إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-2021, 12:55 AM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي حكاية من عام (2005) .. (دار الزين) .. وانسحاب المخرج غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة!


حكاية من عام (2005) .. (دار الزين) .. وانسحاب المخرج غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة!





مرحبا بالجميع،،
تقوم قناة (خلك بالبيت) حاليا بعرض مسلسل خليجي اسمه (دار الزين).. وهو عمل كان مدفونا في أرشيف تلفزيون الكويت الذي لم يعرضه إلا مرة واحدة فقط بعد إنتاجه عام (2005) .. وأعتقد أن السبب يرجع إلى أن العمل لم يشهد تفاعلا واسعا من الجمهور عند عرضه الأول .. أو ربما يعود الأمر إلى مزاجية المسئولين!

المهم .. شهد هذا العمل مشاركة المطرب (محمد البلوشي) كممثل وبطل رئيسي في القصة!

أثناء التصوير.. حدثت مشكلة بين المخرج غافل فاضل ومنتج العمل ( فاضل معرفي )، وأدت تلك المشكلة إلى انسحاب غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة التي رفض المنتج وجودها!

لمعرفة تفاصيل الخلاف وماذا حدث تحديدا .. تابعوا المشاركات القادمة!

 

 

__________________

 





في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2021, 01:00 AM   #2 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي رد: حكاية من عام (2005) .. (دار الزين) .. وانسحاب المخرج غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة!



المنتج يبحث عن بديل لسمية الخنا
المسفر والبلوشي عادا إلى «دار الزين»

كتبت نوال الفيلكاوي:
تدور الكاميرا من جديد لمواصلة تصوير مسلسل «دار الزين» في البحرين اليوم بعد ان نجح منتجه فاضل معرفي في احتواء الأزمة التي نشبت اثر انسحاب المخرج غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة، ويعود الى العمل معظم فريق التمثيل، اذ علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان فيصل المسفر ومحمد البلوشي لم ينسحبا، وكانت عودتهما الى الكويت لظروف خاصة، فالمسفر عاد لمتابعة بعض الأعمال الخاصة والاطمئنان على أحوال عائلته مستغلا فترة التوقف بعد انسحاب غافل فاضل، كما ان محمد البلوشي عاد الى الكويت لتركيب صوته على أغنيتين ضمن ألبومه الجديد، ويواصل الفنانون الآخرون مشاركتهم في المسلسل وسيجري خلال اليومين اختيار بديل للممثلة سمية الخنة.

وحصلنا على تفاصيل جديدة حول موضوع مشاركة الخنة جرى استبعادها، اذ أكدت المصادر ان المنتج فاضل معرفي وعددا من المشاركين تحفظوا أساسا على اسناد دور «دانة» الى سمية الخنة، اذ ان الشخصية عمرها 17 عاما، وفي الأحداث يلعب فيصل المسفر دور والدها.

كما ان البلوشي يقوم برعايتها، وأكدت هذه المصادر ان غافل فاضل أعطى وعدا للمنتج باستبدال سمية اذ لم تكن مقنعة في الدور، لكنه أصر بعد ذلك على مشاركتها، وهذا ما رفضه المنتج وطاقم المسلسل، لا سيما هدى الخطيب، اذ ان سمية تجاوزت العقد الرابع، كما ان اداءها غير مقنع.

ومن المتوقع ان يختار المنتج احد الوجوه النسائية الشابة لتلعب دور «دانة» في مسلسل دار الزين. من جانب آخر، اختار المنتج فاضل معرفي الفنان سليمان المعيوف مخرجا للمسلسل الذي يقع في ثلاثين حلقة، ومن المتوقع ان يعرض خلال شهر رمضان المقبل في تلفزيون الكويت.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2021, 01:03 AM   #3 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي رد: حكاية من عام (2005) .. (دار الزين) .. وانسحاب المخرج غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة!

طالب «الإعلام» التدخل لحفظ حقوق المخرجين
غافل فاضل: منتج «دار الزين» أساء إليّ وإلى زوجتي.. والقضاء بيننا


كتبت نوال الفيلكاوي:

كشف المخرج غافل فاضل تفاصيل جديدة، ووضع حدا لما أثير أخيرا بسبب انسحابه من مسلسل «دار الزين» بعد استبعاد زوجته الممثلة البحرينية سمية الخنة، وعقد مؤتمرا صحفيا في الكراون بلازا أمس الأول. قال إن أسباب انسحابه لم يأت من فراغ، بل هناك أسباب دفعته الى هذا الاتجاه.

