شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) > أخبار الدراما الخليجية وانتقادات صحفية وحوارات فنية مع بعض الفنانين .. مع نقاشات حولها!
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-2012, 05:19 PM   #190 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6861
تاريخ التسجيل: 26/11/2009
المشاركات: 155

افتراضي

مسلسل بيكون نفس باقي مسلسلاتها

مليار مشاهدة
وتخبل البنات على شوجي و شوجي

و طبعا كالعادة لابد من التذكير الدائم في عنوان المسلسل بكلمة قروب البنات المخفية و راء الكلمات
ولكن ... لحظة .... على حد علمي أن العمل كان من نصيب الفنانة الرائعة سعاد عبدالله ...!!
وايضاً القروب تقلص حجمه إلى ثلاث بنات ....!!!
فهل هو تغيير لهذا العام .... إذا كان كذلك يعني للعمل أمل في الإبتعاد عن القروبات و التجديد ...!!
عموما أتمنى أن الحوار ما يكون مثل بو كريم عميق إلى حد السخافة - أحيانا ً- و يكون رائع و جميل
بانتظار العمل للحكم .

 

 

Dragon706 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2012, 07:28 PM   #191 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 14486
تاريخ التسجيل: 17/01/2012
المشاركات: 18
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

على فكرة مسلسل عبدالعزيز الحشاش (اخر احلامي) صار الحين (حلفت عمري)

الله يستر من المسلسلات الجاية

الحين بتطلع موضة هالمسلسلات

 

 

حسن البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2012, 07:37 PM   #192 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8932
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المشاركات: 118

Post محمد دحام الشمري: يُحاربونني بطريقة غبية ومستوى بعض النقاد يصل إلى «كلام شوارع»

محمد دحام الشمري: يُحاربونني بطريقة غبية ومستوى بعض النقاد يصل إلى «كلام شوارع»

«التنديل»، «الهدامة»، «عيون الحب»، «ياخوي»، «فنجان الدم»، «أول النهار»، «لهفة الخاطر»، «ساهر الليل»... أعمال درامية باتت تصنف اليوم بوصفها من بصمات الدراما الخليجية التي يصعب تجاهلها، وما جمع هذه الأعمال غير نجاحها على الصعيدين الجماهيري والفني هو حملها لتوقيع المخرج محمد دحام الشمري.
دحام الشمري - الذي حل ضيفاً على ديوانية «الراي» - أكد أنه يسعى حاليا إلى تقديم أعمال أكثر إيجابية وأكثر توازناً دون مبالغة، رغم أنه يعرف متى يصدم المشاهد دون مبالغة، مشيراً إلى أنه لو كان يعمل كمخرج دون أن يكون منتجاً لربح أكثر إذ انه لا يستفيد مادياً من عملية الانتاج. وكشف المخرج دحام أنه يُحارب «بطريقة غبية» ويُحارب بطريقة غبية إلى درجة أن مستوى بعض النقاد يصل إلى «كلام شوارع»، لافتاً إلى أنه منح «المخرج صورة لم يمتلكها سابقاً»، كما تطرق إلى «لوثة» النجاح السريع عند بعض النجوم الشباب
... وإليكم التفاصيل:

• ما الجديد الذي تستعد له؟
- أُجهِز لمسلسل «دافي الشعور» للمؤلف جاسم الجطيلي بطولة مجموعة من النجوم عبدالعزيز جاسم، طيف، فاطمة الحسيني، صمود، حمد العماني، محمد صفر، يوسف البلوشي وسيعرض في شهر رمضان.

• تحضّر حالياً للموسم الثالث من مسلسل «ساهر الليل» ما الذي يميّز هذا الجزء؟
- «ساهر الليل 3» يسلط الضوء على فترة التسعينات من القرن الماضي، وما سيميّز العمل هو تقديم قصة إنسانية بعيداً عن السياسة.

• أعمالك السابقة كانت أكثر صدمة للمشاهدين أما جديدك فيختلف لماذا؟
- (ضاحكا) «كبرت... وابي حنان»، بالفعل قدمت في السابق أعمالاً صادمة مثل «عرس الدم»، «عيون الحب» لكن في الوقت نفسه فإنني أعرف متى أصدم المشاهد وحالياً أريد تقديم أعمال أكثر ايجابية ومتوازنة دون مبالغة كوني أصبحت أباً وأفكر بأولادي فالإنسان يمر بمرحلة الطفولة ثم المراهقة والنضج، ومن يقدمون أعمالا صادمة اليوم هم في مرحلة المراهقة الفنية ومع الوقت سيصلون إلى النضوج، وفي النهاية فإن كثرة السوداويات في العمل تجعل المشاهد يعتاد عليها ويصبح الأمر طبيعياً.

