إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2021, 02:21 PM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,460

افتراضي أعمال درامية خليجية جديدة للفترة المقبلة .. أخبار منقولة ..




عبر الفنان والمنتج عبدالله السيف عن سعادته الغامرة بالنجاح الذي يحصده هذه الأيام مسلسل "سما عالية"، الذي يعرض من خلال قناة "دبي" وعدد آخر من القنوات الفضائية، مشيرا إلى أن التحضيرات تنطلق في شركة "ديتونا للانتاج الفني" لإنتاج مجموعة من أحدث النتاجات الدرامية التلفزيونية الجديدة.

وفي تصريح صحافي قال السيف: "سيكون عندي كمنتج – بإذن الله – للعام الحالي 8 أعمال درامية جديدة، ثلاثة منها للدورة الرمضانية المقبلة، وعمل آخر لخارج موسم رمضان، و4 أعمال مواسم – قصيرة – عبارة عن سداسيات وسباعيات بالتعاون مع عدة قطاعات انتاجية ومنصات فضائية".

وتابع السيف قائلا: "سندخل بعد العيد مباشرة في تصوير أحدث تلك الأعمال التلفزيونية وهو مسلسل بعنوان "حبي الباهر" من تأليف الروائية الكويتية علياء الكاظمي، وإخراج المخرج خالد جمال، وسيتم اعلان فريق العمل خلال الأيام المقبلة، وسيضم صفوة من نجوم الدراما الخليجية.

أما عن مسلسل "سما عالية" فتحدث قائلا: "بودي أولا أن أبارك لفريق المسلسل على النجاح الإيجابي الذي يحصده، والإشادة من قبل القنوات الفضائية، وايضا النقاد والسوشيال ميديا وغيرها، وأشير هنا إلى أن العمل كان من المفترض أن يعرض في رمضان 2020، ولكن التزامنا بالإجراءات الاحترازية والتدابير المتخذة في الكويت جعلتنا نؤجل الإنتاج، وبالتالي العرض، متحملين الكثير من الجوانب المادية، وهنا نشيد بتفهم القنوات الفضائية للظروف التي رافقت الإنتاج، وتحديدا فيما يخص جائحة كورونا كوفيد 2019".

واستطرد: "تجري أحداث "سما عالية" في ستينيات القرن الماضي حتى المرحلة الراهنة مرور بعدد من المتغيرات التي شهدتها الكويت والمنطقة من نهضة وتحولات بالذات فيما يخص حضور المرأة وحقوقها، وترسيخ مكانتها كشريك حقيقي في بناء النهضة الكبرى في المجتمع الخليجي. المسلسل تعاون على كتابته كل من صالح النبهان، وشيخة بن عامر، وأخرجه المخرج القدير محمد دحام الشمري، وشارك في بطولته جاسم النبهان، وزهرة الخرجي، وحمد العماني، وفوز الشطي، وعبدالله التركماني، وعبدالله السيف، وشيماء سليمان، ومي عبدالله، وعدد آاخر من النجوم".

وأشير هنا إلى أننا خلال التصوير فقدنا النجم الراحل سليمان الياسين، وهو بلا ادنى شك أمر يمثل خسارة كبرى للدراما الكويتية والخليجية، وتمت معالجة الشخصية بشكل درامي، واسمحوا لى أن أتوقف لتذكر هذه القامة الفنية الشامخة، وهذا الإنسان الرائع المغفور له الفنان سليمان الياسين.

وفي ختام تصريحه، أشار السيف الى انه تم مؤخرا إنجاز تصوير الموسم الثاني من المسلسل الخليجي الكوميدي "أمر إخلاء"، الذي شارك في بطولته فوز الشطي، وعبدالله التركماني، وصمود المؤمن، وغادة الزدجالي، وضاري عبدالرضا، وفي الشرقاوي، والمسلسل من تأليف مريم الهاجري، وإخراج عبدالرحمن السلمان في اول تجاربة الإخراجية الدرامية التلفزيونية، بعد أن عمل مساعدا للمخرج الكبير محمد دحام الشمري في العديد من التجارب التي قدمتها "ديتونا للانتاج الفني".



 

 

__________________

 





في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2021, 02:47 PM   #2 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,460

افتراضي القفاص لـ القبس: أنجزنا تصوير «مكان آمن للحب».. والتركماني يجسد دور «أفلاطون»!




القفاص لـ القبس: أنجزنا تصوير «مكان آمن للحب».. والتركماني يجسد دور «أفلاطون»!