وقال غافل: الممثلة هدى الخطيب، لم تكن عنصرا أساسيا في العمل ولكن جرى ترشيحها بعد انسحاب الفنانة مريم زيمان، وذلك لعدم الاتفاق على الأجر، وقد رشحت للدور أسماء عديدة منها ليلى السلمان، واعتذرت لالتزامها وايمان محمد علي التي كانت في القاهرة فاضطررنا الى الفنانة هدى الخطيب والتنسيق معها وكانت الخطيب مرتبطة بعمل في قطر وأنهته وأتت في يوم وليلة للمشاركة في «دار الزين» طلبت من الخطيب ان ترتاح وتقرأ النص، وبالفعل «صورنا» أكثر من 80 مشهدا بينها مشاهد زوجتي سمية الخنة وبعد اسبوعين جلست مع هدى الخطيب، وكان المنتج فاضل معرفي موجودا وسألتها عن النصوص، وأكدت أنها لم تقرأ شيئا، وقمت بتوضيح دورها عن قرب. وأكدت لها ان دورها هو امرأة طاعنة في السن، وتموت في الحلقة الـ 20 بسبب كبرها، وحاولت التدخل في عملي، لكني رفضت وثار المنتج فاضل معرفي وقال: «لا أريد سمية»، وهذا ليس من حقه، وبدأ بالشتيمة، وحاول الاساءة إلي كمخرج وبألفاظ لا يمكن لأحد ان يتلفظها وتجرأ وأخطأ بحق سمية الخنة زوجتي، وهو أمر يمس كرامتي لأن كرامة الخنة من كرامتي، ولا أقبل لأحد ان يقلل من شأني أو شأن «أهلي»، فأين الخطأ الذي رأته وسائل الإعلام وهاجمتني، والخنة ممثلة قبل ان يجري زواجي بها، ما الذي تغير.

الأشقاء المنصور يعملون مع بعض، وكذلك أبناء المفيدي، لماذا الجميع يصيح بغافل عندما يقحم زوجته ولو أردت ان «أرز» سمية الخنة لأسندت اليها دور يلدا لأنه البطولة وليس دورها، بالاضافة الى ما أثير بأن هدى الخطيب غير مقتنعة بأن الخنة تجسد دور ابنتها، فكيف اقتنعت في مسلسل «بنت بونشمي» عندما جسد الفنان احمد الصالح دور ابنها، بالاضافة الى ان هناك عملية اسمها «الماكياج» وباستطاعته تصغير سمية الخنة ايضا، بالاضافة الى ان الخنة في بداية الثلاثينات بالعمل وليس طفلة 17 عاما، فهناك حقائق ظلت مخفية، وها أنا اليوم اكشفها لكم بأوراق رسمية وثبوتات فكل ما ذكرت ليس تبريرا، انما النص يقول كذلك، بالاضافة الى انني مصدوم مما قام به فاضل معرفي وأنا الذي وقفت معه وناضلت من أجل عمله بالذات، وتطوعت وعملت كعامل معه، لأنني انسان مهني ومتواضع. استغرب من المسؤولين في وزارة الإعلام عدم استفسارهم مع ان المسلسل من انتاج الاعلام، لم يسألوا ما الذي حدث؟ ماذا جرى؟ واعتقد أنه على «الإعلام» ان تضع الأمور في نصابها لأنني لا أقبل دخول جزء عملته في نصاب مخرج آخر، ومن حقي اللجوء الى القضاء للمطالبة بحقي أدبيا ومعنويا وماديا، وهذا حقي.

وأضاف بأنه لا يعود عن قراره لأن القضية اصبحت قضية مبدأ.