• هل تُغيّر رؤيتك الفنية تبعاً لرأي المشاهد؟

- إذا كان التغير في حدود الممكن و المعقول فلم لا؟ وهذه المعطيات أغيرها مع الكاتب لنحصل على نتيجة أفضل، فمثلاً قبلات لطيفة المجرن لعبد الله بوشهري كانت عليها انتقادات وبعدها بدأ الممثلون أنفسهم يتحسسون من الموضوع، وهذا الأمر جعل المتفرج يركز إذا كانت قبّلت ولدها ربما أكثر حتى من المشهد نفسه.

• هل اختلفت متابعة المشاهدين لـ «ساهر الليل 2» عن الأول؟

- المسلسل قائم على علاقات الحب في أزمنة مختلفة ومدى تأثير الحياة عليها، و«ساهر الليل» له خصوصية لا يعرفها إلا المشاهد الكويتي لأنه يغوص في تفاصيل الحياة الكويتية التي يعرفها فقط من عاشها، ففي فترة الستينات والسبعينات التي تناولها الجزء الأول كان الإيقاع الرومانسي طاغيا أكثر مع هدوء الحياة، ولكن الجزء الثاني تناول الثمانينات الذي غلبت عليها الماديات وكانت نقلة «سوق المناخ» التي أحدثت هزّت بالتركيبة المجتمع.

• ما سر نجاح «ساهر الليل» وسبب استمراريته؟

- لأنه تناول واقع حياة وأشخاصا حقيقيين وليس قصصا مفبركة أو خيالية، وحرصنا على ربط كل حدث بحقبة زمنية معينة، ليكون العمل توثيقاً للحياة الاجتماعية في الكويت.
• هناك انتقادات بأنه رغم اختلاف القصة في الجزء الثاني فإنك استعنت بالممثلين أنفسهم؟
- لماذا أغيرهم؟ هناك من يريد أن ينتقد لينتقد وأصبح الكل فجأة يفهم أساسيات الدراما ويريد أن ينتقد، وبعض الانتقادات مضحكة إلى درجة البكاء، والمحزن أننا نسمع النقد من مختصين ببعض الأحيان، وما قدمناه في «ساهر الليل» هو عمل غير مسبوق فمسلسل درامي تحول إلى «أيقونة» وعلامة تجارية، واستمرار الممثلين في بقية الاجزاء هو استثمار للنجاح الذي تحقق من قبل.

• هل هناك غيرة بين الفنانين؟

- لا يجب أن ننسى أننا نعيش في زمن الماديات وبعض النجوم الشباب تحدث لهم «لوثة» النجاح السريع الذي يحصدونه وهذا يكون لفترة قبل أن يرجعوا مجدداً إلى طبيعتهم.
• بالنسبة لمسلسل «لهفة الخاطر» ألا تعتقد أن دور هيا عبد السلام كان صعباً؟
- لا، بل كان عملاً تتطلب شجاعة منها وقبلت الظهور كفتاة مشوهة وهذا أمر غير متعارف عليه بين الممثلات اللواتي يرغبن دائماً في الظهور كجميلات.

• لماذا كانت نهاية المسلسل بعيدة عن الواقعية؟

- كان المؤلف جاسم الجليطي قد كتب نهاية تتحدث عن أن «أبرار» المقعدة تقوم وتمشي ثم تتزوج من حبيبها، لكن بعد نقاش معه قررنا تغيير النهاية بأن نجعلها تتزوج وهي لاتزال فتاة مقعدة لنوصل رسالة لهذه الفئة بأن بامكانهن أن يحببن ويعشن حياة طبيعة برغم الاعاقة، ولتكون هناك فسحة من الأمل.

• إلى هذه الدرجة ترى الأمل مهماً في الدراما؟

- ما قيمة الدراما لو لم تزرع الأمل، خصوصا في هذه النوعية من الأعمال التي تتناول شريحة خاصة من المجتمع، فاذا لم أعالج الأمر من هذه الزاوية فممكن أن أحطم إنسانة جالسة على كرسي متحرك وليس شخصية داخل الشاشة.