كشف المخرج البحريني محمد القفاص عن احدث مشاريعه الفنية «مكان آمن للحب» وقال القفاص لـ القبس: انجزنا اخيرا تصوير «مكان آمن للحب» بالتعاون مع نخبة من الفنانين الذين اعتز بهم، منهم الفنان الكويتي عبدالله التركماني، حيث نجتمع للمرة الأولى في عمل فني، التركماني ممثل مختلف يجسد دور «أفلاطون» في تجربة اعتز بها كثيرا، هو فنان موهوب متمكن من أدواته واحب اجتهاده وتفانيه واحترامه لعمله.

الجدير بالذكر ان القفاص عرض له أخيرا عبر منصة «أبو ظبي» مسلسل «بين أنف وشفتين» عن قصة الروائية علياء الكاظمي، وسيناريو وحوار سارة ديب، ومن إخراجه، ومن إنتاج العدسة اللامعة للإنتاج الإعلامي (برايت لينز ميديا)، ويتناول العمل في خطه الرئيس واقع أصحاب العيوب الخلقية في قالب درامي، شارك في بطولته الفنان خالد البريكي إلى جانب مجموعة من الشباب، يعول عليهم القفاص لصنع الفارق في الموسم الدرامي الحالي.

حظيت تلك التجربة بإشادة من القفاص الذي أكد حرصه «منذ بدء عرض المسلسل عبر منصة أبو ظبي على متابعة ما يكتبه الجمهور عبر مواقع التواصل، أو ما يصل إليّ منهم بشكل مباشر في الأماكن العامة، جميع الآراء أثلجت صدري، وأسعدتني التجربة بشكل عام، وسأكررها، لأني أعتبرها رسالة تغافلت عنها، العمل بقضايا الشباب أمر مهم، وإتاحة الفرص لهم يجب أن تكون من أولويات أي مخرج».

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2021, 09:00 PM   #3 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,460

افتراضي رد: أعمال درامية خليجية جديدة للفترة المقبلة .. أخبار منقولة ..




انطلاق تصوير «ملاك رحمة» في الكويت

انطلقت شركة «Eagle Films» للمنتج جمال سنان بتصوير مسلسل جديد مؤلف من 8 حلقات بعنوان «ملاك رحمة» في الكويت، وهو العمل المنتظر للنجمة شجون، التي قدمت مع «Eagle Films» قبل حوالي العام مسلسل «دموع الفرح» وعرض على «شاهد» و«MBC»، محققا حضورا متميزا.

وتعود شجون هذه المرة مع المخرج محمد سمير، والكاتب أحمد العوضي، لتقدم قصة ولا بالخيال، دراما اجتماعية محورها الجريمة والغرابة والاضطرابات النفسية، في دور مختلف مع مجموعة من نجوم الخليج منهم: حصة النبهان، عبدالله عبدالرضا، مرام البلوشي، غدير السبتي، عبدالله التركماني وحسن إبراهيم.

يذكر أن العمل ستنفذه شركة «كتويل» للإنتاج الفني للمنتج والفنان عبدالله عبدالرضا، وذلك بعد أن التقى حسن السلمان في بيروت بالمنتج جمال سنان، واتفقا على تنفيذ أكثر من مشروع خليجي في الكويت.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2021, 09:23 PM   #4 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,460

افتراضي أحمد السلمان... زعيم عصابة في «عندما لا ينفع الندم»!




أحمد السلمان... زعيم عصابة في «عندما لا ينفع الندم»!

كشف الفنان أحمد السلمان عن مشاركته في مسلسل تراجيدي بعنوان «عندما لا ينفع الندم»، مع الفنانين طارق العلي وعبدالله بهمن، وهند ومرام البلوشي، وغيرهم من نجوم الدراما الكويتية، ومن تأليف الكاتب القدير فايز العامر، وإخراج نعمان حسين.

وقال السلمان في تصريح لـ«الراي» إن المسلسل سيتم تصويره قريباً، بعدما توقف تصويره منذ تفشي فيروس كورونا، ومن المتوقع عرضه في السباق الرمضاني المقبل.

وأضاف أن «المسلسل، وبالرغم من وجود طارق العلي، لكنه بعيد عن عباءة الكوميديا، وتدور أحداثه في منطقة درامية مليئة بالأحداث الشيقة والجاذبة للمشاهد، حول الصراع على المال وعلى المناصب، ومحاولة من البعض إعادة هذا المال لأصحابه، وتحدث مفارقات كثيرة وصراعات كثيرة في ما بينهم».

وعن دوره، أضاف السلمان «أجسد دور زعيم عصابة يتسم بالشر، ويظلم الناس ولا يعطي أحداً حقوقه»، موضحاً أن «أدوار الشر لها طبيعة خاصة عند المشاهد، ما يميز فناناً عن غيره إذا أتقن هذا الدور».

