إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2021, 02:21 PM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,432

افتراضي أعمال درامية خليجية جديدة للفترة المقبلة .. أخبار منقولة ..




عبر الفنان والمنتج عبدالله السيف عن سعادته الغامرة بالنجاح الذي يحصده هذه الأيام مسلسل "سما عالية"، الذي يعرض من خلال قناة "دبي" وعدد آخر من القنوات الفضائية، مشيرا إلى أن التحضيرات تنطلق في شركة "ديتونا للانتاج الفني" لإنتاج مجموعة من أحدث النتاجات الدرامية التلفزيونية الجديدة.

وفي تصريح صحافي قال السيف: "سيكون عندي كمنتج – بإذن الله – للعام الحالي 8 أعمال درامية جديدة، ثلاثة منها للدورة الرمضانية المقبلة، وعمل آخر لخارج موسم رمضان، و4 أعمال مواسم – قصيرة – عبارة عن سداسيات وسباعيات بالتعاون مع عدة قطاعات انتاجية ومنصات فضائية".

وتابع السيف قائلا: "سندخل بعد العيد مباشرة في تصوير أحدث تلك الأعمال التلفزيونية وهو مسلسل بعنوان "حبي الباهر" من تأليف الروائية الكويتية علياء الكاظمي، وإخراج المخرج خالد جمال، وسيتم اعلان فريق العمل خلال الأيام المقبلة، وسيضم صفوة من نجوم الدراما الخليجية.

أما عن مسلسل "سما عالية" فتحدث قائلا: "بودي أولا أن أبارك لفريق المسلسل على النجاح الإيجابي الذي يحصده، والإشادة من قبل القنوات الفضائية، وايضا النقاد والسوشيال ميديا وغيرها، وأشير هنا إلى أن العمل كان من المفترض أن يعرض في رمضان 2020، ولكن التزامنا بالإجراءات الاحترازية والتدابير المتخذة في الكويت جعلتنا نؤجل الإنتاج، وبالتالي العرض، متحملين الكثير من الجوانب المادية، وهنا نشيد بتفهم القنوات الفضائية للظروف التي رافقت الإنتاج، وتحديدا فيما يخص جائحة كورونا كوفيد 2019".

واستطرد: "تجري أحداث "سما عالية" في ستينيات القرن الماضي حتى المرحلة الراهنة مرور بعدد من المتغيرات التي شهدتها الكويت والمنطقة من نهضة وتحولات بالذات فيما يخص حضور المرأة وحقوقها، وترسيخ مكانتها كشريك حقيقي في بناء النهضة الكبرى في المجتمع الخليجي. المسلسل تعاون على كتابته كل من صالح النبهان، وشيخة بن عامر، وأخرجه المخرج القدير محمد دحام الشمري، وشارك في بطولته جاسم النبهان، وزهرة الخرجي، وحمد العماني، وفوز الشطي، وعبدالله التركماني، وعبدالله السيف، وشيماء سليمان، ومي عبدالله، وعدد آاخر من النجوم".

وأشير هنا إلى أننا خلال التصوير فقدنا النجم الراحل سليمان الياسين، وهو بلا ادنى شك أمر يمثل خسارة كبرى للدراما الكويتية والخليجية، وتمت معالجة الشخصية بشكل درامي، واسمحوا لى أن أتوقف لتذكر هذه القامة الفنية الشامخة، وهذا الإنسان الرائع المغفور له الفنان سليمان الياسين.

وفي ختام تصريحه، أشار السيف الى انه تم مؤخرا إنجاز تصوير الموسم الثاني من المسلسل الخليجي الكوميدي "أمر إخلاء"، الذي شارك في بطولته فوز الشطي، وعبدالله التركماني، وصمود المؤمن، وغادة الزدجالي، وضاري عبدالرضا، وفي الشرقاوي، والمسلسل من تأليف مريم الهاجري، وإخراج عبدالرحمن السلمان في اول تجاربة الإخراجية الدرامية التلفزيونية، بعد أن عمل مساعدا للمخرج الكبير محمد دحام الشمري في العديد من التجارب التي قدمتها "ديتونا للانتاج الفني".