• لماذا لم يحظ الممثل والمخرج عبد الله التركماني بنجومية إلى الآن؟

- زمننا الحالي يعتمد في مقاييس النجومية على الشاب الجميل الرياضي، وعبد الله فنان مجتهد يحاول أن يقدم أدواراً متميزة.

• هل أزعجك توقيت عرض لهفة الخاطر على تلفزيون الكويت؟

- لا، بل انزعجت لأنه لم يسوق بصورة جيدة، كونه حالة مختلفة عن السائد في الساحة.

• هل تعجبك فكرة ترويج الاعمال بناء على اسمك؟

- شعور ممتع، وأشعر أنني منحت المخرج صورة لم تكن لديه بعد أن كان العمل يعتمد على اسم النجم لتسويقه، وهذا الأمر بعث الرغبة في نفوس الكثيرين للإقدام على تجربة الإخراج.

• هل تعاونك مع النجوم الشباب أخيراً رغبة منك في أن تبقى على صورتك كنجم للعمل؟
- لا، بل أركز على قصة العمل وأضعها في أولوياتي، والذين أتعامل معهم نجوم بالفعل على الساحة، أما الفنانون الكبار فينتجون أعمالهم بأنفسهم.

• هل يزعجك انتقال الفنانين الذين يعملون معك للعمل مع مخرجين آخرين؟
- تنوع تجاربهم خطوة ايجابية لهم وأمر يثريهم، وحتى لو وقعت معهم عقود احتكار فلا أستطيع أن أرفض مشاركتهم بأعمال أخرى ولن أقف في طريقهم.

• هل تدمر نجومية ممثل أحياناً جمال قصة عمل؟

- بالطبع، هناك أعمال يطغى فيها اسم الممثل ووجوده على الحدث، وبالتالي تعتمد عملية التسويق على اسمه وهذا خطأ يقع فيه البعض لأنه يستهلك هذه الأسماء بصورة كبيرة تصل لحرق هؤلاء الفنانين، لأن العقل البشري في النهاية «ملول».

• ألا تعتقد أن بعض الفنانين «يُحرقون» أنفسهم؟

- البعض لا يحافظ على بريقه ويكثف ظهوره إلى درجة يبدأ معها بفقد مصداقيته، والمشكلة أن بعض الممثلين العرب يعانون من عدم قدرتهم على تطوير أدواتهم لأنهم كسولون، والإنسان في النهاية يحتاج إلى تطوير نفسه.

• هل يزعجك تقليد البعض لطريقتك في الاخراج؟

- يسعدني أن أكون مؤثراً إلى درجة أن يقلدني الآخرون، ولكن في الوقت نفسه يزعجني أن أحارب بطريقة غبية فالبعض ينكر ما أقدمه و يتهمني بأنني لا أعرف أن أُخرج ويقول انني «صرعتهم بكادراتي و لقطاتي»، والمضحك هو أن من يقول هذا الكلام هو نفسه يتبع طريقتي نفسها وفي بعض الأحيان يحاكيني بطريقة خطأ وهذا دليل فشله.

• هل تتعامل مع الكتاب الشباب لأنهم أرخص؟

- أتعاون معهم بحثاً عن الجديد وأجورهم ليست قليلة، إلى جانب قناعتي بأننا يجب أن نمنح الشباب فرصاً خاصة وأن الكثير منهم يمتلك فكراً متميزاً ومنهجية في العمل.

• ماذا عن تحكمك في النص الذي يقدمه الكاتب الشاب كما تريد؟

- لا ألغي أو أضيف على النص دون موافقة مسبقة مع المؤلف، لأنني مؤمن بأن مفاتيح النص موجودة عند كاتبه، ومع تقريب وجهات النظر تسير الأمور بالصورة التي تخدم العمل، ولكن للأسف بعض الكتاب يعتبرون نصوصهم مقدسة ولا يقبلون التعديل فيها.

• لماذا تأخر ظهور مسلسلك «الأعماق»؟

- لأن الميزانيات التي تعرض علينا لا تتناسب مع تقديمه بالمستوى المطلوب الذي نطمح له، فالعمل تاريخي ضخم ولو نفذ اليوم فستكون تفاصيله مضروبة بعشر مرات بما قدمناه في مسلسل «الهدامة».

