اخراج فيديو الكليب، شكلت ثنائياً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغان اشتهرت على الصعيدين اللبناني والعربي.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2014, 08:12 AM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م

جيهان بطلة «قلوب»


أعربت الفنانة جيهان عبد العظيم عن سعادتها بمشاركتها الأولى في الدراما التلفزيونية المصرية من خلال مسلسل «قلوب» من تأليف هاني كمال واخراج حسين شوكت، وتشارك في بطولته الى جانب علا غانم، نجلاء بدر، أنجي المقدم، غادة الشريف، ومن المقرر عرضه خلال شهر مارس المقبل، حيث انتهت حتى الآن من تصوير 20 في المئة من دورها من أحداثه.
وتجسد جيهان خلال العمل شخصية فتاة رومانسية تدرس بالجامعة الأميركية، لكنها تقوم بعمل مشروع خاص بها في مجال تصنيع العطور وتقوم بتصديرها للخارج، لكن طبقاً لأحداث المسلسل تتعرض لمواقف عدة تجعلها تعيد حساباتها في الطريقة التي تعيش بها حياتها.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
22-1-2014م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاربعاء, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 21/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 21-01-2014 09:54 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 20/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 20-01-2014 09:06 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 19/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 1 20-01-2014 12:48 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 18/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 18-01-2014 09:11 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 11/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 11-09-2013 12:34 PM


الساعة الآن 03:57 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292