وعن مسلسل «حبي الباهر»، قال السلمان بعد أن وصلت في القراءة للحلقة 20، تم استبدال الأدوار مرة أخرى، ولم أستطع حتى الآن قراءة دوري، وخلال أيام سيتم اتخاذ القرار بالمشاركة أو الانسحاب من المسلسل.

وأشار إلى أن مسلسل «حبي الباهر» درامي اجتماعي يناقش مجموعة من القضايا المتنوعة التي تلامس الكثير من الشرائح والأشخاص بصورة عامة منها قضية الاختلاف الطبقي، كما يتخلله الحس الكوميدي «اللايت».

وأوضح أن المخرج خالد جمال بدأ في عمل «بروفات» مع بعض الأبطال في المسلسل، وهو من تأليف علياء الكاظمي وإنتاج شركة «ديتونا» للفنان عبدالله السيف، حيث يشارك في العمل عدد كبير من النجوم منهم زهرة الخرجي، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، فوز الشطي، حمد أشكناني، عبدالله التركماني، محمد الدوسري، في الشرقاوي، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، حسين الحداد، غدير زايد وغيرهم الكثير.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2021, 09:27 PM   #5 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,460

افتراضي باسم عبدالأمير واثق بقدرات صمود الإخراجية!




باسم عبدالأمير واثق بقدرات صمود الإخراجية!

أكد الفنان والمنتج باسم عبدالأمير تفاؤله بالخطوة الأولى التي تُقدم عليها الفنانة صمود الكندري، عن طريق الإخراج، موضحاً أن «الكندري لها باع طويل في الإنتاج ولها خبرة مميزة في التمثيل، ولن يكون صعباً عليها الإخراج، وأنا واثق في قدراتها وفيها كمخرجة وأنها سوف تنجح، وأدعمها على تلك الخطوة التي ستعطي العمل رونقاً خاصاً لموهبة حقيقية وفنانة متمرسة بكل المقاييس»، لافتاً إلى أن «كل المخرجين الناجحين حالياً كانت لهم تجربة أولى ولا بد من دعم كل ما هو مميز ويعطي للفن والدراما الأفضل».

وقال عبدالأمير في تصريح لـ«الراي» إن الكندري تخوض تجربة الإخراج في الدراما للمرة الأولى، من خلال مسلسل «بين إيديك»، وهو من إنتاجها المشترك لشركتها مع المجموعة الفنية، ومن تأليف الكاتب عبدالله الرومي، وبمشاركة نجوم الدراما الكويتية وهم الفنان حسين المنصور، طيف، فرح الهادي، عقيل الرئيسي، إيمان فيصل وأحلام حسن وغيرهم.

وأضاف أن مسلسل «بين إيديك» دراما اجتماعية، و«تدور أحداثه في قالب عاطفي يتميز بخطوط مختلفة، ويتناول قصة حب عقيل الرئيسي الذي يلعب دور شخصيتين، ويقعان في حب فتاة واحدة، لأن هناك تشابهاً بينه وبين أخيه، فيحدث كثير من المفارقات والأحداث بينهما، ونوع من أنواع التحدي».

وأوضح عبدالأمير أن العمل سيعرض خلال الموسم الحالي، خلال الربع الأخير من هذا العام، مشيراً إلى أنه حالياً في مرحلة التحضير والتجهيز له لبدء تصوير المشاهد قريباً.

وعن مسلسل «ومن بعدي الطوفان»، أكد أنه في انتظارالانتهاء من النص، ومن بعدها سيتم التصوير، متوقعاً أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، لعرضه خلال الموسم الحالي، موضحاً أن العمل للكاتب علي الدوحان، وهو من بطولة الفنانة إلهام الفضالة وعبدالعزيز النصار وصمود المؤمن وشوق الهادي وغيرهم من الفنانين. وعن أحداث المسلسل، أشار إلى أنه درامي اجتماعي وسوف تظهر فيه الفنانة إلهام الفضالة بدور مختلف عما تعود عليه الجمهور في أدوارها الأخيرة، وهذه المرة سوف تكون مغلوبة على أمرها، مكتفياً بهذا القدر من الكلام عن العمل.

واضاف، أن قصة العمل تدور في إطار اجتماعي، حيث يتناول في حلقاته القضايا الأسرية والمشاكل التي تحصل بين أفراد الأسرة التي تعيش تحت سقف واحد، وتُطرح بشكل مختلف وجديد، وتتميز الأحداث بالغموض الذي يشد المشاهد من دون ملل، معرباً عن أمله في أن يحوز إعجاب واستحسان الجمهور.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2021, 09:32 PM   #6 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,460

افتراضي البلوشي لـ«الراي»: «ملاك رحمة»... يشهد عودتي مع شجون!