• هل جمهور اليوم أكثر تطلب؟

- بل أكثر دقة وزادت درجة وعيه، وهذا يضيّق الدائرة أكثر على المخرج والمؤلف وتجعلنا نقدم أفضل ما لدينا ونكون أمام تحد دائم مع أنفسنا.

• كيف تتعامل مع الانتقادات التي تطول أعمالك؟

- أتقبل النقد الفني من ناحية القوة أو الضعف في القصة، وفي النهاية فإن الرغبات الشخصية تتحكم في الفن ولا أستطيع أن أرضي جميع الرغبات، وما عندي قدمته على الشاشة بعمل فني ولن أبرر خياراتي أو رؤيتي الفنية، ولكن المضحك أن بعض الانتقادات الفنية تخرج من مختصين لا تتناول جوانب فنية وتكشف الموجودة بين السطور، كما أن المستوى الفكري للبعض يصل إلى «كلام شوارع»، وكل هذا لوجود تكتلات في الوسط الفني.

• كيف تتعاملون مع رفض الرقابة لبعض الأعمال؟

-لا يوجد رفض تام بل تكون هناك ملاحظات على النص يمكن تعديلها ولكن ببعض الأحيان تجاز أعمال بعد رفضها وأخرى يكون فيها قدر كبير من الجرأة ويوافق عليها وهذا يجعلنا أمام مشكلة في التعامل مع المعاير المزدوجة للرقابة ببعض الاحيان، ولكننا نواجه مشكلة مع الآلية المتبعة من قبل الرقابة في الوقت بين الرفض أو قبول النص وهذا يؤثر على العملية الانتاجية بصورة كبيرة.

• البعض انتقد اختيارك للممثلة سماح غندور في «ساهر الليل»؟

- الدور كان يتطلب تقديم دور فتاة سخيفة وتكون مستفزة للمشاهد، وهذا ما حدث بالفعل لتكون هناك المفارقة الدرامية في القصة.

• هل تشعر بارتياح وأنت منتج؟

- الأمر له جانبان فمن ناحية كمخرج أقوم بتنفيذ كل ما أريده في المعادلة الفنية، ولكنني مادياً لا أستفيد ولو كنت مخرجاً فقط لربحت أكثر.


أقول خل عنك هالتصريحات ورد فلوس حسين المنصور ..

 

 

Adnan M غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2012, 09:03 PM   #193 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,437
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

تحمس الحربي بس ع الله يدعموها بترجمة عشان نفهم شسالفة

التركماني يمتلك موهبة وكاريزما مميزة شكل ومضمون بس للاسف الحظ مو ماشي معاه
اتمنى ساهر الليل بجزءه الجديد يكمل مسيرة النجاح للجزئين السابقين
لهفة الخاطر ايقاعه بطئ جدا يعني 7 حلقات كافيه له
بس مافهمت جوابه على سؤال مشاركة سماح غندور احس السؤال يمين والجواب شمال

وشكرا ع اللقاء

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2012, 11:53 AM   #194 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية shakoor
 
 العــضوية: 12848
تاريخ التسجيل: 28/01/2011
الدولة: KSA
المشاركات: 235
الـجــنــس: ذكر

افتراضي



بالتوفيق لبدر الزمان

من بدر الزمان وعلي بابا إلى .....

استغفرالله بس ،، مادري ليش البعض لايهمه تاريخه ان شوهه او لايشوهه اهم شي دور البطولة وفنانات حواليه !!

 

 

shakoor غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2012, 02:02 PM   #195 (permalink)
عـضـو V I P
 
 العــضوية: 14501
تاريخ التسجيل: 29/01/2012
الدولة: Saudi arabia
المشاركات: 1,457
الـجــنــس: أنثى

Question

حوار / تشارك في مسلسل «حبر العيون»
حياة الفهد لـ«الراي»: الجيل الجديد لايفكر سوى في الشهرة والمال