وعن الكاتب محمد بوالعلاية قال إن موقفه سليم، لأن هذا أول عمل له، ويريد ان يبرز لذلك كان غير مستقر من ناحية آرائه مع الطرفين، وأنا لا ألومه بغض النظر عن بعض الفنانين الذين انسحبوا من العمل ليس بإلحاح مني، انما تضامنا مع سمية وليس معي، وقد طلبت منهم بإلحاح مواصلة التصوير فلم يتبق من مشاهدهم الا القليل، ومن الفنانين الذين اعتز بموقفهم سعاد علي حيث اعادت اجرها كاملا على الرغم من الوقت الذي ضيعته في التصوير، وعبدالله ملك وعبدالله سويد، ومن واصل بإلحاح من محمد الصفار وماجد سلطان وأمين الصايغ وسعد البوعينين لم أقصد ان امسك فاضل معرفي من يده التي تؤلمه، فأنا رجل مبادئ، وأعمل بمبادئ، وما حصل خلاف شخصي خارج عن العمل.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2021, 01:05 AM   #4 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي رد: حكاية من عام (2005) .. (دار الزين) .. وانسحاب المخرج غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة!

غافل فاضل يقاضي معرفي بعد أحداث «دار الزين»

باشر المخرج غافل فاضل اجراءات دعوى قضائية يعتزم رفعها ضد المنتج الفني فاضل معرفي على اثر الخلافات التي طرأت بينهما اخيرا وقيام معرفي باستبعاد غافل فاضل عن اخراج حلقات المسلسل التلفزيوني المحلي «دار الزين» وكذلك زوجته الممثلة البحرينية سمية الخنة من التمثيل في العمل.

وقد اوكل فاضل احد المحامين مباشرة اجراءات القضية فور وصوله الى البلاد قادما من العاصمة البحرينية المنامة حيث صورت اجزاء من المسلسل.
وعلمت «الرأي العام» ان فاضل سيلخص دعواه القضائية ضد فاضل معرفي في فسخ العقد المبرم بينهما دون مبرر او مسوغ مقبول، واحداث الضرر بسمعة وتاريخ المخرج نتيجة لذلك، وكذلك التشهير به وبزوجته الفنانة سمية الخنة من خلال احاديث وتصريحات ادلى بها الى الصحافة المحلية.

هذا وسيعقد غافل فاضل مؤتمرا صحافيا خلال ايام يشرح فيه لوسائل الاعلام وجهة نظره في الاحداث التي تعرض لها عمل «دار الزين» والاسباب التي دفعته الى اللجوء للقضاء ضد المنتج فاضل معرفي.
وكانت خلافات مسلسل «دار الزين» بين منتجه فاضل معرفي والمخرج غافل فاضل وزوجته الفنانة سمية الخنة، قد بدأت بعد تصوير قرابة مئة وخمسين مشهدا من العمل، واتهم معرفي المخرج بمجاملة زوجته على حساب العمل وفرضها على دور لايناسب سنها ولا الشخصية التي تجسدها فيه وهي ابنة الممثلة هدى الخطيب وعلى اثر هذه الخلافات قام معرفي بفسخ العقد المبرم بينه وبين فاضل واستبعده وزوجته سمية الخنة عن العمل، واسند مهمة اخراج ما تبقى من حلقات العمل الى المخرج سليمان معيوف، وهو ما اعتبره غافل فاضل اساءة له ولتاريخه وتعديا على حقوقه وتشهيرا به وزوجته، ما استدعى منه اللجوء الى القضاء الكويتي بحثا عن حقوقه.

يذكر ان مسلسل «دار الزين» هو من انتاج تلفزيون الكويت، ومنتج منفذ مركز «آمار ميديا» ومن بطولة نخبة من نجوم الدراما المحلية والخليجية مثل المطرب محمد البلوشي في اول ظهور له كممثل، ومعه علي السبع من السعودية وشمعة محمد من عمان، وهدى الخطيب من الامارات وسعد ابو العينين من قطر.

هذا وادى استبعاد غافل فاضل وزوجته من العمل الى انسحاب عدد من الممثلين تضامنا معه منهم الفنانة الشابة يلدا، التي وقفت في صف غافل فاضل وتركت العمل على الرغم من تصويرها لمشاهد عديدة منه.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2021, 01:07 AM   #5 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي رد: حكاية من عام (2005) .. (دار الزين) .. وانسحاب المخرج غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة!