البلوشي لـ«الراي»: «ملاك رحمة»... يشهد عودتي مع شجون!

تُباشر الفنانة مرام البلوشي تصوير مشاهدها التمثيلية في مسلسل «ملاك رحمة» للمنتج والفنان عبدالله عبدالرضا، والذي يتم تصويره حالياً في «لوكيشنات» متعددة داخل الكويت، وهو من تأليف أحمد العوضي وإخراج محمد سمير، كما تشارك في بطولته، إلى جانب شجون وغدير السبتي وعبدالله التركماني وفيّ الشرقاوي وشوق الهادي وعبدالله عبدالرضا، وغيرهم الكثير من النجوم الشباب.

وعن تواجدها في العمل، قالت البلوشي لـ«الراي»: «إن الدور جميل جداً، وأعجبني لكونه يختلف كلياً عمّا قدمته في أعمال سابقة، لكنني لن أُفصح عن تفاصيل الشخصية ما لم ترَ النور على الشاشة الصغيرة، لأنني بالفعل أحببتها ولا أود حرقها».

وحول تعاونها مع المنتج عبدالله عبدالرضا، ردّت مرام: «هي أول تجربة لي معه، حيث يستمد عبدالرضا نتاجه الفني من جده العملاق الراحل عبدالحسين (بوعدنان)، حيث لديه حسن التعامل والهدوء والتقدير لفريق العمل كافة، بل حتى أجواء التصوير تتسم بالهدوء وأتمنى دوام الحال والاستمرار على هذا النهج في التعامل الراقي، لأن أهم ما في العمل الفني هو الجو العام الذي يسوده الحب والاحترام والشعور بالراحة».

وأكملت قائلة: «يجمع العمل عدداً من الموضوعات الجميلة، ويشهد عودتي والفنانة شجون الهاجري للعمل جنباً إلى جنب، ولعلّها من أبرز الصفات التي أحببتها بـ(ملاك الرحمة) وأتمنى أن تكون عودة حميده وموفقة».

في غضون ذلك، تطرقت البلوشي إلى أعمالها الدرامية الأخيرة، التي قدمتها في شهر رمضان الفضيل، ولا سيما مسلسل «يجيب الله مطر» الذي تم عرضه على شاشة تلفزيون «الراي»، حيث قالت: «لا شك أن ردود الفعل لدى المشاهدين إزاء هذا العمل أسعدتنا للغاية، رغم أن تواجدي فيه جاء من باب ضيوف الشرف، ولكن الدور يعدّ مؤثراً وله صلة مباشرة بالأحداث».

وبسؤالها عن أصداء دورها في مسلسل «شليوي ناش»، علّقت بالقول: «لقد حظي العمل بمتابعة واسعة على المستويين المحلي والخليجي، وحقق نجاحاً وصدى جيداً، كما أن المشاهدين أحبّوا ظهوري في الشخصية القوية التي جسدتها. أتمنى أن أقدم في المستقبل المنظور أعمالاً مختلفة ومتنوعة لأني أحب التنوع وأكره التكرار».

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2021, 09:37 PM   #7 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,460

افتراضي مع صور الكواليس .. «مفتاح صول»... فكرة داخل فكرة!




مع صور الكواليس .. «مفتاح صول»... فكرة داخل فكرة!

يطرق مسلسل «مفتاح صول» باب قلة الحظ، ليكون «فكرة داخل فكرة».

فقد دارت كاميرات المخرج محمد كاظم بعد توقف في الفترة الماضية بسبب ظروف عدة خارجة عن إرادة الجهة المنتجة، ليواصل هذه الأيام فريق المسلسل تصوير ما تبقى لهم من مشاهد بكل حب وتلاحم، تمهيداً ليكون العمل جاهزاً للعرض كما هو مقرر له خارج الموسم الرمضاني، وهو من تأليف سحاب وبطولة نخبة نجوم منهم زهرة عرفات، هنادي الكندري، غادة الزدجالي، شهاب جوهر، عبدالله التركماني، فَي الشرقاوي، محمد الحداد، رندا حجاج، كفاج الرجيب، أحمد السداني، شبنم خان، الطفلة ريان دشتي، الطفلة الجوري، علي الغريب وغيرهم.