اعتبرت الفنانة حياة الفهد أن «مصيبة الجيل الجديد من الفنانين أنهم لا يفكرون سوى في الشهرة وجمع الأموال، ولا يحاولون أن يكونو مبدعين»، مضيفة أن «من يتمتع منهم بقليل من الشهرة يفسد في الأرض وكأنه أصبح نجم النجوم، بل ويتنكر لمن مد له يد العون».
وكشفت الفهد - في حوار «الراي» - أنها توقفت عن الانتاج الدرامي لهذا الموسم من أجل ان تشعر بنوع من الراحة بعد اجهاد كبير خلال الفترة الماضية، وقالت «فضّلت أن أعمل ممثلة فقط حتى أتخلص من صداع الانتاج في ظل عدم التزام الفنانين وحالة الفوضى الموجودة في الساحة الفنية».
واعتبرت الفهد أن الكثير من العاملين في الدراما يتعمدون الاساءة الى الكويت ويظهرون أن في الكويت «حرامية وأولاد شوارع» وهو أمر غير واقعي وغير مقبول، مشيرة في الوقت نفسه الى أن الدراما الخليجية لم تزدهر بسبب الثورات العربية كما يعتقد البعض وانما ازداد عدد المسلسلات من اربعة الى خمسة مسلسلات في الموسم الواحد... وهذه تفاصيل الحوار:

هل قرارك بالتوقف عن الانتاج لهذا العام نهائي؟
- نعم، ولن أتراجع عنه لأنني شعرت باجهاد كبير خلال المرحلة الماضية وقررت أن ارتاح بسب الصداع والازعاج في الانتاج.
ما المعوقات الحقيقية التي جعلتك تتخذين هذا القرار وتعودين ممثلة فقط؟
- علينا الاعتراف بأن هناك حالة من الفوضى في الساحة الفنية لاسيما من قبل الفنانين الذين يرتبطون بأكثر من عمل في توقيت واحد ما يسبب حالة من الارباك والخسائر للمنتج وللأسف بعض الفنانين يكذبون ويكررون ما يفعلونه، وكأنهم لايشعرون بأدنى مسؤولية تجاه العمل أو حتى تجاه زملائهم.
لكن قضية المشاركة في أكثر من عمل حدثت من قبل ويكون الممثل مسؤولاً عن تنسيق وقته؟
- الموضوع مختلف حالياً، فقبل أن يبدأ المخرج التصوير بأسابيع فان المنتج يقوم بالانفاق على العمل من خلال بناء المواقع وتجهيز الديكور وتأجير البيوت وغيرها وعندما يزيد التصوير ثلاثة أيام على الوقت المحدد له هو بمثابة خسارة كبيرة للمنتج، ناهيك عن الحالة العصبية والضغط النفسي الذي يتحمله نتيجة التصرفات الصبيانية من فنانين يفترض أنهم أصبحوا يتمتعون بنوع من الخبرة، فهو يأتي اليك في البداية ويقول ان ليس لديه عمل آخر ثم تكتشف مشاركته في اكثر من عمل ويضعك أمام الأمر الواقع وتقبل، ثم تبدأ المشاكل نتيجة التأخير وعدم حفظه لدوره وعدم الاهتمام «بالراكورات» وغيرها من الأمور ما يجعل المنتج يشعر بنوع من الاحباط مما يحدث لأنه هو الآخر مطالب بجودة معينة أمام الجهة التي ينتج لها.
هل تقصدين الجيل الجديد من الفنانين؟
- الجيل الجديد والجيل الذي قبله، لكن مصيبة الجيل الجديد أكبر فهؤلاء لايفكرون سوى في الشهرة وجمع الأموال فقط، ولايفكرون كيف يكونو مبدعين، ومن يتمتع منهم بقليل من الشهرة يفسد في الأرض وكأنه أصبح نجم النجوم، بل ويتنكر لمن مد له يد العون، وأنا أقول «الشرهة» على المنتجين الذين لايحترمون بعضاً ويقومون بزيادة هذا الفنان أو ذاك 50 ديناراً من أجل ان يعمل معه ثم يشتكي مما يفعله هذا الممثل، لذلك من المفترض ألا يتم يتعاقد مع ممثل لديه عمل، وأن يكون هناك ميثاق شرف بين المنتجين بعدم الاستعانة بالممثلين غير الملتزمين حتى يتعلم كيف يحترم العمل الذي يقوم به، كما يجب على القنوات أن تشترط على الفنان ألا يكون لديه اكثر من عمل لاسيما خلال شهر رمضان.
لكن البعض قد يفسر ذلك على أنك غير قادرة على الانتاج؟
- على العكس أنا قادرة على الانتاج لكنني ضد التشتت، فعندما أنتج أعمل وفق أسس معينة وأبذل جهداً كبيراً فقد بنيت في مسلسل «الفريه» قرية وفي «الجليب» قرية وتم هدمها وهذا يطلب جهد وتضحية وقد أكون عصبية بعض الشيء وقررت أن أرتاح بعض الوقت لكن سأعود للانتاج ولكن بهدوء لاسيما وأن المردود المادي لي في التمثيل جيد، فلماذا أجهد نفسي بشكل مستمر؟، خصوصاً أنه أمر جميل أن تأتي الى «اللوكيشن» كممثل تجسد دورك وتذهب.
كان هناك اقبال على الدراما الخليجية خلال فترة الثورات العربية نتيجة تعطل عجلة الانتاج في مصر وسورية، هل تتوقعين أن يستمر هذا الاقبال عندما تعود عجلة الانتاج في هذين البلدين مرة أخرى؟
- الانتاج الدرامي في منطقة الخليج لم يزدد بالشكل الكبير كما يعتقد البعض، فهناك زيادة طفيفة تتراوح من أربعة الى خمسة مسلسلات وحتى الأسعار لم تزداد بالشكل الكبير للدراما، لكن هناك ظاهرة واضحة وهي أن العمل الجيد تستهلكه القنوات بسرعة لذلك مطلوب التركيز على الجودة أكثر من التركيز على كم الانتاج خلال الفترة المقبلة.
كيف تنظرين الى ما تم طرحه في الدراما خلال الفترة الماضية؟
- هناك من يتعمد أن يسيء الى الكويت في الدراما ويشوه الصور ويظهر أن في الكويت أولاد شوارع وحرامية، وهذا غير واقعي وغير مقبول.
هل هناك عودة من جديد للتأليف الدرامي؟
- نعم، لدي أكثر من موضوع وأفكر جيداً أن أبدأ بكتابة عمل ليكون جاهزاً للتصوير خلال الموسم المقبل.
ماذا عن مسلسل «حبر العيون»؟
- هذا المسلسل أشارك فيه بدور جديد وأجسد فيه شخصية زوجة تعيش مع زوجها وابنتها الكفيفة والمعاقة ذهنياً، لكنها لاتشتكي ولاتتذمر، تحمل الدنيا فوق رأسها وتحاول أن تحل مشاكل وتساعد كل من حولها، وبالمناسبة هو عمل جيد حيث فيه أكثر من خط درامي وأحداثه تتفاعل بشكل متسارع لاسيما عندما يخطف أحد الأطفال وهو سيعرض في شهر رمضان المقبل.