 

 

__________________

 





في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2021, 02:47 PM   #2 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,432

افتراضي القفاص لـ القبس: أنجزنا تصوير «مكان آمن للحب».. والتركماني يجسد دور «أفلاطون»!




القفاص لـ القبس: أنجزنا تصوير «مكان آمن للحب».. والتركماني يجسد دور «أفلاطون»!

كشف المخرج البحريني محمد القفاص عن احدث مشاريعه الفنية «مكان آمن للحب» وقال القفاص لـ القبس: انجزنا اخيرا تصوير «مكان آمن للحب» بالتعاون مع نخبة من الفنانين الذين اعتز بهم، منهم الفنان الكويتي عبدالله التركماني، حيث نجتمع للمرة الأولى في عمل فني، التركماني ممثل مختلف يجسد دور «أفلاطون» في تجربة اعتز بها كثيرا، هو فنان موهوب متمكن من أدواته واحب اجتهاده وتفانيه واحترامه لعمله.

الجدير بالذكر ان القفاص عرض له أخيرا عبر منصة «أبو ظبي» مسلسل «بين أنف وشفتين» عن قصة الروائية علياء الكاظمي، وسيناريو وحوار سارة ديب، ومن إخراجه، ومن إنتاج العدسة اللامعة للإنتاج الإعلامي (برايت لينز ميديا)، ويتناول العمل في خطه الرئيس واقع أصحاب العيوب الخلقية في قالب درامي، شارك في بطولته الفنان خالد البريكي إلى جانب مجموعة من الشباب، يعول عليهم القفاص لصنع الفارق في الموسم الدرامي الحالي.

حظيت تلك التجربة بإشادة من القفاص الذي أكد حرصه «منذ بدء عرض المسلسل عبر منصة أبو ظبي على متابعة ما يكتبه الجمهور عبر مواقع التواصل، أو ما يصل إليّ منهم بشكل مباشر في الأماكن العامة، جميع الآراء أثلجت صدري، وأسعدتني التجربة بشكل عام، وسأكررها، لأني أعتبرها رسالة تغافلت عنها، العمل بقضايا الشباب أمر مهم، وإتاحة الفرص لهم يجب أن تكون من أولويات أي مخرج».

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2021, 09:00 PM   #3 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,432

افتراضي رد: أعمال درامية خليجية جديدة للفترة المقبلة .. أخبار منقولة ..




انطلاق تصوير «ملاك رحمة» في الكويت

انطلقت شركة «Eagle Films» للمنتج جمال سنان بتصوير مسلسل جديد مؤلف من 8 حلقات بعنوان «ملاك رحمة» في الكويت، وهو العمل المنتظر للنجمة شجون، التي قدمت مع «Eagle Films» قبل حوالي العام مسلسل «دموع الفرح» وعرض على «شاهد» و«MBC»، محققا حضورا متميزا.

وتعود شجون هذه المرة مع المخرج محمد سمير، والكاتب أحمد العوضي، لتقدم قصة ولا بالخيال، دراما اجتماعية محورها الجريمة والغرابة والاضطرابات النفسية، في دور مختلف مع مجموعة من نجوم الخليج منهم: حصة النبهان، عبدالله عبدالرضا، مرام البلوشي، غدير السبتي، عبدالله التركماني وحسن إبراهيم.

يذكر أن العمل ستنفذه شركة «كتويل» للإنتاج الفني للمنتج والفنان عبدالله عبدالرضا، وذلك بعد أن التقى حسن السلمان في بيروت بالمنتج جمال سنان، واتفقا على تنفيذ أكثر من مشروع خليجي في الكويت.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2021, 09:45 PM   #4 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,432

افتراضي رد: أعمال درامية خليجية جديدة للفترة المقبلة .. أخبار منقولة ..