«الراي» قامت بزيارة خاطفة إلى «لوكيشن» التصوير، حيث كان المنتج عادل اليحيى متواجداً يراقب ويشاهد آلية سير العمل، إلى جانب تواجد غالبية الفنانين بانتظار كل واحد منهم تأدية شخصيته أمام الكاميرا، وكان ملاحظاً حرصهم على التباعد الجسدي والالتزام بالجلوس كل واحد منهم داخل غرفته المخصصة عند الانتهاء من التصوير، مع حرص المخرج على الاستعانة داخل مقر التصوير بأقل عدد من الفنيين تفادياً للازدحام، وهو شدد عليه مدير إدارة الإنتاج يعقوب الحزباوي الذي كان شعلة من النشاط مسهلاً لنا الحصول على تصريحات خاصة من فريق العمل.

أم مكافحة

ومع الفرصة الأولى، كانت بداية الحديث مع الفنانة البحرينية زهرة عرفات التي قالت: «أطل، بشخصية فرح التي تعتبر مثالاً للأم المكافحة التي تعمل وتربي أربع فتيات أوصلتهن لأعلى المراتب، وفي المقابل تعاني عائلتها من قلة الحظ، لكن مع توالي الأحداث يحصل لهم أمر إيجابي يغير موازين الحياة ككل، وفي المقابل تعاني العائلة أيضاً من أمر آخر سلبي من شأنه التأثير عليهم. والأمر المميز الذي دفعني للموافقة على تقديم الدور هي الفكرة ذاتها (في فكرة داخل فكرة) الأمر الذي لا أستطيع الكشف عنه كي لا أفضح المسلسل، لأن الحبكة موجودة في هذه الفكرة».

وتابعت عرفات موضحة عن رأيها في ما يخص عرض المسلسلات إما ضمن الموسم الرمضاني أو خارجه، بالقول: «الفنان يجب أن يكون ذكياً ويعرف العمل الذي يصلح أن يكون للموسم الرمضاني أو لخارجه، وفي (مفتاح صول) حتى اللحظة هو لخارج الموسم، لكنه يصلح لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل، بسبب طابعه (اللايت كوميدي) كما أن جميع البنات من دون استثناء (لاعبات لعب حلو)».

حريصة على المال

بدورها، كشفت الفنانة هنادي الكندري عن دورها بالقول: «أجسد شخصية مدار الابنة الثانية، وهي إنسانة حريصة جداً على المال (ما تصرف ديناراً إلا وتحسبه مليون حسبة). في المقابل، يمكنني القول إنها شخصية حلوة ولها مواقف كوميدية تجمعها مع أخواتها، إذ تقوم دائماً بعمل المقالب بهن.

شخصياً أعجبتني روح العمل كثيراً، وسعيدة أن (مفتاح صول) أول تجربة لي جمعتني مع الفنانة الجميلة قلباً وقالباً زهرة عرفات والتي تجسد شخصية والدتنا، وأتمنى أن يكون عملاً خفيفاً لأن المشاهد يحب مشاهدة هذه النوعية من المسلسلات الخالية من الحزن والبكاء، وأن يكون بالمستوى الراقي الذي يليق بهم».

إيقاع سريع

أما المخرج محمد كاظم، فقال: «العمل بطولة نخبة من الفنانين والفنانات، وهو ذو طابع اجتماعي ولا يخلو من الكوميديا الخفيفة المتمثلة في شقاوة البنات مع الأم، ويمكنني القول إن العمل مبني على فكرة الطاقة السلبية التي تصيب العائلة برمتها، لناحية عدم توفيقهم في العمل أو الزواج (عموم البنات عوانس) إلى أن تفتح لهم أبواب الحظ وتتغير مجريات الأحداث. والجميل فيه أنه يحمل مضموناً وقصة جميلة ذات إيقاع سريع. لهذا، لن تجد جملاً طويلة إلا بمشاهد معدودة فقط، والرائع أن الممثلين جميعهم متشبعون من القصة، وذلك انعكس إيجاباً على أدائهم».

قصة جديدة لم تُطرح

أما المنتج عادل اليحيى، فقال: «هذا العمل يقدم قصة جديدة لم تطرح من قبل (ما أقدر أكشفها الحين)، وهو من تأليف سحاب وإخراج محمد كاظم ويسانده الجنود المجهولون منهم المخرج المنفذ منصور الودعاني ومساعد المخرج الأول شيماء عماد ومساعد المخرج الثاني محمد الراشد ومدير الإضاءة والتصوير علاء الحوساني منذ بداية إعلان التصوير بقيادة مدير إدارة الإنتاج يعقوب الحزباوي».

وأردف: «من وجهة نظري أرى أن الأعمال الموسمية لها نسبة مشاهدة أكثر من الأعمال الرمضانية المزدحمة، بالتالي سيتميز العمل لو كان موعد عرضه ضمن الوقت الموسمي، وهذا لا يعني أنني سأغيب رمضانياً، فهناك عديد من المسلسلات التي سأصورها».