 

 

* Hanadi * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2012, 03:53 PM   #196 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,957

افتراضي

إسمــــــــــــع

اذا عرف السبب بطل العجب .. سؤال وجيه الى الكبيرة ام سوزان :
من هم هؤلاء الشباب الذين لا يفكرون الا بالمال والشهرة ؟؟!
وهل كل الشباب من هذه الفئة ؟؟!
وهل "العباقرة" الذين شاركوا في أعمالج الاخيرة كانوا منزلين من السما لا سمح الله ؟؟!

قبل سنة هاجمت ام سوزان الكتاب الشباب بتصريح بهلواني متشقلب وبعدها نتفاجأ بأنها سستعاون مع المدعو محمد النشمي ..
واليوم تهاجم الفنانين الشباب بشكل عام وبدون ذكر اسماء ونست القديرة ام سوزان بأن اعمالها الاخيرة كانت تعج بهذا النوع من الفنانين وهي اول من احتضنهم كونها "الام الحنون" للفن والفنانين وما ينادونها الا "ماما حياة"

كوني واحد من الجمهور انا على استعداد بأني "امجد" اعمالج الاخيرة المسفة يا ام سوزان , لكن مشكلة فنانينا لو تنقلب السما على الارض ما يعترفون بأبسط اخطائهم
وهذه مشكلة فعلا

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2012, 04:23 PM   #197 (permalink)
عـضـو V I P
 
 العــضوية: 14501
تاريخ التسجيل: 29/01/2012
الدولة: Saudi arabia
المشاركات: 1,457
الـجــنــس: أنثى