كيف كان ينظر الناس للممثلين من القرن الماضي؟


متابعة أشرف السعيد:
انتهى المخرج سلمان المعيوف من عمل مونتاج مسلسله الأول «دار الزين»، والذي يشارك فيه حشد من الفنانين والفنانات من الكويت والبحرين والإمارات، وعدد من الوجوه الجديدة التي تشارك لأول مرة بالتمثيل، ومن المنتظر عرض المسلسل بتلفزيون الكويت خلال شهر أبريل أو رمضان المقبل، والمسلسل من انتاج تلفزيون الكويت.
وتدور فكرة المسلسل حول شخصية مطرب ناجح ومحبوب ويملك مقومات الشهرة والنجاح، ويملك وفرة من المال وينفق بغير حساب، ويعيش في حقبة الستينات وهي قصة حقيقية لأحد المطربين الخليجيين، ولكن يواجه معوقات من المجتمع الذي يعيش فيه حيث نظرة المحيطين به بأن المطرب سيئ السمعة لاختلاطه بالنساء والرقص، وغيرها من الأفكار التي أخذت عن الفنان في ذلك الوقت، وتتناقض شخصية «عزيز بوسعدون» - اسم المطرب في المسلسل - بين الخير والشر ويقوم بهذا الدور المطرب محمد البلوشي حيث يمثل للمرة الأولى ويقع المسلسل في 30 حلقة.

أربعون شخصية
وعن هذا العمل يقول المخرج سلمان المعيوف: ميزة هذا العمل ان عددا كبيرا من العاملين فيه للمرة الأولى سواء بالنسبة لي كمخرج، وأيضا للمؤلف أحمد بوعلاي من البحرين - وايضا الفنان محمد البلوشي ويقوم بدور البطولة، الوجه الجديد «يسرا» - بحرينية - وكذلك الحال بالنسبة للمطربة البحرينية «نجمة عبدالله»، و«دار الزين» عمل ضخم جدا، ويشارك فيه أكثر من أربعين شخصية أساسية، ولافتا الى ان الأعمال التراثية مشكلتها انها تحتاج الى انتاج ضخم ودعم مالي كبير، وأزياء وديكورات ولوكيشينات.

ويضيف: وهذا العمل ضخم يضم نخبة من النجوم الكويتيين والخليجيين يصعب توفيرهم في عمل واحد مثل هدى الخطيب «الامارات»، مبارك سويد، علي السبع، فيصل مسفر، سعد بوعينين، والفنانة الكبيرة لطيفة المجرن - البحرين، ولذلك كنا نعاني من «اللوكيشنات» ففكر المنتج المنفذ فاضل معرفي في السفر الى البحرين، وقد زادت من أعباء الانتاج خاصة ان التصوير تم معظمه بالبحرين.

أول مرة
وقد التقت «الرأي العام» بالوجه الجديد «يسرا» وتقوم ببطولة المسلسل مع بقية الأبطال وهي تمثل للمرة الأولى، وحول مشاركتها في «دار الزين» تقول: في أحد مطاعم البحرين كانت تجلس الفنانة هدى الخطيب ومعها المنتج المنفذ فاضل معرفي، فتوجهت اليها وقلت لها أنا سعيدة بالتعرف عليكما، وقلت للفنانة هدى الخطيب «بخاطري أمثل» فقالت لي يوجد دور ونحتاج لفتاة في مثل سنك، وأجروا لي اختبارا في اللوكيشن بعد ان قرأت الشخصية التي سأقوم بها، وبعد أول مشهد سألت المخرج سلمان المعيوف فقال لي الذي توقعته شيء وما قمت به شيئا آخر فاق توقعاتي.

وتضيف: دوري في مسلسل «دار الزين» ألعب دور فتاة شيطانة وعنيدة وذكية معا، ووالدي في المسلسل الفنان محمد البلوشي، ووالدتي الفنانة هدى الخطيب، وسيتعاطف معي المشاهد في النهاية بأنني أتعامل بهذا الشكل وفق نشأتي وتربيتي فهي التي تأثرت بها، و«دار الزين» أول مسلسل لي وأقوم بدور البطولة، وأتمنى بالنسبة للأعمال القادمة أن يكون فيها دوري مميزاً، وليس شرطا القيام بدور البطولة.

وتتوقع يسرا نجاح المسلسل «دار الزين» لأنها قصة حقيقية لفنان خليجي عاش في حقبة الستينات وعانى مع المجتمع، ومن عناصر نجاح المسلسل قيام الفنان محمد البلوشي بالبطولة وهو فنان له جمهوره ومعروف وأيضا الفنانة هدى الخطيب وحشد الفنانين الكبار بالمسلسل، وأيضا الدور الكبير للمنتج المنفذ فاضل معرفي والمخرج سلمان المعيوف.