الخروج من الكوميديا

من جانبها، كشفت الفنانة العمانية غادة الزدجالي عن شخصيتها وقالت: «أجسد شخصية أفلاك البنت الكبرى لزهرة عرفات، وهي الفتاة المثقفة التي تحب الكتب كثيراً، ومع تصاعد الأحداث ستواجه مواقف في حياتها من شأنها أن تحبطها نوعاً ما، وستغير من شخصيتها لدرجة كبيرة وتعطيها بعداً آخر.

لقد أحببت الشخصية كثيراً عندما قرأت النص، خصوصاً أنني عملت بالفترة الماضية في القالب الكوميدي، لهذا أحببت الخروج منه والدخول إلى قالب الدراما التراجيدية وتقديم القصص الواقعية التي تحصل في مجتمعنا الحالي.

وللعلم، أفلاك قريبة من شخصيتي الحقيقية بحكم أنه ستمر بمواقف عشتها شخصياً، إذ تأثرت كثيراً لدى قراءتي النص وأيضاً تصويري المشاهد، كذلك طباعها تشبهني، فهي هادئة وكوميدية في بعض المواقف، وجداً قريبة من والدتها كما أنا».

ما لي حظ في الدنيا

أما الفنان محمد الحداد، فقال: «القصة شبه جديدة، إذ أجسد شخصية هادي، وهو إنسان (ماله حظ في الدنيا) كلما يعمل في مكان ما (يتفنش).

كذلك هناك تأثير من هذا النحس بسبب حبيبته والتي يتزوجها لاحقاً كونها تنتمي إلى عائلة منحوسة (قبّس).

وما أعجبني بالشخصية أنها تريد تقديم شيء جديد للبلد، من منطلق إلى متى نعتمد كمدخول على النفط فقط، محاولاً التفكير لإيجاد موارد أخرى نعمل عليها، وأن نمتلك صناعة في الكويت».

الشخصية تشبهني

بدورها، قالت الفنانة كفاح الرجيب: «أجسد شخصية سما، وهي (الجعدة)، هي رسامة وحساسة جداً حساسة، لها كيانها الخاص عندما تتزوج، لكن خلال تواجدها مع أخواتها تكون مليئة بالمتعة.

وما شدني لتقديم الدور أنها تشبهني نوعاً ما كوني حساسة وأحب الرسم، وأتوقع أنها ستترك بصمة لدى المشاهد كونها لا تشابه شيئاً مما سبق وقدمته».

أقلب موازين العمل

وتبعتها في الحديث الممثلة الطفلة ريان دشتي التي قالت: «أجسد شخصية فروحة التي تعيش عند خالتها بعد وفاة والدتها، ومع دخولي إلي بيتها أجلب معي الحظ، ومع توالي الأحداث يحصل حدث ما يقلب موازين العمل برمته، وأفضل عدم كشفه في الوقت الراهن».

وعن سبب موافقتها تقديم الدور، قالت: «بداية يتم التواصل مع والدتي التي بدورها تعرض الدور عليّ وتستشيرني إن كان الدور يعجبني ويناسبني أم لا، بعدها أقوم إما بالموافقة أو الرفض، وقد وافقت على تقديم دور شخصية فروحة لأنه فعلياً أعجبني وشعرت بأنها قصة حلوة ومختلفة، وأتوقع أنه سيفتح لي أبواباً أكبر في المستقبل وأحقق النجومية التي أطمح لها».

قصة حب فاشلة

بدورها، قالت الممثلة رندا حجاج: «أجسد شخصية قمر ابنة زهرة عرفات، التي تعيش قصة حب ما بين فاشلة وناجحة (بتشبهني كتير) كونها قريبة مني كثيراً، ولا أشعر أنني بحاجة إلى التمثيل كي أتقمصها (نفس الهبل والجنون اللي أنا فيه)، كما أنها تحب الغناء وأنا كذلك في الواقع. وشخصياً أنا سعيدة لأنني ألتقي بالفنانة زهرة عرفات بعمل للمرة الأولى، ما حمّسني كثيراً لأكون من ضمن فريق العمل».

أبحث عن المضمون

أما الممثلة شبنم خان، فقالت: «أجسد شخصية فاطمة وهي أم لابنة نابغة، ولن أستطيع الإفصاح أكثر من ذلك حتى لا أحرق متعة المشاهد، وصحيح أنني أطلّ فقط في ثماني حلقات، لكنها في الواقع ذات تأثير كبير على مجريات الحدث ككل ومحورية خصوصاً في حياة أختها الكبيرة فرح التي تجسدها زهرة عرفات.