Arrow محمد البكر: «هجر الحبيب» يغوص في مشاكل المجتمع

محمد البكر: «هجر الحبيب» يغوص في مشاكل المجتمع

بدأت كاميرا المخرج محمد البكر في تصوير مشاهد مسلسل «هجر الحبيب» من تأليف ايمان سلطان، وبطولة صلاح الملا، عبدالإمام عبدالله، بثينة الرئيسي، عبدالله الطراروة، إلهام الفضالة، أحمد ايراج، شوق، ليلى عبدالله، نور، وسماح غندور. ويتناول العمل قصة عائلة تعاني من انفصال شخصية رب الأسرة المعاقر للخمور ويتصرف بصورة مسيئة لزوجته وأولاده وهذا هو الخط الرئيسي للعمل الى جانب مجموعة من الخطوط الجانبية التي تتناول مجموعة من القصص الاجتماعية لشرائح شبابية مختلفة ويتطرق بأحد خطوطها الى قضية الادمان ولكن بصورة جديدة.
وأوضح المخرج محمد البكر لـ «الراي» أن «العمل يغوص في تفاصيل الحياة الأسرية لشريحة من المجتمع الكويتي، وسيكون مختلفاً على صعيد الصورة بالنسبة للمشاهد لأننا سنستخدم كاميرا جديدة تستعمل لأول مرة في الدراما الكويتية».
وحول إظهار العمل لنماذج سلبية من المجتمع الكويتي، قال البكر: «نستعرض فئة موجودة بيننا ونطرحها بصورة توعوية للمشاهد لتظهر المسالب التي تترتب على معاقرة البعض للكحول وكيف أنها قد تؤدي لدمار الأسرة والأبناء، كما أننا من خلال العمل نستعرض المشكلة مع طرح حلول لها».
أماكن الاختلاف الذي تلمسه بين ما يقدمه في «هجر الحبيب» عن عمله «سيدة البيت» مع حياة الفهد، قال: «مسلسل (سيدة البيت) خارج عن نطاق المنافسة مع غيره من الأعمال الأخرى التي قدمتها أو سأقدمها، لأن العمل من بطولة حياة الفهد كما انه يتضمن أحداثاً اجتماعية في قالب تشويقي».

 

 

* Hanadi * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2012, 02:49 AM   #198 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية MoHaMeD҉
 
 العــضوية: 14637
تاريخ التسجيل: 15/02/2012
المشاركات: 185
الـجــنــس: ذكر
العمر: 12 سنة

Post




عبير أحمد: منتجون يبخسون الفنانة حقوقها (مقابلة)

تعشق الفنانة عبير أحمد التلوين والتنويع في ادوارها التي تقدمها على الشاشة، فتارة تقدم دور المرأة الضعيفة المغلوبة على أمرها، وتارة أخرى تجسد دور المرأة القوية والمتسلطة، وتارة دور الزوجة المسالمة. وقد حرصت هذا الموسم على ان تطل على جمهورها من خلال ثلاثة أعمال مختلفة، شكلا ومضمونا، سواء دورها في مسلسل «عشرة عمر»، أو «أيام العمر» الذي تصوره حاليا. أمور وتفاصيل فنية أخرى تكشفها من خلال السطور التالية:

• يعرض لك حاليا مسلسل «عشرة عمر» على قناة ابوظبي، كيف وجدت أصداء العمل بين الجمهور والناس؟
- أصداء جميلة للغاية، فالجميع يشيد بدوري وبالعمل بشكل عام، كونه يطرح فكرة جديدة، وأظهر من خلاله بشخصية مختلفة علي نوعا ما. كما أنني استمتعت كثيرا بالعمل مع فريق المسلسل، فهناك فنانون أقف أمامهم للمرة الأولى في هذا المسلسل، وهناك زملاء قدامى جمعتني بهم أعمال سابقة. لكن بشكل عام مسلسل «عشرة عمر» تجربة مميزة لي، ولون مختلف عما جسدته في أعمالي السابقة.

تعاطف الجمهور
• جسدت دور المرأة المغلوبة على أمرها والمسكينة في مسلسل «فرصة ثانية» في رمضان الماضي كيف وجدت التجربة؟
- كان الجمهور متعاطفا معي الى حد كبير من خلال دوري في هذا العمل، لأنهم اعتادوا علي في أدوار المرأة القوية والمتسلطة، وأحيانا الشريرة، لكنني كسرت القاعدة لأنني أعشق التلوين والتنويع في أدواري التي أقدمها على الشاشة.
• تصورين حاليا مسلسل «أيام العمر» مع المنتج خالد البذال، كيف وجدت التعاون كونه الأول لك معه؟
- خالد البذال يحترم الفنان الذي أمامه ويقدر الفن والفنانين كثيرا، وأنا أتمنى أن يكون لدينا في الساحة الفنية منتجون مثل خالد البذال او باسم عبدالأمير او عبدالعزيز المسلم وغيرهم ممن يقدرون الفن والفنانين ويحرصون على إعطائهم حقوقهم المادية والمعنوية.