العمل الثالث
كما شارك في «دار الزين» أيضا عدد من الوجوه الجديدة مثل العنود، خالد بوصخر وعن هذا المسلسل تقول العنود: عمري 21 عاما وطالبة بجامعة الكويت وعمري الفني ستة شهور وشاركت في مسلسل «غربة مشاعر» ثم مسلسل «ويبقى» وأخيرا «دار الزين» وأقوم فيه بدور الابنة الصغرى للفنان محمد البلوشي والمدللة والدلوعة والشيطانة.
وحول رؤية البعض للوجوه الجديدة بأنهن يدخلن مجال التمثيل من أجل الشهرة فقط وكأنها موضة ترى ان الجمهور يلفظ أي فنانة أو فنان غير صادق، وسينتهي اذا كان سبب وصول الفن للشهرة لأن الجمهور واع ولديه حس فني عال، أما الفنانة الصادقة التي دخلت الفن من أجل الفن فستكون أقدامها ثابتة وراسخة.

أما الوجه الجديد خالد بوصخر - 17 عاما ويدرس بمعهد الموسيقى بالمرحلة الثانوية - فيقول: «دار الزين» هو العمل الرابع لي، فقد سبق ان شاركت في مسلسل «الناس للناس» ثم مسلسل «البوية» مع الفنانة بدرية أحمد، ثم مسلسل «هذه حياتي» ولم يعرض بعد.

شهرة واستعراض
ويفتح بوصخر النار على الوجوه الجديدة من الكويتيات قائلا: لا اعتبرهن فنانات في نظري، حيث دخلن الفن من أجل الشهرة والأضواء وكنوع من الاستعراض، وقليلا ما نجد فنانة شابة من الجيل الجديد «تدش» الفن من أجل الفن، أما الأغلبية فهن لا يواصلن المشوار الفني فقد تظهر في عمل أو عملين أو ثلاثة ولا يواصلن لأنهن لا يحببن الفن، وليس لهن مستقبل ودخولهن الفن كموضة، ومن الممكن ان يتجهن اتجاها آخر غير التمثيل أو يتوفقن!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2021, 01:10 AM   #6 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي رد: حكاية من عام (2005) .. (دار الزين) .. وانسحاب المخرج غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة!

الزيجات الفنية تحطم «دار الزين» ... في البحرين!

قراءة ليلى أحمد:
قليلة هي الزيجات الفنية، التي ربطت حياتها الشخصية بصيرورة أعمالها الدرامية او المسرحية، المخرج من حقه تماما اختيار الفريق الفني الذي يؤدي المشاهد التمثيلية في المسلسلات الدرامية، وحصل ان الكثير من الفنانين والمخرجين يرفضون رفضا باتا «حشر» ابنائهم او زوجاتهم في أعمالهم، على اعتبار ان العاطفة ستتغلب على الامساك بموهبة القريب من ,,, قلبه!!,,, وقد رفض لسنوات كثيرة الفنان المطرب عبدالكريم عبدالقادر تبني ابنه البكر خالد في عالم الغناء، وتكاسل عن دعمه إلا,,, بالنصيحة!!,,, مع انه مطرب اول ويملك من العلاقات الطيبة، ما يجعله يفرض ابنه بالوسط الغنائي!!.

عائلات فنية كثيرة بالوسط الفني، تسير على الحياد، ذلك ليثبت الولد او الزوجة موهبته بعيدا عنه، ثم لا يمانع في ان يعمل معه بعد نجاحه منفرداً.

عائلة المفيدي يقودها العميد علي المفيدي، وكل من نجليه يعملان في الاخراج، واستندا على تاريخ وتجربة طويلة لوالدهما، فاصبح العلي مشاركاً في الكثير من اعمالهما مدركين مناسبة الدور لعمر الوالد، وموهبته في الاداء التمثيلي.

توجيه واعٍ

بعد الحاح منه لسنوات قام المطرب عبدالكريم عبدالقادر بغناء دويتو مع ابنه خالد في البومه الغنائي الاخير الذي طرحته النظائر منذ شهور، وعلى خالد ان يبحث بعد الان عن خطه الخاص فاما ان يثبت نفسه او,,, ان يذهب في طريقه بعيداً عن الفن.