وافقت على الدور رغم مساحتها الصغيرة لأنني على يقين من تركه بصمة في المسلسل، ولأنني لم أقدم شبيهاً له في السابق. وشخصياً لا أطمح للحصول على الكم بقدر بحثي عن المضمون، ودخولي لمجال التمثيل ليس لحصد الشهرة والانتشار، بل رغبة في إثبات نفسي كممثلة متمكنة من أدواتها، وأن أتعلم من الكبار الذين أحتك بهم داخل (اللوكيشن) من دون استثناء، ولا أشعر بالخجل عندما أسألهم عن مستوى أدائي أو عندما أستشيرهم».

مخلص في عملي ولزوجتي

وتبعها الفنان أحمد السداني، قائلاً: «أجسد شخصية صلاح، وهو رسام مخلص لعمله كثيراً وكذلك لزوجته التي يعيش معها بحب، محاولاً الاقتراب من عائلتها ومساهماً في تطوير الأحداث.

ويمكن القول إنه رومانسي جداً، الأمر الذي نقتقده نوعاً ما في هذه الأيام. وقد وافقت على تقديمها كون شخصية صلاح تلامسني باعتباري خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الديكور المسرحي وأيضاً كوني معلم فنية (تقدر تقول رسّام) ورومانسي بعض الشيء، فرأيت أنها تمثلني وفيها متعة خلال تقديمي لها كوني أمثّل نفسي في الحقيقة».





 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2021, 09:40 PM   #8 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,460

افتراضي رد: مع صور الكواليس .. «مفتاح صول»... فكرة داخل فكرة!



فيصل الزايد... يعزف على «مفتاح صول» في خط رومانسي

انتهى الفنان فيصل الزايد من تصوير مشاهده كافة، في المسلسل التلفزيوني «مفتاح صول»، حيث يؤدي من خلاله شخصية «الدكتور علي» الذي يقع في حب زميلته «الدكتورة أفلاك» والتي تجسد دورها الممثلة العمانية غادة الزدجالي، ليعزفا معاً وبإيقاع هادئ لحناً رومانسياً يعبّر عن المشاعر المتبادلة بينهما.

الزايد، كشف لـ«الراي» عن تفاصيل دوره في العمل، الذي ألفته الكاتبة سحاب وأخرجه محمد كاظم، في حين تولى بطولته إلى جانب كوكبة كبيرة من الممثلين، بينهم هنادي الكندري وزوجها الفنان والمخرج محمد الحداد، وعبدالله التركماني وزهرة عرفات وغادة الزدجالي، وغيرهم من الوجوه الشبابية.

وقال: «أقدم دوراً أساسياً في المسلسل، بالإضافة إلى أن الدور غير اعتيادي وجديد عليّ، لناحية الأداء لشخصية الدكتور التي لم أعتد على تقديمها في السابق، إذ تنعطف بخط رومانسي خاص بها».

وأكمل: «أيضاً، ومن ضمن الأحداث تجمعني بعض المواقف مع زميلي الفنان عبدالله التركماني، وهو يؤدي كذلك شخصية (الدكتور إسحاق)».

واعتبر الزايد أن مسلسل «مفتاح صول» أحد أهم الأعمال الدرامية التي سترى النور خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن ظروف التصوير تخللتها الكثير من الصعوبات، «فقد كان مقرر عرضه على الشاشة الرمضانية في الموسم الفائت، لكن تأجّل عرضه إلى ما بعد رمضان».

وأضاف: «لم تكن فترة التصوير سهلة على الإطلاق، خصوصاً وأن فريق العمل بذل جهداً كبيراً خلال فترة الحظر الماضية، فضلاً عن مشقة التصوير في وقت مبكر من نهار رمضان والتي كانت تمتد أحياناً إلى آخر النهار، فكان التعب مضاعفاً. في النهاية، نحن قدمنا أفضل ما لدينا ونتمنى أن ينال المسلسل نصيبه من النجاح».


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2021, 11:30 PM   #9 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,460

افتراضي خالد جمال لـ«الراي»: «حبي الباهر»... كأنك تشاهد مسلسلين!




خالد جمال لـ«الراي»: «حبي الباهر»... كأنك تشاهد مسلسلين!

بدأ المخرج خالد جمال «بروفات» مطولة مع أبطال مسلسله الرمضاني المقبل «حبي الباهر»، والذي يقول عنه إنه «أشبه بالمسلسلين»، وهو من تأليف علياء الكاظمي وإنتاج شركة «ديتونا» للفنان عبدالله السيف ومن موسيقى ليال وطفى، حيث يشارك في العمل عدد كبير من النجوم منهم أحمد السلمان، زهرة الخرجي، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، فوز الشطي، حمد أشكناني، عبدالله التركماني، محمد الدوسري، في الشرقاوي، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، حسين الحداد، غدير زايد وغيرهم الكثير.