صالح النبهان وشيخة بن عامر لـ «الراي»: «قيد الذاكرة»... قضايا غير مسبوقة في الدراما الخليجية!

أعلن الكاتبان صالح النبهان وشيخة بن عامر عن الانتهاء أخيراً من كتابة مسلسل بعنوان «قيد الذاكرة»، كاشفين لـ«الراي» عن أنهما حالياً في منتصف كتابة نص حقبوي جديد يتناول الكثير من تفاصيل الحياة التي لم يُسَلّط عليها الضوء درامياً من قبل.

في البداية قال النبهان: «انتهيت والكاتبة شيخة بن عامر أخيراً من كتابة مسلسل بعنوان (قيد الذاكرة) الذي يتناول قضايا معاصرة في غاية الأهمية وغير مطروقة سابقاً في الدراما الخليجية، وسنُعلن عن تفاصيل إنتاجه قريباً إن شاء الله»، موضحاً أنهما حالياً «في منتصف كتابة نص حقبوي جديد يتناول الكثير من تفاصيل الحياة التي لم يُسَلّط عليها الضوء درامياً من قبل وتقع أحداثه ما بين عامي 1940 و1980 بشقي نشأة المجتمع آنذاك ما بين داخل السور وخارجه.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2021, 10:46 PM   #5 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,432

افتراضي رد: أعمال درامية خليجية جديدة للفترة المقبلة .. أخبار منقولة ..




خالد جمال: لن نستكمل تصوير مسلسل «مع الحرملك»

توقف مسلسل «مع الحرملك» عند مرحلة الـ15 حلقة، بعدما كان مقررا له الخروج في قالب الـ30، للمشاركة في موسم رمضان الماضي. وأكد المخرج خالد جمال، في تصريح لـ«الجريدة»، أن مسلسل «مع الحرملك» لن يتم استكمال تصويره ليتم التوقف عند مرحلة الـ15 حلقة، مبينا أن المسلسل مكون من قصص منفصلة، كل قصة في 3-4 حلقات، لذلك فإن الـ15 حلقة التي تم الانتهاء من تصويرها تتضمن 4 قصص مختلفة وغير مترابطة، وتضم عددا مختلفا من الفنانين.

وأضاف أن «مع الحرملك» تعطل بسبب انتشار فيروس كورونا، وحظر العمل بمواقع التصوير، وحينها اتجهت الشركة المنتجة للفنان خالد الرفاعي إلى عرض الـ15 حلقة في النصف الاول من شهر رمضان بتلفزيون الكويت، لكن الاتفاق تعطل في مراحله الأخيرة نظرا لضيق الوقت، وتم إرجاء المسلسل لاستكمال تصويره بعد انتهاء الأزمة، إلا أن الشركة المنتجة توصلت مؤخرا إلى الاكتفاء بما تم تصويره من نصف الحلقات، وسيتم بيعها وعرضها بهذا الشكل، خاصة أن السياق الدرامي متكامل ولن يتأثر بتوقف المسلسل عند هذه المرحلة.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.., للمنزل, للحب».., لمن, أبشروا.., متنوعة, مسلسلات, لـ, أنجزنا, أقدم, الجديد!, الخير, السيف:, القبس:, القفاص, تلفزيونية, تصوير, يحصد, دور, عبدالله, والتركماني, «أفلاطون»!, «مكان, قادم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
fn cafe [ أخبار - خلافات - أعمال جديدة - لقاءات ] الفن الجميل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 16-05-2014 02:42 AM
أعمال درامية منوعة لعبدالأمير اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 05-11-2013 11:58 AM
أعمال درامية محلية تبحث عن «سقف» عزوم الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 15-12-2010 11:50 PM
أربعة أعمال للصالح في الفترة المقبلة بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 24-07-2010 03:35 AM
أعمال درامية تنتظر العرض بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 29-09-2009 12:04 PM


الساعة الآن 01:57 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292