جاسم النبهان الممثل القدير لم يتبن موهبة ابنته حصة النبهان واحلامها في التمثيل، قام من واقع خبرته بتوجيهها للانتماء للورش المسرحية في المسرح الشعبي، اذ انها ستكون تحت ابصاره حصدت حصة جوائز قيمة من المهرجانات المحلية، وعندما نالت شهادة الثانوية العامة، رأى ان رغبتها في التمثيل اصيلة، وترغب في الاستمرار فقدم اوراقها للمعهد العالي للفنون المسرحية، الامر الذي يثبت وعي هذا الفنان جاسم النبهان وثقافته العريضة، فلم يقم بدفن موهبة ابنته في مقبرة,,, التحفظ الاجتماعي الحاصل ضد المرأة!!.

اخوة المساندة

المذيع عبيد العتيبي، ساعد شقيقه المذيع عبدالمحسن البرقاوي في دخول بوابة الاعلام، وتركه هناك، وبقدراته في الاداء الاذاعي وطلة تلفزيونية مريحة قام البرقاوي بوضع بصمة لنفسه ضمن شريحة عريضة من المذيعين المجيدين.

يرى الفنان عبدالحسين عبدالرضا في ابن شقيقه علي عبدالمحسن عبدالرضا طاقات في الاداء التمثيلي، ووجهه للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، الا ان النجم القدير لم يتبن «موهبة» ابن شقيقه في اعماله، دفعه لينهل من المعرفة والثقافة بأسس أكاديمية، وها هو يبدأ البداية الصح مع مسرح الشباب في مهرجانه المسرحي الجاري هذه الايام,,, المخرج فيصل الضاحي هو زوج الفنانة الممثلة سعاد عبدالله، اخرج لها العديد من الاوبريتات والمسلسلات، وسعاد اصلا كانت موهوبة، فلم يستند على اسمها لينجح، ولم تكن بحاجة لدعمه,,, كانا اثنين متفاهمين في العمل والحياة، يسير كلاهما بخط متواز لا يتعارض مع فنه وحياته الشخصية، اخرج العديد من البرامج بعيدا عنها، وهي قامت بالتمثيل للكثير من المسلسلات,,, دونه!!,,, وكلاهما,, تفوق!

وامل عبدالله المذيعة القديرة، في الالقاء الاذاعي، هي شقيقة كبرى لسعاد، وكلتاهما نالتا حظيهما من النجاح في مسيرتيهما,,, منفصلتين!!.

المنقذ السريع

الكاتب والاديب عبدالعزيز السريع، لم يقدم نجله البكر منقذ السريع في الساحة الفنية في بواكير حياته, منقذ تربى صغيرا في اروقة مسرح الخليج العربي، وكبر حتى عمل في سفارة الكويت في القاهرة، قارئ نهم للمسرح ومتابع كل العروض المسرحية المتاحة امامه، لذا,,, عندما عاد منقذ السريع الى الكويت كان يحمل في قلبه درجة عالية من الحنين للمسرح، عاد وخاض تجارب انتخابات مجلس ادارة مسرح الخليج، وعمل بالاخراج المسرحي مقدما نفسه بصفته الشخصية، غير لاصقة بمبدع كبير كوالده الكاتب المسرحي عبدالعزيز السريع.

آل منصور تفننوا في كل انواع الفنون من تمثيل واخراج اذاعي ومسرحي وتلفزيوني محمد ممثلا منذ بدأ في الساحة الفنية، تخصص في التمثيل، ومنصور المنصور في الاخراج الاذاعي والمسرحي، وكشف عبدالعزيز عن رؤى بصرية رائعة في مسلسلاته الدرامية، حسين تخصص في ادارة الانتاج، وبرز في التمثيل.