اتصال وتواصل
• يؤخذ عليك انك مبتعدة كثيراً عن وسائل الاعلام، فما سبب هذا الجفاء بينك وبينها؟
- بالعكس انا على اتصال وتواصل دائم مع وسائل الاعلام، لكنني احيانا لا أفضل الظهور الا اذا كان لدي شيء جديد يستحق ان اصرح به.
• هل تطلبين مبلغا ماديا نظير استضافتك في برنامج تلفزيوني كما يفعل بعض النجوم ام انك تظهرين مجانا؟
- الأمر يعتمد على نوع البرنامج والقناة التي تطلب مني ان أكون ضيفة، لكن بالنسبة الى تلفزيون الكويت فلا أشترط أي مبلغ مادي، بل مستعدة أن أظهر من خلال شاشته من دون مقابل، لأنه صاحب فضل علي لن أنساه، وهو سبب انطلاقتي وشهرتي، كما اعتبر نفسي ممثلة كويتية كوني تربيت وترعرعت وانطلقت فنيا هنا.

لا للمهاترات
• ما رايك في الجيل الجديد الحالي من الفنانات الشابات اللاتي برزن في الفترة الاخيرة؟
- جميعهن نجمات، وكل واحدة منهن لها ستايل مختلف عن الاخرى.
• هل تنصحيهن وتقدمين لهن يد العون والمساعدة؟
- ليس كل فنانة تتقبل النصيحة من فنانة في مجالها نفسها، لذلك فأنا من النوع الذي لا يدخل نفسه في ما لا يعنيه، انتهي من تصوير مشاهدي وأعود مباشرة الى المنزل، ولا أحب الدخول في مهاترات مع اي فنانة لا في نصيحة ولا في غيرها، لأنني لا أضمن تقبل الطرف الآخر لنصيحتي، لذلك كما يقول المثل «ابعد عن الشر وغني له».








مرام ترتدي النقاب

فرغت الممثلة مرام من تصوير دورها في مسلسل «شارع 90» الذي تقدم فيه دورا جديدا بالنسبة إليها في الشكل والمضمون، حيث تقدم شخصية فتاة بدوية تعيش في أحد فرجان الكويت أيام زمان وتتسم بالطيبة وتواجه عدة مشاكل في حياتها، ترتدي مرام النقاب وتتحدث اللهجة البدوية، وتعيش مع أسرتها المكونة من والدتها الفنانة اسمهان توفيق وزوجها أسامة المزيعل وأشقائها خالد البريكي وعبدالله عباس وغزلان ودانة.

تدور أحداث المسلسل حول أربع أسر متجاورة في «الفريج» تعيش مترابطة متلاحمة لكل منها قصتها ومشاكلها، ورغم الحب والعلاقات الإنسانية التي تربط بينهم تحدث أمور تزعزع هذه العلاقات وتعصف بها عبر أحداث إنسانية يغلفها التشويق.

المسلسل سيعرض في شهر رمضان المقبل وهو من تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج جمعان الرويعي وبطولة جاسم النبهان وأسمهان توفيق وباسمة حمادة وزهرة الخرجي ومرام وخالد البريكي وشهاب حاجية وزينة كرم، ولطيفة المجرن وأسامة المزيعل وريما الفضالة وحمد أشكناني وهند البلوشي وليلى عبدالله وعيسى الحمر وصمود وغرور ونور وعبدالعزيز الأسود ورونق أحمد البارود وزينة ما تقي وفيصل فريد وبدر الشعيبي.

 

 

__________________

 


تسسجيل خروووج

MoHaMeD҉ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 31 ( الأعضاء 0 والزوار 31)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شارك بأمنيات فنية تتمنى أن تحدث في الدراما الخليجية ؟ | موضوع خفيف فارس الفن الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 16-07-2016 06:48 PM
ديوانية الشبكة الإعلامية الخليجية ( نقاشات فنية , أسئلة عن الفنانين , سؤال عن الاعضاء , مجلس رمضان ) فرسان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 55 24-05-2013 12:55 PM
-- أخبار فنية طازجة -- زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 25-05-2012 05:21 AM
ديوانية الساحة (نقاشات خفيفة , دردشة فنية , مقاطع يوتيوب , أسئلة وإجابات ) متجدد أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 23 12-05-2011 10:51 PM


الساعة الآن 09:58 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292