«تصوير بكل أريحية»
وفي هذا الشأن، صرح جمال لـ«الراي» قائلاً: «الشركة المنتجة للمسلسل لديها خطة لإنتاج أكثر من مسلسل خلال الفترة المقبلة منها سيكون لرمضان وأخرى موسمية، لهذا فضلنا أن نباشر تصوير العمل الرمضاني حتى يتسنى لنا الوقت المناسب للتصوير والمونتاج والتسويق بكل أريحية من دون ضغوط، على الرغم من أن حالة الطقس خلال هذه الفترة تعتبر متقلبة».

«الاختلاف الطبقي»

وتابع: «مسلسل (حبي الباهر) درامي اجتماعي يناقش مجموعة من القضايا المتنوعة التي تلامس كثيراً من الشرائح والأشخاص بصورة عامة منها قضية الاختلاف الطبقي، كما يتخلله الحس الكوميدي (اللايت) والذي يتجسد في عائلة بيت سعد (بيت الدكتور فهد العبدالمحسن وزهرة الخرجي).

وميزة هذا المسلسل أنه منذ بداية الحلقة الأولى وصولاً إلى الحلقة الخامسة عشرة سوف يشعر المشاهد بأنه أمام مسلسل مختلف عما سيراه بدءاً من الحلقة السادسة عشرة إلى الحلقة الثلاثين، إذ صحيح أن هناك تشابكاً في الخطوط الدرامية والأحداث، لكن يوجد أيضاً اختلاف وتحوّل بالأحداث والأفكار وطريقة دخول الشخصيات وخروجها، وهذا الأمر الذي تتميز به عادة نصوص علياء الكاظمي».


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.., 15, 26, أمل, للمنزل, أمام, للتمثيل..., للحب».., لمن, لمضاعفة, ما, أبراج, أبشروا.., لبنان!, متنوعة, محمد, أحمد..., أحارب, آخر, مرى, مسلسل, مسلسلات, مسلسلين!, مشاهدي, مشاهده, أشترك, مع, لـ, لـ«الراي»:, مهماً, من, أواصل, أنجزنا, موسمي!, أقدم, أقف, أكثر, المخلص, المسلسل, الاجتماعية, البلوشي, الباهر», الباهر»..., التجارة..., البحرين, الجديد!, الخير, الدراما, الحربي, الجهد!, اليوم!, الرجيب..., السلمان..., السيف:, العلي, العلوي, العامر, العاصمة!, الفنانة, الإخراجية!, النبهان:, الندم»!, الطليحي, الطبقية, الطوفان»!, القبس:, القديرة, القفاص, الكواليس, بلدي, تلفزيونية, باسم, بدر, تشاهد, بصراحة, تصوير, تعاني, بعد, بعيد, تفاصيل, بوشهري, بقدرات, جمال, خالد, حالياً, داخل, جاسم, حب, دبي, يجمع, جديد..., جديدة, يحصد, يدفعها, يُصوِّر, يشهد, جعلتني, يواصل, يناقش, دور, ينفع, جوهر, دون, ربيع»..., رحمة»..., رسالة, صمود, ساذجة, سيدة, شجون!, سعاد, شعيل, شهاب, صول», صول»..., صور, سكب, عمل, على, عاماً, عبدالأمير, عبدالله, عبدالله!, غريب»..., عصابة, ظهور, عن, عودتي, في, فكرة, فكرة!, إيمان, هدية, ولا, ومحيت»..., والتركماني, والفكرية, والنبهان!, واثق, وحالمة!, ويستعد, نوال, «ملاك, «ليلة, «أفلاطون»!, «مفتاح, «مكان, «الراي»:, «جار, «دبي, «جوهرة», «عندما, «عودة, «هروب», «ومن, قادم, قديمة!, كأنك, كفاح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
fn cafe [ أخبار - خلافات - أعمال جديدة - لقاءات ] الفن الجميل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 16-05-2014 02:42 AM
أعمال درامية منوعة لعبدالأمير اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 05-11-2013 11:58 AM
أعمال درامية محلية تبحث عن «سقف» عزوم الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 15-12-2010 11:50 PM
أربعة أعمال للصالح في الفترة المقبلة بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 24-07-2010 03:35 AM
أعمال درامية تنتظر العرض بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 29-09-2009 12:04 PM


الساعة الآن 08:32 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292