دار الزين

بعد ان ارتبط المخرج الهادئ غافل فاضل بالممثلة البحرينية سمية الخنة، فرضها على المنتجين في غالبية اعماله، وسمية على الصعيد الانساني تحمل كل روح البحرين من طلاوة ودفء لسان، الا انها على الصعيد الفني متواضعة في الاداء التمثيلي، وسبقتها الكثيرات من ممثلات البحرين اللواتي انطلقن وانتشرن في الساحة الفنية بعدها في طول الخليج وعرضه، وربما يرى المخرج غافل فاضل امكانيات فنية لم تظهر بعد!!,,, وهو يحاول اظهارها وبالتالي فرضها على المنتجين,,, وهو ما فعله في مسلسل «دار الزين»، فمنحها دور ابنة الممثلة الاماراتية هدى الخطيب، وبدا الامر غير مقنع للخطيب وللمنتج فاضل معرفي بسبب تقارب العمر، والشكل العام بين سمية وهدى، وازاء هذا الامر، اعتبر المخرج غافل فاضل ان استبعاد زوجته من العمل، مس بكرامته الشخصية، والفنية على اعتبار القاعدة الاساسية ان من حق المخرج اختيار فريق عمله وفق رؤاه.

الفريق المنقسم

بعض من فريق العمل وقف مع وجهة نظر هدى الخطيب والمنتج معرفي، والبعض الآخر انضم لوجه نظر المخرج الذي قرر الانسحاب من العمل بعد تصويره لـ (150) مشهدا وتوقفت جميع المفاوضات,,, التي لا يظهر بالافق انها,,, ستنجح!!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2021, 01:14 AM   #7 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي رد: حكاية من عام (2005) .. (دار الزين) .. وانسحاب المخرج غافل فاضل من العمل تضامنا مع زوجته سمية الخنة!

هدى الخطيب تنفي التسبب بمشكلة مع مخرج «دار الزين»


نفت الممثلة الإماراتية هدى الخطيب أن تكون السبب في انسحاب المخرج الكويتي غافل فاضل وزوجته الممثلة سمية الخنة من مسلسل «دار الزين» وقالت لـ «البيان» في حوار طويل ننشره قريباً، انها تكن كل التقدير والاحترام لزميلها فاضل وسمية، ويجمع بين الثلاثة العمل الفني والصداقة المميزة، وان كل ما في الأمر أنها أبدت رأياً صريحاً حول الدور الذي تقوم به سمية كابنة لها في المسلسل.

موضحة ان رأيها كان حول تقارب السن بين الأم والابنة الأمر الذي سيسحب مصداقية العمل أمام المشاهد، كما انها لن تستطيع ان تؤدي دور الأمومة كما يجب، وأوضحت الخطيب ان منتج العمل رأى ان يستكمل العمل الذي صوّر منه ما يقارب 400 مشهد مبدياً إصراره على إكمال العمل مع مساعد المخرج.

وحول ما تناقلته الصحافة الكويتية والبحرينية والتي وضعت علامة استفهام حول ما جرى متهمة إياها بالوقوف وراء ما حدث قالت: لا أعتقد ان ما كتب كان يلمس الحقيقة، إنما لأن هدى الخطيب استطاعت ان تبرز بأعمالها على المستوى الخليجي، ولذلك تتناولها بعض الأقلام بسبب شهرتها في الوسط الفني الخليجي،

كما انه معروف عنها أنها طيلة عملها في الساحة الفنية لم تثر أو تختلق مشكلة لا مع الزملاء الممثلين ولا مع العاملين الفنيين.يذكر ان هدى الخطيب تشارك هذا العام بثلاثة أعمال درامية هي «دولاب الزمن» و«عندما تغني الزهور» ومسلسل «دار الزين» مع المطرب الكويتي محمد البلوشي الذي يخوض تجربة التمثيل لأول مرة.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(2005), (دار, .., مع, من, المخرج, الخنة!, الزين), العمل, تضامنا, حكاية, سمية, زوجته, عام, غافل, فاضل, وانسحاب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المخرج غافل فاضل : كُتاب «الشنطة» يبيعون السيناريو لمن يدفع! عندليب الكويت الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 21-11-2020 02:46 AM
غافل فاضل يدخل «سجن النساء».. في مارس! أحمد مشاري الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 14-02-2011 04:50 AM
غافل فاضل «محارب» في فيلكا والصبية! ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 23-06-2010 04:46 AM
طليقة غافل فاضل تكسب قضيتها ضده وضد سمية الخنة الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 21-11-2009 04:27 PM
غافل فاضل: أكثر من عمل خلال الدورة الرمضانية الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 05-07-2009 09:56 PM


الساعة الآن 05:22 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292